نصائح أساسية لماكياج يدوم طويل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عوماوي

:: عضو مُشارك ::
إنضم
2 سبتمبر 2008
المشاركات
491
نقاط التفاعل
2
النقاط
17
العمر
33
نصائح أساسية لماكياج يدوم طويل

blank.gif
news_37DF6712-F53D-499B-9CA2-D3E4BBBF0043.jpg
تبحث العديد من الفتيات والسيدات عن نصائح خاصة بالماكياج تجعلهن يبدون جميلات، وأنيقات دائما. ولكن أحيانا نقع في فخ التقليد الأعمى للموضة، واختيار ما لا يناسبنا أحيانا كثيرة. ومع اقتراب الأعياد والمناسبات الاجتماعية نقدم لك عزيزتي أساسيات الماكياج الطبيعي لهذا الموسم، حيث طغت الألوان الترابية الموشحة بالذهبي على ماكياج العارضات والفنانات. وإليك نصائحنا الخاصة للحصول على مثل هذا الماكياج في المنزل بخطوات يسيرة:

إذا كانت بشرتك فاتحة:
أولا: قومي بوضع كريم أساس مناسبة للون بشرتك (ننصحك بلون وردي طبيعي). للتغطية الكاملة قومي بوضع كريم أساس مع معدل للون البشرة، خال من الزيوت، وبدون لمعة.



ثانيا:
ضعي لونا ورديا ترابيا على شفتيك مع ملمع نصف شفاف تقريباً. وأخيرا: ضعي ظلال عيون من ألوان ترابية مع مجمل رموش بلون أسود أو بني داكن.

ملاحظة:
تميل عيون الفتيات ذوات البشرة الفاتحة اللواتي يستعملن ماكياجا ترابيا للظهور بلون أحمر. وينصح أخصائي التجميل "سفين مارينو" بوضع تحديد للعيون بلون الجلد داخل الجفن لتخفيف لون الظلال الترابي.

نصيحة للشعر:
أفضل طريقة لترويض الشعر المجعد هو شده إلى الخلف، واستعمال مستحضر مرطب أو جل لحمايته من عوامل الطقس.

إذا كانت بشرتك حنطية:
أولا: ضعي كريم أساس ذا خاصية ملمعة، يضيف اللون الذهبي إلى خدودك. أضيفي قليلاً من الإثارة بلَمسة من لون وردي داكن على الخدود، والجفون. وأخيرا صففي رموشك بالماسكارا مع ملمع بلون بيج وردي.

ملاحظة:
يوصي مارينو أيضا بتكثيف الماكياج عن طريق استعمال ظلال للعيون قريبة من أعلى الجفن بحيث تزيد من غموض العين، ولا تبرزها كثيرا.

نصيحة للشعر:
للحصول على تسريحة مناسبة للماكياج ننصحك بأن تتركي شعرك مبللا مع استعمال كريم مثبت قوي، يحافظ على تجعيد الشعر الطبيعي.

إذا كانت بشرتك سمراء:

أولاً: ضعي كريم أساس ذا ترطيب عالٍ ثم استعملي القليل من البودرة البرونزية على جبهتك، وخدودك، ورأس أنفك وذقنك. أخيراً: ضعي بودرة حمراء داكنة على رأس وجنتك، والكثير من ملمع الشفاه على شفتيك.

ملاحظة:
لا تضعي الكثير من ظلال العيون، ويمكنك استعمال لون العنب الداكن لنظرة كلها أنوثة.
نصيحة للشعر: لتجنب جفاف الشعر، استعملي كريما مرطبا بعد الاستحمام أو رذاذ كريم عند تسريح الشعر.

العناية بالأظافر

ننصحك باستعمال لون طبيعي ترابي للأظافر، يمكنك الاستفسار من أخصائية الأظافر عن اللون الذي يناسب بشرتك، بالإضافة إلى توفر أنواع متعددة من طلاء الأظافر المقوي، والمانع للتآكل، والتقصف التي يمكنك استعمالها والحصول على أظافر نظيفة، وجميلة.

ملاحظة:
للحصول على أظافر جميلة، ننصحك بقصها بطول متوسط إلى منخفض بحيث تكون مشذبة، وأنيقة حسب طبيعة الظفر. الألوان الداكنة يصعب إزالتها، وتسبب صباغة الظفر باللون الأصفر، كذلك الاستعمال المتكرر لمزيل الطلاء، وترك الطلاء لفترات طويلة على الظفر، بل امنحي أظافرك وقتا للراحة والتنفس​
 
شكرا على الموضوع

يعطيك العافية

ينقل الموضوع لقسم حواء​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top