العصير يقى من مرض الخرف المبكر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لينا 09

:: عضو مُتميز ::
إنضم
7 أوت 2006
المشاركات
582
نقاط التفاعل
0
النقاط
16

أظهرت دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواصل يمكن أن يقى من مرض "الخرف المبكر" "الزهايمر". وقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفى شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بالـ"زهايمر" كان عند متناولى العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة أو أقل فى الأسبوع، وقد نشرت هذه الدراسة فى "مجلة الطب الأمريكية.

260.jpg

وقد دلت دراسات كثيرة على أن مواد كيماوية تسمى "البوليفينولز" والمتوفرة فى عدد من الأطعمة قد تعوق هذه العملية، وتوفر بعض الحماية ضد مرض الـ"زهايمر" من خلال تحييد تأثير المركبات الضارة المسماة "الجذور الحرة". لكن الدراسة الجديدة تعطى ثقلا أكبر لنتائج البحوث السابقة كما يرى خبراء مرض الـ"زهايمر" لأنها كانت طويلة الأمد وشملت مجموعة كبيرة من الناس نسبيا.

ويظهر أن الفواكه والخضار غنية بشكل خاص بـ"البوليفينولز"، ولما كان عصير الخضار والفواكه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة التى تزيد من حجم "الجذور الحرة" وتراكمها فقد وجد الباحثون أن تناول العصير يؤخر ويعوق إفراز هذه المواد التى تسبب تغيرات مبكرة فى خلايا الدماغ، وبالتالى يمكن أن يقى من خطر الإصابة بمرض "الخرف المبكر" أو الـ"زهايمر". ويقول مدير "مركز جمعية الزهايمر" فى بريطانيا "كليف بالارد" إن الخضار والفواكه يمكن أن تساعد أيضا فى الوقاية وخفض ضغط الدم والمحافظة على الأوعية الدموية فى حالة جيدة
 
السلام عليكم
شكرا على هاده المعلومات القيمة
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000
 
الف شكر اخي على المعلومات القيمة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top