هام جدا --- ثمار النخيل مفيدة للولادة والصوم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أمير الجمال

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 فيفري 2008
المشاركات
818
الإعجابات
3
النقاط
17
العمر
29
#1
ثمار النخيل مفيدة أثناء الولادة و الصوم

فوائد التمر أثناء الولادة:

يحتوي الرطب أنواعا من السكر، مثل الفركتوز والجلوكوز والمعادن والبروتين، فإذا أكلته المرأة في مرحلة الولادة، كان ذلك من أحسن الأغذية لها، ذلك أن عملية الولادة عملية شاقة، وتستهلك كمية كبيرة من الطاقة، والرطب يعطي المرأة في حالة الولادة هذه الطاقة الكبيرة بصورة بسيطة جاهزة للامتصاص، ولا تحتاج إلى وقت لهضمها.
كما أن الرطب به مواد مسهلة فتنظف الأمعاء، وذلك مما يساعد على الولادة، لأن الأمعاء الغليظة والمستقيم الممتلئ بالنفايات يعيق حركة الرحم وانقباضه. و الرطب غني جدا بعنصري الكالسيوم والحديد حيث به كمية كافية منهما لتكوين لبن الرضاعة، وأيضا لتعويض الأم عما ينقص في جسمها من هذين العنصرين بسبب الولادة والرضاعة على السواء.

فوائد التمر أثناء الصوم:


وعن التمر وهو أهم ثمار النخيل قال تعالى: [ ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا إن في ذلك لآية لقوم يعقلون] (النحل 67).
والتمر هو أجود الطعام على الإطلاق للصائم وللناس بصفة عامة لغناه بكل ما يحتاجه الجسم مـن مواد غذائية وفيتامينات ومعادن، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عليكم بالتمر فإنه يذهب بالداء وليس فيه داء" وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا وجد تمرا عند إفطاره لم يدعه لشيء آخر حتى يفطر عليه"، والثابت علميا أن السكـر والماء هما أول ما يحتاج إليه جسم الصائم، لأن نقص السكر في الجسم يسبـب الضعف العام واضطراب الأعصاب، ونقص الماء في الجسم يسبب قلة مقاومته وضعفه، والسكريات الموجودة في التمر سريعة الامتصاص لا تحتاج إلى عمليات هضم، فهو أفضل الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط في أسرع وقت
التمر و فوائد أخرى:
- التمر غني بالفوسفور الذي يدخل في تركيب العظام والأسنان
يحتوي التمر على فيتامين "أ" بنسبة عالية؛ لذا نجد التمر يحفظ رطوبة العين وبريقها ويقوي الأعصاب البصرية ويمنع جفاف الملتحمة و الجلد ويضفـي على الجسم رشاقة وقوة
- احتواء التمر أيضا على فيتامين "ب1" و"ب2" يجعلـه يساعد على تقوية الأعصاب وتليين الأوعية الدموية
كانت هذه أهم فوائد تمار النخيل المهمة و الكثيرة، مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم: " بيت لا تمر فيه جياع أهله". كيف لا وقد اختار الحق تعالى تلك الثمار غذاء للعذراء مريم حين وضعت نبي الله عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام [ وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا، فكلي واشربي وقري عينا ] (مريم 23-25).
و السلام عليكم و رحة الله تعالى و بركاته
 

M3TaZ eLLMa

:: عضو متألق ::
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
4,988
الإعجابات
5,208
النقاط
351
#4
مشكوووووووووووور أمير الجمال

بارك الله فيك

ويعطيك العافية وتقبل شكري وتقديري إليك​
 

sniper88

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
408
الإعجابات
1
النقاط
7
#5
بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة

مشكور

تقبل مروري​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top