لوجه الله ساعدوني انا متالمة جدا

anissa 13

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,334
اخواني و اخواتي اليوم اريد رايكم فانا في امس الحاجة اليكم ساحكي لكم قصتي حتى تفهموا.
انا على علاقة عاطفية بشاب مند سنتين احببته بكل معنى الكلمة كما احبني هو ايضا عشنا معا اجمل لحظات عمرنا لم نختلف في شيء ابدا و الحمد لله علاقتنا كانت علاقة شريفة و طاهرة كما كنا قد حددنا يوما ليتقدم فيه لخطبتي و هو 1جويلية المقبل حيث اكون قد انهيت دراستي الجامعية فنحن تعاهدنا ان لا يترك احدا الاخر و ان لايخدع احدا الاخر و لكن في الاونة الخيرة حصل ما لم يكن في الحسبان في يوم من الايام التقينا صدفة و انا في طريقي الى الجامعة طلب مني ان يوصلني فقبلت و يا ليتني لم اقبل ففي طريقنا قال انه مشتاق جدا لي و يريد ان يدردش معي خاصة و اننا لا نلتقي كثيرا بسبب عمله و كثرة سفره الى الخارج المهم وافقت و لم اذهب الى الجامعة فركن سيارته في مكان خالي ليس به ناس او سيارات قائلا لي انه يتجنب ان يراني احد من عائلتي معه و بينما نحن نتحدث حتى هجم علينا شابان يريدان سرقتنا احدهم كسر الزجاج و اراد ان يخرجني بكل قوة و الاخر كان يحاول ضرب حبيبي بالسكين المهم اقلعنا السيارة و هممنا بالهروب منهم و الشيء الاخر انه بعد فرارنا من اللصوص تعرضنا لحلدث سيارة مروع حيث نجونا من الموت باعجوبة نقلنا فورها الى المستشفى فقد خسرت كثيرا من الدم نظرا للجروح الذي تعرضت لها و خرجت ساعتها من المستشفى حتى لا يدري اهلي بالحادثة رغم اني كنت متالمة جدا و غير قادرة علي المشي و ادعيت امام اهلي انني سقطت فقط اما هو فاصابته كانت خطيرة جعلته يمكث بالمستشفى عدة ايام لكن الان متحسن و الحمد لله فقد غادر المستشفى. مشكلتنا هي انه بعد خروجه اصبح يتصل بي و لا ارد عليه فانا حملته الذنب كله التقينا قبل اسبوع صدفة فطلب مني ان اقدم له تفسيرا لما يحدث فاجهشت بالبكاء وقلت له انت سبب كل ما حدث لي فلولاك لما تعرضت للسرقة و لولاك لما وصلت الى الموت بسببك كنت ساخسر حياتي انت دمرت علاقتنا و دمرتني انا ايضا فبدا يهدؤني و يقول انه لم يكن يتمنى حصول هذا لكنني عنيدة و لحد الان احمله الذنب. طلبت منه ان يتركني لكنه لم يشا فانا رغم كل هذا لازلت احبه كما كنت اصبحت ابكي بدل الدموع دما فصورته لا تفارقني ابدا كل معارفي قالو بانني انا المخطئة ارجوكم ساعدوني ماذا افعل هل اعود اليه؟ اقسم لكم انني متالمة جدا لفراقه, فهل كنت على حق عندما قررت تركه؟ للعلم انه مازال يلاحقني قائلا انه لا يستطيع العيش دوني. انا في انتظار ارائكم يا ابناء بلدي و سامحوني لان موضوعي كان طويلا. اختكم انيسة من تلمسان

والله يا اختي لا ادري ما اقول لك ...اولا الذي حصل لكما كان انذار من الله عز وجل فعليكي ان تعتبري من الحادث ..ماذا لو توفاك المولى وانت على تلك الحال؟؟؟ مع رجل اجنبي وفي خلوة والله مصيبة كيف ستكون نهايتك؟؟؟
واين سيكون مصيرك

أوليست سوء خاتمة ؟؟؟

لهذا احمدي الله عز وجل واكثري من النوافل وتوبي اليه توبة نصوحة واقطعي علاقتك مع هذ الانسان وقولي له اما ان يخطبكي في اقرب وقت و اما ان يترككي وشأنك

وما الح عليه هو التوبة يا غالية

اتمنى انكي فهمتي رايي

ربي يجيب الخير اختي الكريمة
الخطا خطاك انت وعلاه ركبت ورحتي معاه حتى يصير هكدا متحمليهش هو الخطا هو عرض عليك انت قبلتي وزيد هو مازاله متمسك بيك وحابك كملوها بزواج ولا تقبلي بغير الزواج وربي يهنيك ختي واحمدي ربي لي سترك

آخر تعديل:
غلطتي بزاف كي حملتيه المسؤولية
وهو ماشي غردوا باش يصرى لي صرى
ولي ليه

مادام راهو ناويك للخير ولي ليه

مهمـا بدت القصة معقدة فهي في الواقع أشد بساطة، أولا يا أختاه مهمـا اشتد هذا الحب الذي تزعمين فما كان لك ان تختلي برجل "صاحبك"، في الخلاء أيضا كمـا ذكرتي...فأظن أن مـا فعلته هو خطـأ محض و عليك مراجعة نفسك....

الذي يريد أن يأتي لخطبتك لا يخـاف أن يراه معك لا أهلك أو أهله، فان كانت نيته صادقة كمـا تقولين فلمـ طلب منك الخلوة و كمـا هو معروف في مجتمعنا سيـارة + خلاء + فتاة و ولد في غالب الأحيـان لا أظن أنهمـا سيكتفيان بمشاطرة الحديث فقط و لست أتهمـ أحدا هنـا...

مللنا نفس الحكاية مرة بعد مرة، يحبني وعدني أنه سيخطبني لكنه .....و تتعدد الأسباب و النتيجة واحدة...

فالواقع ليس مسلسلا تركيـا هو الواقع دون مزايدات ...

هناك نوعين...

نوع يحبك في السيارات محاطا بالخلاء...

و نوع يحبك فيسارع الى خطبتك...

فلا أعلمـ أي نوع ينضمـ اليهمـ صديقك المحترمـ...

يـا سيدتي هذه الأمور تحدث في مجتمعنا يوميـا، فالبعض يحملن أجنة داخل أرحامهن بدعوى الحب و الآخرين يذهبن للخلاء هاربين من العباد متناسين الخالق ...

تخيلي لو صعدت روحك الى السمـاء، في أي صورة...

أنت ممددة أمـامـ صديقك و سراى أهلك صورتك الأخيرة أمـامـ غريب في مكان خـالي...

ماذا ستكون تفسيراتهمـ، هل سيقولون لقد اراد الحديث معها لأنه يحبها...

بل سيقولون ماذا كانت تفعل ابنتنا مع رجل غريب...

فارجوا من بنـاتنا التفريق بين حب صادق و الحب الخادع فالحب الصادق لا يطلب منك أبدا الخلوة و الاختلاء بل يكون بمباركة الأهل من الجانبين اذا عرفوا حسن نية الطرفين...

الله يهدي الجميع

~~~Change We Need~~~

والله انتى الغالطة واش داك تروحى معاه فى السيارة اصلا واش الضروف لى خلاتو مجيش يخطبك
المهم انتى تقولى مزالو يحوس عليا فى الحلال ايا واش راه يستنى باه يتقدم
ونقولك حاجة الا الحب لى بيناتكم قوى ملازمش تمحى فيه بكل سهولة الحب صعيب
المهم انو الخير وربى سبحانو مفيه غير الخير

اتبعي نصيحة ام انس الوحدة

ونعم الاخت ونعم النصيحة

أنـا نطرح سؤال الى كل النـاس...خـاصة الذكور

هل تقبل أن تذهب أختك في سيارة مع شخص غريب لأنه يحبهــا، سيأتي لخطبتها ارجوا بصراحة فقط كي لا نصبح منـافقين...

أنا قلت للفتاة أنها أخطئت و أنا نوايا الرجل تشوبه شوائب ...

فكل من يقول لها أنه "باين يحبها" فاقول له كلمة فقط أتقبل أختك تذهب في سيارة في الخلاء "ركزلي عليها" مع حبيبها ( بصح C'est Normal) راهو جاي يخطبهـا...

~~~Change We Need~~~

آخر تعديل:
عليكى بنصيحة حبيبتى ام انس فنعم الجواب ان كنتى تريدين الكف عنى الخطيءة

اختي استغفري الله رب العالمين
واستشيري امك تم امك تم امك في موضوعك

[

مهمـا بدت القصة معقدة فهي في الواقع أشد بساطة، أولا يا أختاه مهمـا اشتد هذا الحب الذي تزعمين فما كان لك ان تختلي برجل "صاحبك"، في الخلاء أيضا كمـا ذكرتي...فأظن أن مـا فعلته هو خطـأ محض و عليك مراجعة نفسك....

الذي يريد أن يأتي لخطبتك لا يخـاف أن يراه معك لا أهلك أو أهله، فان كانت نيته صادقة كمـا تقولين فلمـ طلب منك الخلوة و كمـا هو معروف في مجتمعنا سيـارة + خلاء + فتاة و ولد في غالب الأحيـان لا أظن أنهمـا سيكتفيان بمشاطرة الحديث فقط و لست أتهمـ أحدا هنـا...

مللنا نفس الحكاية مرة بعد مرة، يحبني وعدني أنه سيخطبني لكنه .....و تتعدد الأسباب و النتيجة واحدة...

فالواقع ليس مسلسلا تركيـا هو الواقع دون مزايدات ...

هناك نوعين...

نوع يحبك في السيارات محاطا بالخلاء...

و نوع يحبك فيسارع الى خطبتك...

فلا أعلمـ أي نوع ينضمـ اليهمـ صديقك المحترمـ...

يـا سيدتي هذه الأمور تحدث في مجتمعنا يوميـا، فالبعض يحملن أجنة داخل أرحامهن بدعوى الحب و الآخرين يذهبن للخلاء هاربين من العباد متناسين الخالق ...

تخيلي لو صعدت روحك الى السمـاء، في أي صورة...

أنت ممددة أمـامـ صديقك و سراى أهلك صورتك الأخيرة أمـامـ غريب في مكان خـالي...

ماذا ستكون تفسيراتهمـ، هل سيقولون لقد اراد الحديث معها لأنه يحبها...

بل سيقولون ماذا كانت تفعل ابنتنا مع رجل غريب...

فارجوا من بنـاتنا التفريق بين حب صادق و الحب الخادع فالحب الصادق لا يطلب منك أبدا الخلوة و الاختلاء بل يكون بمباركة الأهل من الجانبين اذا عرفوا حسن نية الطرفين...

الله يهدي الجميع

~~~Change We Need~~~
اخي انا طائعة لله و لولا دراستي لكنا انخطبنا انا من رفضت طلبت منه ان ينتظرني

لا نخلط الأمور ببعضها، واحد ما قال ماكيش طايعا ربي قتلك كي خرجتي معاه في الخلاء حاجة مشي مليحـا...

لاكان بالنسبة ليه الخروج الى الخلاء مع بنت الناس حاجة نورمال، أعطيني نيميرو تاع ختو نخرج معاها في الخلاء نشوفوه لا يقبل و لا لالا؟؟؟

و لا حلال على بنت الناس و حرامـ على ختو..

~~~Change We Need~~~

[

اخي انا طائعة لله و لولا دراستي لكنا انخطبنا انا من رفضت طلبت منه ان ينتظرني

وهو أكبر خطأ ارتكبته .....سنة تمر بسرعة المهم ما ينفع الان هو اتخاذ قرار صائب يفيدك في دنيتك وفي دينك ويكون ذخرا لك في آخرتك ...وانتي يا غالية صاحبة القرار ...فانتي والله غالية

é oui
لحرام وين يوصل
*
أحمدي ربي لي مامتيش

*
ارجعي للطريق واخطيك

يا أختي أقولهالك بصراحة نحن الأولاد استغلاليون ...ولا يمكن أن تفتح لنا البنت بابا ولا ندخل منه...أو تتيح لنا فرصة ولا نستغلها أحسن أستغلال...أو تمد لنا حبلا ولا نسحبه للآخر....اذن فحافضي على نفسك ولا ترضي الا بالزواج

آخر تعديل:
انا اتعجب لما تقولو على علاقة شريفة و طاهرة

يعني تركبي معاه في السيارة هذا أمر عادي عندك ؟؟

الحق يقال خطأكم في اثنين و انتي المخطأة الأكثر لأنك رضيتي بهذا و وافقتي عليه

و الحمد لله انو سترك الله عز و جل

المهم نصيحة ليك قولي لهذا الشاب يجي يخطبك لأنو اعتقد انو سمعتك راح تصير اسواء مما عليه

الأن اذا لم يأتي لخطبتك و أكيد انو علاقتكم معروفة عند كثير من الناس

بالتوفيق

آخر تعديل:
ننصحك اختى اذا كان هدفكم نبيل وهو الزواج في الاخير أرجعي ليه وأوقفي معاه في السراء والضراء لانوا من بعد راح يكون زوجك ...

و لا تختلي به حتى تكون بينكم علاقة رسمية ويعرفوا أهلك بيكم و بعلاقتكم

يا أختي أقولهالك بصراحة نحن الأولاد استغلاليون ...ولا يمكن أن تفتح لنا البنت بابا ولا ندخل منه...أو تتيح لنا فرصة ولا نستغلها أحسن أستغلال...أو تمد لنا حبلا ولا نسحبه للآخر....اذن فحافضي على نفسك ولا ترضي الا بالزواج
كلام صحيح وعندك حق

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة