هل يحق للأخ ضرب أخته مهما كانت الاسباب ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

السلام عليكم انا مع ضرب الفتاة من اجل تاديبها ادا فعلت امر سيئ ايه عندو الحق خوها يضربها و يزيد يضربها الله يستر جميع بنات المسلمين صح فطوركم

بسم الله الرحمن الرحيم

يجب أن نوضح أن الضرب سواء كان مع الأخت أو الابن أو غيره فهو ليس حلا بمعنى الكلمة، فانه أشبه بالمسكنات يشعرونك بالتحسن و لكن لا يقومون بشفائك.

لذلك فضرب الأخت، شيء مذموم و منبوذ و لا يعتقد أن من فعله هو رجل، بل من قام بذلك فعليه أن يخلع لباس الرجولة، لأنه لا يستحقه.

فالواقع يثبت لنا دائما أن الضرب لا يعطي حلولا طويلة الأمد و لا يرسخ فكرة و لا يساعد على الاقناع.
و لكن الحوار و ان كان صعبا فان نتائجه فعالها و ان كانت على المدى الطويلة.

رأي chemssou007

~~~Change We Need~~~

هي صح لايحق الضرب لاتفه الاسباب
سواء كان مع اخته او زوجته او ......
لكن لا حرج في اللجوء اليه
بشرط ان يكون ضرب غير مبرح
وفي المقابل هناك طرق اخرى لتأديب الفتاة
اكثر فعالية من الضرب الذي قد يؤدي في بعض الاحيان الى مالا يحمد عقباه
تقبلي مروري

هههههههههههه البنات اللي راهم يقولوا الضرب نورمال و يشجعوا في الضرب باينين موالفين و و يظلوا ياكلوا في الخاباط علا هادي تبانلهم نورمال
انا ضد الضرب الا في حالة الشرف طبعا الله غالب هكا رباونا والدينا نفهموا بالهدرة و ما نحتاجوش للضرب ما نضربوا ما نتضربوا ماراناش همج
على فكرة عجبني بزاف الرد نتاع ماهون

لا لا لا لا لا للضرب لا لا لا للعنف والله ان الضرب وسيلة الجبناء وسيلة من وسائل التخلف والهمجية لا العرف يرضاه ولا الانسانية ترضاه ولا الله يرضاه ، يا جماعة اعرفم وكم من قصة بل كارثة واقعية حدثت هنا في الجلفة بسبب الضرب انه وبكل بساطة يؤدي الى القتل اعرف احدا ضرب اخته من اجل انه رآها تتكلم في الهاتف ضربها فماتت على الفور واعرف احدا ضرب اخته ففقدت عينها ، واعرف ايضا احدا ضرب اخته فحدث لها انهيار عصبي فاكلت دواءا ساما فماتت بسبب الضرب تنهار الاسر وتتشتت فيا اخوان احذروا احذروا احذروا ....الاخت والزوجة والبنت نعمة من الله مهما كبرت اخطاءهن فهناك اله يحاسب ويعاقب فيجب التصرف باسلوب عقلاني فهنالك الاف الاساليب للتعامل معهن بحزم فلا تتعاملوا معهن باسلوب الضرب لان عواقبه وخيمة

و الله يا اختي واش نقولك يسلم هاداك الفم بصح معامن تهدري تهدري مع الناس اللي تفهم كي يكون واحد حياتو كامل و هو يشوف في باباه يضرب في يماه كي يكبر رايح يعود هو تاني يضرب ختو و مرتو و البنات تاني يوالفوا بالضرب يعود يجيهم حاجة عادية جدا كي تقوليلهم الضرب ماشي مليح ما يعجبهمش الحال
سبحان الله ربي يكرم الانسان و حنا نهينوه

أنا نظن اهنو ماعنديش الحق نضرب ختي

أولتهم بويا حي وأمي نثاني

حتى ولو مكانوش حيين كاين النقاش كيما قالوا بعض الأخوات

تحياتي

هههههههههههه البنات اللي راهم يقولوا الضرب نورمال و يشجعوا في الضرب باينين موالفين و و يظلوا ياكلوا في الخاباط علا هادي تبانلهم نورمال
انا ضد الضرب الا في حالة الشرف طبعا الله غالب هكا رباونا والدينا نفهموا بالهدرة و ما نحتاجوش للضرب ما نضربوا ما نتضربوا ماراناش همج
على فكرة عجبني بزاف الرد نتاع ماهون

فهمت من رأيك انو الضرب يكون حتى يوقع الفاس في الراس :glare:

فهمت من رأيك انو الضرب يكون حتى يوقع الفاس في الراس :glare:

اختي الوالدين كي يربيو بنتهم مليح ما راهمش رايحين يحتاجوا للضرب ابدا دايما تلقاي اللي ياكلوا الخاباط بزاف هوما اللي يديروا الدرادق و الواحد كي يوالف بالضرب يعود ما يفهمش الا بالضرب كي تهدر معاه نورمال ما ياخدش رايك بصح كي تضربوا يديرلك واش تحب وعلاه هاكدا ربي وصانا بالرفق بالحيوان فما بالك بالانسان

بســمـ الله الرحمن الرحيمـ

و الله غريــب جدا، كنت أنتظــر أن الشبـــاب هم من يدافعــون على نظرية الضرب، فاذا بالبنـــات يصرحــن أن لا حــرج في ضربهن و نحن على استعداد لذلك، اذ كنتم ترون أننا بضربكن "نقلبوكم لطريق" اذا نحن لها.

~~~Change We Need~~~​

الضرب بزاف مش مليح الصراحة انا نضرب اختي........................ شوية .................... وبعد تغيضني ندم كي نضربها ..................

اختي الوالدين كي يربيو بنتهم مليح ما راهمش رايحين يحتاجوا للضرب ابدا دايما تلقاي اللي ياكلوا الخاباط بزاف هوما اللي يديروا الدرادق و الواحد كي يوالف بالضرب يعود ما يفهمش الا بالضرب كي تهدر معاه نورمال ما ياخدش رايك بصح كي تضربوا يديرلك واش تحب وعلاه هاكدا ربي وصانا بالرفق بالحيوان فما بالك بالانسان

فعلا كلش على التربية

وباش تربي لا زم يكون عدة وسائل

اولها الكلام والحوار والنصح والارشاد و.....

وحبيت نقول انو حتى للضرب آداب

و الله ياماهون انا تاني حرت كيما انت كيفاه بنات يحوسوا على الضرب اضربونا يا ناس جامي صرات في الدنيا و كنت خايفة يدخل كاش واحد انسان عاقل خاطيه الضرب يقرا الردود تاعهم يقول اواه الناس كامل تضرب لازم انا تاني لازم نعود كيفهم ربي يهدي ما خلق
الضرب = تصرف همجي و رجعي و متخلف و جبان
اقراو مليح الرد نتاع الاخت اللي قالت بلي ماتو ناس على جالو و صراو مشاكل و تفككت اسر و زيدوا قولوا الضرب مليح
لاكان مليح مالا ارواحوا ليا انا نسقمكم بكف هايل

فعلا كلش على التربية

وباش تربي لا زم يكون عدة وسائل

اولها الكلام والحوار والنصح والارشاد و.....

وحبيت نقول انو حتى للضرب آداب

اختي انا علابالي و فاهمتك واش تقصدي
انت راكي تهدري على الضرب الخفيف و الغير مؤذي
بصح يا اختي ماشي كامل الناس يخمموا كيفك ما تنسايش بلي الشباب تاعنا سخون الا ضرب راهي معناتها دبزة و دماغ و كودبي هادا واش يعرفوا

متنسايش حتى فالاسلام وكاين الضرب

وانا لا اقصد الضرب المبرح

متنسايش حتى فالاسلام وكاين الضرب

وانا لا اقصد الضرب المبرح

هادا واش راني نقصد في ردي السابق
روحوا شوفوا الرسول عليه الصلاة و السلام كي ضرب واحدة من نساءه بالعود تاع السواك وانتي في رايك تاعنا يضربوا بالعود تاع السواك لاكان ما خبطهاش بالكوكوطة راهو كلي ما ضربش

ههههههههههه
وحنا واش دانا للكوكوطة

انا مع الضرب
اذا كان هذا الشخص يعرف معنى الضرب الغير مبرح
ويعرف معنى الضرب في الاسلام ويعرف
الطرق الي علمهانا الرسول عليه الصلاة والسلام

اختي انا علابالي و فاهمتك واش تقصدي
انت راكي تهدري على الضرب الخفيف و الغير مؤذي
بصح يا اختي ماشي كامل الناس يخمموا كيفك ما تنسايش بلي الشباب تاعنا سخون الا ضرب راهي معناتها دبزة و دماغ و كودبي هادا واش يعرفوا

مجربة الضربة هههههههههههههههههههههههههههههههههه

مجربة الضربة هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههه صعيبة و جبتها
ديجا نشوفكم برك كيفاه تتقابدوا برا نتخلع تقول مصارعة حرة يا لطيف
و اختك مسكينة كي عادت تغيضك وعلاه تضربها صدقني ديرها كيما صديقة و تقرب منها و تشوف في وقت الشدة رايح تلقاها غير هي تعود تخاف عليك و ما تحبش عليك و اللي تقيسك تقيسها انا هكدا مع خويا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة