الحزن والهم يضران بالقلب والبكاء ينقذه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

M3TaZ eLLMa

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
5,039
نقاط التفاعل
5,297
النقاط
351
الجنس
ذكر
.
·´¯`·-> الحزن والهم يضران بالقلب والبكاء ينقذه <-·´¯`·.




قال الدكتور / فخري العكور - أخصائي أمراض القلب في (مستشفى البشير) - : " إن الكثير من الدراسات الطبية أظهرت أن كثرة الهموم والأحزان تصيب قلب الإنسان بالاعتلال والمرض ..

فمن المعروف إن حياتنا العصرية أصبحت مليئة بالتوتر النفسي والضغوط العاطفية المختلفة .. سواء في أجواء الأسرة أو العمل ، أو بسبب تفاعلات الإنسان مع ما يحدث حوله من أحداث وحروب ومآس بشرية .. والتي أصبح يشاهدها مباشرة من على شاشة التلفاز من خلال مئات القنوات الفضائية العالمية " .

وأكد : " إن جسم الإنسان يتفاعل بردود فعل مختلفة على هذه التوترات ؛ حيث يشارك فيها الجهاز العصبي المركزي ومجموعة الغدد الصماء ، والتي تقوم بإفراز كثير من الهرمونات والمواد الكيماوية مثل هرمون الأدرينالين .. الذي يعمل على رفع الضغط الشرياني وزيادة في تسارع دقات القلب مما يؤثر سلبا على المريض المصاب بتصلب الشرايين والذبحة الصدرية وارتفاع الضغط " .

وأوضح : " إن التوتر العصبي والنفسي يؤدي إلى قيام الغدد الكظرية (الفوق كلوية) بإفراز هرمون الكورتيزول الذي يعمل على زيادة تخزين الشحوم في جسم الإنسان مما يزيد الخطر على القلب والشرايين .

كما تحدث التوترات العصبية اضطرابا شديدا في عمل الغدد الصماء الأخرى مثل غدة البنكرياس والغدة الدرقية ؛ مما يؤدي إلى اضطراب بنسبة السكر في الدم والى خلل في تبادل المواد المسمى (المثيابولتيرم) وإلى احتباس الصوديوم والماء في جسم الإنسان " .

وحسب العكور فـ : " إن الدراسات تقول : إن كبت الإنسان لمشاعره السلبية يزيد من مخاطر هذه الانفعالات ؛ وبالتالي فإن الأطباء ينصحون بتفريغ هذه الشحنات الخطرة ويدعون إلى التخلص منها بشتى الطرق .. كالبكاء والتحدث إلى الأقرباء والأصدقاء ، وعن طريق اللجوء إلى الصلاة والرياضة والمطالعة المفيدة " .

وتقول الدراسات : إنه عند البكاء يقوم جسم الإنسان بإفراز مواد هرمونية تعمل على تهدئة الأعصاب وخفض مستوى الضغط الشرياني وتسارع دقات القلب .

ويحاول كثير من الرجال تجنب البكاء في المناسبات الحزينة في محاولة لإظهار الصلابة والرجولة بالرغم من الراحة الكبيرة التي كانوا سيحصلون عليها لو فعلوا ذلك.


أسأل الله تعاالى أن يبعد عنكم الهم والحزن

.. آآمين ..​
 
امين رب العالمين
مشكور اخي القناص الرومانسي
الله يبعد عليك وعلينا الحزن والهم
رمضان كريم
 
همسة

منورة الصفحة

مشكورة على الرد

بارك الله فيك​
 
مشكور أخي القناص .............
الله يبعد علينا الهم و المرض و البكاء....
وبكل صراحة أنا البكاء يزيد عليا......
 
التحدث إلى الأقرباء والأصدقاء ، وعن طريق اللجوء إلى الصلاة والرياضة والمطالعة المفيدة " .


هادى صح مفيدة..............

 
شكرا لك اخي الكريم
دمت بكتابة المواضيع التي تفيد


جزاك الله الف خير
 
fun girl

مشكووووووووووووورة على المرور

منورة الصفحة

تقبلي شكري​
 

أخت layla
مشكووووووووووووورة على المرور

منورة الصفحة

تقبلي شكري​
 
331-do3aa.gif
12w.gif
 
شكرا أخت على المرور

منورة الصفحة

ويعطيك العافية

وتقبلي شكري وتقديري​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top