ما أجملك يا بلاد الحرمين !!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ضحية صمت

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 مارس 2007
المشاركات
759
نقاط التفاعل
3
النقاط
17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
جئت من شوقي أعاني في الهوى جور الزمان
أرسل الأشعار لحنا صادقا عذبا و حاني

ها أنذا عدت لكم .. و أملي كبير بكم بأن تعتبروني اختا لكم . كما كنت .. و بإذن الله سأكتب لكم موجزا عن ما فعلته في أرض الحرمين ..
في البداية قد تخونني الكلمات و انا أبث لكم ما بنفسي من بوح و واسرار
فأتمنى من الجميع ان يسامحني إن زللت في أي كلمة ..

مر الأسبوع وكأنه شهر و انا بين أحضان بلدي الثانية في أروع مدينتين في العالم .. في البداية بدأت رحلتي من ارض الامارات .. وانا كللي شوق لأرى أرض الحرمين .. لأشم ريحها و أشبع من النظر إليها ..
انطلقنا الى جدة بالطائرة عبر الخطوط الصينية الجنوبية .. كانت جيدة لا بأس بها .. ارتحنا كثيرا فقد احترمونا كوننا مسلمين .. عند وصولنا الى جدة انطلقنا بالسيارة الى المدينة .. عند وصولنا هناك بعد خمس ساعات .. ذهبنا الى الفندق .. كان قمة في الروعة .. فأحد أصحاب والدي حفظه الله توصى بنا و قام بجميع الاجراءات من اجلنا .. ارتحنا قليلا ثم ذهبنا الى صلاة العشاء و للأسف لم ندخل للحرم .. فأبواب الحرم في مسجد النساء تغلق عند صلاة العشاء .. فصلينا في الساحة .. و من اول يوم صدمت بالذي رايته .. لا ادري أهو تقصير من الناس انفسهم ام من المسؤولين عن الحرم ..
فقد كانت الساحة مليئة بالأوساخ و الاكواب مرمية في كل مكان .. وبقايا اطعمة .. و الأطفال من كل جهة يلعبون بالأحذية بالعجلات و الدراجات .. ويتسابقون بكراسي المعاقين .. لم يعجبني الوضع أبدا .. لكن ما باليد حيلة ..

و أكثر ما استغربته هو تفتيشنا قبل دخولنا الحرم .. و كأننا في مطار او معسكر ..فالهواتف النقالة ممنوع أن ندخلها معنا .. لكنني من اجلكم ادخلته يوما وصورت لكم بعض الصور ..

قضينا ثلاثة ليالي في المدينة ما بين صلاة و دعاء و طلب الأجر من الله.. وتسوقنا في اسواق الحرم .. و قد كانت كبيرة جدا .. و من كل جهة من الحرم النبوي تجد الأسواق والفنادق حولها ..

بعدها قررنا ان نسافر الى مكة .. في صباح اليوم الرابع .. و قد استغرقت الرحلة اربع ساعات في السيارة بين المدينة ومكة ..
عند وصولنا راينا الحرم من بعيد لم تصدق عيني ما رايته و كنت متشوقة جدا للذهاب إليه .. توقفنا في منطقة تجمع الفنادق .. و كنا قد أحرمنا من المدينة ..لم نجد فندقا جيدا .. فقد كانت جميع الفنادق ممتلئة .. فقرر والدي ان يستأجر أي غرفة لليلة واحدة .. حتى نعتمر ثم نبحث جيدا .. ارتحنا قليلا و ذهبنا الى صلاة العصر .. كان الحر شديدا فأجلنا العمرة الى الساعة السادسة مساءا..
في تمام الساعة السادسة ذهبنا الى الحرم و بدأنا اولا بالطواف .. لا أدري أأصف لكم شعوري عند رؤيتي الكعبة ووقوفي أمامها .. بعد ثماني سنوات .. ام أصف لكم الفرحة الكبيرة .. و أنا سأبدأ بأداء العمرة .
. بعد الطواف صلينا المغرب و أكملنا السعي ثم صلينا العشاء و توجهنا الى الفندق لنحا احرامنا ..
الحمد الله لم تكن صعبة جدا .. صحيح انها كانت متعبة قليلا فالإزدحام كان كبيرا جدا .. لكن في سبيل مرضاة الله يهون كل شي ... .
لكن ما أحزنني كثيرا وضايقني .. هو طريقة تكلم مشليخ الدعوة معك ... ففي أثناء طوافنا .. كنا نسمع كلاما لم يعجبني أبدا .. أحدهم يقول اتق الله في ربك و غطي وجهك و الاخر يقول لأبي اتق الله يا شيخ في بناتك و اخر يقول استغر الله استري وجهك ..
المفروض ان يقولها بصوت منخفض و كما يقال الدين النصيحة .. قلماذا الجهر و التكلم بطريقة وكأنني مجرمة .. والمفروض بأن مثل هذه الامور المحختلف فيها بين المذاهب الاربعة .. أن يحترم هذا الشي .. لكن الاجر عند الله ..
و الله يعلم نوايانا وما في قلوبنا ..
بعدها قضينا اجمل أربع ليالي .. بعد ان انتقلنا الى فندق رائع .. فقد كان نظيفا وواسعا جدا .. و بعد مرور خمسة أيام و نحن في مكة .. كان وقت عودتنا الى الامارات .. صلينا الفجر و طفنا قليلا حول الكعبة وعدنا لتجهيز نفسنا للعودة الى جدة .. و قد استغرقنا من الوقت في السيارة ساعة واحدة بين مكة وجدة ..

انتظرنا ساعات في المطار وانطلقنا الى الامارات و كلي شوق بأن أعود الى ارض الحرمين قريبا بإذن الله ..

لا أدري كيف أصف الراحة النفسية التي اشعر بها بعد ذهابي لمكة والمدينة .. ففعلا هي أرض الطمأنينة .. ارض ينسى الانسان فيها ما له و ما عليه .. وهدفه هو أن يرضي الله وان يطلب المغفرة من رب العالمين ..

احمد ربي على هذه الرحلة .. صحيح انها كانت فجأة ولم تكن في الحسبان و كانت قصيرة ..
لكن والله كان اليوم بالنسبة لي سنة .. فالوقت كان كله بركة .. والحمد الله فضفضت لربي كل ما تمنيت ان اقوله و كل ما كنت اشعر به ..
فجميل ان يبوح الإنسان لصاحبه ..
لكن الاجمل ان يبوح لربه .. فبيده الفرج و من اجله يكون الصبر و احتساب الأجر ..

لكن ما استغربته في رحلتي هو كثرة الايرانين في المدينة فقد كان الحرم النبوي ملئ بهم . وسأكتفي بهذا الكلام عنهم .. مع احترامي لكل من يحمل الجنسية الايرانية ..
لكن عند زيارتي الروضة (( روضة الرسول صلى الله عليه وسلم )) .. رايت العجائب منهم .. فأكثرهم يؤمن ببعض البدع و بعض الخرافات .. و كل من ذهب قبلي ورآهم سيفهمني ..

أما في مكة .. فأكثر من وجدته هناك هم أهل مصر .. فقد كانوا كثر جدا والحملات كانت تأتي يوميا من مصر أكثر شي ..

هذا كل ما استطيع أن اكتبه لكم الآن .. عللي أكون قد أوصلت لكم ما تمنيت ايصاله .. و أرفق لكم بعض الصور من تصويري بهاتفي العجيب .. للمدينة ثم مكة ..
أتمنى أن أكون قد غطيت رحلتي كاملة .. و أكون قد أفدتكم ..
لكن ما اريد أن اقوله لكم و أتمناه من كل عضو او زائر يقرأ كلماتي .. و هي نصيحة مني لكم ..
أنه كل من يستطيع منكم زيارة مكة والمدينة .. فلا ينتظر بل يذهب ..ففعلا كل من يذهب اليها يرتاح نفسيا و عقليا و جسديا .. فهي قبل ان تكون راحة هي أعظم عبادة ..

وقد أعممت الدعاء وانا امام الكعبة لجميع الاعضاء الذين يحبونني و لا يحملون في قلوبهم الضغينة لي .. وخصصت بالدعوة لبعض الأعضاء الذين طلبوا مني ذلك .. فأتمنى من الله يستجيب دعائي وان يكون الاجر لي و لهم .. و الحمد الله ذهبت الى هناك .. و عدت وانا لا أحمل في قلبي شي لأحد من البشر سوى شخصان لأنني لم أر منهم سوى الظلم .. فيا رب ارحمني و اغفرلي و خذ حقي منهم .. و قد فوضت امري لله ..و ليس هناك افضل من الله .. جل جلاله ..

وشكرا ...

يتبع ..
مع الصور ..
 
هذه الصور للحرم النبوي من الخارج ..
0.99469011868773.jpg


0.67251011868742.jpg


0.24373011868793.jpg


0.8658901186878163.jpg


0.6435101186878241.jpg


0.195011868786.jpg


0.45101186878357.jpg


0.85931186878412.jpg


يتبع ..
مع الصور ..
 
و هذه الصور للبقيع .. و هو المكان الذي دفن فيه الصحابة .. لكن للأسف لا يسمح بدخول النساء للمقابر ...
06101186921286.jpg


0886801186921352.jpg


0.6844601186921539.jpg


أما هذه الصور فهي لأسواق الحرم .. وهي موجودة في كل الاتجاهات حول الحرم النبوي الشريف .. و هي أسواق كبيرة جدا .. ولها العديد من المخارج و المداخل يحتار المرء من أي باب يدخل او يخرج ..

0.096011869216.jpg


0.47131186923243.jpg


0.79901186923663.jpg


يتبع ..
مع الصور ,,
 
و الله يا اختي الكريمة

معضمنا في الصيف يسافر الى الخارج للتنزح و الترويح على النفس

و لكن سفرك انتي كان الافضل و الاروع

لانكي سافرتي الى بلد الحرمين الشريفين لاداء مناسك العمرة

فعمرة مقبولة ان شاء الله

و ان شاء الله يكون لنا النصيب لزيارتها


شكراا لكي على الصور الجميلة التي ارفقتهاا لنا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top