لازم تحدد هدفك من اختيار شريك حياتك امر مهم جد

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أسماء22

:: عضو مُشارك ::
إنضم
25 سبتمبر 2008
المشاركات
132
النقاط
7


أخوانى فى الله

هل سألت نفسك يوما من هو شريك حياتى المناسب ؟


أصعب سؤال يواجه الشباب وأسرهم أيضا .. والسبب هو اختلاط المعايير وعدم وجود مواصفات محددة أو روشتة مضمونة للزواج الناجح .


وأول خطوة هى تحديد الهدف من هذا الزواج . والمشكلة أن الشاب والفتاة غالبا ما يكونان ليست لديهما أهداف محددة . يريد كل منهما من شريك المستقبل أن يشاركه تحقيق هذا الهدف . لكن يأتى الأمر بصورة عشوائية .بمعنى أن مواصفات شريك الحياة تكون عند الكثير من الشباب غير محددة أو دقيقة .فشريكة الحياة يقول الشاب أنه يريدها مثلا طيبة وحنونة ، وتقول الفتاة إنها تريد منه مثلا أن يحافظ عليها وأن يكون كريما .


لكن هل هذا الكلام يعد كافيا لاختيار شريك الحياة ؟.. أم أن الأصوب أن يكون لدى هدف معين أريد ان احققه فى الحياة وهذا الهدف يتطلب من شريك حياتى ان يقاسمنى مسئولية تحقيقه

وبالتالى فأنا أبحث عن هذا الشريك الذى يصلح لأداء هذه المهمة .

هل فكرت فى ذلك من قبل ؟

المفروض أن كل شاب قبل أن يتزوج يتساءل عن هدفه فى الحياة .وكل فتاة تحلم بإنجاب ولد او بنت تقوم بتربيتها على أنهما سيقومان بتجديد مستقبل الأمة واعمار الأرض وبالتالى فإن اختيار شريك الحياة ستكون له مواصفات تختلف عن مواصفات الفتاة التى تريد زوجا خفيف الدم فقط مثلا ..

ولكى يكون هذا الموضوع أكثر واقعية ..
هل توجد الآن فتاة تفكر فيما اتحدث فيه ؟

إن الفراغ وعدم وجود اهداف يؤدى احيانا لزيجات كثيرة فاشلة ..وكل الزيجات التى تفشل سببها عدم وجود هدف واضح قبل الزواج . ومن اهم أسباب ارتفاع نسبة الطلاق عدم وجود مواصفات معينة لاختيار الزوجة .

وبمناسبة الهدف
طبعا كلنا أو اغلبنا سمعنا عن قصة الأطفال اليس فى بلاد العجائب .. القصة التى تحكى ان اليس بينما كانت تمشى وجدت نفسها غند مفترق طرق تتفرع منه ثلاث طرقات ، فتسأل الأرنب : فى أى الطرق أسير ؟ قال لها يا أليس .الى اى مكان تتجهين ؟ قالت : لا أعرف ، قال لها ما دمت لا تعرفين ، يمكنك المشى فى اى طريق

لازم نحدد اهدافا واضحة قبل الزواج ..
 

أسماء22

:: عضو مُشارك ::
إنضم
25 سبتمبر 2008
المشاركات
132
النقاط
7
هل سبق وشاهدت زبد البحر ؟؟ أدخل وشووف

وييييييييينكم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top