لميس ويحي ... والأحوال المدنيه بالرياض !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

jokonda

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 ماي 2008
المشاركات
588
نقاط التفاعل
5
النقاط
17
لميس ويحي ... والأحوال المدنيه بالرياض !!




200 سعودية غيّرن أسماءهن إلى "لميس" و500 مولود باسم "يحيى"
قراء العربية.نت يرجعون نجاح الدراما المدبلجة للحوار وجمال الصورة



دبي - العربية.نت

اعتبرت غالبية المشاركين في استفتاء "العربية.نت" الأسبوعي أن النجاح البارز للدراما الأجنبية المدبلجة في العالم العربي سببه جمال الصورة والموسيقى والحوار.

وجاء هذا الاستفتاء في وقت تستحوذ فيه مسلسلات تركية تعرضها mbc على اهتمام الجمهور. وباتت الدرما التركية المدبلجة باللهجة الشامية تتصدر أولويات المشاهدة وأصبح أبطالها نجوما مفضلين لدى عدد كبير من السوريين، وذلك مع استمرار عرض المسلسلين "سنوات الضياع" و"نور" اللذين يحظيان بنسب مشاهدة عالية في العالم العربي بحسب الكثير من التقارير الإعلامية.

وأرجع 48% من مجموع المصوّتين، الذين بلغ عددهم 12163مشاركاً، سبب نجاح الدراما الأجنبية المدبلجة جمال الصورة والموسيقى والحوار. أما 29.1% من المشاركين، فقد أرجع النجاح إلى رغبة المشاهدين بمعرفة نمط عيش الآخرين، بينما رأى 22.9 من المشاركين أن عجز الدراما العربية عن لمس الشاعر يقف وراء النجاح البارز للدراما الأجنبية المدبلجة.


وبات المسلسلان التركيان "نور" و"سنوات الضياع" الحديث الشاغل لمعظم مشاهدي الشاشة الصغيرة. وهو الأمر الذي عكسه الانتشار الكبير لصور أبطال المسلسل, نور ومهند, في أماكن بيع صور نجوم الفن والرياضة في الشوارع العامة, وانتشار انتاج القمصان القطنية التي تحمل صورهم.

وفي السعودية، سجلت إدارة الأحوال المدنية بمنطقة الرياض في الشهور الأخيرة ما حوالي 700 طفله باسم لميس وتم تغيير اسم 200 فتاة من اسمائهم الحقيقية الى اسم لميس كما سجلت ما يقارب 500 طفل باسم يحيى و300 طفله باسم نور و200 طفله باسم رفيف، وذلك اعجابا من المشاهدين بشخصيات المسلسل وتسمية ابنائهم بأسمائهم بحسب تقرير نشرته صحيفة "الوطن" السعودية.

ويرجع انجذاب المشاهد العربي للمسلسلات التركية لكون تلك الدراما تقترب كثيرا من الدراما العربية، وثمة عوامل مشتركة بين المشاهد العربي وبين المجتمع التركي، تشمل كلا من البيئة والظرف الاجتماعي والعادات والتقاليد والدين الإسلامي، إلى جانب العلاقة التاريخية القديمة بين العرب والأتراك


 
رد: لميس ويحي ... والأحوال المدنيه بالرياض !!

شكرا على الموضوع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top