لصحتك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

قلب شجاع

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جويلية 2009
المشاركات
513
نقاط التفاعل
5
النقاط
17
العمر
37
[SIZE=-1][SIZE=-1]
icon.aspx

[SIZE=-1]المغرب[/SIZE]
[SIZE=-1]عدد الأيام منذ الإنضمام: 166[/SIZE]
[SIZE=-1]معدل المشاركات في اليوم: 8.24[/SIZE]
[/SIZE][/SIZE]19:29 - يوم أمس اسباب تشكل حصيات المرارة[SIZE=+0]اشارت دراسة جديدة اجريت في جامعة بافالو في مدينة نيورك الامريكية, إلى ان نمط الحياة الغربية الذي يتميز بقلة التمارين والحركة وزيادة تناول الشحوم الدسمة المشبعة . وزيادة تناول السكريات من شأنه ان يزيد من حدوث الحصيات المرارية التي يمكن ان تسبب تشمع الكبد الصفراوي إذا سدت القناة الكبدية الرئيسية الناقلة للمفرزات الصفراوية إلى الامعاء. وأن تناول نظام غذائي قليل الدسم أو يحتوي على شحوم دسمة غير مشبعة بالاضافة إلى اجراء التمارين الرياضية المستمرة يؤدي إلى انخفاض نسبة تشكل الحصيات المرارية بشكل ملحوظ .[/SIZE]حــروق الــعـيـن[SIZE=+0]عند قيامك ِ بالأعمال المنزلية قد تتعرضين لإصابة العين بالسوائل الحارة ( ماء أو زيت ) أو بمواد الغسيل أو التطهير فعليكم إذن غسل العين لمدة طويلة بالماء البارد 10 دقائق على الأقل ثم توضع الكمادات الباردة على العين المغمضة وبعده يجب الإستعانة بالطبيب الأخصائي .
وتؤدي بعض المواد كالأستلين والغاز كربونيك والبروبان إلى تجمد العين ولكنها تتبخر بسرعة إذا ما حافظتم على عيونكم مفتوحة .</STRONG>[/SIZE]رائــــحـــة الفـــم[SIZE=+0]من اسبابها أمراض الأسنان ,فالأسنان التالفه تحتفظ في فجوتها بقايا الطعام . ويصعب الوصول اليها بالفرشاة وتتعرض لتفاعلات كيماوية مصحوبة بروائح كريهه.كذلك تلبيسات الأسنان والرصاص التي لم تصنع بدقه . أو وجود فراغ بين الأسنان يبقى الطعام به . كذلك بروز ضرس العقل متأخراً أو وجود بعض الجير بين الأسنان .</STRONG>[/SIZE]لتخفيف الآم الصداع[SIZE=+0]إن تسـخين اليـدين لمعـالجة الصداع هو معروف عند الاجداد , ولكنه فعلاً يريح الـرأس ويخـفف آلامــه .
ونصل إلى النتيجة نفسها عند وضع الرجلــين في المـاء الساخن , أو عند وضع الكمادات على الجبين ولكن عندما يكون الصداع متواصلاً يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب ومعالجتها .</STRONG>[/SIZE]لتقوية اللثة والأسنان[SIZE=+0]عليكِ بأكل تفاحة بقشرتها فهي تقوي اللثة وتطهر الأسنان .كذلك تمضمضي بالماء والملح , أو الخل يومياً .</STRONG>[/SIZE]طهي اللحوم وسرطان المعدة[SIZE=+0]ذكرت دراسة أن تناول اللحوم المطهية لمدة طويلة يزيد مخاطر الأصابة بسرطان المعدة ثلاث اضعاف المخاطر الناجمة من تناول لحوم متوسطة الطهي .
وذكر باحثون في المعهد القومي للسرطان أن طهي اللحوم لمدة طويلة فوق سطح ساخن يسبب في أنتاج مواد مسببة للسرطان[/SIZE]علاج لدغ الحشرات والنحل[SIZE=+0]ينظف مكان لدغة الحشرات ثم يدلك بالثوم المفروم فهو يعمل على تطهير المكان المصاب ويقاوم سموم الحشرة التي قد تمتص إلى داخل الجسم .
أما لدغة النحل فالأنثى منها تتميز بتأثير حامضي لذلك تعالج بمحلول قلوي مثل بيكربونات الصوديم .
أما دبور النحل فيتميز بتأثير قلوي لذلك يعالج بمحلول حمضي مثل الخل أو عصير الليمون .</STRONG>

[/SIZE]الحليب ينشط صحة القولون[SIZE=+0]افادت المجلة الأمريكية للتغذية الطبية أن منتجات الحليب تقلل من سرطان القولون. حيث قام 18 شخص ممن اعتادوا شرب 1000 مليجرام من الكالسيوم يومياً من منتجات الحليب بالتوقف عن ذلك لمدة أسبوع ثم تمت مقارنة البراز قبل وبعد التوقف , ووجد الباحثون زيادة واضحة في العامل الخطرالمسبب لسرطان القولون . وربما يرجع ذلك إلى أن الكالسيوم والفوسفات يقومان بالتخلص من الأحماض التي تزيد من كمية البراز .</STRONG>
[/SIZE]
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top