تقرير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

abdssatare

:: عضو منتسِب ::
إنضم
22 جانفي 2007
المشاركات
26
نقاط التفاعل
0
النقاط
2
uma_statistiq.jpg
إفتتاح الندوة المغاربية حول الاحصاءات بالجزائر
الجزائر - أفتتحت أشغال الندوة المغاربية حول الاحصاءات يوم الاثنين بالجزائر بحضور ممثلي المؤسسات المتخصصة لدول المغرب العربي و خبراء. و يهدف هذا اللقاء الذي يدوم 3 ايام و الذي ينظمه الديوان الوطني للاحصاءات بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية إلى تعميق التعاون المغاربي في مجال النشاطات الاحصائية و اعداد مخطط تنسيق احصائي. كما سيعكف اللقاء على دراسة جدوى أعمال تطوير الاحصاءات في الدول المغاربية لاسيما في مجالي التنظيم و التكفل المالي. و يتضمن جدول اعمال هذا الاجتماع تعزيز التعاون الاحصائي بين الدول المغاربية و كذا تكوين الكفاءات في مجال انتاج المعلومة الاحصائية و تحليلها. و أشار المدير العام للديوان الوطني للاحصاءات خالد براح لدى افتتاح الاشغال إلى ان هذا اللقاء يهدف ايضا إلى تعزيز التعاون بين الدول المغاربية المشروع فيه بالمغرب بماي 2008 في مجال الاحصاءات.​

lng16_logo.jpg

الندوة الدولية حول الغاز: وهران تتزين
وهران - شرع العديد من أصحاب المحلات التجارية بوهران في أشغال تجميل تحسبا لاستقبال أعداد كبيرة من الزائرين من الوطنيبن و الأجانب الذين سيتوافدون علي وهران خلال الأشهر المقبلة بمناسبة انعقاد الندوة الدولية 16 للغاز الطبيعي المميع. و سيشكل هذا الحدث المقرر في أفريل 2010 "حافزا من شأنه أن يساهم في ارتقاء وهران إلي مصاف الميتروبوليات الكبري علي مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط كما ذكر السيد محمد مزيان الرئيس المدير العام لسوناطراك و الرئيس الشرفي للجنة التنظيمية لهذا الحدث الدولي في لقاء إذاعي عقده مؤخرا. كما ألح نفس المسؤول علي ضرورة إشراك المواطنين في التحضيرات الجارية خاصة في عمليات التنظيف و تحسين الإطار المعيشي.
الندوة الدولية حول الغاز: وهران تتزين
وهران - شرع العديد من أصحاب المحلات التجارية بوهران في أشغال تجميل تحسبا لاستقبال أعداد كبيرة من الزائرين من الوطنيبن و الأجانب الذين سيتوافدون علي وهران خلال الأشهر المقبلة بمناسبة انعقاد الندوة الدولية 16 للغاز الطبيعي المميع. و سيشكل هذا الحدث المقرر في أفريل 2010 "حافزا من شأنه أن يساهم في ارتقاء وهران إلي مصاف الميتروبوليات الكبري علي مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط كما ذكر السيد محمد مزيان الرئيس المدير العام لسوناطراك و الرئيس الشرفي للجنة التنظيمية لهذا الحدث الدولي في لقاء إذاعي عقده مؤخرا. كما ألح نفس المسؤول علي ضرورة إشراك المواطنين في التحضيرات الجارية خاصة في عمليات التنظيف و تحسين الإطار المعيشي.



الجزائر تحتضن أول اجتماع رسمي لمنتدى الدول المصدرة للغاز في شهر أبريل 2010
الجزائر - أعلن وزير الطاقة و المناجم شكيب خليل يوم السبت أن الجزائر ستحتضن أول اجتماع رسمي لمنتدى الدول المصدرة للغاز بأمين عام منتخب يوم 19 أبريل 2010 و تشرف بالتالي على رئاسة هذه الهيئة الجديدة. و أوضح خليل على هامش حفل التوقيع على اتفاق بين مجمع سوناطراك و شركة من كوريا الجنوبية أن أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز الذين اجتمعوا يوم 30 جوان بالدوحة اتفقوا على تأجيل انتخاب أمين عام لهذا المنتدى "لأنه تم تسجيل مترشح واحد في حين إعتبر الأعضاء أنه يجب منح المزيد من الوقت لاستقبال ترشحات أخرى". و أضاف خليل أن "اجتماع المنتدى المقبل المقرر يوم 9 ديسمبر بالدوحة سيكون الأخير الذي يترأسه وزير البترول القطري عبد الله بن حمد العطية وسيتم خلاله اختيار الأمين العام".



سوناطراك وسامسونغ يوقعان على عقد تحديث مصفاة سكيكدة
الجزائر - وقع مجمع سوناطراك و الشركة الجنوب كورية سامسونغ للهندسة والبناء يوم السبت بالجزائر على عقد إعادة تأهيل وتحديث مصفاة النفط بمدينة سكيكدة (شرق الجزائر). و أشار عرض للمشروع ان برنامج إعادة تأهيل و تحديث هذه المصفاة الأكبر على المستوى الوطني بقدرة تكرير 15 مليون طن سنويا سينطلق مع بداية الأسبوع الأول من شهر أوت القادم و سينجز في أجل لا يتعدى 36 شهرا (أوت 2012) في حين تعهد مسؤولو الشركة الجنوب كورية بإنهاء الأشغال في 34 شهرا. و يضم هذا البرنامج عددا من الأشغال على غرار تصميم و تزويد الأجهزة و تحديث المنشآت الكهربائية و جميع وحدات المصفاة و إعادة تأهيل و رفع قدرات وحدات أخرى فضلا عن إنجاز منشآت استغلال (قاعات تقنية و أخرى للمراقبة و شبه محطات كهربائية و مستودعات للتجهيزات).



مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء في طريق التجسيد
الجزائر - قطع المشروع الضخم لأنبوب الغاز العابر للصحراء الذي يضمن نقل الغاز الطبيعي من إفريقيا نحو أوروبا شوطا هاما بفضل التوقيع يوم السبت في أبوجا على اتفاق حكومي مشترك يتضمن تحديده. و من شأن الاتفاق الذي أبرم بين الجزائر و نيجيريا و النيجر إعطاء الضوء الأخضر للشركات الوطنية البترولية في كل بلد لاطلاق مرحلة تحديد هذا المشروع المهيكل الذي سيشارك في تموين أوروبا بالغاز الطبيعي. و أوضح رئيس مجمع سوناطراك الذي اتصلت به (وأج) أن الاتفاق الحكومي المشترك "يتضمن شراكة أوسع بما أنه سيسمح لمؤسستي أن أن بي سي (نيجيريا) و سوناطراك بالتدخل في كل حلقات سلسلة إنتاج و تسويق المحروقات في الجزائر و في نيجيريا".



خليل: الإتفاق الحكومي المشترك يعتبر الإنطلاق الفعلي في إنجاز أنبوب الغاز ألعابر للصحراء
الجزائر - أعلن وزير الطاقة و المناجم شكيب خليل يوم السبت أن الاتفاق الحكومي المشترك المتعلق بأنبوب الغاز ألعابر للصحراء الذي تم توقيعه أمس الجمعة بأبوجا يمثل "الإنطلاق الفعلي" لانجاز هذا الأنبوب الذي سيسمح بنقل الغاز من إفريقيا إلى أوروبا. و أوضح خليل في تصريح للصحافة على هامش التوقيع على اتفاق بين مجمع سوناطراك و شركة سامسونغ للهندسة والبناء الكورية الجنوبية أن "الاتفاق الذي ينبغي أن تصدق عليه البلدان الثلاثة المعنية بأنبوب الغاز ألعابر للصحراء (الجزائر و نيجيريا و النيجر)" يحدد شروط وضع انطلاق هذا المشروع". و أضاف خليل أن الاتفاق يحدد كذلك كافة الجوانب المتعلقة بمرحلة ما قبل الانتاج مثل تطوير حقول الغاز بنيجيريا و انجاز أنابيب لنقل الغاز و كيفية تسويق الغاز.



إستحداث 10 مؤسسات في إطار جهاز ترقية شراكة الابتكار بشرق البلاد
عنابة - تم بشرق البلاد استحداث 10 مؤسسات في إطار جهاز ترقية شراكة الابتكار الرامية إلى المساعدة على إنشاء وتجسيد مشاريع مؤسسات مبتكرة قابلة لخلق قيمة مضافة. و تعد هذه المؤسسات من أصل 30 مشروعا استحدث في هذا الإطار بالجزائر حسبما كشف عنه يوم السبت بعنابة ممثل المكتب المحلى لجهاز "ميدافكو-تنمية" للاستشارة ومرافقة المستثمرين بالبلدان المتوسطية. وأوضح كمال أوصمان أن المؤسسات التي تم إنشاؤها في هذا الإطار بشرق الوطن تنشط في إنتاج الطاقة المتجددة والمشاتل الفلاحية والرياضة والثقافة وحماية التراث و تربية الأبقار وإنتاج الحليب وزيت الزيتون وحفظ التين إضافة إلى الفروع المرتبطة بعالم الاتصالات والتكنولوجية الرقمية و تربية وإنتاج وتصدير الحلزون.



شكيب خليل يستقبل من قبل الرئيس النايجيري
الجزائر - استقبل وزير الطاقة و المناجم، شكيب خليل، يوم الجمعة بأبوجا من قبل الرئيس النايجيري السيد أومارو يارادوا عقب التوقيع على اتفاق حكومي لانجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء، حسبما جاء في بيان لقطاعه الوزاري.



وكالة الطاقة الدولية تتوقع إرتفاع حجم الدخل لدول "أوبك" إلى 620 مليار دولار مع نهاية 2010
blank1.jpg
أبوجا - توقعت وكالة الطاقة الدولية ان يبلغ حجم الدخل المتحقق للدول الاعضاء فى منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" نحو 530 مليار دولار أمريكى بنهاية العام مشيرة إلى ارتفاع هذا الدخل إلى 620 مليار دولار أمريكى بنهاية العام القادم. وجاء ذلك فى تقرير صادر عن الوكالة نشر عبر مركز اعلام الامم المتحدة فى العاصمة النيجيرية أبوجا يوم الجمعة استند إلى تقدير قصير المدى لمتوسطات اسعار البترول فى الاسواق الدولية مع اعتبار اسعار جوان 2009 نقطة أساس حيث بلغ سعر البرميل المتوسط بحسب الدراسة 72 دولارا للبرميل.
[SIZE=-2][واج 3/7/09][/SIZE]​
فلاحة: نحو انشاء شركة لدعم مشاريع التنمية بالارياف
rachid_benaissa-apn.jpg
الجزائر - أعلن وزير الفلاحة و التنمية الريفية رشيد بن عيسى يوم الخميس عن قرب إنشاء شركة ستتكفل بمهام تنفيذ ومتابعة الانتاج الفلاحي في الارياف كالغرس والتشجير بالاضافة إلى الري الريفي ومكافحة التصحر. وأوضح بن عيسى للصحافة على هامش جلسة علنية بمجلس الامة خصصت لطرح الاسئلة الشفوية أن هذه الشركة العمومية -- التي ستسمى شركة الهندسة الريفية-- ستكون عملية اعتبارا من " بداية الموسم الفلاحي المقبل أي بين أكتوبر ونوفمبر المقبلين". وأضاف بن عيسى ان المؤسسة "ستشكل اداة قوية وجديدة لدعم القطاع الفلاحي " مؤكدا في السياق ذاته أنه وفي حال نجاحها في البرامج الاولى التي ستنجزها في بعض الولايات الريفية سيتم توسيع مجال تدخلها على 48 ولاية.
[SIZE=-2][واج 3/7/09][/SIZE]​
نحو وضع برنامج للدعم المالي لعدة مؤسسات عمومية
djoudi_apn1.jpg
الجزائر - أعلن وزير المالية كريم جودي يوم الخميس ان الدولة تعكف على تجسيد برنامج يخص دعم عدة مؤسسات عمومية وطنية من خلال "رفع رأسمالها أو شراء الدولة للديون المترتبة عليها". و أوضح جودي للصحافيين على هامش جلسة علنية بمجلس الامة خصصت لطرح الاسئلة الشفوية أن جل المؤسسات المعنية " تنشط في قطاعات النقل الجوي والنقل بالسكك الحديدية ومؤسسات اخرى تابعة لقطاع الفلاحة". وأشار الى ان المؤسسات التي تمسها العملية تتمتع بامكانيات كبيرة ولها وزن في السوق الداخلي. ومن جانب آخر جدد وزير المالية التاكيد على ان الجزائر لم تتأثر بشكل مباشر بالازمة الاقتصادية العالمية مبرزا أن مستوى احتياطات الصرف للجزائر حاليا يسمح للاقتصاد الوطني بمواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي في المدى المتوسط كما ان صندوق ضبط الايرادات يسمح بتجسيد برامج التجهيزات العمومية على المدى المتوسط دون انعكاس على التوازن المالي الداخلي.
[SIZE=-2][واج 3/7/09][/SIZE]​
استحداث قريبا مؤسسة مكلفة بنقل مختلف البضائع
blank1.jpg
تيبازة- أعلن يوم الخميس السيد عمار تو وزير النقل عن استحداث مؤسسة جديدة متخصصة في نقل البضائع المتنوعة بالشراكة مع أجانب وذلك مع نهاية السنة الجارية. وأوضح الوزير على هامش حضوره لحفل تخرج دفعتين من المعهد العالي للبحرية لبواسماعيل أن هذا القرار تم اتخاذه طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية و ذلك بهدف إعادة بعث الرواق الوطني لنقل مختلف البضائع التي تتكفل بها حاليا المؤسسة الوطنية للنقل البحري هذه الأخيرة التي هي في حاجة ماسة لتدعيمها ماليا مستقبلا.
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
الجزائر صدرت ما يعادل 7 ملايين أورو من الكهرباء للمغرب بين سنتي 2008/2007
electricite1.jpg
الجزائر- أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد نور الدين بوطرفة يوم خميس أن الجزائر قامت بتصدير ما يقارب 7 ملايين أورو من الكهرباء للمغرب خلال سنتي 2007 و 2008 و استوردت ما يعادل حوالي 2 مليون أورو. في تصريح للصحافة أدلى به على هامش اجتماع اللجنة الجزائرية-التونسية للطاقة أوضح السيد بوطرفة أن هذه التبادلات تمت في إطار عقود الشراء و البيع المبرمة بين البلدين خلال السنوات الأربعة الماضية. من جهة أخرى أوضح نفس المسؤول أن الإنتاج الوطني الخاص بالكهرباء من المفروض أن يتعزز بعد التسليم المتوقع ابتداء من السداسي الثاني من سنة 2009 لعدة محطات كهربائية في حين أن محطة حجرة النوس أصبحت عملية حيث تنتج حاليا ما يتراوح من 800 الى 1200 ميغاوات.
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
ترقية المعهد العالي للبحرية ببواسماعيل إلى مدرسة وطنية عليا للبحرية
ism_bou-smail.jpg
تيبازة - أعلن يوم الخميس السيد عمار تو وزير النقل عن ترقية المعهد العالي للبحرية لبواسماعيل إلى مدرسة وطنية عليا للبحرية و ذلك اعتبارا من الدخول المدرسي القادم. كما أعلن الوزير على هامش حضوره حفل تخرج دفعتين تضم مقدمين على المدى الطويل وضباط ميناء عن استحداث مع نهاية السنة شركة لنقل البضائع المتنوعة بالشراكة مع أجانب.ر واستعرض مدير المعهد السيد حديدي محمد من جهته -الذي أشاد باستحداث مخبر للأبحاث تحسبا لانجاز مدرسة للدكتوراه بالمعهد المذكور- حصيلة نهاية السنة لهذا الأخير في مجال التكوين.
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
برمجة 125 مركز لصيد السمك في السدود والحواجز المائية ب 40 ولاية
blank1.jpg
الجزائر- أعلن وزير الصيد البحري و الموارد الصيدية السيد اسماعيل ميمون يوم الخميس أن وزارته سطرت برنامجا لانجاز 125 مركزا للصيد القاري للتربية السمك في السدود والحواجز المائية. وأوضح الوزير خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للأسئلة الشفوية أن "هذا البرنامج سيتجسد على مستوى 40 ولاية عبر الوطن" مبرزا أن "تنمية الصيد القاري من إحدى المكونات الاستراتيجية للقطاع التي تهدف الى تعزيز الطلب والإقبال المتزايد على تربية المائيات". التوقيع على ثلاث اتفاقيات بروتوكول بين الديوان الوطني للإحصائيات و المديرية العامة للجمارك وهيئات الضمان الاجتماعي
ons_convention.jpg
الجزائر- تم يوم الخميس بالمعهد العالي للتسيير والتخطيط بالجزائر العاصمة التوقيع على ثلاثة اتفاقيات بروتوكول حول تبادل المعلومات بين الديوان الوطني للإحصائيات و المديرية العامة للجمارك و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء. و قد تم التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور وزير المالية كريم جودي و وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح حيث وقع المدير العام للجمارك عبدو بودربالة و المدير العام للديوان الوطني للإحصائيات خالد منير براح على الاتفاقية الأولى.ووقع براح و رابح زبار المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء على الاتفاقية الثانية. أما الاتفاقية الثالثة فق تم التوقيع عليها من طرف براح و عبد الوهاب لماعي المدير بالنيابة عن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال غير الأجراء.
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
السيد خليل بنيجيريا لتوقيع اتفاق حول مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء
blank1.jpg
الجزائر- سيتوجه وزير الطاقة و المناجم السيد شكيب خليل يوم الخميس إلى نيجيريا للتوقيع غدا الجمعة على اتفاق حكومي مشترك بين الجزائر و نيجيريا و النيجر حول مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء الذي سيربط نيجيريا بالجزائر مرورا بالنيجر نحو اوروبا حسب بيان الوزارة. و أضاف نفس المصدر ان السيد خليل سيكون مرفوقا بوفد يتكون من مسؤولين بوزارة الطاقة و المناجم و شركة سوناطراك.
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
أكثر من مليار و 484 مليون دج خصصت لترميم هياكل وزارة المجاهدين
blank1.jpg
الجزائر- أكد وزير المجاهدين السيد محمد الشريف عباس يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن وزارته خصصت ميزانية تقدر بأكثر من مليار و484 مليون دج لفترة مابين 2000-2009 في إطار ترميم هياكلها الداخلية و الخارجية. و صرح السيد عباس في رده على سؤال لعضو من مجلس الأمة أن تلك الميزانية استعملت لبناء 14 مقرا جديدا و اعادة تهيئة و ترميم ستة مقرات إضافة الى اقتناء ثلاثة مقرات أخرى يضاف لها تجديد 38 مديرية ولائية.
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
استحداث ما يقارب 60.000 منصب شغل في إطار برنامج "الجزائر البيضاء"
ould_abbes_cn.jpg
الجزائر- أعلن وزير التضامن الوطني والأسرة و الجالية الوطنية بالخارج السيد جمال ولد عباس يوم الخميس أنه تم في إطار برنامج "الجزائر البيضاء" استحداث ما يقارب 60.000 منصب شغل عبر التراب الوطني. وأوضح السيد ولد عباس في رده على سؤال حول نتائج برنامج "الجزائر البيضاء" الذي طرحه عضو مجلس الأمة السيد عبد الله التومي في جلسة عامة أن "هذا البرنامج الذي شرع فيه منذ سنة 2006 تمكن من تحقيق 5.925 ورشة عمل سمحت بتشغيل 10 شباب في كل ورشة مما أدى إلى استحداث 59.250 منصب شغل".
[SIZE=-2][واج 2/7/09][/SIZE]​
اللجنة الثنائية الجزائرية-التونسية للطاقة تجتمع الخميس بالجزائر
blank1.jpg
الجزائر - تجتمع يوم غد الخميس بالحزائر اللجنة الثنائية الجزائرية-التونسية للطاقة لمناقشة التعاون الثنائي في مجال الطاقة حسب ما أفاد به يوم الأربعاء بيان لوزارة الطاقة والمناجم. وسيترأس أشغال هذا الاجتماع عن الجانب الجزائري وزير الطاقة والمناجم شكيب خليل وعن الجانب التونسي عفيف شلبي وزير الصناعة والطاقة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقد عرف التعاون بين الجزائر و تونس في مجال الطاقة تطورا ملحوضا منذ سنوات السبعينيات مع اطلاق مشروع الأنبوب الناقل للغاز العابر للمتوسط "ترانسميد" الذي يربط الجزائر بايطاليا عبر تونس. وتعتبر هذه المنشأة "بالرهان الناجح" حسب خليل والتي سمحت بنقل كميات هائلة من الغاز إلى زبائن سوناطراك في تونس وايطاليا بلغت 450 مليار متر مكعب منذ بداية تشغيله سنة 1983 إلى نهاية 2008.
[SIZE=-2][واج 1/7/09][/SIZE]​
الشروع في عملية بنك التأمين بين القرض الشعبي الجزائري و الشركة الجزائرية للتأمين و اعادة التأمين
cpa_caar.jpg
الجزائر - باشر القرض الشعبي الجزائري و الشركة الجزائرية للتأمين و اعادة التأمين يوم الأربعاء بالجزائر عملية توزيع منتوجات بنك التأمين طبقا للاتفاقية الموقع عليها في ماي الماضي بين المؤسستين الماليتين. و تجسد الشروع في هذه العملية التي جرت بحضور الرئيسين المديرين العامين للقرض الشعبي الجزائري و الشركة الجزائرية للتأمين و اعادة التأمين وهما على التوالي محمد جلاب وإبراهيم جمال قصالي بالتوقيع على بوليصة التأمين من مختلف "المخاطرالمرتبطة بالسكن" والتي ستكون متوفرة على مستوى وكالة القرض الشعبي الجزائري الكائنة بالجزائر العاصمة.
[SIZE=-2][واج 1/7/09][/SIZE]​
إطلاق الإعلان الثاني عن المنافسة لمنح حقول جديدة للمحروقات
blank1.jpg
الجزائر - أطلقت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات يوم الثلاثاء الإعلان الثاني عن المنافسة الوطنية و الدولية لمنح حوالي عشر حقول للبحث عن المحروقات و استغلالها.
[SIZE=-2][واج 1/7/09][/SIZE]​
دفع الاستثمار في الفلاحة وتشجيع الصناعة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية على الجزائر
apn.jpg
الجزائر - أكد خبراء في الاقتصاد يوم الثلاثاء بالجزائر أن دفع الاستثمار في قطاع الفلاحة وتشجيع الإنتاج الصناعي الوطني تدابير من شأنها تقليص تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على الجزائر. وخلال يوم برلماني نظمه المجلس الشعبي الوطني حول "الأزمة العالمية وانعكاساتها على الجزائر" شدد المتدخلون على أهمية تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني من خلال "تبني سياسة ترمي الى ترقية الصادرات خارج قطاع المحروقات خصوصا أمام تراجع أسعار النفط في السوق العالمي". المصير.mht
 
مشكور .............................................مشكور
مشكور..........مشكور......................مشكور ... ......مشكور
مشكور.............مشكور............ ..مشكور ............... مشكور
مشكور........................مشكور ............................مشكور
مشكور ............................................. ..............مشكور
مشكور .............. ....اريج الرحمان................مشكور
مشكور ............................................. ... مشكور
مشكور........................................مشكور
مشكور.................................مشكور
مشكور........................مشكور
مشكور..................مشكور
مشكور.....مشكور
مشكور
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top