من يريد المساعدة فأنا في الانتظار لتلبية طلباتكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
مشكورين على المرور
وجزاكم الله كل الخير ووفقكم في دراستكم
 
شكرا لك اخي على المبادرة كما احتاج الى مساعدتك في حل تمرين من السنة اولى ثناوي شعبة علوم التمرين رقم 8 الصفحة 49 -التمرين في مادة العلوم الطبيعة و الحياة -
 
طلب بحث

السلام عليكم اريد بحث من مستوى الاولى الثانية
حول مظهر الحياة العقلية عند العرب في الجاهلية
- الفنون الأدبية (شعرا و نثرا)
- الكتابة
- العلوم
- السياسة و العمران و التجارة
للكاتب حنا الفاخوري
او لجربي زيدان
انشاء الله الطلب انتاعي كان سهل انا انتظر من فظلك
ابعثلي على msn
yacine1925@hotmail.fr
 
أرجو كم أريد الفرض الأول في الإجتماعيات ل 2 ع ت قبل يوم الثلثاء بسرعة أرجوكم
وشكرا مسبقا
 
شكرا لك اخي على المبادرة كما احتاج الى مساعدتك في حل تمرين من السنة اولى ثناوي شعبة علوم التمرين رقم 8 الصفحة 49 -التمرين في مادة العلوم الطبيعة و الحياة -

حلول تمارين الكتاب المدرسي من هنا
 
شكرا جزيلا لك اخي
اريد شرح مبسط للقيمة المطلقة و كيفية كتابة عبارة دون رمز القيمة المطلقة
 
مرحبا اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة و العافية
انا بحاجة ماسة الى حل تمرين في الغة النجليزية ثانية ثانوي write it outصفحة 50
وشكرا
 
مرحبا يا اصدقاء هل من الممكن ان تفتحو لي التمرين 52 ص78 من كتاب الرياضيات الاولى ثانوي
 
ارجوكم اريد مساعدة في حل تمرين في مادة الفيزياء قيبل الغد

شعبة علوم وتكنلوجيا التمرين في الكتاب المدرسي الصفحة 88 التمرين رقم 8 للسنة اولى ثناوي ارجوكم قبل الغد

1.2.3 viva algerie
 
السلام عليكم و شكرا على المبادرة
أنا أريد مساعدة في حل موضوع العربية و موضوع الإنجليزية و ياريت في أسرع وقت

السند
/


اعلم أّنه لما كانت حقيقة الّتاريخ أّنه خبرعنِ الاجتماع الإنساني ، الذي هو عمران العاَلم ، وما يعرض لطبيعةِ ذلك العمران من الأحوالِ ، مثل اِلتوحشِ و التأُنسِ و العصبياتِ وأصناف التغّلباتِ للبشر بعضِهم على بعضٍ ، و ما ينشأ عن ذلك من الملكِ و الدولِ و مراتبها و ما ينْتَحُِله البشر بأعمالهم ومساعيهم من الكسب و المعاشٍ و العلوم و الصنائع ، وسائرِ ما يحدث في ذلك العمران ، بطبيعته من الأحوال .​
و لما كان الكذب متطرقا للخبر بطبيعته ، و له أسباب تقتضيهِ ، فمنها التشيعات للآراء و المذاهب ، فإن النفس إذا كانت على حال الاعتدال في ُقبولِ الخبرِ أعطته حقّه من الّتمحيص و الّنظر ، حّتى تتبين صدقُه من كذِبِه، و إذا ( خامرها تشيع) لِرأي ، أو نحلةٍ ، قبلت ما يوافُقها من الأخبار لأولِ وهلةِ ، و كان ذلك الميلُ و الّتشيع غطاء على عين بصيرتها عن الانتقادِ و الّتمحيص فتقَّع في قبول الكذبِ و نقُله. ومن الأسبابِ المقتضيةِ للكذب في الأخبارِ أيضا الثِّقة بالناقلين وتمحيص ذلك يرجِع إلى الّتعديل و الّتجريح. ومنها الذُّهول فكثير من الّناقلين لا يعرف القصد بما عاين أو سمع و ينقل الخبر على ما في ظّنه و تخمينهِ فيقع في الكذب . و منها توهم الصدق و هو كثير و إّنما يجيء في الأكثر من جهة الّثقة بالّناقلين و منها الجهلُ بتطبيق الأحوال على الوقائع لأجل ما يداخلها من الّتلبيس و الّتصنُّع فينُقُلها المخبر كما رآها وهي بالتصنُّع على غير الحق في نفسه .


ابن خلدون​
المقدمة- ص 41


الأسئلة
البناء الفكري​
frown.gif
08 ن)
-1 ما القضية التي تناولها الكاتب؟ و ما غرضه من معالجتها؟
-2 إلام يتعرض الّتاريخ؟
-3 ذكر الكاتب أبرز الأخطاء التي يقع فيها المؤرخون. ما هي؟
-4 في أي فن أدبي يصّنف هذا النص ؟
-5 اذكر نمط الّنص مع التعليل.
البناء اللغوي
: ( 06 ن)
-
1 أعرب ما تحته خط في الّنص.
-
2 بين المحل الإعرابي للجملة الواقعة بين قوسين.
-
3 اذكر خصائص أسلوب الكاتب.


- الوضعية الإدماجية: ( 06 ن)


يزعم بعض الّتلاميذ أن مادة الّتاريخ لا قيمة لها و لا تستحق الدراسة​
.
*
اكتب فقرة حجاجية تبين لهم فيها حقيقة التاريخ و أهميته في حفظ ذاكرة الأمة من الضياع.
 
و هذا موضوع الإنجليزية

SECTION ONE:
Reading and Interpreting:
Athenians thought of themselves as the shining star of the Greek city states. They
were famous for their literature, poetry, drama, theatre, schools, buildings, and
government. Before the Greek dark ages, Athens was a small village and developed
rapidly until it became one of the two most powerful city states in the ancient Greek
world.
The Greek believed that each city state in ancient Greece had a god or a goddess in
charge of it, their special patron. For Athens, the patron was Athena, goddess of wisdom.
Perhaps because Athena was their patron, Athenians put a great deal of emphasis on
education.
Girls learned at home from their mothers to run a home, to be good wives and mothers.
While boys were educated quite differently; until the age of 7, they were taught and
educated at home by their mothers. They attended a day school outside the home from 7 to
14. There, they memorized Homeric poetry and learned to play the lyre. They learned
drama, public speaking, reading, writing, math, and perhaps even how to play the flute.
After middle-school, they went to a four year high-school and learned more about math,
science, and government. At the age of 18, they attended two years of military school.
This is why Athens was proud of its system of education.
The men of Athens met each week to discuss problems and work on solutions. For
about 100 years, Athens was a direct democracy.
A- Comprehension:(7pts)
1-How many passive forms are there in the 3rd paragraph? List them.
2_Choose the best answer.
The text is about:
a - life and education in ancient Greece.
b- The Greek civilization.
c- Athens, the capital of Greece.
3- Are the following statements true or false?
a- Athens was a city state in the ancient Greek world.
b- The goddess Athena was in charge of most city states in ancient Greece.
c- Athenians were literate people.
d- Athenian men rarely met talk about their problems.

4-Answer the following questions according to the text.
a-what were Athenians famous for?
b-what was Athens proud for?
c-how did Athenians solve their problems?
B- Text Exploration : ( 7pts)
a- Find in the text words, phrases or expressions that closest in meaning to the
following.
Well-known=…… a lot of=……… a century=……….
b- Complete the following table as in the example.
plural singular
A mother
………..
……………
A man
Mothers
wives
Themselves
…………
c - Complete the 2nd sentence so that it means the same as the 1st one.
1- Athens was ruled by a king
A king……………Athens.
2-He told us: “The Greeks believed in many gods.”
He told us that…………………………………………………….
3-The Chinese arrived. They showed how to combine intelligence and discipline.
As soon as the Chinese ……………………, they showed how to …………..
d- Underline the stressed syllable.
Civilization - country - education - Athenians
Section two: written expression. (6pts)
Topic:
Write a paragraph of about 10 lines on the following topic.
What are the contributions of the Islamic civilization to the modern world? Give
concrete examples.(maths, medicine, biology, astronomy, sociology…….).​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top