رد: 4 سنين..و قلب باباه ماحنش عليه وماوافقش على زواجنا
السلام عليكم
القضية هاذي فاتت من قبل و كل يوم تفوت على ناس بزاف ...
راح نجيب من لخر .. رضى الوالد شرط عند البنت ... لكن مهوش شرط عند الذكر ..يقدر يتزوج بدون موافقة الوالد ولا يعتبر عقوقا لكن بشروط معينة : أهمها استقامة الزوجة و صلاحها و مراعاتها لدينها .. و ثانيهما هم صلاح اهل الزوجة ..فاذا كان معروف عنهم انهم عائلة طيبة وليسو فساقا ولا فجارا .. فلا باس من الزواج ..
كنت بحثت في هاذ القضية بالذات انا شخصيا ... ووجدت فتاوي كثيرة .. توافقت في صلاح الزواج حتى ولو كان والده معارض .. بشرط أن لا تحول هته النقطة الى خصام و فجور مع الوالد .. ولا حتى الشجار معه ... اذا رفض الوالد رفضا قاطعا بعد كل المحاولات لاقناعه .. و استوفى الزواج كل الاركان من رشاد الاثنين و صلاح العائلتين ... ولم يكن هناك من سبب مانع وجيه عرفا و دينا ... فالزواج مشروع ...
هاذا اللي لقيتو كي حوست ...
من الاجمل الانسان يطيع والديه ووالدو بالخصوص .. اما اذا وقف الوالد في سعادة الابن في امراة يشوف فيها الطيبة و التربية فهنا مخالفتو مهيش عقوق ... و اذا تحتمت يترك دار والديه و يهجر باباه هجرانا جميلا حتى ما يدخلش معاه في صراع ولا مناوشات ...
اذا مكانش كاين سبب مقنع يخلي الزواج باطل .. مثلا المرا هاذي خارجة طريق و لا عايلتهم مش ملاح ولا فاسقين ولا فيهم المجرمين و القاتلين .. ولا امور اخرى خطيرة ... فالزواج صحيح
ذرك كل واحد و علاقتو بوالدو ..كاين اللي والدو بعد مدة كي يتحط على الامر الواقع يرضى .. وكاين لي بقى غاضب طول حياتو و كاين لي ينحي ابنو حتى من الميراث ... و في الابناء كاين ثاني لي يبر بوالدو و ما يعصيلوش رايو حتى و لو كان رايو صحيح و الطفلة لاباس بيها ....
لما يكون هاذا اللي راح يتزوج انسان عاقل و مسؤول و يعرف مليح ان الزوجة هاذي المستقبلية بلي انسانة لاباس بيها و اهلها طيبين ..يحاول يقنع والديه ... اذا رفض والدو يحاول يقنعو و يجيبلو ناس كبار يقنعوه .... و اذا بقات الامور هكذاك عندو زوج حلول.. يقدر يتخلى عليها .. ارضاء للوالد ... و لكن اذا كان متعلق بيها و حاس بلي هي نصفو الاخر .. و راح يسببلو الم نفسي اذا تركها ... هنا يقدر يتزوج بيها طالما ان سبب الرفض الوحيد ( هو تعنت الوالد ..كيما نقولو بالدارجة راسو خضين و يحب يتحكم في وليدو )
بكري ياما ناس تزوجت و تطلقت بتدخل الوالد... يعني واحد مش حاب يتزوج ببنت عمو و باباه يقلو كون ما تديهاش نحليك الورث ولا مراكش وليدي !! هاذا جهل و طغيان
واحد عايش لاباس بيه مع مرتو و ساترين بعضاهم يقلو باباه ولا يماه طلقها و لا متزيدش تجينا !! سبحان الله ..هاذا وليدهم و لا لعبة عندهم !!!؟
واحد يناسب واحد صاحبو ولا شريك معاه في خدمة .. من بعد كي يتزوجو و يجيب ذراري يصرى مشكل بينهم في الشركة و يقسموها ولا ما يحكوش مع بعضاهم ..يقول لوليدو طلق مرتك راه هذاك عدويا !! ولا باباها يقلها اطلقي منو مهمش عباد ....!!
الالاف الحوايج لي راهي صارية من هاذ القبيل .... الوالدين جاهلين و ابنهم طايع يستغلوه و يتحكمو فيه في حياتو .... حتى بعد زواجو ...
ذرك نحاول نعطيك فتاوي من لي لقيتهم .... و منيش نفتي من عندي ... وكل واحد و حر في رايو ..
انا شخصيا والدي ربي يرحمو عمرو ولا تدخل في اموري ..لا هو ولا الوالدة ربي يحفظها .. بصح اذا رفضلي زواج انا مقتنع بلي صحيح و ما فيه حتى عيب بسبة انو حاب هو يزوجني ولا اي حاجة تافهة كنت راح نتزوج و نخليه و نبعد عليه ..................... حياتي ما يتصرف فيها غير انا ....
و هاذي ثاني تسمى ضعف شخصية عند الراجل ... يسمع لصحابو و يسمع لوالديه .... اللي تصرى في دارو يحكيها لمواليه و صحابو : مرتي مادرتليش هذيك ما طيبتليش هاذيك راهي تحوس على كذى !! يدخل في الغاشي في حياتو الشخصية مع مرتو ..... من بعد بيان سير يقولولو طلقها و هذي مش مرى و يكثرو الفتانين كيما راهم كاينين هاذ الوقت بالالاف .....
هاني بردت قلبي ...
محمد
ذرك ندير الفتاوي لي نلقاها في الرد لاخر .....
السلام عليكم
القضية هاذي فاتت من قبل و كل يوم تفوت على ناس بزاف ...
راح نجيب من لخر .. رضى الوالد شرط عند البنت ... لكن مهوش شرط عند الذكر ..يقدر يتزوج بدون موافقة الوالد ولا يعتبر عقوقا لكن بشروط معينة : أهمها استقامة الزوجة و صلاحها و مراعاتها لدينها .. و ثانيهما هم صلاح اهل الزوجة ..فاذا كان معروف عنهم انهم عائلة طيبة وليسو فساقا ولا فجارا .. فلا باس من الزواج ..
كنت بحثت في هاذ القضية بالذات انا شخصيا ... ووجدت فتاوي كثيرة .. توافقت في صلاح الزواج حتى ولو كان والده معارض .. بشرط أن لا تحول هته النقطة الى خصام و فجور مع الوالد .. ولا حتى الشجار معه ... اذا رفض الوالد رفضا قاطعا بعد كل المحاولات لاقناعه .. و استوفى الزواج كل الاركان من رشاد الاثنين و صلاح العائلتين ... ولم يكن هناك من سبب مانع وجيه عرفا و دينا ... فالزواج مشروع ...
هاذا اللي لقيتو كي حوست ...
من الاجمل الانسان يطيع والديه ووالدو بالخصوص .. اما اذا وقف الوالد في سعادة الابن في امراة يشوف فيها الطيبة و التربية فهنا مخالفتو مهيش عقوق ... و اذا تحتمت يترك دار والديه و يهجر باباه هجرانا جميلا حتى ما يدخلش معاه في صراع ولا مناوشات ...
اذا مكانش كاين سبب مقنع يخلي الزواج باطل .. مثلا المرا هاذي خارجة طريق و لا عايلتهم مش ملاح ولا فاسقين ولا فيهم المجرمين و القاتلين .. ولا امور اخرى خطيرة ... فالزواج صحيح
ذرك كل واحد و علاقتو بوالدو ..كاين اللي والدو بعد مدة كي يتحط على الامر الواقع يرضى .. وكاين لي بقى غاضب طول حياتو و كاين لي ينحي ابنو حتى من الميراث ... و في الابناء كاين ثاني لي يبر بوالدو و ما يعصيلوش رايو حتى و لو كان رايو صحيح و الطفلة لاباس بيها ....
لما يكون هاذا اللي راح يتزوج انسان عاقل و مسؤول و يعرف مليح ان الزوجة هاذي المستقبلية بلي انسانة لاباس بيها و اهلها طيبين ..يحاول يقنع والديه ... اذا رفض والدو يحاول يقنعو و يجيبلو ناس كبار يقنعوه .... و اذا بقات الامور هكذاك عندو زوج حلول.. يقدر يتخلى عليها .. ارضاء للوالد ... و لكن اذا كان متعلق بيها و حاس بلي هي نصفو الاخر .. و راح يسببلو الم نفسي اذا تركها ... هنا يقدر يتزوج بيها طالما ان سبب الرفض الوحيد ( هو تعنت الوالد ..كيما نقولو بالدارجة راسو خضين و يحب يتحكم في وليدو )
بكري ياما ناس تزوجت و تطلقت بتدخل الوالد... يعني واحد مش حاب يتزوج ببنت عمو و باباه يقلو كون ما تديهاش نحليك الورث ولا مراكش وليدي !! هاذا جهل و طغيان
واحد عايش لاباس بيه مع مرتو و ساترين بعضاهم يقلو باباه ولا يماه طلقها و لا متزيدش تجينا !! سبحان الله ..هاذا وليدهم و لا لعبة عندهم !!!؟
واحد يناسب واحد صاحبو ولا شريك معاه في خدمة .. من بعد كي يتزوجو و يجيب ذراري يصرى مشكل بينهم في الشركة و يقسموها ولا ما يحكوش مع بعضاهم ..يقول لوليدو طلق مرتك راه هذاك عدويا !! ولا باباها يقلها اطلقي منو مهمش عباد ....!!
الالاف الحوايج لي راهي صارية من هاذ القبيل .... الوالدين جاهلين و ابنهم طايع يستغلوه و يتحكمو فيه في حياتو .... حتى بعد زواجو ...
ذرك نحاول نعطيك فتاوي من لي لقيتهم .... و منيش نفتي من عندي ... وكل واحد و حر في رايو ..
انا شخصيا والدي ربي يرحمو عمرو ولا تدخل في اموري ..لا هو ولا الوالدة ربي يحفظها .. بصح اذا رفضلي زواج انا مقتنع بلي صحيح و ما فيه حتى عيب بسبة انو حاب هو يزوجني ولا اي حاجة تافهة كنت راح نتزوج و نخليه و نبعد عليه ..................... حياتي ما يتصرف فيها غير انا ....
و هاذي ثاني تسمى ضعف شخصية عند الراجل ... يسمع لصحابو و يسمع لوالديه .... اللي تصرى في دارو يحكيها لمواليه و صحابو : مرتي مادرتليش هذيك ما طيبتليش هاذيك راهي تحوس على كذى !! يدخل في الغاشي في حياتو الشخصية مع مرتو ..... من بعد بيان سير يقولولو طلقها و هذي مش مرى و يكثرو الفتانين كيما راهم كاينين هاذ الوقت بالالاف .....
هاني بردت قلبي ...
محمد
ذرك ندير الفتاوي لي نلقاها في الرد لاخر .....