حكم إهداء الأم في ما يسمى بعيد الأم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Med_10

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
4
د. محمد بن عبدالله الخضيري

السؤال :
هل يجوز إهداء الأم في ما يسمى بعيد الأم؟ مع العلم بعدم اعترافي به كعيد؟ وجزاكم الله خيراً.
الجواب :
الحمد لله وحده، - والصلاة والسلام – على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم وبعد..
من المعلوم أن الأعياد من شعائر الأديان، ومرتبطة بها ارتباطاً واضحاً، لهذا حدد الشرع المطهر لهذه الأمة الحنيفية عيدين، هما: الفطر والأضحى، وقد أبدلنا الله بهما عن سائر أعياد الجاهلية، كما أخبر بذلك المصطفى – صلى الله عليه وسلم- فيما رواه النسائي(1556)، وأبو داود(1134) من حديث أنس –رضي الله عنه-، وعيد الأم هو من الأعياد الجاهلية الحديثة التي لا يجوز بحال أن يشارك فيه المسلمون، أو يحتفلوا بها، أو يقدموا فيها الهدايا أو الأطعمة، أو غيرها، وعلى هذا فلا يجوز تقديم الهدايا للأم بهذه المناسبة، بل الأم في الإسلام حقها متأكد على الدوام من البر والصلة، لكن لو وقع ذلك اتفاقاً وجهلاً بالزمن من غير قصد فلا حرج إن شاء الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصدر : الإسلام اليوم

بوركت اخي med10على الموضوع .................وعلى المعلومة المهمة .............وان شاء الله يعمل بها كل واحد قرا الموضوع ..................والي بيحب امه مش بالضرورة ................يهديها في عيد الام هدية ............وهو طول السنة معذبها .......................وموعاطيها حقها من صلة وقربى.................كما انه الكلمة الطيبة والحنية التي يتعامل بها الابناء مع ابائهم .......................هي اهم هدية واسرعها للوصول الي قلبهم ونيل رضاهم
بوركت اخي .................ويارب يرزقك رضاه ورضى والديك....................اختك ليلى الجزائرية​

بارك الله فيك ....الام عيدها العام الكل مش يوم واحد .........ربي يخلينا امهاتنا

شكرا اخي على المعلومة؟؟؟؟ولكني للصراحة لن أعمل بها وسأهدي لأمي هديتها في يومها واعيادنا الأسلامية ايضا ><><><مشي امورك خويا ماتعقدهاش ><><><><

قال هدوء:
شكرا اخي على المعلومة؟؟؟؟ولكني للصراحة لن أعمل بها وسأهدي لأمي هديتها في يومها واعيادنا الأسلامية ايضا ><><><مشي امورك خويا ماتعقدهاش ><><><><

ههههههههههههههه اخي هدوء هو مش قصده انو ماتهديها هدية ................كان يقصد انو شوفايدة الهدية هذاك اليوم وانت طول العام مغلبها ...............وكاين ناس هكى ...................وماتتعقد اخي اهديها هدايا امتى ماتحب وبوس ايدها واعمل كل شي بدك اياه تعبر بيه عن حبك لامك ...........................وخليها حياتك حلوة معاها

اختك ليلى الجزائرية​

مجنونة بوبكر

اسمحولي راني حابة نمد راي في هذا الموضوع .....................الام كل هدايا تاع الدنيا ماتكفيهاش .....................ليلي عندها حق واش قالت ........................ماشي الام نهار واحد فقط وإنما كل يوم تهديلها ........................سمحولي راني عضو جديد فالمنتدي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة