لماذا الا الجزائريين

ونزيدك كلمة راهي شايعة

يسلمــــــــــو

هخهخهخهخهخههخخ

والله ماعلابالي بلاك يحبو يفوخو ولا مانعرف

شكرا على الموضوع
و الله غير ضحكتيني
يسلموووو
و ما لها الله اسلمك
و الله غير كلمة مليحة و فيها لفظ الجلالة الله
بصح الله غالب بدلوا الصحيح بالريح
ربي يهدي ما خلق

ههههههههههههههه والله عندك الحق

من رايي كو نحكي مع واحد فلسطيني او من الشام عامة مانحكيش معاه جزائري لانو ما يفهمش وهاد الشي طبيعي الشام ما يفهموش لهجة المغرب العربي تونس مغرب و الجزائر ............نحكي مخلطة شويا جزائرية شويا لغة عربية فصحة وشويا شامية باش يفهم الله غالب

لكن لو كون ببرنامج بالتلفزيون او غير ذلك لهجتي وتحيا لهجتيييييييييييييي ......مي صح بالاكنحبو لهجة الشام ههههه انا شخصية نحبها بزاف وطبيعتي انني جزائرية و روحي فلسطينية احب ان اتكلم بلهجتهم ربما اعتبره نوع من النصرة لهم هههههههه ......لكن قد يكون خطأ

جزاك الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اول مرة فتت عليها على النت فتت على منتديات من المشرق العربي
ماكانو ش يحكو كيفنا وحوس على منتديات جزائرية ولقيتهم يحكو تانى بلهجة المشرق الى ان لقيت اللمة وحبيت لا لشئ الا انى نحس روحى فى دازير
اما لاه الكل يستعملو اللهجة الشرقية لانو عندهم مسلسلات والات وبرامج اقوى منا احنا نتفرجو بابا الحارة ونتعلمو لهجتم مى هوما ميقدرو يدخلو لاعمينا لانو مفتحنالهمش الباب وهدا هو رايي

ختي
والله راكي مخلطتها شوية جزائري على شوية ما نعرف سوري ولا لبناني
بصح لو كانت جزائري صحيحة
كنت جاوبتك
الله غالب

تبانلي هاذا نابع من ضعف الشخصية
لهجتي لهجتي يا لوكان تحطوني في المريخ

ايا سلام

اختي بخصوص الرد على اعضاء عرب
غير جزائريين
لازم نرد بلهجتهم باسكو ما يفهموش لهجتنا
الله غالب

انا في رأي عندما التقي بعربي لا يريدني ان اتكلم بلهجتي فسارد عليه بان لا يتكلم بلهجته ايضا فلماذا انا ابذل جهدا في محاولة فهم لهجاتهم وهم لا يعيرونا لهجتنا ادنى اهتمام فلذا اما العربية الفصحى والا فانني افضل الانجليزية على ان اتكلم بلهجتهم تقبلو مروري وشكرا

راكي غالطة قاري العربية و العبرية و لحباب قاع دارووووووو علي

اكره حاجة عندي احنا الجزائرين نحبو نقلدويعني نتلصقو وانا كي نحكي نحكي شلفي مانقدرش نحكي لهجة اخرى في جزائرنا الحبيبة هدا لي عندي

السلام عليكم
يعطيك الصحة على هذا الموضوع
حتى انا هدا وش يحز في نفسي كي نشوف واحد دزيري يهدر بغير لهجته
يااخي اللهجة من ثقافة البلد و هويته

صح معآك حق
بصح حنآ اللهجة تآعنآ ميفهموهآش
فيهآ بزآآف كلمآت فرنسي

انا جامي نهدر غير لهجتي مانحشمش بيها
لي يحشم بلهجتو عديم الشخصية

المعجبة، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
الهدرة نتاعنا صعيبة بزاف شريكي

كي يهدر الجزايري فبلاد مشي بلادو واحد ماراح يفهمو لان لهجتنا شوي صعيبه عليهم بصح يبالي كون يهدر لهجتو والكلمات الصعبه يبدلها مش يبدل اللهجه كامل اما فالمنتديات اكره حاجه عندي هي هذي مام هنا في واش راك تهدر رانا حنا في حنا بصح تلقاهم يهدرو بالسوري واللبناني والمصري علاه منعرف لهجتنا مكانش كيفها مارسي عليك ... سلالام

بويسك حنا في هدرتنا ندخلو بزاف الفرنسية وغالبية العرب ميفهموهاش
يعني لهجتنا معقدة شوية مع انها ممتعو للي يحب يتعلمها

لي ميهدرش بلهجتو سما معندوووش شخصية

المشكل ماراهش فينا المشكل في المتلقي كونه لا يفهم لهحتنا يكتفي بما حوله على هاد نحاولو نوصلولو الفكرة بلهجته وهاد يدخل في ثراء الجزائر وشخصية الجزائري والمامه بلهجات من حوله وكذا تلقى الجزائري يتقن عدة لغات العربية اضف لها الفرنسية ,الانجليزية
وعادة الجزائري يلقى صعوبة لما يتكلم مع السوري اوالمصري او ,,,,الخليجي على العكس لما يحكي مع تونسي او مغربي يحكي بلهجتو لانو يفهمو لهجتنا وهكذا
بكل بساطة الشخصية الجزائرية فريدة من نوعها وثقافتنا عريقة
الشنوي حار فينا هههه
"الجزائــــــــــــــــــــــــــــــــر نكـــــــــــــــــــــــــــــــهة التنـــــــــــــــــــــــــــــوع"
تشكرين على الموضوع
سلامو

والله عندك الحق اختي في كلامك....نلقاو بزاااف جزايريات والله نساو لهجتهم ..

مي حنا نبقاااو توجوور فوووور

السلام عليكم

شكرا على الطرح اختى
سبقتينى للموضوع هذا لى راه يزعف تاع الصح

بون نتكلمو على اللهجة تاعنا لى رانى نشوف فيها كارثة فى حق الادب و اللغة العربية
يعنى لهجتنا راها تحشم تاع الصح (الله غالب واقع لا مفر منه)

ثانيا علاش حنا الجزائريين ما نتكلموش بلهجتنا
كيما قتلك قبيل لهجتنا لوكان يحبو يدرسوها يلقاوها أصعب من الشنوية
و بالنسبة للشعب الجزائرى لى ما يستعملش اللهجة فى الخارج و لا فى نقاشات مع ناس من دول اخرى أنا الحق ما رانيش كونطرهم كى ما يتكلموش بلهجتنا و فى نفس الوقت رانى ضدهم كى يتكلمو بلهجة الغير (مصرى ، لبنانى ... الخ)
يعنى فى بلاصة ما نتكلمو بلهجتنا نقدرو نتلمو بالعربية الفسحة (أضعف الايمان)

تقوليلى علاش ما يتكلمش بلهجتنا نقولك جيبى واحد لبنانى و لا مصرى و لا سورى
و اسأليه أسكو يعرف الكلمات هادو و لا لا :
ماسيطة
كروسة
الشيرات
دريدى دي :shiny:

ياو لى يجى يفهم لازملو معجم ما صراش :shiny:

ياو حنا فى بعضنا و دى فوا تغيبلنا فى اللهجة لى نستعملو فيها

السلـآم عليكم
عندك الحق ، حتىآ أنآ كي نششوفـ وحدة جزآيرية تلعبهآوتبدل لهجتهآ وتنوض تكلف فـ روحهىآيوجعني قلبي:heh::closedeyes: ، بصح ديفوآ لآزم نبدلوهآ كي نعودو نهدرو مع نآس مشـ جزآيريين
بآغسكو ـآمبوسيبل تلقآي وآحد مش جزآيري يفهم هدرتنآ :du_nno: ولآزم مآنقآرنوش روآحنآ بيهم علىآ خآآطر حنآ مكآنش لهجة عربية مآنفهموهآـآش الله يبآرك( نتفرجو24/24 +كلشش :lol:)
///
وفيـ النهآية نقولك صحيتي ع السوجي البآهي ختي

أيآـآ دمـــــتي
سلآم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة