سؤال للجزائريين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الله أعلم مي ضحكني من لول سؤالك
لأني منتخيلش عرس في رمضان

مرسي خويا على السؤال

شهر خير من الف شهر رمضان شهر القرآن شهر تضاعف فيه الحسنات و يتباهى الله امام اهل السموات بعباده التائبين المصليين المسبحين مش شهر اعراس و ليالي الملاح غير مناسب لاقامة الاعراس و سبب واضح و لبيب من الإشارة يفهم يعني ما يقدروش يصبرو 29 يوم او اذا كثر 30 باش يديرو لعرس لازم في رمضان انا ضد صراحة حتى اذا كان ماهوش محرم

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع في محله, هناك عدة أسباب تمنع الزواج في شهر الصيام و يمكن أيضا أن تجعله ممكنا
من ناحية:- سيمنع علي صاحب العرس إستعمال الأغاني و هذا ليس في صالح أغلبية الجزائريين.
- يكون متعب لأن المعزومين صائمون هذا يعني أنهم مدعوون عند الإفطار و في هذه الحالة أغلبية المعزومين لا يحضرون, ومن ناحية أخري لأصحاب العرس علهم التحضير للفرح بأيام قبل و بعد. وفي ذلك اليوم من ناحية وجبة الإفطار لا تكون عادية بل تكون متنوعة و متعددة.
-ومن الناحية الشرعية ليس مانع الزواج في شهر رمضان لذات رمضان و لا في غيره من الأشهر لكن الصائم في رمضان يمتنع عن الطعام والشراب.... من الفجر إلى غروب الشمس ، فإن كان يملك نفسه , ولا يخشى أن يفعل ما يفسد صيامه , فلا حرج عليه من الزواج في رمضان .
والظاهر أن الذي يريد أن يبدأ حياته الزوجية في رمضان ، - غالباً - لا يستطيع الصبر عن زوجته الجديدة طوال النهار ، فيُخشى عليه من الوقوع في المحظور ، وانتهاك حرمة هذا الشهر الفضيل ، فيقع في الإثم الكبير ، مع وجوب القضاء والكفارة المغلظة ، وهي عتق رقبة ، فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين ، فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكينًا.
وزواج مبارك لكل من هم مقبلون عليه
صح رمضانكم

وأنا معاك يا سوفي حمة هذا الجواب الصح

سؤال محير ؟؟؟؟؟؟؟؟
و جامي شفت عرس يقام برمضان يعني جامي

موضوع مكرر والموضوع السابق اغلق لاسباب

ههههههههههههههههههههههه

ياودي لي يشوف يقول ماكو جزائريييييييييييييين

الشعب تاعنا مريد بلغنى وشطيح وكان يديرو في رمضان يسما فاطرين هاداماكان

شيئ جميل ان يعقد القران فى رمصان وحبدا لو يكون فى ليلة27 وعشرون اى ليلة القدر لكن الناس يحبو ان تكون اعراسهم مع الشيطان والعياد بالله بالغناء الماجن و.......لكن لا احد يعرف ان يوم القران هو يوم مستجاب الدعوة للعرسان

عز من قال المال والبنون زينة حياة الدنيا

والله عندك الحق ختي و خاصة في ليلة مباركة كليلة القدر مشكوووووورة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة