الصين تمنع مسلميها من الصيام والتراويح وتحظر اللحى والنقاب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sniper88

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
408
الإعجابات
1
النقاط
7
#1
ذكرت السلطات المحلية في إقليم شينكيانج ذي الغالبية المسلمة أن السلطات الصينية فرضت قيودا منذ بداية شهر رمضان على بعض أنواع العبادات الخاصة بالمسلمين.
فقد حظرت السلطات الصينية ارتداء النقاب بالنسبة للسيدات أو إطالة اللحى بالنسبة للرجال، ومنع المسؤولين المحليين من صوم الشهر الكريم, وفقا لمواقع إلكترونية تابعة لأربع إدارات محلية بالصين.
ويقوم المسؤولون في مدينة يانج مالي بزيارة المساجد مرتين في الأسبوع بحثا عن المخالفين لتلك التعليمات.
وقال الموقع الإلكتروني لمدينة يان مالي: إن "هناك 9 قواعد لضمان الحفاظ على الأمن والاستقرار خلال شهر رمضان، منها منع الطلبة والمدرسين من الصوم، ومنع موظفي الحكومة المتقاعدين من دخول المساجد، ومنع الرجال من إطالة اللحى وحظر ارتداء السيدات للنقاب الإسلامي، ومنع إغلاق المطاعم في نهار رمضان", على حد زعمه.
ولم تذكر المصادر أن السلطات ستتخلى عن تلك القيود بعد شهر رمضان أم لا.

وأضاف البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي الخاص بالإقليم على الإنترنت: "يجب أن نحذر من وقت لآخر، ونوقف المتدينين من تنظيم صلوات جماعية (مثل التراويح والقيام)، ونمنع التجمعات الجماهيرية الكبيرة التي تضر بالسلم الاجتماعي والاستقرار في رمضان".
كما منعت حكومة الإقليم موظفيها المسلمين من أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم والمعلمين والطلاب من صيام رمضان أو ممارسة أنشطة دينية، كما حذرت من أن "أي شخص يُعرف أنه يجبر أشخاصا آخرين على الصيام سيواجه بالعقاب"، في إشارة إلى الوعاظ الذين يتحدثون عن وجوب وفضائل فريضة الصوم.
وأصدرت السلطات أوامراها إلى المطاعم بأن تفتح أبوابها في نهار رمضان. كما طالبت السلطات الرجال الملتحين بأن يحلقوا لحاهم والنساء اللواتي يرتدين الحجاب بنزعه، وإلا فإن الحكومة ستتخذ التدابير لإجبارهم على ذلك. ولم يوضح البيان ماهية هذه التدابير.

منقول
 
إنضم
20 جوان 2008
المشاركات
1,986
الإعجابات
1
النقاط
77
#2
والله يا اخي اذا كانت بعض دولنا العربيه المسلمه فلعت مثل هذه الامور ماذا ننتظر من الغير .؟؟؟

شكرا لك على الموضوع والله انه لشيء محزن ولكن نقول حسبُنا الله وهو نعم الوكيل .
 

WASIS

:: عضو منتسِب ::
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
26
الإعجابات
0
النقاط
2
#4
يا أخي أنا عندما أتجول في أسواقنا و شوارعنا و أرى بأم عيني تصرفاتنا حتى في مساجدنا لا أتكلم لا على الصين ولا على فرنسا ولا على الدنمارك ولا على أي بلد غير مسلم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top