رسالة اى من لايعرف رسول الرحمة ///فريق شخصيات اللمة///

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

lana algerienne

:: عضو متألق ::
إنضم
23 جوان 2008
المشاركات
4,299
النقاط
157
بمن نقتدي ؟


رســالــة إلى من لا يــعــرف رسـول الله



يحتاج الشباب والمراهقون في بداية حياتهم إلى نموذج بشري يتخذونه قدوة، فنرى بعضهم يقتدي بنجوم الرياضة أو الممثلين أو المغنيين…
ولكننا عندما نلقي نظرة فاحصة على حياة هؤلاء المشاهير نفاجأ بأنهم بعيدون جدا عن النموذج الصالح، حيث نجد بعضهم غارقا في الانحلال الخلقي، وربما وصل به الأمر إلى الإدمان على المخدرات(مثل المغني إلفيس بريسلي الذي مات من جراء الإدمان) أو الإصابة بالسيدا أو حتى الانتحار (كما حدث للممثلة الأمريكية الشهيرة مارلين منرو).
وبالتالي هذه الشخصيات لا تستحق منا أن نتخذها قدوة لنا، إذ أن أحسن شخصية يجدر بالشباب الاقتداء بها هي شخصية خاتم المرسلين مــحــمـــد عليه الصلاة والسلام
فقد كان يتحلى بمجموعة من الخصال الحميدة، أجملها الله تعالى في قوله: «وإنك لعلى خلق عظيم» سورة القلم الآية 4، نوجز أهمها فيما يلي:
حياته وصفاته: اقتضت حكمة الله جلا وعلا أن يكون خاتم الأنبياء والمرسلين من أشرف بيوت مكة وأشرف قريش نسبا ولم يثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه سرق أو كذب أو سب أحدا أو اعتدى على حق أحد، وقد شهد له أعداؤه قبل أحبائه بالصدق والأمانة وخلقه العظيم، حتى أنهم كانوا يستأمنونه على ودائعهم.
ومن صفاته أيضا كمال الخلق وجماله، قال أبو هريرة رضي الله عنه : «ما رأيت شيئا أحسن من رسول الله » كما انه كان يتميز بفصاحة اللسان وبلاغة القول، وأوتي جوامع الكلم، والسر في ذلك أنه يقول الكلمة القصيرة فتبلغ كل مبلغ وتحيط كل إحاطة ويتفاوت الناس في الأخذ منها مقدار ما أتوا من حكمة وعلم ومعرفة وفهم وذكاء ونبوغ. وكان الحلم والاحتمال والجود والكرم والصبر على المكاره والعفو عند المقدرة من الصفات الحميدة التي حباه الله بها والتي لم تجتمع لإنسان عاد قط. كما انه كان شجاعا حيث حضر المواقف الصعبة ثابت لا يبرح ولا يتزحزح، ومن صفاته كذلك أنه كان رحيما بالفقراء والضعفاء شديدا على الظلمة الأقوياء.


عبادته عليه السلام : قالت عائشة رضي الله عنها كان رسول الله يقوم (الليل) حتى تنفطر قدماه فقيل له في ذلك فقال: «أفلا أكون عبدا شكورا» [متفق عليه]، ماأضره من الدنيا ما فات وهو سيد الأحياء والأموات .
هذه الشخصية الفذة التي قال عنها برناردشو الفيلسوف الإيرلندي:«لو كان محمد بن عبد الله بيننا الآن لحل مشاكل العالم كلها وهو يشرب كوبا من القهوة» مشيرا إلى عظمته ومقدرته والحق ما شهدت به الأعداء.
فالحمد لله الذي جعلنا من أمته ووفقنا لطاعته وإتباع سنته.
 

lana algerienne

:: عضو متألق ::
إنضم
23 جوان 2008
المشاركات
4,299
النقاط
157


بارك الله فيكي على المرور العطر
انرتي الصفحة​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top