عقدت بإسرائيل وخارجها:كشف اجتماعات بين مقربين من أولمرت وقادة بحماس

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أشرف

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة النقاب، عن عقد سلسلة من الاجتماعات داخل إسرائيل وخارجها بين مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت وشخصيات قيادية في حركة حماس الخارجة عن القانون.

وذكرت الإذاعة، أن إسحاق ليفني المقرب من أولمرت، والقيادي في حماس ناصر الدين الشاعر الذي تولى منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة العاشرة، وعلي السرطاوي وزير العدل عن حماس في ذات الحكومة، شاركوا في تلك الاجتماعات التي تمت بهدف جس نبض الحركة حول إمكانية حدوث تحول في مواقفها من العملية السلمية.

ونقلت الإذاعة عن ليفني ادعائه "إنه لم يكن على علم بأن الشخصيات التي اجتمع معها تنتمي إلى حماس"، كما أنه "لم يبلغ أولمرت بعقد هذه الاجتماعات أو بمضمونها"، على حد قوله.

وأوضحت الإذاعة، أن الاجتماعات تمت بمبادرة من شخصية أكاديمية إسرائيلية تقطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الإذاعة إلى أنه قد حصل لدى المشاركين في الجانب الإسرائيلي الانطباع بأن الشخصيات الحمساوية التي شاركت في الاجتماعات لا تتمتع بنفوذ كبير داخل الحركة.

من جانبه نفى الشاعر ما أوردته الاذاعة الاسرائيلية, وقال أنه لم يعقد أي لقاء بالداخل أو الخارج مع اي شخصية سياسية اسرائيلية، موضحاً انه لم يغادر البلاد منذ 3 سنوات ليجتمع مع احد من الاسرائيليين في الخارج.

واضاف الشاعر "انا لا امثل حركة حماس، انا امثل نفسي شخصية اعتبارية أكاديمية، ولم يطلب مني احد أو حركة حماس ذاتها ان أمثلها في وساطة مع الاسرائيليين".

وأشار لـ"معا" انه يلتقي مع صحافيين او محللين سياسييين اوروبيين او غيرهم ومن جنسيات متعددة بشكل متواصل، الا انه لم يجتمع مع الاسرائيليين.

واعتبر الشاعر ان هذه الانباء تمثل صراعات انتخابية اسرائيلية في حزب كاديما، ومنافسات داخلية، وقال "نحن الفلسطينيون ندفع الثمن، قائلا ان جهة فلسطينية واحدة تدير المفاوضات هي منظمة التحرير الفلسطينية".

بقى هلا راح نصدق اليهود؟؟؟؟
وننسى كل خططهم لحتى يمتلكونا؟؟
هدا كلو لحتى يزيدوا من اتارة المشاكل حول حماس
ويلي بيدعمها اولاد البلد ...
انا عن نفسي مش مصدقة ولا اشي من يلي قاعد يصير

بتحبي كمان بجيبلك صور​

السلام عليكم
انا بصراحة ما بصدق هيك صور ولا حتى الصور اللي بتضعهم حماس لفتح كلو مو حقيقة
هادي صور مفبركة من قبل اسرائيل

والله براحتك صدقي او لا
هاي الصور صحيحة وبإمكانك تشوفي في خلفية صورة النائب الحمساوي
الحراسة الي ورا من الامن الوطني الفلسطيني
وهاي الصور مو مفبركة
وانا ما بنكر اجتماعات السلطة مع اسرائيل
لكن الي بحب أأكد عليه انو الي بسوقو علينا الشرف هيهم بجتمعو
وبنفس الوقت بنكرو هدا الشي
وهاي الفكرة الي حبيت اوصلها الكو

يعني هالصور بدها تغير فكرتي !!!!!!!!مابضن
في كتير صور لجهات تانية انت وانا بنعرفهن
وبنفس الاسلوب ادا مش ابشع...
فالله يرضى عنك
مهما حكينا وحكيت بيظل كل شي
بعلم الله وحدووو
انا بس بدي اطلب طلب صغير منك
انو لما تجي تكتب عن حماس او غيرها
تكتب بتروي وباحترام..على الاقل للي
كانو رافعين راية حماس بالحق ..
وبتقدر تسرد كل اخبارك بس والله بشوية زوق

اخي جيفارا مو لازم نكون ايد وحدة متلا انا بميل لفتح شهد لحماس بس والله ما بنهتم لهيك اشيا لانها لا بتقدم ولا بتاخر
شو حضرتك جبهاوي ما بعرف هيك باين من الاسم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة