فرغ قلبك ..هل عندنا قلوب فعلا

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وانا نقرا عنوان القسم فكرت لبعض الوقت يعني مصطلح فرغ قلبك .... فكرت فكلمة قلبك ...قلوبنا لي هي مضخة للدم عضو نعيشو بيه لكن حملناه مالا يستوعب وفنفس الوفت وجعنا بالقدر كافي ...
نفرغوه لعدما عمرناه او نفرغوه لانو توجعنا ؟....

أحبابي شكون فبنا سقسى روحو اذا عندو قلب اصلا باه يفرغو ....؟...
يعني لما نحسد خويا ونتكنالو يكون عرة الناس هل انا هنا عندي قلب ونفرغو؟
اذا نتمنى لاختي تبور وانا نتزوج أو جارة نحرش عليها الخطاب هل هنا انا عندي قلب؟

اذا نوقف فوجه امي ونكفر عليها ونشبها وما نقادرهاش أو نشعل ڨارو فوجه بابا بكل صحانية وجه هل عندي قلب؟..
اذا جاري واولادو جيعانين او حتى خويا او اولاد خويا يتامى جواعا وانا نفزت خايف مرتي تشوفني نعطف على ولاد جارة ارملة تتهمني او ولاد خويا ودابزني وناكل ونرقد وهوما جواعا عادي هل هنا عندي قلب؟؟..

هل قلبنا باه نفرغوه لازم نحكو عالحب اه عذبني اه نحبو وراح وخلاني اه ما عيطليش اليوم ..اه لقيتو خادعني ...هل هذا هو تفربغ القلوب ؟؟؟؟
هل فرغ قلبك من مآسيك ومعاناتك اي كانت وتحت أي ظرف هل سقسيت روحك عندك قلب أو لا ....؟؟؟

خطر فبالي نسقسيكم وجاوبوني ....

راه عندنا قلوب ؟؟
تحياتي لكم عدت بينكم تقبلوا مروري يا كرام

قلوبنا بعيدة عن الله تعالى لانه يقلب القلوب كما يشاء هو ينظر لقلوبنا بالتقوى والعمل الصالح و الايمان
بورك فيك على الموضوع الرائع

قلوبنا بعيدة عن الله تعالى لانه يقلب القلوب كما يشاء هو ينظر لقلوبنا بالتقوى والعمل الصالح و الايمان
بورك فيك على الموضوع الرائع
السلام عليكم أخي الياس نورت موضوعي
فعلا قلوبنا باتت قاسية وباتت تتوجع من كل ما حولها دون ان نساعد بعضنا وهذا نتيجة البعد عن دين ..نسأل الله ان يغفر لنا ويرحمنا برحمته الواسعة

عندك قلب لكن هناك شيء اسمه الاحترام والتعاطف مع من يستحق ربما هو ما نحتاج ..

اوافقك ليلوش الغالية
بعضنا و من يعيش معنا لا يمتلكون القلوب من الاصل
فكيف سيحسون او يحنون او يعطفون على غيرهم قلوبهم كالحجارة
او اشد قسوة

خليها فالستر بيننا و بين الله احسن
السلام عليكم اختي أم أمينة كيف حالك؟
فعلا مرات لازم نخبو فقلبنا لانو احيانا قلبك يوجعك على غيرك ولكن ما فاليد حيلة الله المستعان شكرا لك

عندك قلب لكن هناك شيء اسمه الاحترام والتعاطف مع من يستحق ربما هو ما نحتاج ..
نعم النعاطف والاحساس بالغير لما نبتعد عن قسوة القلب ربما احساسه بالغير يجعلنا نحس ان لنا قلوب ليس فقط عملها ضخ الدم بل للعيش مع الغير. شكرا لك اخي الكريم

اوافقك ليلوش الغالية
بعضنا و من يعيش معنا لا يمتلكون القلوب من الاصل
فكيف سيحسون او يحنون او يعطفون على غيرهم قلوبهم كالحجارة
او اشد قسوة
السلام عليكم اخي الامين..
ربما انا وانت اكثر من تأذو من اقرب الناس اليهم ورأينا قسوة القلوب بيهم كالحجارة أو أقسى ما كتبت الموضوع الا لامور كثيرة ممرت وأمر لها فعلا بعض البشر لا أظن انهم يملكون قلوب من اصله

راه عندنا قلوب ؟؟
الحمد الله راه عدنا قلوب
بصح تعمرت واش تفرغ حتى تفرغ خليها مخمومة ومخبيا لوكان تجي تنبش فيها غير شوية راها ترطق واحد ميقدر يلمها ويسكتها اللهم خليها مخبيا خير
وصبر روحك بكلام الله *** وأسرها يوسف في نفسه ***

طبعا عندنا قلوب نحزن ونفرح نشقى ومتعب ونستريح أنها سنة الحياة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة