مصرع قائد الجماعة التكفيرية بغزة..والداخلية تسيطر على معاقلهم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ريم الرياشي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
9 ماي 2009
المشاركات
877
نقاط التفاعل
1
النقاط
16
مصرع قائد الجماعة التكفيرية بغزة..والداخلية تسيطر على معاقلهم

d757585a2b159db70a11c548005857a5.jpg


عبد اللطيف موسى قائد الجماعة التكفيرية لقي مصرعه، بعد أن قام يوم أمس الجمعة بإعلان التمرد والخروج عن القانون وتكفير المسلمين في القطاع تحت ذريعة إقامة إمارة إسلامية في رفح.

كما لقي ستة آخرين من أتباعه مصرعهم، كما جرح 20 آخرين من أتباعه ونحجت الحكومة في اعتقال أكثر من أربعين وقامت بالسيطرة على معاقلهم التي تحصنوا بها في مدينة رفح، وذلك بعد أن بادروا بإطلاق النار على الشرطة والمواطنين يوم أمس الجمعة.

كما استشهد خمسة من جهاز الشرطة الفلسطينية ، وأصيب عدد آخر بجراح مختلفة، في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في محافظة رفح، بين الشرطة وعناصر يتبعون لجماعة مسلحة جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن اشتباكات وقعت أمس بعد صلاة العصر بين عناصر الأمن ومسلحين تكفيرين بالأسلحة الرشاشة وقاذفات " الآر بي جي " والأحزمة الناسفة، كانوا يحتمون داخل مسجد ابن تيمية، الواقع في مخيم البرازيل بمحافظة رفح، لتتمكن قوات الأمن في النهاية من السيطرة على المسجد.

وقال د. معاوية حسنين، رئيس لجنة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة، : "إن حالة الطوارئ أعلنت في المستشفيات الواقعة جنوب قطاع غزة، حيث تم تحويل مختلف الإصابات الخطرة من مشفى أبو يوسف النجار إلى مستشفى غزة الأوروبي، فيما وضع مستشفى ناصر بخانيونس على أهبة الاستعداد".
خلفية الاشتباكات
وترجع خلفية الاشتباكات إلى إعلان عبد اللطيف موسى، أحد الموجهين الأساسيين لجماعة تعرف باسم " أنصار الله"، عما دعاها بـ" ولادة جديدة للإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس "، مطالباً الجماعات التي تمتلك العتاد والسلاح في رفح وكافة أنحاء القطاع بالتوجه إلى المسجد المذكور، لتضع نفسها تحت تصرف القيادة العسكرية الموجودة فيه، والانصياع لقوانينها وأوامرها.

وأكد شهود عيان أن موسى الذي امتنع هو وأتباعه عن مقاومة الاحتلال خلال العدوان على قطاع غزة، دخل المسجد لصلاة الجمعة وبرفقته مجموعة مسلحة تحميه، وعندما صعد المنبر لم يطل في قوله حتى أعلن مدينة رفح "إمارة إسلامية"، وطالب أتباعه بالسمع والطاعة .

وقال : "سنقيم هذه الإمارة على جثثنا وأجسادنا, وسنقيم بها الحدود والجنايات وأحكام الشريعة الإسلامية وسنعيد لهذه الإمارة الحياة وطعمها".

وهدد موسى خلال خطبته الحكومة الفلسطينية باستهدافها في حال حاولت الوقوف في وجه مخططه.
حياة موسى
ويذكر أن موسى يعمل طبيباً بشرياً، وقام بالإضراب والتخلي عن مهامه الإنسانية وهو يتقاضى راتبه من حكومة فياض، ويشغل منصب مدير عيادة "مركز شهداء رفح" الأولية، وكان ناشطاً في جماعة " الكتاب والسنة"، قبل تحوله المفاجئ إلى الفكر التكفيري-حسب أقوال الشهود.

من جهتها، قالت الحكومة الفلسطينية إنها " لن تسمح بعودة الانفلات الأمني، تحت أي مظلة كانت، مهما حاولت تضليل المواطنين "، محملة المسئولية عما حدث لعبد اللطيف موسى ومن معه من خلال ما أسمته بـ " إعلانه المتهور "، وتجاوزه للقانون.

وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة، "إنه لا بد أن يخضع الجميع لسيادة القانون، وإنه لا يحق لأحد اختراق القوانين، وتجاوز النظام العام، ناعياً الشهداء الذين سقطوا بالأمس بسبب مجموعة نعتها بـ " الدامية، والخارجة عن الصف الوطني والإسلامي ".

ودعا النونو المنتمين لهذه المجموعة إلى تسليم أنفسهم وسلاحهم لقوى الشرطة والأمن الفلسطيني فوراً، وإلا فإنهم سيتعرضون للمساءلة القانونية وللملاحقة.
ارتباط خارجي
في حين أكد إسلام شهوان، الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، أنه قد تم تفكيك كافة المجموعات المسلحة، واعتقال العشرات من المنتمين إليها، مؤكدا على وجود اتفاق بين جميع الفصائل على توجيه السلاح إلى العدو الصهيوني وحده، لا لتخصيصه لإثارة الفوضى داخل الجبهة الداخلية بالقطاع-حسب قوله.

من جانبها أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها لن تسمح لأحد في قطاع غزة بأخذ القانون باليد، معتبرة أن ذلك مسؤولية الجهات الأمنية.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريحٍ صحفيٍّ: "إن تصريحات موسى "تعبير عن انزلاقات فكرية لا علاقة لها بأية ارتباطات خارجية"، مشدداً على أنه "غير مسموح لأي جهة أو أفراد أخذ القانون باليد فهذه مسؤولية الجهات الأمنية".

..........
 
هل جريمة رفح عنوان المرحلة القادمة ؟

8c003fae798a8845b46b4b7836f29479.jpg


كتب مصطفى الصواف - ما حدث في مدينة رفح، أمس، يحمل في طياته تحذيراً خطيراً للمرحلة القادمة ما لم يتم التعامل مع هذه الظواهر بحسم وقوة ودون تردد أو اعتبارات، وإن لم تحسم الأمور بشكل جذري ونهائي وإلا فإن القتل والدماء والاصابات ستكون في كل شارع وبيت، لأن هذه الفئة ليست ضالة فقط، بل هم مجموعات مخترقة أمنياً وتوظف بشكل منظم ومخطط تحت ستار الدين والدين منهم براء.

وحتى نكون أكثر صراحة، إن هذه الظواهر التي تتمسح بالدين والتشدد إنما هي أداة لضرب الوضع الأمني في قطاع غزة، وإفساد حالة الأمن والأمان التي يتمتع بها أهالي القطاع، وهذه الفئات جاءت بعد أن فشل العدو الصهيوني وتحالفه الداخلي والخارجي الدولي والإقليمي في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, وفشل أعدائها في تحقيق أهدافهم في عودة الانفلات الأمني والفوضى والقضاء على حركة حماس من خلال تشكيل هذه المجموعات التخريبية، والتي يعلمها سكان مدينة رفح قبل سكان فلسطين، ويعرفون تركيبتها والتي جاءت من المطرودين من الفصائل إما لإنحراف، أو لوث فكري دون علم أو فقه، بل لهوى متبع أو حب في الظهور ولو كان على حساب الدين.

ومن ضمن هؤلاء من تحركهم الأحقاد التي يحملونها والأحلام التي يرون إمكانية عودتها، وهم من قادة الفوضى الأمنية والفلتان الأمني الذي ارتاح منه سكان قطاع غزة، واليوم ومن خلال الادعاء بالانتماء إلى مجموعات هنا وهناك، ودخولهم إليه من باب استنساخ هذه الظاهرة ظناً منهم أنهم يمكن أن يقوا أنفسهم من الملاحقة.

نعم، يجب أن نكون أكثر صراحة أن هناك أطرافاً إقليمية تخطط وتدعم مثل هذه الجماعات وتزودها بالخطط والمال والسلاح ، وهذه الأطراف لا يروق لها ما تنعم به غزة من هدوء وصبر واحتمال وتريد أن تدفع بهؤلاء إلى التخريب على كل الصُّعد.

إن هذا الدعي عبد اللطيف موسى الذي حرض على هذه الجريمة يجب أن لا يفلت من العقاب والمحاسبة، خاصة وأنه أعطي العديد من الإنذارات وتحدث معه العديد من العلماء في محاولة منهم أن يردوه إلى رشده، ولكن أصر على الغي والضلال وجمع حوله من استهوتهم شياطينهم وحَّركتهم أحقادهم ليلتفوا حوله ليس حباً فيه أو في الدين ولكن من أجل تنفيذ مخطط شيطاني كبير للنيل من وسطية الإسلام والعودة إلى الفوضى، وقد تكون هذه المخططات جزءاً مما وُعدت به حماس قبل عدة أيام بعد أن فشلت الدبابة الصهيونية من حملهم إلى القطاع مرة أخرى، فأخذوا يبحثون عن وسيلة جديدة ساعدتهم فيها أجهزة مخابرات إقليمية ودولية، والأيام القادمة ستكشف الحقائق وتفضح المخططات الجهنمية التي تديرها هذه الأجهزة المخابراتية وأدواتها المحلية.

من يتحمل مسئولية دماء الشهداء الذين سقطوا على أيدي هذه الفئة الضالة المجرمة، وكذلك القتلى من المضللين المغرر بهم، وهل الهدف المراد من وراء ذلك يساوي قطرة دم واحدة تسيل بهذه الطريقة، وهل هناك منصب في الدنيا أو شهرة أو صيت تعدل هذا الدم المراق دون وجه حق.

يجب على الحكومة وأجهزتها الأمنية أخذ الحيطة والحذر، وأن لا تعطي الفرصة لهذه الظواهر الشاذة والخارجة عن الدين والتي عرف مثلها الإسلام والمسلمون على طول تاريخهم العريق، فهم ليسوا الظاهرة الأولى ولكنها امتداد لظواهر الخوارج وغيرهم، يجب أن لا تمنح هذه الفئات وقتاً لتكبر وتصبح ظاهرة، ويجب القضاء عليها في مهدها، وأن لا يتبع معهم إلا السيف والابتعاد عن الوسائل الأخرى ، لأن هؤلاء يعتقدون أن أساليب الرأفة والمحبة ومنح الفرص ضعف، يجب أن تظهر الحكومة وأجهزتها الأمنية أي تعاطف أو رحمة من هذه المجموعات المنحرفة، وأن تضربهم بيد من حديد، وتنفذ شرع الله فيهم وحد الحرابة مصداقاً لقول الله تعالى [ إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ] الآية (33) من سورة المائدة.

مطلوب من المواطنين أن يشكلوا جدار الحماية للنسيج المجتمعي، وأن يكونوا صمام الأمان للهدوء والأمن، وأن يتعاونوا مع الحكومة وأجهزتها الأمنية في الكشف عن أمثال هؤلاء، وأن يراقبوا أبناءهم ويعملوا على حمايتهم من أنفسهم أولا ومن هؤلاء الضالين والمضلين، وأن لا يكتفوا بالانتظار حتى تتحرك الأجهزة الأمنية، لأن كل مواطن يجب أن يكون عيناً للحكومة والأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن المجتمع من عبث العابثين والفاسدين المنفلتين والفوضويين.

................
 
من جانبها أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها لن تسمح لأحد في قطاع غزة بأخذ القانون باليد، معتبرة أن ذلك مسؤولية الجهات الأمنية.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريحٍ صحفيٍّ: "إن تصريحات موسى "تعبير عن انزلاقات فكرية لا علاقة لها بأية ارتباطات خارجية"، مشدداً على أنه "غير مسموح لأي جهة أو أفراد أخذ القانون باليد فهذه مسؤولية الجهات الأمنية".

..........[/quote]
نعم هذه هي حماس تتبين عندما تركت الكتاب والسنة واتجهت للقانون الذي تنادي به دوما وما ميثاقها إلا حبر على ورق 0
 
وحتى نكون أكثر صراحة، إن هذه الظواهر التي تتمسح بالدين والتشدد إنما هي أداة لضرب الوضع الأمني في قطاع غزة، وإفساد حالة الأمن والأمان التي يتمتع بها أهالي القطاع، وهذه الفئات جاءت بعد أن فشل العدو الصهيوني وتحالفه الداخلي والخارجي الدولي والإقليمي في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, وفشل أعدائها في تحقيق أهدافهم في عودة الانفلات الأمني

اخي الكريم .. حماس لديها منهج تسير عليه ...وهو مستمد من الشريعة الاسلامية ... يدعو الى الوسطية ويتعامل مع القوانين الوضعية
بما يتوافق ومصلحة الشعب الفلسطيني ..ويتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف ..فلا داعي للمزايدات .. فعباس الدي دافعت عنه ايام فضيحة القدومي ..لا يطبق شرع الله الدي تدعيه ..فقد سقطت الاقنعة ...


 
مشكور على الموضوع و اخبر الطوييييييل
 
مرحبا الاخت الفاضلة : ريم الرياشي
شكرا على الموضوع
وشكرا عن المتابعة الميدانية لارض الرباط
منذ ميلاد القاعدة عقب احداث سبتمبر
حاول الكيان الصهيوني جاهدا من اجل ايجاد
فصيل متطرف للسلفية الجهادية يربطه بالقاعدة
حتى يتسنى له ضرب كل الشعب الفلسطيني تحت
مظلة مكافحة الارهاب
لكن تواجد ذلك الاعتدال الذي يميز حركة المقاومة الاسلامية حماس حال دون ذلك
كما ان حركة حماس تعاملت بحكمة كبيرة تجاه كل الذين وقفوا ضدها سواء من ابناء حركة فتح او غيرهم
والهدوء الذي ميز الساحة الفلسطينية في غزة خير دليل
لكن يبدوا ان التطرف وجد اخيرا متنفسا او دعما قويا من جهات معروفة فحاول اهل التطرف وخدمة امريكا الظهور من جديد بهذه الصورة العجيبة
ما نتمناه هو ان يكون الجهاد ضد بني صهيون هو
الفيصل بين هذه الدعوات
السلام عليكم
 
مرحبا الاخت الفاضلة : ريم الرياشي
شكرا على الموضوع
وشكرا عن المتابعة الميدانية لارض الرباط
منذ ميلاد القاعدة عقب احداث سبتمبر
حاول الكيان الصهيوني جاهدا من اجل ايجاد
فصيل متطرف للسلفية الجهادية يربطه بالقاعدة
حتى يتسنى له ضرب كل الشعب الفلسطيني تحت
مظلة مكافحة الارهاب
لكن تواجد ذلك الاعتدال الذي يميز حركة المقاومة الاسلامية حماس حال دون ذلك
كما ان حركة حماس تعاملت بحكمة كبيرة تجاه كل الذين وقفوا ضدها سواء من ابناء حركة فتح او غيرهم
والهدوء الذي ميز الساحة الفلسطينية في غزة خير دليل
لكن يبدوا ان التطرف وجد اخيرا متنفسا او دعما قويا من جهات معروفة فحاول اهل التطرف وخدمة امريكا الظهور من جديد بهذه الصورة العجيبة
ما نتمناه هو ان يكون الجهاد ضد بني صهيون هو
الفيصل بين هذه الدعوات
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .ولم اخي الكريم لم تستعمل حماس مع الشيخ عبد اللطيف الحكمة كما استعملتها مع أعداءها خارجيا أم كونه مقدور عليه ثق أخي أن مدعي الإسلام اليوم مثل الحيتان الكبير يأكل الصغير وهكذا وحتما يوما سيتبين الأمر أكثر وفقني الله وياك لما يرضيه -آمين
 
حقيقة جماعة جند أنصار الله التكفيرية ...

18ab228239d25d40c84d61f581aee609.jpg



اتهمت رابطة علماء فلسطين جماعة جند أنصار الله بالخروج عن منهاج الإسلام وأنهم أرادوا أن يقلبوا الأمور عكسياً في قطاعنا الحبيب بعد أن استتب الأمن والأمان منذ عامين ونيّف ، وذلك بإعلان إمارة في رفح تأكيداً لما يدّعيه البعض من أجل التأليب على الحكومة الشرعية في غزة ، وإلصاقاً للتطرف والإرهاب بهذه القطعة المباركة من أرضنا المقدسة .

وقالت الرابطة في بيان لها وصل فلسطين الآن :"يجب أن يعلم الجميع أن هؤلاء عناصر قليلة منبتة من المنحرفين المنفلتين الطائشين ليس لهم أي علاقة بأي تنظيم إسلامي ، ولم يظهر لهم نشاط دعوي واضح أو جهادي برغم أن الدعاة عندنا في قطاع غزة يقومون بواجبهم الدعوي على أكمل وجه ، إنهم فقط قاموا بزرع الفتنة في صفوف الشعب الفلسطيني ، وقد ظهرت بسبب الحصار الصهيوني على قطاعنا الحبيب" .

وشددت الرابطة على أن شعبنا الفلسطيني هو شعب عربي مسلم متدين بفطرته ، حريص على دينه ووطنه وشعبه ، ولا يسمح بأن تستباح عقيدته ودماؤه وأعراضه على أيدي سفهاء ضالين ، لذا وجب التنويه لكل راعٍ أن ينتبه لمن يمشي ولده ويصاحبه ، لأن الصاحب ساحب ، ولنحافظ على عقيدتنا وأبنائنا وإخواننا دون الانخراط في أعمال مخالفة للشرع متأولين خطأ تكفير الأمة ووصمها بالردة


جماعة متساوقة مع المنفلتين

وأكدت الرابطة أن هذه المجموعات قامت بالتساوق مع المنفلتين من بقايا العهد البائد للحصول على سلاحهم المخبأ والذي استخدموه ضد شعبنا في فترة الفلتان الأمني البائدة ، لذا كان من الواجب التصدي لهؤلاء حتى لا يرهقوا شعبنا ، ولا يزيدونه عنتاً بشرهم الذي بدا مستطيراً وأصبح كبيراً ، وذلك بإعلانهم الخروج بإمارتهم عن الحكومة الإسلامية الرشيدة"،مضيفة إن مثل هذه العناصر هي من قام بتفجير بيت رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور مروان أبو راس والتفجير الذي حصل في عرس يعود لآل دحلان في خان يونس ، ومراكز الإنترنت والكافي شوب .


وقالت "إن الذين يريدون أن يبحثوا لهم عن مكان وعن سمعة ويريدون أن يصنعوا لأنفسهم مجداً عبر فرض أنفسهم وفكرهم بالقوة مهددين ومتوعدين ، مستغلين الأمن والأمان والحرية التي ينعم بها شعبنا في القطاع متساوقين مع أولئك المنفلتين والمنهزمين أمام المقاومة البطلة" .



خرجوا عن جادة الصواب


وأوضحت الرابطة في بيانها "نسي هؤلاء أن مجموعات كثيرة حاولت الخروج عن جادة الصواب منذ عهد الخلفاء الراشدين ، فقد قتل هؤلاء الخوارج الخليفتين الثالث والرابع رضي الله عنهما مع أنهما مبشران بالجنة ، إلا أن هؤلاء لفكرهم السقيم وعقلهم العقيم ضلوا الطريق فقتلوا من هو مبشر متأولين خروجهم عن منهجهم الذي عشش في عقولهم وإلى وقتنا الحاضر ما زالت تخرج بين الفينة والفينة مجموعات وعناصر ضالة مضلة تغوي سفهاء الأحلام من ليس لهم نصيب من العلم ولا الفقه ، فيضلونهم بغير علم ، ويستغلهم أعداء هذا الدين لتشويه صورته البيضاء الناصعة".

وقال:" ومن البدع أن يخرج من بين أبناء شعبنا الفلسطيني إخوة ينادون بما لم ينادي به علماء الأمة وسلفها الصالح من تكفير الأمة ووصمها بالردة ، واستحلال دماء المسلمين وأعراضهم ، والاعتداء على أموالهم بهذا الجنوح الفكري لتستغل بعض شبابنا الطيبين البسطاء ليفرضوا علينا فكراً خارجاً عن المنهج القويم.


الإسلام دين وسط

وأوضحت الرابطة في بيانها أن الإسلام قام على أسس ركيزة وقواعد سليمة لا تحتاج إلى كبير عناء في التفكير ، ومنها التدرج في أخذ الناس بشرائعه وحملهم على تعليماته وآدابه ، ولذا كان يُطلب من الناس أن يعلنوا إسلامهم عبر النطق بالشهادتين ، ثم يعلمهم كيف يقيمون الدين في أنفسهم ، وفي أسرهم ليكونوا قدوة حسنة لمن يريد الاهتداء بهديهم .

وقالت في بيانها :"إن آخر ما نزل من آيات الأحكام هي آيات الربا والحدود ، ولا يجوز أن يُبدأ بتطبيق الحدود قبل إقامة دولة الإسلام في نفوس الناس ، وعلى الأرض كي يستطيع المسلمون تطبيقها على أنفسهم وعلى غيرهم ، كما أنه لا يمكن أن تُقلب الأمور فيُبتدأ بتطبيق الحدود دون أن تكون الدولة قائمة ثابتة راكزة ، لذا كان تطبيق الحدود في آخر العهد المدني بعد إقامة دولة الإسلام بسنين ، وإن الذي لا يستطيع أن يحمي نفسه ولا مواطنيه لا يستطيع أن يقيم حداً في الأرض".
 
انه عصر الدجالين المكفرين القتالين
انا اكره المنافقين
هذا منافق ودجال وكذاب يحب يبين روحو باسم الدين هههههه
حسب ما نعرف عمري ما شفت واحد سلفي يحارب اليهود
السلفية انتاع حيض ونفاس وبوكيمون وزلابية و رضاعة الكبير
ماهمش مختصين في ضرب اليهود
عندهم الجهاد هو قتل الاطفال والنساء وكل الشعب المسلم بصح مهوش الشعب اليهودي
هذي كذبة جديدة
 
السلفية الجهادية هي يد أمريكا في الشرق الأوسط
فحيثما حلت كانت أمريكا وراءها، أنظروا ما فعلته أحداث سبتمبر من قلب للموازين في العالم حيث أصبحت كل دول العالم الإسلامي تحت طائلة السوط الأمريكي بدعوى محاربة الإرهاب.
وأنظروا كيف يدعو قادتها اليوم للجهاد في الجزائر لا لشيء إلا أن الجزائر قالت لا لأمريكا : لا للقاعدة الأمريكية على أرضنا، لا للتخلي عن القضية الفلسطينية ولا لمعاداة إيران
 
السلفية الجهادية هي يد أمريكا في الشرق الأوسط

فحيثما حلت كانت أمريكا وراءها، أنظروا ما فعلته أحداث سبتمبر من قلب للموازين في العالم حيث أصبحت كل دول العالم الإسلامي تحت طائلة السوط الأمريكي بدعوى محاربة الإرهاب.
وأنظروا كيف يدعو قادتها اليوم للجهاد في الجزائر لا لشيء إلا أن الجزائر قالت لا لأمريكا : لا للقاعدة الأمريكية على أرضنا، لا للتخلي عن القضية الفلسطينية ولا لمعاداة إيران


صدقت اخي الكريم ... لاهدف لهده الجماعة الا زعزعة امن الدول الرافضة للهيمنة الامريكية
والمؤيدة للمقاومة في فلسطين ...لكن امرهم بات مفضوح والامة اصبحت اكثر وعي من سنوات الثمانينات والتسعينات ..والحقائق تكشفت ..الا على اصحاب العقول الصدئة ..
 
السلفية الجهادية هي يد أمريكا في الشرق الأوسط


فحيثما حلت كانت أمريكا وراءها، أنظروا ما فعلته أحداث سبتمبر من قلب للموازين في العالم حيث أصبحت كل دول العالم الإسلامي تحت طائلة السوط الأمريكي بدعوى محاربة الإرهاب.
وأنظروا كيف يدعو قادتها اليوم للجهاد في الجزائر لا لشيء إلا أن الجزائر قالت لا لأمريكا : لا للقاعدة الأمريكية على أرضنا، لا للتخلي عن القضية الفلسطينية ولا لمعاداة إيران
كلامك ليس صحيحا ؟فهل اهل الإسلام هم من يأتون باعداء الله ليحاربوا الإسلام ؟واحداث سبتمبر قامت بها امريكا لتجد مبررا لها في العالم الإسلامي فكان 0أما إيران والخونة العرب لا سيما الفلسطينيين فهم أشد اعداء الإسلام والمسلمين0
 
كلامك ليس صحيحا ؟فهل اهل الإسلام هم من يأتون باعداء الله ليحاربوا الإسلام ؟واحداث سبتمبر قامت بها امريكا لتجد مبررا لها في العالم الإسلامي فكان 0أما إيران والخونة العرب لا سيما الفلسطينيين فهم أشد اعداء الإسلام والمسلمين0


لقد فعلوها وهاهي القاعدة تعطي لأمريكا الفرصة على طبق من ذهب لتدخل بلاد المسلمين ونعم أحداث سبتمبر قامت بها أمريكا فهي من تخطيط مخابراتها وتنفيذ القاعدة التي هي أيضا من ضمن قواتها بل أصبحت أفضل قواتها على الإطلاق
وحسب ما أفهمه من رأيك فإنه لم يعد هناك وجود للمسليمن فأنت كفرتهم كلهم ولم يبق إلا حضرتك ومن يتبعون نهجك
 
والخونة العرب لا سيما الفلسطينيين فهم أشد اعداء الإسلام والمسلمين0
يا أعضاء لمتنا الكرام اليوم فقط وقع عمر وعرفنا من هو ولصالح من هو موجود بيننا اقرأو ما يخفي عمر في باطنه .......ال.افلسطنيين أصبحو أشد أعداء الاسلام والمسلمين لاتتعجبو فمنهم الكثير كل مايعانيه الفلسطنين من نسائهم واطفالهم وشيوخهم من اجل كرامتهم وكرامة المسلمين ..أصبحو اليوم اعداء الاسلام ...ربما بل أكيد عند عمر انا القدس لهم ولا تخص المسلمين ...علقو على رده هذا .........يا
 
يا أخت انتصار
أبوعمر وجماعته يكفرون كل من يخالف نهجهم
فلا تتعجبي من شيء
فالرجل يقول أن اليهود أحسن الشيعة
وتاريخ الوهابيون مع القضية الفلسطينية معروف

 
يا أعضاء لمتنا الكرام اليوم فقط وقع عمر وعرفنا من هو ولصالح من هو موجود بيننا اقرأو ما يخفي عمر في باطنه .......ال.افلسطنيين أصبحو أشد أعداء الاسلام والمسلمين لاتتعجبو فمنهم الكثير كل مايعانيه الفلسطنين من نسائهم واطفالهم وشيوخهم من اجل كرامتهم وكرامة المسلمين ..أصبحو اليوم اعداء الاسلام ...ربما بل أكيد عند عمر انا القدس لهم ولا تخص المسلمين ...علقو على رده هذا .........يا
ياخونة لأنهم هم المقصودين بكلامي؟
 
آخر الأخبار تقول أن هاته الجماعة كانت تقوم بأعمال قتل وتفجير في مختلف المواقع لتوقع بين مختلف الفصائل الفسطينية
وتبدأ التقاتل فيما بينها
فلصالح من كانت تعمل هذه الجماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
كانت تعمل هده الجماعة لصالح اليهود ..وعباس وجماعته ..
فهم كانو يتقاضون اجورهم منهم ...وما اختيارهم لهدا التوقيت
بالدات الا للتغطية على خيبة الامل التي اصابت فتح في مؤتمرها التاسيسي
والتشردم الدي ظهر عليها بعد انتهائه ...ولكنهم لم يكونو يتوقعون ان النهاية
ستكون هكدا ...لانهم كانو يراهنون على النفس الطويل الدي تتمتع به حماس
واعطائهم الفرص تلو الفرص ...لكن حماس وعت الدرس جيدا وما فعلته الاجهزة
الدحلانية سابقا ..اعطاها الخبرة في كيفية صون القضية من هؤلاء الاوباش ....
 
بالصور..شهداء اليوم..ابتسامة تُنور الوجه والسبابة شاهد

df9130ffde997d34b65fc459b114a1cf.jpg


شيع مئات آلاف الفلسطينيين عصر اليوم السبت في مدينة رفح الشهداء الذين ارتقوا خلال الحملة الأمنية التي قامت بها الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية ضد ما يسمى بجماعة أنصار جند الله التكفيرية بزعامة عبد اللطيف موسى الذي لقي مصرعه أثناء تفجير نفسه بجزام ناسف كان يربطه حول وسطه في بيت كان يتحصن فيه هو ومساعده.

واستشهد خلال العملية 7 من الشهداء -5 منهم من أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية وهم محمد الشمالي وهو احد الوسطاء الذين تدخلوا لإنهاء القضية سلميا إلا أن عناصر الجماعة المذكورة غدرت به وأعدمته ومصطفى حسين اللوقة وأحمد صلاح جرغون وايمن خالد أبو سبلة ايها ماهر الدويك (القطروس)والآخرين من المدنيين –فضلا عن مقتل واعتقال جميع أعضاء الجماعة التكفيرية.

وقد لوحظ على الشهداء أنهم يرفعون أصابع السبابة وان الابتسامة ترتسم على وجوهم،الأمر الذي زاد قناعة لدى الجمهور الذي شاهد ذلك خلال التشييع أنهم على الجادة والصواب فيما فعلوا ضد هذه الجماعة التكفيرية التي كانت تسعى لنشر الفوضى والفلتان في أوساط الشعب الفلسطيني.

وانطلقت مسيرة التشييع من دوار العودة (دوار الشهداء) وسط مدينة رفح جنوب القطاع، وشارك فيها وزير الداخلية الفلسطيني الأستاذ فتحي حماد ومدير عام الشرطة الفلسطينية أبو عبيدة الجراح إضافة إلى مسئولي الأجهزة الأمنية،ومئات الآلاف من الفلسطينيين الذين رددوا هتافات مؤيدة لجهود الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية في ضبط الأمن ومحاربة الخارجين عن القانون.

وأكد الوزير حماد خلال كلمته أن ما قامت به الأجهزة الأمنية يأتي في إطار جهود وزارته في الحفاظ على حالة الأمن التي يحياها قطاع غزة منذ عامين بعد طرد الأجهزة الأمنية البائدة ،مؤكدا أن وزارته لن تسمح لأي جهة كانت أن تأخذ القانون بيدها، تحت مسميات واهية.

وشكر الوزير حماد جهود الشرطة الفلسطينية في مدينة رفح وأثنى على دورهم في الحملة الأخيرة ضد المنفلتين والخارجين عن القانون من عناصر جند أنصار الله التكفيرية والتي أدت إلى انتحار زعيمها ومرافقيه واعتقال العشرات من أنصاره.

كما حيَّى جميع الشهداء الذين ارتقوا في هذه الحملة،خاصة المنتسبين إلى الأجهزة الأمنية الذين أدوا واجبهم الوطني في سبيل تحقيق امن الوطن والمواطن حتى نصل إلى تحرير فلسطين.

وأكد حماد أن وزارة الداخلية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي محاولة لزعزعة امن واستقرار البلد تحت مسميات واهية لخداع الناس،لافتا إلى أن ما حصل في مدينة رفح جاء بعد أن تم إطلاق الرصاص على عناصر الشرطة الفلسطينية من قبل الجماعة التكفيرية،موضحا أن وساطات عدة تدخلت من أجل إنهاء القضية بشكل سلمي غير أن الجماعة ابت وكفرت عناصر الحكومة وتعهدت بملاحقة عناصرها.

الإمارة ولدت ميتة


وفي خطبة صلاة الجمعة أمس أعلن زعيم الجماعة التكفيرية المسماة بجند أنصار الله عبد اللطيف موسى عن إقامة إمارة إسلامية في أكناف بيت المقدس وطالب بمبايعته هو وجماعته، كما هاجم موسى الحكومة في غزة وهددها بالقتال في حال محاولة اقتحام مسجد ابن تيمية شرق مدينة رفح والذي أعلن عن ولادة الإمارة من داخله.


وبعد انتهاء خطبة صلاة الجمعة خرج المصلون بهدوء من المسجد، غير أن عشرات من المسلحين من عناصر الجماعة المسلحة بقوا في المسجد حتى ما بعد صلاة العصر".


و بعد وساطات من كافة التنظيمات ورجال الإصلاح الذين تدخلوا لحل القضية سلميا وطالبوا موسى بالرجوع عن موقفه وتسليم أسلحتهم إلى الداخلية الفلسطينية ، كما قدم عدد من المواطنين من ذوي بعض المتحصنين في المسجد وطالبوا أبناءهم بالخروج، وقد خرج عدد منهم بالفعل، وعندها بدأ المسلحون في المسجد بإطلاق النار أفراد الشرطة،مما أدى لاستشهاد شمالي وغيره من المدنيين الذين تواجدوا في المكان الأمر الذي تطلب تدخل الأجهزة الأمنية.


وقتل زعيم الجماعة التكفيرية منتحرا بعد تفجير حزام ناسف كان يرتديه حول وسطه ،مما أدى إلى مقتله مع مرافقه وتدمير المنزل الذي تحصن فيه نتيجة للعبوات التي كان يخزنها داخله وقد تم السيطرة على المكان حيث تم اعتقال وقتل جميع عناصر الجماعة التكفيرية وقدر عددهم نحو 100 معتقل جاري التحقيق معهم ،حسب مصادر في الشرطة الفلسطينية بمدينة رفح جنوب القطاع.


صور الشهداء



تشييع%20مجاهدين%20024.jpg


تشييع%20مجاهدين%20135.jpg

تشييع%20مجاهدين%20151(1).jpg



تشييع%20مجاهدين%20223.jpg

تشييع%20مجاهدين%20172.jpg

تشييع%20مجاهدين%20341.jpg
تشييع%20مجاهدين%20292.jpg




تشييع%20مجاهدين%20187.jpg
 
أكد الشيخ حامد العلي أحد علماء السنة البارزين على مستوى العالم الإسلامي أن الحكومة الفلسطينية في غزة تنتهج الإصلاح التدريجي في القطاع لتنفيذ المشروع الإسلامي لكن مع مراعاة ضرورات المرحلة التي تستدعي تقديم الأولى فالأولـى ، وترجيح الأهمّ على المهـم.

وشدد العلي في بيان نشره موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت اليوم السبت 15/8/2009 على أن النهج الحكيم للحكومة في تنفيذ المشروع الإسلامي إنما يهدف إلى كسب قلوب الناس وذلك حتى يقوم هذا المشروع على قاعدة صلبة، وتطبيق سليم، وله ما لـه من مستـند الشريعة، والمعتمد من فتاوى العلماء، مما يجـب أن يُعـذر فيـه، إنْ لم يُوافـق عليه.

وأضاف " قطاع غزة الآن في ظـلِّ توجه إسلامـي لا نشكّ في إخلاصه، ومعروف بمسيـرته الجهادية المشـرِّفة، وتضحياته الكبيرة في تاريخ الجهـاد الفلسطيني، وما يقوم به من حراك سياسي إنما اضطـرّ إليـه لحماية المقاومة، وتحقيق مصلحة استمرار خطِّهـا، مجتهداً أن لا يتنازل عن ثوابت الأمة، وطريق التحرير، والتمسك بالحقوق المشروعة.

دخان فتنة
واعتبر الشيخ العلي ما جرى في قطاع غزة الجريحة يوم أمس إنما هـو "دُخَـان فتنة وقـى الله المسلمين شرَّها، وهي لا تفرح إلاّ الصهاينة إذ لا ينتفع بهـا إلاّ هـُم والسلطة العميلة وكم كانت غـزّة الجريحـة ـ وقد اجتمعت عليها المصائب كلُّها ـ في غنـى عن هذا كلَّه ، فحسبنا الله ونعم الوكيـل ، وإنا لله وإنا إليه راجعـون".

وأشار العلي إلى أن المخرج من هذه الفتنة يكون بتدخل العلماء العلماء والعقلاء في فلسطين ، لدرء هذا الشـرّ قبل أن يستفحـل، وحتى يتم تجنب أسباب الانشقاق، والكـفُّ عن إعلان كلّ ما يوجب الفرقـة، ويزيد معاناة الشعب الفلسطيني، ويمعن في إضعاف خـطّ الجهـاد.

الصهاينة وأعوانهم يتربصون
وتابع قائلاً: "في ظـلِّ تربص العدوُّ الصهيوني المغتصـب، وخيانة السلطة العميلة، وإمعانها في ملاحقة المجاهـدين، وإستفادتهـما من كلِّ مثيرات الفتن لتحقيق أهداف الصهاينة، فالواجب دعم التوجُّـه الإسلاميّ في غـزّة، والتعاون معه، تعاوناً كامـلاً، والتنازل عن كلِّ ما يعارض هذا التعاون الواجب، إيثاراً للمصلحة العامة، ودرءاً لمفاسد الشقاق التي حـذّر منها القرآن أشـدّ التحذيــر".

وأضاف "لا يخفى أنـّه لا يجـوز في مثـل هذا المقام، وبعـد ما جرى من سفك الدمـاء المحرّمـة، غيـرَ اللجـوء إلى إصلاح ذات البيـْن، ولملمة الجـراح، وتطهير النفوس من رجْس الشيطان، والأخذ بالرفـق، والحـلم، وترجيـح الجماعة على الفرقـة، ووحدة الصفّ على النزاع، وتقديـم التوحُّد ضد العدوّ الصهيونـي الأشـد خطـراً على الخلاف الفكري داخل الدائرة الإسلامية العامـّة فهذا الخـلاف أمـرُه هيّـن، وذاك العـدوُّ خطرُه بيّـن".

يشار إلى أن الشيخ حامد العلي تولى سابقاً منصب الأمين العام للحركة السلفية في الكويت، وشغل أستاذ الثقافة الإسلامية في كلية التربية بالكويت أكثر من 10 سنوات، وحاصل على الماجستير في التفسير وعلوم القرآن، وحالياً متفرغ للكتابة وتدريس العلوم الشرعية وإلقاء المحاضرات الدعوية، ويتمتع بشعبية واسعة على المستوى العالم الإسلامي.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top