عن تعلق المرأة بالعطف والحنان :

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حنين الامل

:: عضو مُشارك ::
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
111
الإعجابات
2
النقاط
7
#1
بسم الله

ماذا عن تعلق المرأة بالعطف والحنان ؟.
إن الرسول محمدا أوصى بالنساء خيراً وحث على حسن معاملتهن "رفقاً بالقوارير" , وكان الرسول محمد كذلك خير وأروع مثال للاهتمام ورعاية زوجاته .
ويعامل الرجل المرأة عادة على أنها رجل مثله , لكن المرأة لا تأخذ الأمور كما يأخذها الرجل , إذ أنه يهتم بأساسيات المشكلة لكن المرأة تهتم بالتفاصيل وتعطيها أهمية أكبر من لب الموضوع . إن المرأة لا تريد التعامل بالمنطق دائماً ولا تريد أن تحاسب بدقة على كل كلمة تتـفوه بها.
إنها تريد أن يتغاضى الرجل عن تقلبات مزاجها ، وألا يغضب من دلالها عليه ومن بعض متطلباتها غير المهمة بالنسبة له . إن هوية المرأة وثقتها بنفسها تعتمد كثيراً على مقدار تقدير الآخرين لها سواء كزوجة أو كأم .
نعم ! من المؤكد أن هذا الكلام لا ينطبق على كل الرجال أو على كل النساء لكنني أظن أنه ينطبق على الأغلبية من الجنسين .
وإن كل ما ذُكر لا يعني المرأة فقط , أي أنها ليست هي الوحيدة التي تحتاج إلى الحنان , فالرجل أيضاً يحتاج للحنان ولكنني أظن أن تعلق المرأة بذلك أعظم بكثير .
والمرأة مستعدة أن تعطي للرجل كل ما يريد منها بشرط أن يُظهر لها الاهتمام الكافي بها أولاً , ومنه فإن كل الذي قلناه هو في النهاية في صالح الرجل ومن أجل سعادته وسعادة زوجته .


فما رايك سيدي ؟؟وما رايك سيدتي ؟؟

ما وجهة نظركم في هذا الامر ....؟؟؟؟؟؟
 

وهج الصحاري

:: عضو مُشارك ::
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
415
الإعجابات
1
النقاط
7
#3
صدقتي في كل ما كتبتي اخت حنين الامل فأن من اجاد فن التعامل مع المرأة من منطلق إشعارها بالحنان قد نجح في المام بمفاتيح قلبها واستطاع أن يخرج منها أفضل صفاتها، وهو بهذا سينعم بكل ما تستطيع أن تعطيه المرأة من اهتمام ورعاية وهو ليس بالقليل. فالمرأة عطاء بلا حدود بشرط أن نفهمها
*****
كما أن بداخل قلب كل رجل كنز من العاطفة والرومانسية وهذا لن يظهر إلا إذا اجتهدت المراة في اخراج ذلك الكنز فالمراة قلبها مملوء بالعواطف والمشاعر وتجيد استخدامها أكثر من الرجل فيجب عليها ان تستغلها حتى يتعلم كيف يستعملها هوو يحب ويحن مثلها اذن الحنان هو مفتاح شخصية المراة والرجل معا فكما تستحقه المراة يستحقه الرجل.
*****
كم هو جميل اخت حنين الامل ما تنثريه لنا هنا من اطراء
يخلج فينا روح المناقشة والحور فدمتي ودامت اناملك الذهبية
على درب العطاء المتميز والطرح المتألق

تحيات اخوك وهج الصحاري
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top