في الذكرى السابعة لاحداث 11 سبتمبر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
إنضم
14 سبتمبر 2009
المشاركات
981
الإعجابات
5
النقاط
37
#1
سبع سنوات مرت على هجوم ” القاعدة ” على أمريكا في 11 سبتمبر 2001 ، و صورة برجي التجارة و الدخان الأسود الكثيف يتصاعد منهما منحوتة في الأذهان بفضل الآلة الاعلامية الأمريكية الهائلة .. و أصبحت تلك الصورة شعارا اعلاميا يمرر من تحته: أن ما تفعله أمريكا مجرد دفاع عن النفس.
وبسرعة رهيبة قبل ان يستفيق العالم من ذهوله ،رفعت أمريكا بعد الهجوم ” قميص عثمان ” زورا و بهتانا ، وأعلن بوش حربا ” صليبية ” على الارهاب الذي يعني الاسلام المتشدد لتحويله الى اسلام يتوافق مع الرؤية و المصالح الأمريكية في خطوة أولى . كان استغلال أمريكا لهذا الهجوم _ ان لم تكن هي صانعته أو متغافلة عنه - استغلالا بشعا وليس مستغربا على أصحاب أكبر مذبحة لا انسانية في التاريخ: هيروشيما و نجازاكي، وربما كانت ملهمة تلك التجربة اليهودية الرائدة في استغلال محرقة هتلر المزعومة و معاداة السامية.
فيما تلا ذلك كانت التغيرات ضخمة ،احتلت امريكا دولتين اسلاميتين و تهدد الآن دولا أخرى بدعاوى عنوانها العريض : فرض الديموقراطية و محاربة التشدد الاسلامي لاعادة صياغة وتفتيت العالم الاسلامي سياسيا ، و استغلال ثرواته النفطية خصوصا أن عائلة بوش و حكوماتها خبراء في مجال الصناعة النفطية. بالاضافة الى اعدامها لزعيم عربي بطريقة مذلة مؤججة مرة اخرى نار الخلاف السني الشيعي في المنطقة. مع بروز دور “ايراني” غريب في المنطقة ظاهره من جهة الخلاف القوي مع امريكا الذي يصل الى أقصى درجات التهديد و المواجهة ، و من جهة أخرى نفوذ أكبر لكلا الدولتين في المنطقة و خصوصا في افغانستان و العراق .
و تحت مظلة الحرب على الارهاب، خنقت امريكا العمل الخيري الاسلامي الذي هو النافذة الكبرى لنشر الاسلام . و أرسلت رسلها و مستأجريها لينشروا ثقافة التراجع و هدم الدين حجرا حجرا باسم المراجعة و الحوار و التعايش . و اصبح من الموضة الهجوم على المناهج الدينية و الولاء و البراء و الصحوة و السلفيين المنغلقين .. الى آخر قائمة مدعي التنوير و الليبرالية . و كان هذا مجالا خصبا لتصفية الخلافات الشخصية بعيدا عن شرف الخصومة والخلاف.
و بعيدا عن العلماء و العقلاء، تم اختطاف عقول بعض الشباب فظنوا ان القاء القنابل في بلادهم الآمنة ستعيد دولة الاسلام وستحرر بلاد المسلمين ، فأزهقوا الأنفس و الأموال و ” الأمن ” و لهدم الكعبة أهون عند الله من قتل مسلم بغير حق.
ازدادت في هذه السبع أيضا نشاطات ضخمة لسرقة القيم المحافظة من المرأة تحت غطاء الكلمة البراقة الحق التي أريد به باطل : حقوق المرأة ،مع تركيز مريب على حقوق فتاة الطبقة المخملية في الانتخاب و الترشح و الحرية المطلقة و محليا : قيادة السيارة و العمل المختلط، ، مع اهمال عجيب لمظالم المرأة الفقيرة المحرومة .
وكان الاعلام هو رأس الحربة في ذلك الهجوم الشرس على الأخلاق و القيم .فأصبح هم بعض المحطات “العربية ” بث أخبار الجنس بشكل مكثف و غدت الأفلام والمسلسلات دروسا مركزة لتعليم فنون العلاقات المحرمة و ترويض الفاحشة على الشاشة حتى تقترب في النفوس من المباح. فيما ازدهرت برامج الواقع و أغاني الايحاءات الجنسية و انتقلت الى دركات أكثر تحللا و تفلتا . حتى قنوات الأطفال وبرامجهم لم تسلم من هذا المجون و التعري.
في هذه السبع حكايا كثيرة و أسرارا كبيرة … ربما تنكشف بعد عقود … قد ندركها أو يدركنا الأجل
 

WASIS

:: عضو منتسِب ::
إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
26
الإعجابات
0
النقاط
2
#2
هذا ما جنيناه يا أخي و ما جنته الأمة الإسلامية من"الغزوة" اللئيمة التي يتشدق بها بعض الأعضاء الله يهديهم إلى جادة الصواب قبل الإنزلاق إلى ما يحمد عقباه
 

sniper88

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
408
الإعجابات
1
النقاط
7
#3
يا أخوتي ممكن تطرحوا الموضوع بشكل علمي بحت بحيث يكون قابل للنقاش من الجانبين دون سب أو شتم
 
إنضم
14 سبتمبر 2009
المشاركات
981
الإعجابات
5
النقاط
37
#4
الموضوع للنقاش طبعا : و من عنده تحفظ حول اي شيئ فليذكره ، لنعرف وجهة نظره
لاماس ماراهاش تفوت مبيناتكم نتوما زوج امممممممممم ؟
الاخ وازيس : لماذا وضعت اللوم على غزوة منهاتن ؟
 
إنضم
19 جانفي 2008
المشاركات
233
الإعجابات
0
النقاط
6
#5
اهلين اخي فقير بداية ارى ان الموضوع جيد وقابل للنقاش وردي هو
1 انا لست متأكد بأن القاعدة وراء الهجوم
2 اذا كانت هي والله يعطيها صحا وان شاء الله تهدم امريكا كلها على رؤس حفدة القردة والخنازير فأنا لااصدق ان هنا ك امريكي بريء او مدني او..يقول ربنا( فان قاتلوكم كافة فقاتلوهم كافة) بعيدا عن نفاق علماء السلطان
3 اذا الهجوم مفبرك ولا علاقة للقاعدة به فقد يينقلب السحر على الساحر ويحدث اكبر من 11 سبتمبر
وقد حدث هذا في التاريخ -فعندما قال فرعون لقومه -انه يريد ان يخرجكم من ارضكم- يقصد موسى
انذاك ما كان موسى يريد اخراج احد مثلما قال العلماء -قال ارسل معي بني اسرائيل ولا تعدبهم-ولكن فرعون اراد تخويفهم -ولان الله بكل شيء محيط فقد وقع الامر كما ذكر فرعون ولكن المعجزة ان فرعون هو الذي اخرجهم من ارضهم ليدركو موسى ويقتلوه فأغرقهم في البحر جميع ونجى موسى ومن معه
اخي فقير
نفس السيناريو يتكرر
بوش ليخيف العالم قال انها حرب صليبية -قبل ان تتبنى القاعدة الضربة- فهاهي الان تحولت الى الى حرب صليبية حقيقية
بوش الارعن قال للحكام من ليس معي فهو ضدي وهاهو العالم انقسم الى معسكرين قسم معه وقسم ضده
بالمحصلة
هل يجب ان ننسى دم الراحل صدام حسين
هل يجب ان ننسى اكثر من مليون قتيل عراقي
هل يجب ان ننسى حصار غزة
ارجو من الله ان يرينا يوما اسودا في بوش وشعبه اواذنابه وارجو ان يتكرر الحدث كل يوم وليس كل عام
وشكرا جزيلا على الموضوع
 

Mehdi algeriano

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 جوان 2008
المشاركات
941
الإعجابات
1
النقاط
17
العمر
31
#6
ها انت اخي الفقير الى رحمته تاتي لنا كعادتك بمواضيع في القمة و أتأسف لتأخري في الرد عليك كل هذه المدة .اذ تحدثنا عن هجمات سبتمبر 2001 فأنا من انصار نظرية المؤامرة انها واضحة وضوح الشمس فالابراج اسقطت في وقت كان فيه الدولار يتراجع الى الحضيض و ما من شيء يعيده الى سابق عهده الا بتدمير هذين البرجين مع تخطيط للدخول للعراق من اجل النفط حيث ان اول ما سيطرت عليه الو م أ عند دخولها العراق وزارة الطاقة و انابيب النفط للمساهمة في رفع سعر الدولار . اما الجزا الثاني فهي القاعدة و ها انا أقولها على الملأ بأنها صناعة امريكية 100% كيف هذا .لأني كل ما وجدت مصالح لأمريكا في بلد ما الاو كانت القاعدة في ذلك البلد لماذا يا بن لادن و يا ايها الظواهري لا أجد تنظيمكم في فلسطين يذيق العذاب للصهاينة بل اتباعكم يطغون ضد مسلمين ابرياء في الجزائر و في مصر و غيرها من دول العالم لماذا لم تظهر القاعدة في المغرب العربي الا عندما ارادت امريكا اقامة قواعد عسكرية فيه و تساؤلات غيرها الكثير الكثير .
لقد حاولت ان ابسط الخطاب الى اقصى المستطاع شكرا لكم .
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top