ما رايكم في زواج الاقارب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حكيك

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,211

ما هو رأيكم في زواج الاقارب؟؟
على الرغم من المخاطر الصحية و المشكلات الاجتماعية, التي تنجم عن زواج الاقارب, الا ان هناك من يفضل الزواج ببنات عمومته او اخواله, بحجة انه يعرف مكانتها فيحترمها و يقدرها, و يعلى من شأنها ما استطاع الى ذلك سبيلا, لانها من دمه و من عائلته التي لا يود ان ينفرط عقدها لاي سبب, بينما الغريب الذي لا يعرف شيئا عن زوجته قد يهين كرامتها و لا يخاف من أي شييء لعدم وجود روابط اسرية او علاقة دم تفرض عليه ان يحسن معاملة زوجته و ان يصون كرامتها. و كذلك الاختلاف في البيئة و العادات.
بينما يرفض البعض الاخر الفكرة لاسباب يرى انها منطقية, كون ان الحياة الزوجية عرضة للمشكلات التي سيتدخل فيها الاهل, و يساند كل منهم ابنه او ابنته على حساب الطرف الاخر, فتتشعب المشكلة و بدلا من انهيار عش الزوجية تنهار عائلة باكملها, اما الغريب فمهما فعل تكون الخسارة اقل. و هناك سبب اخر ينجم عن زواج الاقارب هو انتقال الامراض الوراثية الى الابناء, رغم تحذيرات الاطباء.
لا اعتقد ان الشخص الغريب يمتهن كرامة زوجته و ان القريب يحافظ عليها اكثر منه, فليس هناك أي قاعدة ثابتة يمكن تطبيقها على الحياة الزوجية و لا علاقة لصلة القرابة باستقرار او انهيار الذي يحدث لاي سبب من الاسباب الخارجة على الارادة.
في نظركم من مع و ضد فكرة زواج من الاقارب؟؟
و لماذا؟؟

أرجو كل من يدخل للموضوع يشاركنا برأيه

آخر تعديل بواسطة المشرف:
في نظركم من مع و ضد فكرة زواج من الاقارب؟؟
و لماذا؟؟

أرجو كل من يدخل للموضوع يشاركنا برأيه

مش مليح الزواج من الاقارب
بصح كون واحد يشتي وحدة تكونلو ما عندو ما يدير
نعرف وحايد متزوجين بنفس العائلة وما صرالهم والو

شكرا على المرور الجميل

زيييييييييييييييروووووووووووو

هو في الواقع مليح ماشي مليح
مليح لخاطرش رح يعرفها وتعرفه مايحوسش اذا كانت مليحة ولالا
ماشي مليح فيه مخاطر صحية واذا تخاصموا لاقدر الله رح يتخاسروا حتى الاقارب وهذي نتمناوا ماتسراش خلاص
تقبلوا مروري

خويا متزوج من بنت عمي
والحمد لله هذي مدة 16 سنة .. في حياتي سمعت
مشكل بين العائلة

الله يبارك .. رغم هاذ التجربة انا ضد زواج الاقارب

هذا الرفض لا ينبع فقط من الامراض الوراثية التي يسببها هذا لزواج
ولكن من المشاكل التي قد تعصف بكيان هذه العائلة بمجرد اختلاف الزوجين

انا اسأل سؤال ..ماذا لوحدث الطلاق ؟؟
هل سيؤثر على علاقة افراد تلك العائلة او لا ؟؟

مليار ضد

زواج الاقارب فيه مشاكل بزاف.. مشاكل صحية و عائلية و مساكن يقعدو حياتهم كامل في حل و اربط

مليار ضد

زواج الاقارب فيه مشاكل بزاف.. مشاكل صحية و عائلية و مساكن يقعدو حياتهم كامل في حل و اربط

انا ماذا بيا ندي واحد يقربلي لانو راح يحافظ عليا اكثر من البراني معظم العايلة نتاعي متزوجة من الاقارب وكامل لاباس بيهم الحمد لله

هو في الواقع مليح ماشي مليح
مليح لخاطرش رح يعرفها وتعرفه مايحوسش اذا كانت مليحة ولالا
ماشي مليح فيه مخاطر صحية واذا تخاصموا لاقدر الله رح يتخاسروا حتى الاقارب وهذي نتمناوا ماتسراش خلاص
تقبلوا مروري

خويا متزوج من بنت عمي
والحمد لله هذي مدة 16 سنة .. في حياتي سمعت
مشكل بين العائلة

الله يبارك .. رغم هاذ التجربة انا ضد زواج الاقارب

هذا الرفض لا ينبع فقط من الامراض الوراثية التي يسببها هذا لزواج
ولكن من المشاكل التي قد تعصف بكيان هذه العائلة بمجرد اختلاف الزوجين

انا اسأل سؤال ..ماذا لوحدث الطلاق ؟؟
هل سيؤثر على علاقة افراد تلك العائلة او لا ؟؟

اكيد سيؤتر على العلاقة افراد و المحطين بها
شكرا على المرور الجميل

مليار ضد

مليار ضد

انا ماذا بيا ندي واحد يقربلي لانو راح يحافظ عليا اكثر من البراني معظم العايلة نتاعي متزوجة من الاقارب وكامل لاباس بيهم الحمد لله
ربي يكمل ماراكي تتمناي
الامين

القرب يجيب الكلام و ... البعد يجيب السلام

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة