دعوة للتامل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

العراب النبيل

:: عضو مُشارك ::
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
134
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
دعوة للتامل.. الايمان في رمضان.
بعيدا عن الزحمة المادية. بعيدا عن حديث القفة الرمضانية.بعيد عن سيطرة الجانب المادي على حياتنا الروحية .. تكريما لهدا الشهر الفضيل. اين موقع الايمان بين كل دالك.. اليس الصيام مطلب ايماني قبل كل فلسفة قد نتفوه بها في الجمع او على معزل من الناس.. تعالى اخي.. تعالي اختي لنتامل معا في مسالة الايمان في شهر الايمان.

قال احدهم فقر الايمان اخطر من فقر الدم.لان الايمان عمل بالقلب و اخلاص بالجوارح يزيد بزيادة الاعمال و ينقص بنقصها.وللصوم علاقة وطيدة بالجوارح كمنافد على القلب وما يجري بينهما هو بمثابة مجاهدة نفسية تنحصر بين مايسميه اهل الشرع التخلية و التحلية.

و هو المبدا الدي نجسده في قولنا لا اله الا الله فمسلك التخلية هو في لا اله لنتخلى عن اي اله اخر و اية عبادة اخرى. و مسلك التحلية هو في الا الله الواحد الاحد الفرد الصمد. و هو المبدا الدي نتخلى به عن كل حرام و نتحلى به بكل حلال.
داكم هو المبدا الدي تقوم عليه اسس الصيام كغيرها من العبادات.الصيام ايضا فرصة للتضرع الى الله عز و جل بالدعاء لان الدعاء مخ العبادة فهي بدونه عبادة غير عاقلة فعندما يكون الدعاء بيقين و خالي من اي مدعو الا الله يصعد بالاخلاص الى الله عز و جل و ينزل بالتوفيق من الله عز و جل.

من تجليات الايمان في رمضان عدم التباهي بالصيام لانه لله عز و جل فاتركه له فرب طاعة اورثت عجبا و استكبارا و رب معصية اورثت زلا و انكسارا.ثم انهم يقولون انه من صدق الاخلاص الا تشهر بالاخلاص.

ادعوكم الى تقوية الايمان في شهر الصيام لان رمضان مدرسة ايمانية متكاملة المنهج . والسلام عليكم.

العراب النبيل
 

دودو لبزاف

:: عضو فعّال ::
إنضم
16 جويلية 2008
المشاركات
1,702
نقاط التفاعل
2
النقاط
77
قال احدهم فقر الايمان اخطر من فقر الدم .......

فعلا اخي صدقت ففقر الايمان قنبلة لا يعلمها الا من فقد هدا الكنز الغالي والامانة المصونة ...........
جزاك الله خيرا على ما كتبت يداك يا غالي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top