يوفنتوس لمتابعة الصدارة وميلان لتصحيح المسار

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

نسيم الهوى

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 أوت 2009
المشاركات
649
نقاط التفاعل
190
النقاط
19
20099117197862360_2.jpg


يدخل فريق يوفنتوس المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، منتشياً بالنصر الذي حققه لاعبوه لمنتخب بلادهم يوم الأربعاء الماضي على أرضهم في تورينو ضد ضيفهم البلغاري (2-0) ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم في جنوب أفريقيا 2010.
فعلى الرغم من أن الانتصار الذي قرب المنتخب الأزرق في البطولة العالمية كثيراً، يحتسب لإيطاليا كلها، لكنه معنوياً صب بنسبة كبيرة في مصلحة لاعبي السيدة العجوز الذين اعتمد المدرب القدير مارتشيللو ليبي على 7 منهم في تشكيلته الأساسية، عدا عن أن الهدفين جاءا عن طريق لاعبا الفريق الأبيض والأسود، فابيو غروسو وفنتشينزو ياكوينتا.
غير أن ذلك قد يصب في مصلحة لاتسيو الفريق المضيف، باعتبار أن عدداً من لاعبي السيدة العجوز لعبوا مباراتين دولتين خلال أربعة أيام (5 لاعبين أمام جورجيا و 7 لاعبين أمام بلغاري)، ما قد يؤدي إلى تعرضهم للإرهاق.
وتعتبر هذه المباراة التي ستقام السبت "ثأرية" بالنسبة لوصيف الموسم الماضي، باعتبار أن مضيفه منعه من الوصول إلى نهائي بطولة كأس إيطاليا، بعدما خسر أمامه ذهاباً وإياباً بالنتيجة نفسها (2-1)، علماً أن يوفنتوس عاد وفاز عليه في الدوري (2-0).
20099117622627580_3.jpg
وقد يلجأ مدرب يوفنتوس الشاب تشيرو فيرارا إلى إراحة بعض من شاركوا مع المنتخب الإيطالي، خوفاً من تعرضهم للإصابة، باعتبار أن هذه المباراة ستكون الثالثة لهم في أقل من أسبوع.
في المقابل يسعى لاتسيو إلى مواصلة بدايته الناجحة (فوزان في أول مباراتين كما يوفنتوس)، واقتناص الفوز بغية القفز إلى الصدارة، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وإرهاق ضيوفه.
ويحل سامبدوريا الذي يشارك يوفنتوس ولاتسيو الصدارة الأحد ضيفاً على أتالانتا التاسع عشر وقبل الأخير الذي استهل موسمه بهزيمتين أمام لاتسيو وجنوى بنتيجة مماثلة (0-1)، وتبدو الطريق ممهدة أمام الضيف لتحقيق انتصاره الثالث لاسيما في ظل وجود هداف مميز مثل انطونيو كاسانو.
ويستقبل جنوى الفريق الرابع الذي استهل البطولة بفوزين متتاليين في مباراته الثالثة ضيفه نابولي الذي يحتل المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط من فوز وخسارة.
وتبدو الحظوظ متكافئة في حصد نقاط المباراة، مع أفضلية لجنوى الذي انضم إلى صفوفه هذا الموسم الأرجنتيني هرنان كريسبو.
20099117101315621_3.jpg
من جهته يأمل فريق إنتر ميلان (الخامس) استكمال انطلاقته التي تأخرت بدايتها حتى المرحلة الثانية، حين هزم جاره آي سي ميلان بأربعة أهداف نظيفة، إثر تعادل مخيب مع باري (1-1)، في المرحلة الأولى.
ويلتقي بطل الموسم الماضي مع بارما (السادس) العائد إلى الدرجة الأولى الذي يملك في رصيده أيضاً أربع نقاط من تعادل وفوز.
في المقابل يسعى آي سي ميلان (الحادي عشر 3 نقاط)، لاستجماع أنفاسه سريعاً، وقلب صفحة خسارته المريرة من خصمه الأزلي، والانطلاق مجدداً نحو تحقيق انتصارات تعيد له أمجاده السابقة، وسيحل آي سي ميلان ضيفاً على ليفورنو (السادس عشر نقطة واحدة)، وتبدو كل الفرص متاحة أمام لاعبي المدرب البرازيلي ليوناردو لتحقيق الفوز.
ويخوض فريق روما متذيل الترتيب بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين مفاجئتين، مباراته الأولى في عهدة المدرب الجديد كلاوديو رانييري عندما يحل ضيفاً على سيينا (التاسع ثلاث نقاط).
ويحتاج فريق العاصمة الذي يضم في صفوفه نجوم بارزين مثل فرانشيسكو توتي، ودانياللي دي روسي والبرازيليين سيسينهو وخوان ودوني وخوليو سيرجيو، لوصفة سحرية تعيد توليف الفريق ليخرج من الأزمة التي هو فيها حالياً.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي بولونيا مع كييفو، وفيورنتينا مع كالياري، وباليرمو مع باري، واودينيزي مع كاتانيا.
المصدر : الجزيرة الرياضية
 
شكرا لك اعتقد ان اليوفي ستكون له الكلمة في نهاية الدوري تقبل مروري
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top