تسوق المرأة

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,947
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
السلام عليكم احبابنا في اللمة الطيبة
كثيرة هي الاحوال التي اصبحت في مجتمعاتنا العربية عموما و المجتمع الجزايري خصوصا
فبعضها كان ملحا و بعضها واجبا و تطورا و بعضها مقتحما
كالنت و و وصائط التواصل و الهاتف و العمل و طلب العلم و السفر و الهجرة
و تحرر المرأة و التكنولوجيا و و و و
فبين الضرورة و التسلية و الهوس و التقليد و جدنا انفسنا في دوامة ربما لم نكن على استعداد لها
و من بين هته الحالات او الصور الحالة التي نعالجها اليوم و هي
ظاهرة تسوق المرأة

في السابق كان جلب المصروف و شراء الاثاث و اللباس من مهام الرجل
و الرجل لوحده
و مع الوقت و على مراحل وصلنا الى امتلاء الاسواق بالنسوة
و كتحليل بسيط خول الظاهرة
نجد ان المرأة وجدت فسحتها في التبضع و راحتها و فرصة للترويح عن نفسها
اضافة الى إتقانها لفن الاختيار الموفق للباس او الاثاث او حتى البقالة و الطعام و الشراب
لكن لهذا الامر الكثير من السلبيات و اهمها المبالغة في شراء
الكماليات على حساب جيب الرجل طبعا حتى اصبح تسوق المرأة امر مؤرق و مزعج للرجل
بين كل هته الامور
أنتم
ما رأيكم في تسوق المرأة
هل الامر صحي ام غير جيد
هل هو أمر إيجابي أم سلبي
هل فعلا المرأة أصلح للتسوق أم مجرد أهدار للمال بالكماليات
انت ايتها المرأة هل ترين ان التسوق امر عادي
انت ايها الرجل هل تسمح لزوجتك بالتسوق و هل ترافقها
هته التساؤلات و غيرها
إليكم الخط

@أستاذ الفلسفة @الامين محمد @فريد أبوفيصل @السلطانة @Hakan @جليلوس @Bouchra zarat @سكون الفجر @Rayhan @عبدالرؤوف1 @إلياس @ليليا مرام @dahman kz
@خديجة ph @زخة مطر @سعد606 @ذكريات @حفياد آدم @afnene
@سكون الفجر @sana barhoumi @ليليا مرام @bilel.dz @lale çiçeği @Rayhan @بسمة القلوب @بيسان بيبا @Ma$Ter
@اميرة المدائن @Golden Man @ذكريات @سعد606 @ناصر dz @زخرفة حرف @زاد الرحيل @aljentel @حفياد آدم @mohammed dfdf @العَنْقَاءُ @"viola"
@PRENNSEE89521 @بنت الشمال @Sanaya klara @الامين محمد @همس الوُرود @Hakan @أبو مارية @طموحة @خديجة ph @السلطانة @إلياس @lale çiçeği
@sami44 @سكون الفجر @Soumia hadj mohammed @البشير البشير @Adam dz @kacimo samy @السلطانة @4algeria.com @الامين محمد @عبدالرؤوف1
@ام أمينة @اميرة الالم @ماغيكاي تشان @الحلم الوردي @نجمة الأرض @sanaya @منال براهمي @Ma$Ter @محمد مسيلي @لؤلؤة قسنطينة
@zagane zagane @عبدالرؤوف @Hakan @حلم كبير @حاتم07 @yasmina zahra @Fethi.dz @soso ana @يوسےفے @nebbati @همس الوُرود
@abdo blanco's @Skor m@k @فتى من الغد @زهور الأمل @Chicobustan @فريد أبوفيصل @faith8 @جليلوس @زخة مطر @dahman kz @أستاذ الفلسفة
@اميرة المدائن @hani654 @ملكة زوجي @الوهم @صدى الصورة. @بين الحقيقة و السراب @❤كلي أمل❤ @الفتاة الاميرة @chaoui boy @علي 111
@أشرقت نفسي @afnene @صمت النبض @Autumn leaves @الصراحة راحة @HAMZA USMA @ناصر dz @الملك الظليل @Malika Tlm @*amani*
@طموحة @البحر الهادي @rafid2 @جميلة أنا @خووخه @الروسي @dahman kz @سيزانو sizano @♥حلم القمر♥ @آڸعيۉن آڸسۉد
@ليليا مرام @طيور السلام @ONjINE @Abodi84 @أم منيــــــر @نبض الحياة @♫الباحثة عن الحظ♫ @crazy of mydz @ضآحكة مستبشرة @salaheddin
@ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي @مطبخ الأحلام @mohammed tlm @ام@الاء @اردن حب جزائر @"viola" @نعمات @lovely ღ smile @آمِيْرَتُه @AmiR@RoRo
@إلياس @فاعل الخير @زاد الرحيل @KimoB @BARCA232 @جمال عبدلي @MARYTA
@كوثر سلمى @سعد606 @ديكتاتــــــور @القابلة إحسان @زهور الشوق @prince of love @زخة مطر @ذكريات @Ra Off @naouri65 @esraa 3hand
@Ahmec1997h @عماد خطاب @faresdja55 @xavihichem2424 @كلاسيكيّة . @Djamel.Dz @إلياس @يزيد 05 @chirine zina @saho souhila
@السوفي حمة @allouham8 @*أوراق أمل * @الطيب الجزائري84 @كاجومي هيغوراشي @abdou-books @أشــواق 19 @الہٰوردة الہٰسہٰوداء
@عاشقة الأحلام @Asseli Queen @rochdi2016 @SAMI-RAMI @algstar @جيهان جوجو @Lolwafun @halima2 @غُرُوبّّّ @rycer @بقايا إنسان
@lftchix @moradben @sami bellhoucin @خيرة جانت @علي.عين صالح @الورد الأحمر @Ali mekebret @عيون الارض @عبد لله @رضا ا̍ڸمۘڜٰا̍ڪ๛
@Golden Man

السلام عليكم ورحمة الله
هذي المرة أنا نديرلو الإشارة هههه @Golden Man

بارك الله فيك أخي على طرح الفكرة
جزاك الله خيرا

ننطلق من الجانب الشرعي أولا بحكم أن الدين هو الأهم، الإختلاط حرام، وخروج المرأة بدون محرم - لغير الضرورة - حرامٌ شرعاً ( حسب فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله )، يمكن حلّ هاته المشكلة بتخصيص أسواق أو محلات للنساء فقط.
أما في الجانب المادي، فالمفروض أن المرأة تراعي ظروف بيتها المالية ولا تسرف في شراء غير الضروريات، وربي يعينو ويصبرو اللي ابتلي بيها 😂

طيب لنتحدث بعقلانية ، من جانب الإسلام الله تعالى يقول (وقرن في بيوتكن) فالمرأة فتنة والخير كله في أن تبقى في بيتها مصونة ، خاصة أننا أصبحنا نرى النساء يتسكعن في الشوارع بدون ذرة حياء بالكيلوغرامات التسع للماكياج وبملابس الخزي تلك ، أصبحنا نحن النساء نخجل مما نراه ، وأصبح الرجل يستحي لأنه يرى نفسه غريبا وسط شارع مملوء بالنسوة والمفترض أن يحدث العكس تماما ، فالأولى أن لا تخرج المرأة إلا لضرورة وبصحبة محرم فإن تعذر فلا بأس أن تقضي حاجتها مع أدب السوق المتعارف من عجلة وكف البصر وخفض الصوت وعدم مزاحمة الرجال " وكلنا نعلم أن النساء صاحبات عواطف لا منطق فالبنات خاصة السوق شر لهن لما قد يتعرضون له من مضايقات وهذا لا يعني تعقيد الأمور ففي بعض الحزم مضرة أيضا ولكن يجب أخذ الأمور بوعي فلا إفراط ولا تفريط ، والحوار أبلغ من كل شيء ، لإن يمسك الرجل منا زوجته ويقول يا ابنة فلان إني أحبك لكن فعلك هذا والله لا أحبه فاتركيه ان أردت رضاي ، ولإن يمسك الأب منا ابنته فيقول يا عيوني ، إني والله أحبك وإني أخاف عليك فلا تخرجي وأن إضطررت فأنا أصحبك .
ولكن أين نحن من هذا الكلام ، عن نفسي حينما أقول أنني أكره السوق يقولون معقدة 😥
نسأل الله الهدى والتقى والعفاف والغنى

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا ، ما عندناش في اسرتنا هذه الظاهرة لكن موجودة في المجتمع ،وكل امرأة عندها عذر ولا الله غالب عليها ، أما إمرأة عندها تراس حيط وراجل ولا ابن وتخرج تتبضع وحدها وتساوم و تضحك وتهبط هذي غير مقبولة ومنافية للحشمة ، صحيح أنو كاين اشياء مختصة بالمراة ممكن يكونو أشياء شخصية لكن تقدر تشريها في حضور ابنها او ابيها او اخيها او زوجها ،اما هذوك لي ديما في الشارع في الليل و الڨوايل هذي غير مقبولة .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لن أكون مثالية في ردي هذا.

أتسوق لأشتري الملابس لما كنت عزباء اخرج مع والدتي بحكم سكننا في المدينة
لانحتاج لوالدي ليخرج معنا الى الاسواق التي تبيع ملابس النساء.
ولما تزوجت أذهب مع زوجي احيانا واحيانا مع حماتي واخوات زوجي لشراء الملابس لنا او للأولاد.
مادمت بحجابي مستورة ومحترمة نفسي.

شكرا اخي تقبل مروري.

يا جماعة كلنا نعرف و الدين وشاقال ربي وشاقال نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام ولكن من سيغير حقيقة مانعيشه في مجتمعنا اليوم للاسف اصبح كل شيئ تحت مسؤولية المرأة ما على الرجل الا انو يصرف وخلاص وهي تتبضع تتسوق تختار الاجمل والارقى واخر طراز وتواكب الموضة

نقطة نقف عندها اخي اذا كانت المرأة تخرج للتسوق مستورة لا متبرجة والباقي راكم تعرفوه فلا مانع لدي طبعا مع محرم اما لوحدها فلا لكن من سيسمعنا فلا حياة لمن تنادي... هذا رأيي الشخصي والله المستعان

يقولو ناس بكري ... القبيح يفسد على المليح والمحرم يروح في جرة المجرم

ما رأيكم في تسوق المرأة:
تسوق المرأة من حقها تخرج تشري امورها الخاصة فقط بالنسبة.

هل الامر صحي ام غير جيد:
والله يا اخي كون نجو نشوفو لصح غير جيد .... خاطر كون دارو سوق خاص بالنساء ف النساء معليش لكن تروح تشوف امور يدور عليك قلبك.
هل هو أمر إيجابي أم سلبي:
امر سلبي في حين اذا عادت تخير الاثاث وتسوق ف سوق الخضر وغيرها لي هي من مسؤوليات الرجل.
هل فعلا المرأة أصلح للتسوق أم مجرد أهدار للمال بالكماليات:
بالنسبة لي اهدر خاطر اغلب النساء تخرج تجي حاجة تلقاها جابت حوايج اخرين.
انت ايتها المرأة هل ترين ان التسوق امر عادي:
والله يا اخي انا انسانة بيتوتية نبغي دار كون منخرج للسوق احسن لي لكن ف اموري الخاصة نخرج وش رح ندير.

السلام عليكم احبابنا في اللمة الطيبة
كثيرة هي الاحوال التي اصبحت في مجتمعاتنا العربية عموما و المجتمع الجزايري خصوصا
فبعضها كان ملحا و بعضها واجبا و تطورا و بعضها مقتحما
كالنت و و وصائط التواصل و الهاتف و العمل و طلب العلم و السفر و الهجرة
و تحرر المرأة و التكنولوجيا و و و و
فبين الضرورة و التسلية و الهوس و التقليد و جدنا انفسنا في دوامة ربما لم نكن على استعداد لها
و من بين هته الحالات او الصور الحالة التي نعالجها اليوم و هي
ظاهرة تسوق المرأة
مشاهدة المرفق 148832

في السابق كان جلب المصروف و شراء الاثاث و اللباس من مهام الرجل
و الرجل لوحده
و مع الوقت و على مراحل وصلنا الى امتلاء الاسواق بالنسوة
و كتحليل بسيط خول الظاهرة
نجد ان المرأة وجدت فسحتها في التبضع و راحتها و فرصة للترويح عن نفسها
اضافة الى إتقانها لفن الاختيار الموفق للباس او الاثاث او حتى البقالة و الطعام و الشراب
لكن لهذا الامر الكثير من السلبيات و اهمها المبالغة في شراء
الكماليات على حساب جيب الرجل طبعا حتى اصبح تسوق المرأة امر مؤرق و مزعج للرجل
بين كل هته الامور
أنتم
ما رأيكم في تسوق المرأة
هل الامر صحي ام غير جيد
هل هو أمر إيجابي أم سلبي
هل فعلا المرأة أصلح للتسوق أم مجرد أهدار للمال بالكماليات
انت ايتها المرأة هل ترين ان التسوق امر عادي
هته التساؤلات و غيرها
إليكم الخط

هته التساؤلات و غيرها
إليكم الخط ....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا عن نفسي ا
لاجابة بإختصار إن وجدت زوجتي لاتبذر في صرف المدخول الشهري بكمية مفرطة وتتقشف سأتركها تتسوق ولكن و انا مرافقها
ثانيا
انني اري الامر عادي بالنسبة للمراة لي تتسوق فهناك نساء بدون محارم وابناء بمثل سني وسنك وهنا تستطيع القول اذا لم تقتني الام او الارملة او المطلقة لوازم البيت بنفسها فمن يقوم بالتسوق بدلا منها ؟!
من هذا المنظور اري تسوق المراة عادي ان كان لها محرم فل يرافقها وان كان لا يوجد من وجهة نظري اري انه تستطيع التسوق اما من باب العلم الاسلامي فل تسئل اهل العلم امام مسجد هو بالاحري يكون عنده رأي اخر
وشكرا للإشارة
ان شاء الله منكونش خرجت من لب الموضوع دمتم

تسوق المرأة في الحقيقة مهوش مشكل في حد ذاته وانما نسا اللي يقصدو الاسواق عطاو صورة مش مليحة للمرا اللي تتسوق(احتكاك مع الرجال تحكي مع مول المحل كأخ لها ولا تولي تستعطف فيه غير باش ينقص لها السعر ووووووو) أما التسوق فهو أحد الأمور اللي ترفع هرمونات السعادة😁😁😁😁😁😁
نجو للتسوق اذا ملابس الأطفال ملابس الزوجة كوسميتيك هاذو احسن تشريهم الزوجة لأنو المرأة تعرف تخير من ناحية الذوق و تعرف تقتصد تجيب شحال من حاجة بمبلغ صغير...
ومؤخرا مع مواقع التواصل الاجتماعي تقدر الوحدة تكون فدارها وتشري واش تحب شرط أن يكون الموقع ثقة هاذي باينة...
في التسوق عموما لازم المرأة تلتزم ببما يمليه الدين المتاجر المكتظة جدا متدخلش ليهم و متبقاش تحكي مع صحاباتها وتقصر ولا المتجر يكون مكيف و تدخل وتغلق الباب موراها وتكون وحدها مع موا المحل وووو امور هاذو باينين... وطبعا حسب المنطقة وحسب الاكتظاظ وحسب المتاجر هل هي مفتوحة أم مغلقة.....
أنا وحدة فلبلاد نشري عادي يعود الزوج خلاص الا الأمور اللي لازم أنا نجيبهم مي كنسافر تموتشي و متخرجيش وحدك🙄
والحق هنا كل شخص وظروفه لازم نتفكرو بللي كاين اللي عندها راجل فالدار وكاين اللي لا وكاين اللي الأب ولا الزوج كبير ميقدرش على الخروج ولا مسافر....
مالا لازم نعذرو بعضانا منبقاوش نهدرو فالناس وحنا منعرفوش ظروفهم...
بالنسبة لقولك المرأة كتخرج تقضي تولي تكلف زوجها مالا يطيق...
باينة لمرا الفحلة تمشي حسب جيب راجلها...
وكاينة وحدة تقضي هي باسكو راجلها خدام من الفجر للمغرب يجي عيان بزاف هي تقضي...
أنا الحاجة اللي نكرهها ككون الراجل فالدار وتخرج لمرا تقضي هاااذي اللي منحملهاش.. سرتو فالماكلة ما عندها ما تتشرط....
وكاين اللي هو فنيان يقولها روحي وحدك...
هاذي هي اللي مش مليحة خلاص...
أما أنو تروح تشري ماهوش عيب ولا حتى حرام وانما تلتزم بما أمرها الله(حجاب عدم وصع العطر عدم تزيين الوجه عدم ترقيق الصوت ليطمع الذي بقلبه مرض وعدم التمادي في الكلام مع البائع الا في ما يخص عملية الشراء) والراجل في أمور بزاف ميقدرش يفهم فيهم لازم لمرا اللي تجيبهم كما اللبسة والكوسميتيك ولوازم الخياطة والقاطو...
أنا وحدة بسيف باش تعجبني اللبسة وبسيف نشري...
أما اللي يقولو ربي سبحانه قال:"وقرن في بيوتكن" كاين عالم الله اعلم اسمو ابو بكر السوداني شرح الآية هاذي وقال وعلاش ربي سبحانه أتبع قوله "وقرن في بيوتكن" بقوله تعالى "ولاتبرجن" لأن الكلام في الأصل موجه للمتبرجة التي تحدث الفتنة في قلوب الرجال بخروجها أما التي تخرج مستورة دون فتنة تثثيرها فلا حرج علييها و حوسوا أكثر في تفسير الآية...
لذلك العيب وجود الرجل في البيت ولمرا تشري ابسط الامور خبز حليب ووووو....
اما التسوق في حد ذاته راهو أمر عادي...
وهذا رأيي الشخصي مع العلم أن مدينتي متاجرها شبه فارغة يعني الاختلاط والاحتكاك في المتاجر منعدم....
يعني ممكن لو كانت مكتظة لا أقصدها...
كما أن النسوة لا يدخلن للمتاجر غالبا والمرأة اللي توقف برا لها الأولية أي صاحب المحل يتجاهل كامل اللي الداخل ويبدا بالمرأة هاذيك أما اذا دخلت لازم عليها تستنى كما لخرين...
أي هي أمور تقاس حسب المكان وحالة المرأة عندها زوج أب أم لا؟...
أما التسوق عموما أمر عادي جدا...
مؤخرا في جيجل كنت نرافق الزوج للسوبيرات بعدما نبحرو اخااااه عجبني الحال قتله وقيلا نولي ديما نجي معاك كتروح تشري عجبني الحال 😁😁😁 مي اكيد الوحدة مراحش تموت اذا مراحتش تقضي هي...

آخر تعديل:

تمثل المرأة شرائح استهلاكية متعددة X شريحة واحدة، فهي تقوم بالشراء نيابة عن أفراد أسرتها وأفراد الأسرة الممتدة أيضًا من آباء وأصهار، فضلا عن ذلك، لا يروي الاسم الموجود على بطاقة الائتمان أو فاتورة الشراء القصة كاملة، فليس بالضرورة أن يكون الرجل هو صانع القرار حتى وإن قام بعملية الشراء بنفسه،إذ تملك المرأة رفع حق النقض (الفيتو) بوجهه في أي وقت ما لم تكن راضية عن عملية الشراء، واختصارًا يمكن القول أن المرأة تلعب دور “الحارس” لنفقات أسرتها

تمثل المرأة شرائح استهلاكية متعددة X شريحة واحدة، فهي تقوم بالشراء نيابة عن أفراد أسرتها وأفراد الأسرة الممتدة أيضًا من آباء وأصهار، فضلا عن ذلك، لا يروي الاسم الموجود على بطاقة الائتمان أو فاتورة الشراء القصة كاملة، فليس بالضرورة أن يكون الرجل هو صانع القرار حتى وإن قام بعملية الشراء بنفسه،إذ تملك المرأة رفع حق النقض (الفيتو) بوجهه في أي وقت ما لم تكن راضية عن عملية الشراء، واختصارًا يمكن القول أن المرأة تلعب دور “الحارس” لنفقات أسرتها
ركز لي على حق الفيتو هههههههه

كل الشكر لك اخي

في الحقيقة ارى ان تكون المرأة مع زوجها اثناء خروجها .. اللهم للضرورة فتلك مسألة أخرى .

مشكور على الموضوع اخي على تناول هاته الظاهرة االجتماعية التي انتشرت كثيرا في مجتمعنا حقيقة

الرجل يريد قضاء جل إليوم في المقهى فمن يأتي بضروريات البيت؟

عني كي كانو الأبناء صغار كانو يلبسو واش يشري أبوهم وما يتقلشوش، وكي كبرو تبدلت الضروف وصار لازم يختارو، وأنا زوجي ماشي من الناس الي يدورو بزاف فالسوق، يخلط يشري من أول محل ويغادر، لهذا انا نرافق بناتي و أولادي ونحوسو السوق قنت بقنت حتى نلقاو الذوق نتاعهم بثمن معقول، والكل يعرف بلي في نفس السوق ونفس السلعة وكل صاحب محل حاط ثمن، اما عن الأثاث نختاروه أنا والزوج والأبناء طبعا، وسوق الخضر وما معاه خاطيييني الي جابه ناكلوه. رأيي في الموضوع لا بأس بتسوق المرأة، إذا لم تخرج من بيتها متبرجة ومبالغة في زينتها وتقتني أغراض لمجرد التباهي وتقليد نساء أخريات.

السلام عليكم
خروج المرأة للسوق امر سلبي لكن للضرورة احكام
ما نقدر نحكم على الناس
اما بالنسبة للمرأة تأكد من شي واحد ما رح تقتنع بالي تملكه ان كان على ذوقها و لا على ذوق غيرها
خلك من كل هالحكي اشتغل على الي يناسبك

الجديد الملحوظ في تطور مهام وواجبات المراة في المجتمع الجزائري هو تراجع دور وواجب الرجل وانحصار مهامه الخارجية خارج البيت اعني في العمل وتوفير لقمة العيش ولا يختار طريقة العيش.
هل الامر اختياري مرغوب فيه ام اضطراري مكره عليه يبقى هذا راجع لشخصية وحماسة الرجل والمرأة في القيام بالادوار والمهام. وذكرت الحماسة لانها شيء مهم في بناء الاسرة والقيام بالواجبات. والحماسة في رعاية الاسرة والقيام بواجبات الرجل المنزلية في الجزائر راهي في انحدار وتدهور خطير سينتج عنه افات لم نكن نلحظها في ابائنا واجدادنا خاصة لمن عايشو تلك الفترة قلوبهم تتمزق من بعض المشاهد.

رجل متحمس ليس كرجل غير متحمس.
استناو ندورها دارجة اخير ههه
الراجل الفنيان فنيان ومن فنيان ولي في اتكالي ومن اتكالي يدخل في غير مبالي ومن غير مبالي يدخل الى الخط الاحمر مكان علاه نذكرو.
وماهيش الخدمة من الصبح لليل هي اللي تعجزو على مصروف من الخضارة ولا من حانوت الحارة يعني واش راح يشري بقرة ولا جمل هرطل منا كيلو منهيه وعشر خبزات وفرات. واللي خارج المدينة ويبات بالاسابيع والاشهر يعمل حسابو ماهيش يطلق السراح للمراة تدخل في وسط الاغراب ومن هب ودب يعرفها ويوالفها. وهي مديرش من هذا الوضع ذريعة للخروج في اي وقت. المراة الحرة معليش تقضي صوالحها الخاصة وكاين صوالح تعيط لخاوتها لاولاد الصغار جيرانها للبنات كاين ميات فكرة باش تصرف.

رانا نشوفو في نسا تتسوق في الليل اللي الرجالة وتخاف تمشي فيه.
اما الراجل الحماسي ميكودوش وميثنيهش اي واجب خارج الدار يعني واش راه قاعد يعمل في الدار والزوجة لاهثة وشاقية بين الحوانت والاسواق يسيق ماراح يسيق يطبخ ماراح يطبخ. الفنيان فنيان يالوكان عند الباب.

اما الاسباب الضرورية نعرفوها وهو عجز الرجل جسديا او عقليا على القيام بالدور الخارجي الله يشفيه ويرفع عن كل مومن تلقاه هو موش حاب هذا الوضع لكن للضرورة احكام وهاذي المراة تعتبر سند ودعم ولازم الناس يحشموا والجيران يتعاونو باه متضطرش الزوجة كل مرة للخروج ماهيش قاعد تحت الحيط ويغتب في راجلها ويشوه في سمعة المخلوقة.

كاين امور اطورت وخرجت موش عالمألوف خرجت عن المنطق والعقل شفت انا نساء تتجول في سوق اسبوعي للماشية جاي في قارعة الطريق بعيد عن المدينة ب10 كلم الرجال تخاف تركب وتروح ليه.
وشفنا نساء الله يهديهم يبقاو للزوج والثلاثة نتاع اليل في المناسبات على جال شليقة قادرة تشريها الصباح وتروح لدارها.
علاش قلتلكم القبيح فسد عالمليح لانو كاين فئات تستغل هذا الانحدار والتراجع نتاع التفنيين وتعمل في مظاهر تليق بيها وتخرج عليها ولما تسائلها على سبب الخروج يقولك النساء كامل راهم برا تحوس وتقضي وهوما ماهومش كامل نساء كاين 90 بالمية فتيات تستغل الموضة الجديدة وعاملينها فرجة وتحواس وامور اخرى و10 بالمية الغافلات اللي يحسبو 90 بالمية هوما ثاني نساء نتاع دار ونتاع حزام ومضطرين للخروج وتقلك علاش هي خير مني. لا لا اخيتي انتي خير منها متبعيهاش تبعي شرع ربي والحرمة.
المهم هنا ونتوقف لانو الامر متشعب ومتقلب.

وتحيا الاحرار الحرمة والدار الا في حالة الاضطرار ودايرة شرع ربي في المظهر والبال.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة