الاهانة .... تاثيرها عليك و مدى تفاعلك لحظتها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

salma02

:: عضو مُتميز ::
إنضم
30 جانفي 2008
المشاركات
662
النقاط
17
بسم الله الرحمن الرحيم

عندما نتعرض لإهانة ما ...
يتعطل العقل بتلك اللحظات الأولى لأستيعاب ما حدث لك...
تقف عاجز عن الكلام وينتابك شعور بالخجل ...
لاسيما اذا كان هناك شهود على ماحدث سواء قريب منك أو غريب عنك...
فتكون امام مفرقين من الطرق اما أن تصب جام غضبك على زميل لك...
ام قريب إليك أو تكبتها بداخلك مرغما رغم أنفك وضد رغبتك...




تبدأ بتجنب الأختلاط بالناس سواء القريب والبعيد...
ظنا منك بانك محط نظراتهم والمعني بهمساتهم ..حتى لو لم يكن صحيحا...
وهنا تسعى الى تبرير موقفك وكسب المؤيدين شرح الوضع والظروف المرافقة والأسباب وإعلان الموقف...
بعد أيام عدّة لا يعود أحد من المحيطين بك مهتماً بموضوع الإهانة سواك...
لذلك من غير المفيد محاولة إبقائه مدار جدل من جديد...





الإهانة ليست فرع واحد ولكنها عدت فروع و اشكال مختلفه نتعرض لها بحياتنا ...




سواء نتعرض لها من والدينا قد يكون بقصد ..
لفت أنتباهنا لأمر او تصرف أو قول...
قد قمنا به لم يقصد به الإهانة لي بقدر أنتقادنهم لهذا الفعل ... ا



ومديرنا ومسؤولنا هل سببها تقصير مني، أم سوء تصرف،
أم أنها صادرة عن شخص لم يستطع تمالك نفسه ...
وتسبّب لي بإهانة مجانية لم يكن لك أي دخل فيها
سوا أنه أراد أستخدام نفوذه وسلطته من اجل تحقيري امام زملائي ...





أخيراً .....



تأكد بأن أفضل طريقة لتخطي الإهانة وجعل الآخرين ينسونه بدورهم...
القيام بعمل جيد وإنجاز باهر يسلّط الضوء
على قدراتك ومواهبك، ويظهر للجميع حقيقتك،
وما أنت قادرة عليه...





لكن هنا عليك الحذر من محاولة تغطية ما حدث من إهانة ...
باعتماد اللطف المبالغ فيه مع الآخرين في محاولة لاستمالتهم....
، لأنك بذلك لا تكسب تقديرهم، بل شفقتهم!!!



لا تظلمـن إذا مـا كنتُ مقتــدراً ... فـالظلـمُ آخــرهُ يرتــد بالنــــدم
تنام عيناك والمظلوم منتبهٌ ... يدعواعليكَ وعين الله لم تنم




تساؤلاتي لكم أحبتي.....




1 - إلى أي مدى تأثر فيك الإهانة؟؟؟ هل تحطمك الإهانة فتجعلك منعزل بذاتك !! تهجر الدنيا بمن فيها وتتمنى تكون نسيا منسيا؟؟؟؟
2 - ما وجه الاختلاف بين الإهانة إذا كانت من القريب أو الغريب!!؟؟؟
3 – أذا تعرضت لأهانة ماهي السبل استعادتك لكرامتك و تحسين صورتك من جديد أمام كلّ من كان شاهداً على ماحصل ؟؟
4 - هل تقبل بالإهانة للوصولك لهدف ما في الحياة أم لعزة نفسك موقفا محايدا في قبول او رفض الإهانة ؟؟؟
5 - ترى ما هي اعظم إهانة للأنسان ؟؟ هل هي الإهانة الحسيه ام المعنويه !!؟؟




لــكــمـ كــل مــودتــي و أحــتــرامــي

في انتظار ردووووودكم
 

salma02

:: عضو مُتميز ::
إنضم
30 جانفي 2008
المشاركات
662
النقاط
17
نينا مشكورة على الرد الجميل و البناء
بصح نحب نقلك انو رغم كل شي قيمتك كبيرة و مهما حصل تستاهلي كل الخير
و راكي نعرفي المثل الي يقول
ترفع عن الدنايا تعش طيب الخاطر
سلامي ليك يا احلى نينا
 

سمسوم

:: عضو فعّال ::
إنضم
27 جوان 2008
المشاركات
2,190
النقاط
77
بسم الله الرحمن الرحيم

إتفقت الجماعة على أن يكون الجواب كالآتي

1 - إلى أي مدى تأثر فيك الإهانة؟؟؟ هل تحطمك الإهانة فتجعلك منعزل بذاتك !! تهجر الدنيا بمن فيها وتتمنى تكون نسيا منسيا؟؟؟؟

فعلا أتأثر ..... مما يجعلني أفكر في التغيير

2 - ما وجه الاختلاف بين الإهانة إذا كانت من القريب أو الغريب!!؟؟؟

من البعيد لاتهمني .... أستطيع الرد عليها
لكن من القريب..... صعيبة شوية هادي

3 – أذا تعرضت لأهانة ماهي السبل استعادتك لكرامتك و تحسين صورتك من جديد أمام كلّ من كان شاهداً على ماحصل ؟؟

والله تبان عليا ..... لكنالرد يكون على حساب نوعية الشخص
لكل نوع من الأشخاص ... نوعية معالجة الإهانة

4 - هل تقبل بالإهانة للوصولك لهدف ما في الحياة أم لعزة نفسك موقفا محايدا في قبول او رفض الإهانة ؟؟؟

"عزة نفسك " هادي الكلمة سباب المشاكل في حياتي
5 - ترى ما هي اعظم إهانة للأنسان ؟؟ هل هي الإهانة الحسيه ام المعنويه !!؟؟

في 2 إهانة ...... مدام تطلق عليهم كلمة " إهانة"



شكرا على الموضوع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top