تفاءل واياك والحزن

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

foufa34

:: عضو فعّال ::
إنضم
9 جويلية 2009
المشاركات
1,750
النقاط
37
ما من شك أن الكثير منا يمر بلحظة ضيق ويرى الدنيا وقد أسودت فى عينيه.. ويظل الماضى يصنع سياج حوله ويرمى به إلى ظلمات وغياهب الهم والحزن ..بل إن المرء أحيانا ً..ما يجد المستقبل أمامه وقد أظلم تماماً..
وتماماً..هذا ما يفعله بك الحزن..يضع الماضى أمامك بكل شروره ..ويجعل المستقبل ..أيضاً..صحراء قاحلة يصعب عليك المضى فيها..بل أيضا يصنع بك الحزن فى يومك الذى تعيشه أسوأ من هذا وذاك فيجعل يومك يضيع سدى وهباء دون عمل شىء مفيد فيه..فليكن شعارك من الآن ..(لا—- والحزن)…
…وإعلم أنه بالحزن.. تضيع البسمة من وجهك ويضيع حب الحياة من قلبك.. وتنطفىء روحك ..فتصبح كمن يمشى على الأرض وكأنه خيال..فالحزن ..يفقدك صديقك ..ويسر من لا يحبك..ويفرح حسودك..ويجعلك ترى الأشياء مقلوبة المعانى ..
الحزن فى حد ذاته ..تعدى على قدر الله ..وعدم رضى ..بأمر الله سبحانه وتعالى ..الحزن لن يعيد لك ما فقدته ..فلن يحي الميت.. ولا يجعل من المفقود موجود..ولن يرد القدر..
فلماذا تقدم نفسك للحزن قرباناً..فحذارى من الحزن ..
الحزن ..همس شيطانى ..يسرى بجسدك..فيتملكه.. ويظل جاثم على قلبك وعقلك ..فلا تستطيع حراكاً ولا فكاكا ً منه ..ولا يتركك إلا وأنت محبط ..ويائس من الحياة ..وربما دفعك للجنون ..أو الكفر .. والعياذ بالله ..
وتذكر..أنك إن كنت تحزن لفقرك..
فهناك من هو دونك فى خط الفقر..(أنظر لمشردى وفقراء الصومال وغيرهم ممن يموتون كل يوم من المجاعات والجفاف والفقر)من هم يأكلون من صناديق القمامة ..
فهل وصلت أنت لهذه الدرجة ؟؟؟؟
وان كنت تحزن ..لأنك تريد تغيير سيارتك /بيتك /ملابسك / …إلخ..فغيرك على كرسى متحرك ويحمد الله ..ويسكن الخيام على الحدود كلاجىء ويحمد الله.. ويلبس جلده ملتحف السماء ومفترش الأرصفة وسادة.. ولا يتذمر..
وإن كنت مريض وتحزن لمرضك فتذكر ..أن ذلك من عند الله ..ومن أنزل بك ذلك ..قادر على رفعه فى أى لحظة ..فقط ما عليك سوى الصلاة والدعاء لله سبحانه وتعالى بتضرع المحتاج ..
وإذا كنت ..تحزن ..لذنب ..إقترفته..فسارع بالتوبة ..فباب الله مفتوح لعباد الله ..فتوب إلى الله ..أكثر من الإستغفار..فربك غفور رحيم..(فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً)..
وإعرف أن الحزن منتهى ..ولربَّ نازلةٍ يضيقُ بها الفتى ذرعاً وعندالله منها المخرَجُ..وضاقت فلما استحكمت حلقاتها .. فٌرِجَت وكان يظنُّها لا تُفرجُ..وإعلم أن ما فات مات ولا تفكر بما هو آت ..فما آت هو على الله..وإحسن إلى الناس..وقل معروفاً..أو أصمت..ليكن خيرا لك..
وأعلم أن الله مع الصابرين..وأنظر حولك على مصائب غيرك.. سترى أن مصيبتك ..قد سهلت عليك
” إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ” .
ولا تقل لو كان..فإنها تفتح عمل الشيطان..بل قل( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم/ وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شرُ لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون..سورة البقرة 216) …. ”
وإجعل يومك مملوء..بالقرآن والذكر والدعاء والصلاة والصدقة والعمل النافع..وإذا ..شعرت بالضيق يوماً..أو لحظة ..فقط.. قل —–يا—- الله..وتذكر –الله –ونادى عليه..ستجده بجوارك ..يبدد حزنك..سعادة وهناء..
وأخيراً..إقتنع بأن كل دمعة ولها نهاية محتومة..ولكن نهاية كل دمعة ..تكون بإذن الله البسمة..ولكل بسمة بالوجود نهااية مكتوبة..ويمكن تتعجب لو تعرف ان نهاية البسمة هى الدمعة..
فهكذا هى الحيااة..سيمفونية..لها بدايتها..وأيضاً..نهاايتها..تتأرجح بين البسمااات ..والدموع..ونصيحة متواضعة ..من طبيب مجرب..لا تفرح وكأنك ملكت الدنيا..ولاتحزن وكأنك خسرت الدنيا بحاضرك ومستقبلك..فقط..إدفع أمواج البلاء عنك..بالدعاء إلى الله..ولكم تحيتى ومن قبلها محبتى.
 

عاشت فلسطين

:: عضو مُتميز ::
إنضم
9 أوت 2009
المشاركات
959
النقاط
37
العمر
43
التفاؤل هو افضل الحلول لتجاوز الحزن ...
موضوع رائع جدا وكلمات اروع
 

foufa34

:: عضو فعّال ::
إنضم
9 جويلية 2009
المشاركات
1,750
النقاط
37
نورتوا الموضوع اخوتي بردودكم الحلوة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top