تناول الخضر والفواكه بصورة منتظمة يخفّض من خطر الموت

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
23,298
نقاط التفاعل
26,712
النقاط
976
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
أشار موقع المركز الوطني للسرطان في اليابان، إلى أن تناول كمية كافية من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الغذائية والفيتامينات بصورة دورية منتظمة، يخفض خطر الموت بنسبة 10 بالمئة.

ويضيف، يتابع الخبراء منذ تسعينيات القرن الماضي، الحالة الصحية لحوالي 95 ألف شخص يعيشون في 11 محافظة يابانية من ضمنها طوكيو. وكان عمر المشتركين في هذه الدراسة عند بدايتها يتراوح بين 40 و60 عاما. وقد ركز الباحثون بصورة أساسية على نظامهم الغذائي وكمية الفواكه والخضروات التي يتناولونها في اليوم. كما تم تقسيم المشتركين إلى خمس مجموعات استنادا إلى كمية الفواكه والخضروات التي يتناولونها في اليوم.

ووفقا للباحثين، توفي حتى الآن حوالي 24 ألفا من المشتركين في الدراسة. وقد أظهرت نتائج دراسة الاحصائيات والمعلومات التي جمعت، أن الوفيات بين أفراد المجموعتين الذين تناولوا أكبر كمية من الفواكه، كانت أقل بنسبة 8-9 بالمئة، مقارنة بالذين يتناولون كمية قليلة منها. واتضح أن الوفيات بسبب أمراض القلب انخفضت بنسبة 13 بالمئة.



وبالنسبة لخطر الوفاة بين الذين يتناولون الخضروات بصورة دورية منتظمة انخفض بنسبة 7-8 بالمئة.

وقد احتسب الباحثون نسبة خطر الوفاة لأسباب مختلفة، بما فيها السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، استنادا إلى إحصائيات الوفيات بين أفراد المجموعات ذات الاستهلاك الأقل للخضروات والفواكه، مع الأخذ بالاعتبار الحالة الصحية والعادات والأمراض الوراثية ومؤشر كتلة الجسم والمعايير الأخرى للمرضى من أجل استبعاد هذه العوامل من النتيجة النهائية.
 
بارك الله فيك على هذا الموضوع

بديت بالرجيم سنة 2016 ومازلت حتى بعدما تزوجت
ناكل غير الأكل الصحي

ناكل كل الخضر والفواكه ناكل الشخاشخ ولمسقي بصح الصحي برك
 
بارك الله فيك على هذا الموضوع

بديت بالرجيم سنة 2016 ومازلت حتى بعدما تزوجت
ناكل غير الأكل الصحي


ناكل كل الخضر والفواكه ناكل الشخاشخ ولمسقي بصح الصحي برك
بصحتك اخي حاتم
بارك الله فيك على الرد القيم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top