سكوت المراة ام جبروت الرجل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

POLIYANA

:: عضو فعّال ::
إنضم
13 أوت 2008
المشاركات
1,802
النقاط
37
العمر
31
نستفتح الموضوع بخير الكلام


(ومِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ

لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )

(صدق الله العظيم


تشريع إلهي سامي المعاني يجسد العلاقة الزوجية في اروع معانيها ويقرن العلاقة بالمودة والرحمة ، وإذا كانت الأنوثة هي عنوان الرقة والحنان والمودة بسبب طبيعة التكوين الفزيولجي للمرأة ،فبعض الرجال يعتبر الرجولة هي اظهار تفوق هذا التكوين لديه وفرض قوته الجسدية بضرب المرأة أيا كانت هذه المرأة زوجة اختا او إبنة .

وإذا كانت المراة في المجتمعات الاجنبية تفصح عما تتعرض له وتقاضي الرجل في حال إيذاءها جسديا فإن العكس يحدث في مجتمعاتنا العربية لخوف المراة من الفضيحة او الطلاق والحرمان من الاولاد

إن ممارسة العنف اللفظي او الجسدي ضد المرأة هو اعتداء على كرامتها وفشل في التعامل معها بإعتبارها كائنا متساويا في الحقوق والواجبات وفي نفس الوقت يعكس واقع من التخلف والهمجية وعقدة التفوق لدى الرجل . إنه سلوك مرضي يتوارثه الذكور على مر العصور وممارسة هذا العنف ضد الانثى هو إنعكاس لهذا الموروث ولثقافة الصمت .

فهل فعلا يملك الرجل حق ضرب الزوجة؟
ومن أين أتى بهذا الحق ؟
وما المطلوب من المرأة في هذه الحالة ؟
أمطلوب ان تلتزم سياسة الصمت وكرامتها تهدر يوميا على يد زوج لا يعرف الرحمة ؟
ما هو موقف اهل الزوجة والمجتمع امام هذه المشكلة؟

انتظر رايكم في الموضوع

 

tom & jerry

:: عضو مُشارك ::
إنضم
8 مارس 2008
المشاركات
189
النقاط
6
العمر
41
لا يحق للرجل ضرب المراة فهذا دليل ضعف منه وليس قوة والرسول لم يضرب امرأة ابدا انا ضد ضرب المرأة
مهما كان السبب
 

POLIYANA

:: عضو فعّال ::
إنضم
13 أوت 2008
المشاركات
1,802
النقاط
37
العمر
31
الف شكر على الرد
نورت الصفحة
 

best-arch

:: عضو مُتميز ::
إنضم
13 جوان 2008
المشاركات
967
النقاط
36






لم يكن العنف يوما حلا للمشاكل وكل من يلجا لهذه الطريقة ما يزال جاهلا ........ لذلك يجب التحلي بالحكمة و احكام العقل في جميع المواقف



مشكورة على الطرح الرائع اختي............صح فطوركم
 

xsxsx

:: عضو فعّال ::
إنضم
7 أوت 2008
المشاركات
1,510
النقاط
37
العمر
31
أنا في نضري الشخص الذي يضرب المرأه شخص جبان ومريض نفسي
 

algerien

:: عضو مُشارك ::
إنضم
30 جويلية 2007
المشاركات
174
النقاط
7
كاين نسا يليقلهم الضرب متتسقمش الا بالضرب وربي قال واضربوهن - انا مع ضرب المرأة العوجة
 

nana66

:: عضو مُتميز ::
إنضم
2 أوت 2008
المشاركات
529
النقاط
16
مشكورة على الموضوع والضرب حرام الرجل الى معندوش شخصية وضعيف هو الى يلجاللعنف
 

Klach

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
1,385
النقاط
37
ما قدرش على الحمار ولا يحقر فالبردعة
والكلام بالشرات
 

Badech

:: عضو متألق ::
إنضم
4 جانفي 2008
المشاركات
3,717
النقاط
163

لم يكن العنف يوما حلا للمشاكل وكل من يلجا لهذه الطريقة ما يزال جاهلا ........ لذلك يجب التحلي بالحكمة و احكام العقل في جميع المواقف

 

=Pi=

:: عضو منتسِب ::
إنضم
14 سبتمبر 2008
المشاركات
17
النقاط
2
رانى معاكم في انو الضرب ليس له اي تبرير

لكن اللى ماتوصلش روحها لاتتعرض لاللضرب ولا للطرح
 

مروة

:: عضو بارز ::
إنضم
15 سبتمبر 2007
المشاركات
5,266
النقاط
317
انا ضد ضرب الرجل لزوجته و هدا من ضعف الشخصيه و من التخلف و الجهل
و الرسول صلي الله عليه و سلم كما سبق و دكر لم يضرب اي من زوجاته
فلا تربيه و لا تعليم ياتي بالضرب
و المراه ادا ضربها زوجها في رايي تطلب الطلاق
هدا الحل الوحيد
لانه ادا ضربها مره مش راح يبطل عليها
وادا سكتت خلاص تكمل عليها
 

POLIYANA

:: عضو فعّال ::
إنضم
13 أوت 2008
المشاركات
1,802
النقاط
37
العمر
31
شكرا لمروركم العطر
نورتو:001_smile:
 

xsxsx

:: عضو فعّال ::
إنضم
7 أوت 2008
المشاركات
1,510
النقاط
37
العمر
31
كاين نسا يليقلهم الضرب متتسقمش الا بالضرب وربي قال واضربوهن - انا مع ضرب المرأة العوجة

نتا باين من الصوره ألي حاطها معقد
وبعدين يا أخي لا تفسر أيات الله على كيفك أنت
لكل أيا لها تفسير معين وهاذه الأيا ليست كما تقصد أنت
والمثل يقول
كما تدين تدان
أنت عندك خوات وغدوا أنشاء الله يكون عندك بنات
فعامل الناس كما تحب أن تعامل
ونا أسف أن كان كلامي أزعجك
ولاكن هاذا هوا الواقع يا عزيزي خليك أيزي:thumbup1:
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top