ماذا يقول مظهرك عن صحتك؟

عادل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
178

الصحة الجيدة تعني شباب دائم و مظهر جميل، و قد تكون بعض المظاهر الشكلية التي تبدو على الجسم علامات لوجود بعض المشاكل الصحية أو احتمالية وقوعها في المستقبل، مما يعطينا إشارة يجدر بنا إلتقاطها من أجل متابعتها طبيا بشكل جدي.

منها:-

طفح الفراشة

و هو طفح جلدي أحمر يظهر على منطقة الخدود، و هو شبية بحروق الشمس، هذا الطفح هو عرض كلاسيكي لمرض الذئبة، و اضطراب جهاز المناعة، و هو ما يؤثر على الجلد، المفاصل، الدم و الكلى.

تساقط الشعر

%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg

إن تساقط الشعر قد يكون عرض طبيعي ناتج عن الأجهاد و التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل والولادة، و لكن قد يكون ايضا عرضا يدل على فرط نشاط الغدة الدرقية، و الذي يمكن أن يظهر باختبار دم بسيط، يجدر بك إجرائه في حالة شعورك بزيادة تساقط الشعر.
تشقق الشفاة

قد يكون تشقق الشفاة ردة فعل طبيعية على تناول بعض أنواع الادوية، أو بسبب بعض الظروف الجوية، و لكن تشقق الشفاة بشكل كبير في زوايا الفم قد يكون أيضا علامة للإصابة بمتلازمة شوغرن، و هي مرض روماتيزمي يؤدي إلى ألم المفاصل و جفاف الجلد.

إصفرار العيون

أن ميلان بياض العين إلى اللون الأصفر، عارض لا يجب الأستهانة به، فهو علامة تدل على بعض أمراض الكبد مثل إلتهاب الكبد، تليف الكبد أو إنسداد القنوات الصفرواية.

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: ماذا يقول مظهرك عن صحتك؟

مشكور على المعلومات
شكرا جزيلا

موضوع مهم و مفيد
شكرا

موضوع مهم و مفيد
سلـمت آنــــآملك
كــل الشكر لك

بارك الله فيك اخي الكريم
شكرااا

شكراً على الموضوع القيّم
تحياتي لك أخي ..

شكرا لك

كان سيكون الموضوع مهم لو بحثت عن الادوية والعلاج

كان سيكون الموضوع مهم لو بحثت عن الادوية والعلاج
ههههههه جميلة منك اخى الكريم :d واذا بحثتلك عن دواء وانا شكون اشرف لعندى ؟؟ منخدومش احنا ؟؟؟
بارك الله فيك اخى الكريم على مرورك الطيب
وبارك الله فيكم جميعا على مروركم العطر ان شاء الله تستفادو :p

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة