مشكلتي أنا قبيح الشكل

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم
أنا شاب عمري 25 سنة لدي اضطراب تشوه الجسم رغم ان الناس يقولون عني اني وسيم لكني أرى نفسي قبيح ماذا أفعل

السلام عليكم صحا فطورك وربي يتقبل منا ومنكم الصيام وصالح الأعمال ..
مشكلة كيما هذي لازملها أولا تروح طبيب نفسي تحكي معاه كأحد الحلول .
ثانيا أخي الكريم جمال الرجل في شهامته و في دينه كي تقوي هاذ الاشياء راح تزيدك جمال على جمال .
ثالثا ،نظف نفسك وملابسك وعطر نفسك يعني كي تكون انسان نقي في جسمك تستحم مليح و ملابسك نظيفة و رائحتك جميلة هذي رايحة تزيد في ثقتك بنفسك .
رابعا مارس رياضة كمال الاجسام باش تعزز الثقة نتاعك بنفسك وربي يسهلك ان شاء الله .

اخي الثقة بالنفس تخليك تحس روحك شباب نفسيا وبدنيا انعل الشيطان واستغفر الراجل مايعيبو لا شكله لا جسمه عيبه الكلمة اذا مدها ومكاش قدها عيبه جيبه
هادي هي خويا مزالك صغير خمملها غايا صلي صلاتك ودير كيما قالك حكيم النقاء البدني يخليك نقي روحيا ايضا

السلام عليكم
أنا شاب عمري 25 سنة لدي اضطراب تشوه الجسم رغم ان الناس يقولون عني اني وسيم لكني أرى نفسي قبيح ماذا أفعل
موش من حقك تقول على نفسك "انا قبيح الشكل " .. هاو تحسب نفسك انت ألي خلقت روحك ولا واش خويا!

انصحك ان تزور طبيب نفسي .. وتداوم معاه .. وانا على يقين حينها انك سوف تصبح ترى نفسك انسان عادي ان لم ابالغ واقول جميل!

بالتوفيق لك

ربي صورنا في احسن صورة ما شاء ركبنا سبحانه عز وجل
الانسان يغيضو حال كي يولي منعدم الاخلاق وموش يصلي ويظلم في ناس هذا هو القبيح بل أشد قبحا لذلك الجمال جمال الروح والانسان لي يتهلى في دينو تولي دنيا عندو لا تساوي جناح بعوضة ويكتسب شخصية قوية لأنو روحو متشبعة بذكر الله.

انت اقنعوك او اقنعت نفسك أنك قبيح وانتهى الامر إيه وماذا بعد؟
الحاجة الوحيدة اللي الانسان يخاف عليها هي دخول الجنة الباقي كله مؤقت وفايت وزائل ولو اجتمعت عليه كل مصائب الدنيا

دير في بالك عدم الرضى بما قسمه الله هو كفر وجحود لنعم اخرى اذا لم ترضى بالقليل قد يأخذ عنك الباقي و كل شيء
قادر ربي يخلقك بعيب او اعاقة ويزيد فوقو عمى بصر او شلل او مرض يبقيك في المستشفى لا تغادره او خلق سيء ينفر الناس منك ويدعون عليك بالعذاب

تشعر ان الناس ينظرون الى جانبك الذي تكرهه في نفسك لانك مركز عليه بنفسك بزاف لكن دير في بالك ان الناس كذلك تبحث فيك عن الجانب الأكثر أهمية وهو جانب الشخصية والمعاملة وما تقدمه للمجتمع ولنفسك ولاسرتك. قد يتقبلون مظهرك لكن مستحيل يتقبلون سلوكك.

في الجيهة اللي نسكن فيها يوجد مثالين
ولد جميل المظهر كل شيء مثالي فيه طول وعرض وزين الا ان الناس تلعنه يوميا وتدعي عليه ويتمنون ان لا يلاقوه في الطريق لانو اخلاقه قبيحة انتاع سجون

وولد اخر عندو مظهر ممكن اكثر منك في وجهه لا اريد التفصيل اكثر انا متأكد انه اكثر منك بلاما نشوفك العجيب انو صاحب محل وهذا معناه انو يوميا يواجه الناس بمظهره اطفال نساء فتيات يعني ديما في الواجهة لكنه عكسك تماما هو تقبل وضعه لدرجة انو معندوش حتى مشكل في التفكير كان يستطيع ان يختفي ويعمل عمل بعيد عن الناس لكنه اختار ان يكون بائع في محل تخيل؟
ماهي القوة التي تجعله يستمر ويتقدم ولا يبقى يفكر في العقبات.

القوة هي قوة الشخصية والايمان قطعا ان فكرة المظهر هي فكرة زائفة محتالة وليست قاعدة للعيش حياة سعيدة وناجحة.
لا شيء ولا احد يجبرك على اقناع نفسك انك قبيح لست في مسابقة ولا منافسة ولا اختبار جمال اقنع نفسك انك في اختبار وحيد تخوصه مع الله فيه سؤال وحيد: هل تشكر أم تكفر؟

اجابة على سؤالك ماذا تفعل : ماذا تقصد بماذا افعل
افتح موضوع كتعقيب اشرح لنا شعورك ومرادك اكثر

وبارك الله فيك

الجمال جمال دين من كان على دين محمد فهو جميل

أخي صحة فطورك، أتفهم شعورك جدًا، خصوصًا مع المعايير الفاشلة التي يروجون لها فم صغير أنف صغير عين كبيرة شعر أملس...
الجسد زائل، وقد خلقنا الله في أحسن تقويم مهما كانت المعايير التي تُفرض علينا الآن، الأمر صعب أعرف هذا لكن تأكد أنك بمجرد ما تبدا في محاولاتك للتقبل راح يتحسن الأمر كثيييرًا..
الطبيب النفسي مهم جدًا إذا لقيت روحك عاجز عن المحاولة بنفسك..
دعواتي ليك..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة