:: للنقاش:: ظاهرة تربع العنصر النسوي على المناصب والوظائف!؟

Adem4dz

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
2,328
محل الإقامة
الجزائر
مرحبا بكم اخواني اخواتي

بعيدا ان اي تحيز أو عنصرية .. وبعين الواقع .. نلاحظ في السنوات الأخيرة عموما و الآونة الأخيرة خصوصااا ظاهرة تربع العنصر النسوي على مختلف المناصب والوظائف الحكومية في الجزائر
والتعليم نموذجا !؟

ما الأسباب التي ادت في تقديركم الى هذا ؟
هل للمسؤولين الفاسدين الذين يحبون توظيف النساء بدلا من الرجال دور في هذا ؟ ... وكيف يمكننا القضاء على هذه الظاهرة؟

وهل هذا الأمر يخدم المرأة فعلا...؟ أو هو حيلة ذكية لشقاء المرأة وتشتيت جهدها والقضاء على حلمها في تكوين أسرة ؟

ما هو مستقبل المجتمع في ضل كل هاته التطورات والاحداث؟

.. في انتضار أرائكم ؟ شكرا لكم

@Fethi.dz @السلطانة @Hakan @فريد أبوفيصل @الامين محمد @اميرة المدائن @إلياس @*amani*
@ريحـان @ذكريات @حاتم خليفة @سكون الفجر @جمــآنــة @أم عبد الله @هند @سعد606 @dahman kz
@aljentel @ام أمينة @razan roza @روحٌـ👀ـتائهةـ @Rochdi.dz @وائل المنزلاوي @النورس @ليليا مرام
@Andy_Delort @حفياد آدم @aymenbdn @جليلوس @Tama Aliche @أستاذ الفلسفة @صاحبة الأثر
@sana barhoumi @الطيب الجزائري84 @saho souhila @بسمة القلوب @البشير البشير @طموحة @afnene
@Soumia hadj mohammed @السها @Bouchra zarat @{مُدَلَّلَتُهُ} @rafid2 @خديجة ph
@Ma$Ter @secret de coeur @همس الوُرود @Texenna @ONjINE @شجـ الروح ـون

@أرجوان @زخة مطر @آمِيْرَتُه @Oktavio_hinda @سارة ملاني

آخر تعديل بواسطة المشرف:
بدون تعليق
ربي يجيب الخير إن شاء الله
ولكننا نريد تعليقك يا صديقي هههههه (علق وعبر عن رأيك بكل حرية الياس) .

وين راه تحيز ؟ انا في جهتنا الدراهم يهدرو
مرا ولا راجل
تخلص كثر تدي البوست. والسلام عليكم
كاين عامل ثاني خريجي الجامعات الاناث اكثر بكثييييير من ذكور. على هديك نسبة تترجح اكثر لصف اناث
اما بالنسبة للاعمال شاقة و المصانع يفضلو الاناث لاخاطر يقبلو براتب اقل. وبدون تامينات.

ملا راوح نتا وشوف . وخمم
عامل تفضيل العنصر النسوي الي يخليه الفقر يقبل بأقل حاجة.
فالمحلات كذلك نفس الشي راجل ميقبلش يقابل حانوت بستميتالف ويزيد يكنس ويسيق ومربوط فيه.

كشما تفكرت راني نولي.
للعلم الي راها تعلق بطالة وجامي خدمت

آخر تعديل:
موضوع طوييييل

ومؤسف للغاية
مش حابة نخوض فيه باسكو تولي دواس معايا من طرف الاناث تاع اللمة يسما نسكت خير ههههه

الاسباب باينة الرجال دووك ميرضاوش بالقليل وتاني ميحبوش الخدمة اللى تربطهم ومدخولها ضعيف بلا منهدرووا على الاجور في بعض المناصب اللى صراحتاا متناسبش لتكوين عائلة وزيد ميقبلوش انوو وحدوخر يحكم فيهم في الوقت وووو.....

هل للمسؤولين الفاسدين الذين يحبون توظيف النساء بدلا من الرجال دور في هذا ؟ ... وكيف يمكننا القضاء على هذه الظاهرة؟
منغطوش الشمس بالغربال الخماج راه بارتووو ورحم الله امرء عرف قدر نفسه مكانش كيفاه نقضووا عليها غير بموبيد حشرات قوي هههههههه

وهل هذا الأمر يخدم المرأة فعلا...؟
أو هو حيلة ذكية لشقاء المرأة وتشتيت جهدها والقضاء على حلمها في تكوين أسرة ؟
لا ابداا ....عمل المراة مهوش عائق ومراحش يكون عائق خاصة في ظل التطور الحاصل واللى تساعدها طبعاا ....

منعرف هادي ههههههه

انا مع راي أختي البطالة ، والحمد لله راني خدام في شركة لا توظف العنصر النسوي 😁،لأنو خدمة في مجال الفلاحة ،
نعطيك احصائيات حسب وكالة الأنباء الجزائرية :

يشغل القطاع الخاص في الجزائر 6،95 مليون عاملي أي 63 بالمائة من إجمالي العمالة في البلاد، حسبما علمته لدى الديوان الوطني للإحصائيات.
أما القطاع العام، فهو يستوعب حوالي 4،09 مليون عامل، أي 37 بالمائة من السكان المشتغلين و الذين يقدر عددهم ب11،048 مليون عامل، حسب دراسة مسحية أجراها الديوان في أبريل الماضي حول وضعية سوق العمل.
و يتكون إجمالي العمال والمقدر عددهم ب 11،048 مليون عامل من 9،073 مليون رجل (82،1 بالمائة) و 1،975 مليون امرأة (17.9 بالمائة).

وهنا ملاحظة صغيرة هي لي راهي دايرة الالتباس أنو النساء تتفوق على الرجال في العمل الأجري يعني شهارات مسوريين أما الرجال بنسبة كبيرة يخدموا بدون تأمين .

وهذي الاحصائيات ما تشملش لي منخرطين في الجيش

وبما أنك تتكلم على الوظائف الحكومية بنسبة كبيرة تتفوق خريجات الجامعة على الخرجيين يعني أغلب مناصب العمل في الوظيف الحكومي رايح يكون النساء لأنو أغلبهم يكملوا الدراسة نتاعهم وانا شخصيا في تخصص البيطرة لي يسحق الرجل أكثر من المرأة نصف القسم نتاعي كان اناث والله أعلم .

وسبب أخير أغلب شباب الجزائر يفكر في الهجرة أو العمل الخاص ما يحكبش يخدم عند الدولة

انا مع راي أختي البطالة ، والحمد لله راني خدام في شركة لا توظف العنصر النسوي 😁،لأنو خدمة في مجال الفلاحة ،
نعطيك احصائيات حسب وكالة الأنباء الجزائرية :

يشغل القطاع الخاص في الجزائر 6،95 مليون عاملي أي 63 بالمائة من إجمالي العمالة في البلاد، حسبما علمته لدى الديوان الوطني للإحصائيات.
أما القطاع العام، فهو يستوعب حوالي 4،09 مليون عامل، أي 37 بالمائة من السكان المشتغلين و الذين يقدر عددهم ب11،048 مليون عامل، حسب دراسة مسحية أجراها الديوان في أبريل الماضي حول وضعية سوق العمل.
و يتكون إجمالي العمال والمقدر عددهم ب 11،048 مليون عامل من 9،073 مليون رجل (82،1 بالمائة) و 1،975 مليون امرأة (17.9 بالمائة).

وهنا ملاحظة صغيرة هي لي راهي دايرة الالتباس أنو النساء تتفوق على الرجال في العمل الأجري يعني شهارات مسوريين أما الرجال بنسبة كبيرة يخدموا بدون تأمين .

وهذي الاحصائيات ما تشملش لي منخرطين في الجيش

وبما أنك تتكلم على الوظائف الحكومية بنسبة كبيرة تتفوق خريجات الجامعة على الخرجيين يعني أغلب مناصب العمل في الوظيف الحكومي رايح يكون النساء لأنو أغلبهم يكملوا الدراسة نتاعهم وانا شخصيا في تخصص البيطرة لي يسحق الرجل أكثر من المرأة نصف القسم نتاعي كان اناث والله أعلم .

وسبب أخير أغلب شباب الجزائر يفكر في الهجرة أو العمل الخاص ما يحكبش يخدم عند الدولة
+++++++++++

وشهد شاهد من أهلها
ينصرك على كلمة الحق
قتلونا بالهدرة بدون منطق ولا احصائيات
القانون يحمي المرأة وواقف مع المرأة والواقع شئ مغااااااااير
التوظيف للنساء و الحقيقة غير.

للعلم كنا كلاصة فالجامعة تاع 38 واحد وغير 8 ولاد بيننا ههه
رواح هنا وقولي كي نجيو نتوظفو اكيد مراحش يكون العنصر الذكري موجود بقوة لأنو اصلا ماكملش قرايتو

+++++++++++

وشهد شاهد من أهلها
ينصرك على كلمة الحق
قتلونا بالهدرة بدون منطق ولا احصائيات
القانون يحمي المرأة وواقف مع المرأة والواقع شئ مغااااااااير
التوظيف للنساء و الحقيقة غير.

للعلم كنا كلاصة فالجامعة تاع 38 واحد وغير 8 ولاد بيننا ههه
رواح هنا وقولي كي نجيو نتوظفو اكيد مراحش يكون العنصر الذكري موجود بقوة لأنو اصلا ماكملش قرايتو

هو ثاني ما غلطش راهو يتكلم على الوظائف الحكومية لي اغلبهم نساء
الدائرة البلدية البريد البنوك وووووو
الحكومة عندها سياسة او بالاحرى السياسين يستخدموا في القوة الناعمة باش يتحكموا في السوق
نساء موظفات أكثر يعني مشاكل أقل ، الراجل ينوض نعسان صباح يدير اضراب
كل شهر يجيب شهادة طبية بلي مريض ،،
المرأة تصرف على روحها تبان عليها الوظيفة الراجل يصرف على المرأة ما تبانش عليه الوظيفة ..
وأسباب اخرى بزاف .

هو ثاني ما غلطش راهو يتكلم على الوظائف الحكومية لي اغلبهم نساء
الدائرة البلدية البريد البنوك وووووو
الحكومة عندها سياسة او بالاحرى السياسين يستخدموا في القوة الناعمة باش يتحكموا في السوق
نساء موظفات أكثر يعني مشاكل أقل ، الراجل ينوض نعسان صباح يدير اضراب
كل شهر يجيب شهادة طبية بلي مريض ،،
المرأة تصرف على روحها تبان عليها الوظيفة الراجل يصرف على المرأة ما تبانش عليه الوظيفة ..
وأسباب اخرى بزاف .

منيش نهدر على واحد شخصيا
الحكم المطلق هذا عاااااام من طرف الشعب
نعطيك مثال اخر تهدرلي ع البلديات كيفاش توظفو مؤخرا؟

ياخي كانو يخدمو لانام كثر من 10 سنين دولة تحرث عليهم بنص سومة
الشئ الذي لا يقبله رجل
وممبعد ترسمو في مناصب حكومية دائمة
كي شغل صبرو وجازاوهم
في الجزائر الحكومة متحكمة في اكثر من 70 بالمئة من مناصب الشغل
برواتب اقل مانقول فيها راتب ذل ليست بالكاد محترمة او تكفي المواطن
الرجل لا يقبل براتب مماثل وبالتالي يمتنع عن الوظيفة في جميع الحالات وتحظى بها الي تخلص ع الماكياج كيما قالو
( او دبرولها خدمة تخلص مكياجها روح دبر عند بريفي واصرف ع العايلة خلصت عليك الدولة حق المكياج)

سياسة فاشلة تخلي الواحد يكره يقعد في البلاد ومنلومهش الي راهم يخرجو.

منيش نهدر على واحد شخصيا
الحكم المطلق هذا عاااااام من طرف الشعب
نعطيك مثال اخر تهدرلي ع البلديات كيفاش توظفو مؤخرا؟

ياخي كانو يخدمو لانام كثر من 10 سنين دولة تحرث عليهم بنص سومة
الشئ الذي لا يقبله رجل
وممبعد ترسمو في مناصب حكومية دائمة
كي شغل صبرو وجازاوهم
في الجزائر الحكومة متحكمة في اكثر من 70 بالمئة من مناصب الشغل
برواتب اقل مانقول فيها راتب ذل ليست بالكاد محترمة او تكفي المواطن
الرجل لا يقبل براتب مماثل وبالتالي يمتنع عن الوظيفة في جميع الحالات وتحظى بها الي تخلص ع الماكياج كيما قالو
( او دبرولها خدمة تخلص مكياجها روح دبر عند بريفي واصرف ع العايلة خلصت عليك الدولة حق المكياج)

سياسة فاشلة تخلي الواحد يكره يقعد في البلاد ومنلومهش الي راهم يخرجو.
الناس تشوف ترامواي و تشوف على الثامنة صباحا ،مي في الحقيقة كاين ناس راهي تنوض على الفجر للخدمة نتاعها وكاين للعمل نتاعوا في الليل علابيها يبانلهم أنو النساء راهم يخدموا بزاف ..
ونقطة أخيرة واش راهو صاري في الجزائر راهو نفس الشي في جميع بلدان العالم لأنو بالمختصر المفيد عدد النساء أكثر من عدد الرجال 🥴

السلام عليكم و رحمة الله
أولا شكرا على الإشارة 😁 راك عرضت بطالة هنا تجي تعلق ، وتحتج لأنهم لوكان يحطوني مع العنصر الذكر خير خاطرش راني كيفهم ما وظفونيش 😂🤣🤣 خلي الحرب اللي كل يوم تاع جريات هههههه

نجاوبك : مكانش حاجة يسموها عنصر نسوي 😂😂🤣 انساو علينا بركات ههههدخخههخههه
تشفى على سياسة "التقشف" باختصار هذا واش صاري ، أغلب المناصب عند الدولة نخليك محكوم من الصباح للعشية ماتتنفسش هههه والأجور منخفظة محال تكفي الرجل يعني نهدرو حاجة موزونة :(الرجل محتمة عليه يعيش لزوجته وأولاده ولا والديه اووو يعني يصرف على عايلة كاملة ، واش راح يكفيه في خلصة تاع ثلاث ملاين؟؟ 😁😁😂😂 متمسخرش، والمرى تبقى تصرف على روحها حتى وإن تولي متزوجة الأموال تاعها يبقاو ليها مكانش مسؤولية تقول بلي المرى لازم تصرف على دارها هههههه ولكن للضرورة 😂🤣 منعتو علينا خدمة ياااو وطبعا ظروف الوقت هذا تحتم تخرج تخدم لأنه الرجل يصرف غير على مرتو وولادو..وخواتاتو ووالديه ينساهم ههههه تسما هذا موضوع آخر هههه .. ) على هذي كون يغلب العنصر الرجالي على العنصر النسوي في سوق العمل راح تظهر بزاف مشاكل ، الرجل مايقبلش بالأجر المنخفض في القطاع الخاص ولا العام خاطرش يخليه متقيد ب 8 ساعات عمل يوميا و فوق راسو اللي يحكم فيه وزيد خلصة قليلة تعرف ،، كون يوظفو الرجال يوليو في مشكل 😂🤣🤣 لازم امور بزاف تتبدل منها الخلصة..ايه ايا لقاو النساء يقبلو بخلصة قليلة دارولهم طريق باش يتقشفو تعرف الدولة هكذا ماتصرفش بزاف ، هههههه المهم ماجاتش في هذي 😂🤣🤣🤣 جات فالرجل مش قابل فكرة أنه يخدم عند الدولة هذا السبب الرئيسي لأنه يخدم 8 ساعات يوميا ويخلص 3 ملاين وعنده عايلة بزاااف مايلحقش هكذا هو يرفض والدليل حتى المسابقات تاع توظيف تلقاهم ما يشاركوش بزاف ،، وسبق حضرت وشفت بعيني حتى أنه تلقى عمال مهنيين كيما تاع المطبخ اللي يطيبو يشاركو فيهم النساء بزاف والرجال تلقا زوج ولا وكبار شوية ولا تاع 20 سنة خليها على الله ،، وخلي المسابقات لخرين ماتلقاش رجال بزاف ،، خلاص الهجرة ولات هي الباب الأول،مام تمدلو المنصب ليه وما يخدمش انا نقولك ، مثلا شوف هاه شبه طبي تلقا ألف وحدة تشارك فيه و تلقى من هذاك الجيش النسوي كااامل يشارك فيه عشرين راجل 😁😂🤣🤣🤣 خلي برك ... تسما أو باين كلش حنا برك نصعبو على ارواحنا الفهامة ،، النساء خاطاهم😂🤣🤣🤣 واشنو حنا نبانو بزاف تالمون العدد تاعنا كبييير ههخخخههه

أما بالنسبة للتأثير تاع العمل على المرأة ووو فكل حاجة عندها تأثير سلبي و إيجابي ،، لكن راني نشوف بلي عمل المرأة مش من الأسباب اللي تخلي المجتمع يريب ولا تخلي المرأة ما تزوجش ماتكونش أسرة ،، فالمقابل راك تشوف العاملة هي اللي تتزوج بشرف تان 😂😂🤣🤣😂 ... وخلي وخلي ..المشكل فالتسيير برك واللي يحكم مش مرأة واللي يصعد المنبر باش يخطب ويصلي بالناس مش مرأة وربي الأسرة رجل ، إذن أين الخلل في رأيك؟؟

إن شاء الله يكون رايي خفيف عليكم ، وطبعا نحترم آراؤكم كامل ، رغم أنه الموضوع يحتاج فوكال (تسجيل صوتي)حتى نوصل رايي مليح 😂😂🤣🤣

مرحبا بكم اخواني اخواتي

بعيدا ان اي تحيز أو عنصرية .. وبعين الواقع .. نلاحظ في السنوات الأخيرة عموما و الآونة الأخيرة خصوصااا ظاهرة تربع العنصر النسوي على مختلف المناصب والوظائف الحكومية في الجزائر
والتعليم نموذجا !؟

وهل هذا الأمر يخدم المرأة فعلا...؟ أو هو حيلة ذكية لشقاء المرأة وتشتيت جهدها والقضاء على حلمها في تكوين أسرة ؟

.. في انتضار أرائكم ؟ شكرا لكم

@Fethi.dz @السلطانة @Hakan @فريد أبوفيصل @الامين محمد @اميرة المدائن @إلياس @*amani*
@ريحـان @ذكريات @حاتم خليفة @سكون الفجر @جمــآنــة @أم عبد الله @هند @سعد606 @dahman kz
@aljentel @ام أمينة @razan roza @روحٌـ👀ـتائهةـ @Rochdi.dz @وائل المنزلاوي @النورس @ليليا مرام
@Andy_Delort @حفياد آدم @aymenbdn @جليلوس @Tama Aliche @أستاذ الفلسفة @صاحبة الأثر
@sana barhoumi @الطيب الجزائري84 @saho souhila @بسمة القلوب @البشير البشير @طموحة @afnene
@Soumia hadj mohammed @السها @Bouchra zarat @{مُدَلَّلَتُهُ} @rafid2 @خديجة ph
@Ma$Ter @secret de coeur @همس الوُرود @Texenna @ONjINE @شجـ الروح ـون

@أرجوان @زخة مطر @آمِيْرَتُه @Oktavio_hinda @سارة ملاني
وكيف يمكننا القضاء على هذه الظاهرة؟
نجاوبك علي هذا ففقط ههه نخدم مع جنس لطيف ومنخدمش مع واحد يعاود هدرة وكفاه عطاك قلبك تسأل عن القضاء علي هذه الظاهرة ههههه ضحكني سؤالك انا ضد سؤالك خليهم ياكلو الخبز كاين بنات ونساء ارجل من الرجال في الخدمة وكاين الولية طالبة لخبزلحلال خيرمن تمد يدها للمجتمع لي يشبه للضباع​

السلام عليكم

لا أعتقد أن العنصر النسوي له النسبة الأكبر بل الرجال.

ان كنت تقصد العمل في الإدارات فهذا ممكن لأن المرأة بطبعها تميل إلى العمل من هذا النوع لأنه يناسبها أكثر لكن الرجال يعملون في مجالات ومواقع أخرى لا يسع المرأة أن تتواجد فيها.

أيضا الكثير من الرجال يعملون أعمال حرة أما النساء ليسوا بتلك الكثرة في هذا المجال.

كذلك من المعروف أن عنصر النساء تجده كثيرا في الهيئات التابعة للوظيف العمومي أين تكون الأجور متدنية وهذا ما لا يقبله الرجال كونهم يبحثون عن أجور أعلى بحكم أنهم من سيكونون مسؤولين عن عائلات مستقبلية.

الحكم على ظاهر الأمور لا يعكس الواقع المعاش.

@secret de coeur المشكل فيه استغلال كبير للعنصر النسوي ف العمل "غير كون جات فالعمل فقط" !
@أرجوان عادي اختي مدي راااايك بكل حرية . (وألي يهدر معاك يشوف ههههههههه )
@روحٌـ👀ـتائهةـ نوافقك الرأي في حاجة .. وهي انو لازمنا مبيد حشرات قويا للقضاء على الباعوض ههههه
@Hakan مانيش عارف الوكالة هادي من وين راهي تجيب ف الاحصائيات "هذا اذا كانت معلومات ذات مصداقية اصلا" ... ( آخر معلومات لهذا الديوان اتاع اللإحصاء فيما يخص الشغل والبطالة كانت 2015..... وفي نفس التقرير يقولو أن البطالة لا تتجاوز 11بالمئة . معنتها 90بالمئة الأخرى كلها خدااامة ولاباس هههههههههه ) ..معلومات فيها مايقال .. كما جرت العادة في الكثير من الامور التي طالما نشرتها العصابة ! (مؤخرا فقط كاين احصاء ربما تكون عندو مصداقية نسبية والباقي مجرد ارقام توضع للتسويق وخدمة الاجندات)
@Tama Aliche طاحت روحي ههههه باش كملت القراية اتاع الرد اتاعك .. ياختي بالعقل علينا برك . انتِ راكي مدافعة شرسة عن النساء ههههه وحنا نحترموهم ككذالك ما قلنا والو ههههههههه
@حفياد آدم انتاع تحب تخدم مع الجنس اللطيف هادي شويا واعرة يا خويا ههههههههه
@الورد الأحمر في الحقيقة نحن لا نتحدث عن ظاهر الأمور بقدر ما نتحدث عن واقعها .. بعيدا عن الارقام المزيفة من هذا المصدر أو ذاك .

لايمكن ان تكون المرأه اكثر من الرجل في مجمل الوزارات ولا حتى في مجال العمل الخاص لكن ربما يكون تواجدها بالدوام اكثر لانه قليل غياب المرأه بينما الشباب لايلتزموا بالدوام كما ينبغي ومن خلال هذه النظره يبدو للمراجع ان تواجد المرأه اكثر وهو في الحقيقه ليس كذلك .

@Tama Aliche طاحت روحي ههههه باش كملت القراية اتاع الرد اتاعك .. ياختي بالعقل علينا برك . انتِ راكي مدافعة شرسة عن النساء ههههه وحنا نحترموهم ككذالك ما قلنا والو ههههههههه
صباح الخير 🤣😂😂🤣😂 غايضني تحتمت عليك تقرى الرد تاعي خاطرش رآه فيه دفاع كبير عن النساء 😂🤣🤣🤣
مش مدافعة لكن بينتلك بلي مش النساء هم المشكلة يعني مش دخول المرأة للعمل هو السبب .. كون ترجع من بكري النساء تخدم منها اللي تقري منها اللي طبيبة ومنها اللي كانت تخدم عاملة نظافة في مؤسسات الدولة ياك؟ لكن كي تخمم دوكا واش تبدل تشوف بزاف صوالح خلاو النظرة تاعنا تتغير لأنه بعض الفئات اللي حابة تزرع فكر خاطئ وتزرع العقدة في عقول الناس حول مواضيع النساء اووو ولات تخليهم يشوفو بلي مكانش مساواة بين المرأة والرجل وهذا واش خلاهم يوليو يطالبو لأمور أخرى ورجعو يضخمو في امور ويجادلو في حوايج لا فايدة منها والمواضيع هذيك ليست الا قشورا فقط ،،يعني السبب والمشكل أمور أخرى غير هذا .. فهمتني اخويا المجهول .. شكرا فيك انت المجهول تاع اللي في الموضوع تاع "من انا" 😂🤣🤣🤣

لايمكن ان تكون المرأه اكثر من الرجل في مجمل الوزارات ولا حتى في مجال العمل الخاص لكن ربما يكون تواجدها بالدوام اكثر لانه قليل غياب المرأه بينما الشباب لايلتزموا بالدوام كما ينبغي ومن خلال هذه النظره يبدو للمراجع ان تواجد المرأه اكثر وهو في الحقيقه ليس كذلك .
ليس في كل القطاعات ولكن في بعضها.
شكرا على مرورك اخوي

صباح الخير 🤣😂😂🤣😂 غايضني تحتمت عليك تقرى الرد تاعي خاطرش رآه فيه دفاع كبير عن النساء 😂🤣🤣🤣
مش مدافعة لكن بينتلك بلي مش النساء هم المشكلة يعني مش دخول المرأة للعمل هو السبب .. كون ترجع من بكري النساء تخدم منها اللي تقري منها اللي طبيبة ومنها اللي كانت تخدم عاملة نظافة في مؤسسات الدولة ياك؟ لكن كي تخمم دوكا واش تبدل تشوف بزاف صوالح خلاو النظرة تاعنا تتغير لأنه بعض الفئات اللي حابة تزرع فكر خاطئ وتزرع العقدة في عقول الناس حول مواضيع النساء اووو ولات تخليهم يشوفو بلي مكانش مساواة بين المرأة والرجل وهذا واش خلاهم يوليو يطالبو لأمور أخرى ورجعو يضخمو في امور ويجادلو في حوايج لا فايدة منها والمواضيع هذيك ليست الا قشورا فقط ،،يعني السبب والمشكل أمور أخرى غير هذا .. فهمتني اخويا المجهول .. شكرا فيك انت المجهول تاع اللي في الموضوع تاع "من انا" 😂🤣🤣🤣
افهمتك اختي افهمتك غاية ههههههه
من انا مش انا ههههههه
بصح فيما يخص المرأة فتختلف هناك من تريد ان تبقى ملقشة ف الدار طالما انو كاين الي يجبلها قوتها وكاين الي تحب تبقى مفرفشة مقرمشة ههههه وذاك خيارها ايضا .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة