• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

ايــهـا العالم ... رجاءا اغسل يديك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الخمـيائي

:: عضو مُشارك ::
mhsen2230.jpg






ليس بالضرورة ان تكون بروفيسور اقتصاد او اختصاصي علم اجتماع او حتى فيلسوف كثير الحديث عن الانثربوبوجيا و السوسيلوجيا و كل ما "يخلع" من وزن الـ "ــجيا" و تحجز لك مقعدا على باقة الجزيرة لتقول العالم ليس بخير لا لا لا. . .لا تحتاج لمشاهدة مسلسل ميكسيكي من نشرات الاخبار و لا قراءة كيلومترات من الجرائد و اطنان من الكتب لتخبرنا بان العالم ليس بخير ,العالم يعاني ,النهاية اقتربت, حضارتنا مهددة ,البشر في خطر , الامر لم يبقى حكرا خرّيجي الهارفورد و السوربون , و لم يعد حتى يقبل الإدراج في قائمة الاخبار المهمّة , العالم ليس بخير و من يكترث .

العالم ليس بخير .. و متى كان بخير , تتلاعب به شرائط الاخبار العاجلة التي تزف لنا في كل حين بشرى سلام هنا و طبول حرب هناك اجتماع بين اعداء الضفة و تناحر بين اخوان الضفة الاخرى جفاف بقريتنا بينما تغرق قرية جيراننا , بيتزا هات تقدم مليون قطعة مجانا و موسى يقتل زميله لاجل قطعة حلوى السّمنة تهدد سكان الشمال و الجوع يحاصر اهل الجنوب , جون تحول الى جوليات و جوليات تعقد قرانها مع الكلب جاك بمباركة الكنيسة التي تندد بدورها بالفاشية الاسلامية , ستيف حامل في شهره الرابع و يختار ليلي اسما لابنته .

العالم مزدحم , الكثير من الاخبار الكثير من الاحداث الكثير من الاقنعة, انها قمّة الحضارة التي حدثنا عنها قدماء اليونان, بلايير الدولارات تصرف على مخابر الجمال التي خرّجت لنا بلايير الدكاترة في الشامبو و علماء في الصابون , اختصاصيون في الكريم و خبراء في الاظافر بلغوا من الرقي ما بلغوا حتى انتجوا شامبو خاص بكل شعرة و بلسم مرطب لكل بشرة و كريم لكل وجه ومسحوق غسيل لكل ثوب , دولارات حولّت كل اوروبي جميل الى اوروبي اجمل و كل هندي الى امريكي انيق و كل سمراء افريقية الى شقراء اوروبية حتى وان كانت جينيا سمراء المرآة تقول هي شقراء .

بينما كنت اشاهد اجتماع الملئ من كبار البطون و تجار المآسي حول فقراء الكرة الارضية اتفق هؤلاء على رمي بضع اكياس على الجياع من السماء لإطعامهم كاسماك الزينة كانت المذيعة بالقناة الاخرى تتحدث عن بيع قفاز مايكل جاكسون بـ 350 الف دولار و بيع رسالة الرئيس جورج واشنطن بـ 3.2 مليون دولار و مزاد لبيع البسة رياضية اشبعت بعرق اللاعبين بـ ملايين الدولارات , و اكبر صحن كبسة بالسعودية بالاضافة لاكبر فستان زفاف بلبنان , و من بين اكبر كعكة و اجمل مرأة و احسن لوحة و اروع اغنية لاجمل فنان و العشرة ملايين دولار لاجمل فيلم و احسن لاعب , من بين فواصل كريستيان ديور الاعلانية و منتوجات دوف الجديدة من اعلى ناطحة سحاب امريكية و اروع جزيرة اصطناعية بدبي جاء الفاصل الاعلاني الابرز ليقول للانسان اغسل يدك و امسح انفك بالمنديل .

انه السقوط من اعلى القمّة و الكابوس من بعد الحلم الجميل , حتى اصبح مدير العالم قائد امريكا العظمى يحثّ شعبه غسل الايدي بالماء و الصابون, أي سقوط هذا و أي كابوس هو , كم كانت هوليود مخطئة و هم من كانو يظنّون ان فناء العالم سيكون على ايدي سكان المريخ او بصخرة فضائية ضلّت طريقها او حتى بغضب بحر هائج .. لكنّ الكلمة كانت لخنزير خرج من تحت الوحل و القذارة ليصنع لنفسه تاريخا و يزاحم كبار الملئ بالفضائيات العالمية و يجبر العالم على غسل يديه .

و اصبح اليوم الموت سلعة رائجة ببورصة الغرب المتحضّر , و ادرج الخنزير على قائمة الابحاث بكبرى المختبرات , مختبرات كانت تستهزء بنا , توزع الاعمار على سكان الارض عبثا كيف تشاء , تارتا الضحك يطيل عمر الانسان و تارتا اخرى كوبين شاي باليوم تسمح لك بالعيش 100 سنة , الجري مع الكلبة كل صباح يمنع الموت المفاجئ ..الجبناء كم يخافون الموت , اليوم بات عنترتهم يخشى لمس ظلّه, يشمّ رائحة لحم فيجري تحليل دم و يبيت بالمشفى كلما عطس يبكي كلما شاهد الاخبار و يرى نعشه بين عينيه كلما سمع بخنزير .

اين خنزيرهم هذا من فوسفورنا الذي نستيقض و ننام على دخانه , و الاباتشي التي تبدد صمت قريتنا كل صباح , اين فيروسهم من اجسادنا المرقعّة بخيط الجراحة , اين فحولهم التي يبكونها بين الفينة و الاخرى من المائة الف التي قضت بغزة و المليون الذين قُبرو بالعراق و نصف سكان افغانستان الذين نسوا تحت الانقاض , على الاقل خنزيرهم يقتل روحا و يبقي جسدا للتاريخ ليس كخنزيرنا اللذي يبقي روحا و ينهش جسدها قطعتا قطعة .

انها النهاية اذا , فلتبكي اوروبا و امريكا و ليهلكوا عن بكرة ابيهم و لنهلك جميعا اذا كانت هذه مشيئة الله , نحن سلمنا نواصينا للموت منذ اول شمس سطعت علينا نحن ولدنا امواتا لم نحلم يوما بزيارة القمر و لا السكن بالمريخ لن نخسر شيئ فنحن لا نملك شيئ و لن تبكينا الدنيا و هي التي رمتنا عن قوس واحدة نحن لا نخشى الموت و لا نبحث عن الحياة فالحياة هنا هي من تبحث عنّا من بين الجثث بعد كل غارة , لن نكلّف احدا عناء دفن جثثنا او بناء مقابر لها فأمثلنا من اعتاد على المقابر الجماعية و الموت بصمت و هدوء .
أيّهــــــــــا العالم ان كانت هذه النهاية و كانت هذه القاضية فالحمد الله انها جاءت على يد خنزير لا يعرف مفاوضات اوسلو و لا طريق السلام لا يفرق بين بائس عراقي و جنتلمان امريكي نحيل اثيوبي و ضخم روسي لا يعترف بحدود و لا حواجز . سنقابها بالصدر لا بالظّهر و بأيدي نظيفة فهي السّمة الوحيدة التي طبعت حياتنا ايدي فارغة نظيفة.


الخميائـــــــــــــــي
 
لا فض فوك يا أخي
و لا نفذ حبر قلمك و لا نضب حلو كلامك
قلت فأجدت و اختصرت فحددت
و أخبرت فأصبت
لا تعليق فالمقال يعلق عن ما فيه
و يظهر مدى براعتك السياسية و الحبكة الممتازة للمقال لا دال على ثقافتك
اللا محدودة و اللا خاضعة للمنطق الجزائري
ساكون أول من يقيم موضوعك هذا
و شكرا مرة أخرى
 
وعطفا على كلامك الذي يعتبر كل حرف منه جوهرة أقول :
بينما يمنح اللاعبون الملايير تخرج علينا رمز النضال والجهاد والصمود جميلة الجميلات جميلة بوحيرد تستجدي وتستعطف رئيس الجمهورية ليتكفل بعلاجها، هذا هو العالم الذي نعيش فيه عالم ممتلئ بالتناقضات حرب وسلام، فقر وغنى لكن الشيء المفقود فيه هو العدل والعدل في كل شيء، وأذكر هنا شريط وثائقي رأيه في قناة ناشيونال جيوغرافي حيث أنهم استضافوا مجموعة من سكان أدغال الأمازون لزيارة لندن وبينما هم يتجولون إسترعى انتباههم المتشردين في الطرقات وتحاوروا معهم وحول أوضاعهم وهالهم تهاون كبير قبيلة لندن الذي يترك رعاياه مشردين هكذا وبالمقابل دخلوا إحدى محلات تزيين الكلاب التي تعتبر وجبة لذيذة في قبيلتهم فرأوا كيف يعتني الأنجليز بكلابهم وقال أحدهم : الحمد لله أنني لست من سكان هذه القبيلة حتى لا يكون طعامي أحسن حظا مني في المعاملة.
 
mhsen2230.jpg






ليس بالضرورة ان تكون بروفيسور اقتصاد او اختصاصي علم اجتماع او حتى فيلسوف كثير الحديث عن الانثربوبوجيا و السوسيلوجيا و كل ما "يخلع" من وزن الـ "ــجيا" و تحجز لك مقعدا على باقة الجزيرة لتقول العالم ليس بخير لا لا لا. . .لا تحتاج لمشاهدة مسلسل ميكسيكي من نشرات الاخبار و لا قراءة كيلومترات من الجرائد و اطنان من الكتب لتخبرنا بان العالم ليس بخير ,العالم يعاني ,النهاية اقتربت, حضارتنا مهددة ,البشر في خطر , الامر لم يبقى حكرا خرّيجي الهارفورد و السوربون , و لم يعد حتى يقبل الإدراج في قائمة الاخبار المهمّة , العالم ليس بخير و من يكترث .

العالم ليس بخير .. و متى كان بخير , تتلاعب به شرائط الاخبار العاجلة التي تزف لنا في كل حين بشرى سلام هنا و طبول حرب هناك اجتماع بين اعداء الضفة و تناحر بين اخوان الضفة الاخرى جفاف بقريتنا بينما تغرق قرية جيراننا , بيتزا هات تقدم مليون قطعة مجانا و موسى يقتل زميله لاجل قطعة حلوى السّمنة تهدد سكان الشمال و الجوع يحاصر اهل الجنوب , جون تحول الى جوليات و جوليات تعقد قرانها مع الكلب جاك بمباركة الكنيسة التي تندد بدورها بالفاشية الاسلامية , ستيف حامل في شهره الرابع و يختار ليلي اسما لابنته .

العالم مزدحم , الكثير من الاخبار الكثير من الاحداث الكثير من الاقنعة, انها قمّة الحضارة التي حدثنا عنها قدماء اليونان, بلايير الدولارات تصرف على مخابر الجمال التي خرّجت لنا بلايير الدكاترة في الشامبو و علماء في الصابون , اختصاصيون في الكريم و خبراء في الاظافر بلغوا من الرقي ما بلغوا حتى انتجوا شامبو خاص بكل شعرة و بلسم مرطب لكل بشرة و كريم لكل وجه ومسحوق غسيل لكل ثوب , دولارات حولّت كل اوروبي جميل الى اوروبي اجمل و كل هندي الى امريكي انيق و كل سمراء افريقية الى شقراء اوروبية حتى وان كانت جينيا سمراء المرآة تقول هي شقراء .

بينما كنت اشاهد اجتماع الملئ من كبار البطون و تجار المآسي حول فقراء الكرة الارضية اتفق هؤلاء على رمي بضع اكياس على الجياع من السماء لإطعامهم كاسماك الزينة كانت المذيعة بالقناة الاخرى تتحدث عن بيع قفاز مايكل جاكسون بـ 350 الف دولار و بيع رسالة الرئيس جورج واشنطن بـ 3.2 مليون دولار و مزاد لبيع البسة رياضية اشبعت بعرق اللاعبين بـ ملايين الدولارات , و اكبر صحن كبسة بالسعودية بالاضافة لاكبر فستان زفاف بلبنان , و من بين اكبر كعكة و اجمل مرأة و احسن لوحة و اروع اغنية لاجمل فنان و العشرة ملايين دولار لاجمل فيلم و احسن لاعب , من بين فواصل كريستيان ديور الاعلانية و منتوجات دوف الجديدة من اعلى ناطحة سحاب امريكية و اروع جزيرة اصطناعية بدبي جاء الفاصل الاعلاني الابرز ليقول للانسان اغسل يدك و امسح انفك بالمنديل .

انه السقوط من اعلى القمّة و الكابوس من بعد الحلم الجميل , حتى اصبح مدير العالم قائد امريكا العظمى يحثّ شعبه غسل الايدي بالماء و الصابون, أي سقوط هذا و أي كابوس هو , كم كانت هوليود مخطئة و هم من كانو يظنّون ان فناء العالم سيكون على ايدي سكان المريخ او بصخرة فضائية ضلّت طريقها او حتى بغضب بحر هائج .. لكنّ الكلمة كانت لخنزير خرج من تحت الوحل و القذارة ليصنع لنفسه تاريخا و يزاحم كبار الملئ بالفضائيات العالمية و يجبر العالم على غسل يديه .

و اصبح اليوم الموت سلعة رائجة ببورصة الغرب المتحضّر , و ادرج الخنزير على قائمة الابحاث بكبرى المختبرات , مختبرات كانت تستهزء بنا , توزع الاعمار على سكان الارض عبثا كيف تشاء , تارتا الضحك يطيل عمر الانسان و تارتا اخرى كوبين شاي باليوم تسمح لك بالعيش 100 سنة , الجري مع الكلبة كل صباح يمنع الموت المفاجئ ..الجبناء كم يخافون الموت , اليوم بات عنترتهم يخشى لمس ظلّه, يشمّ رائحة لحم فيجري تحليل دم و يبيت بالمشفى كلما عطس يبكي كلما شاهد الاخبار و يرى نعشه بين عينيه كلما سمع بخنزير .

اين خنزيرهم هذا من فوسفورنا الذي نستيقض و ننام على دخانه , و الاباتشي التي تبدد صمت قريتنا كل صباح , اين فيروسهم من اجسادنا المرقعّة بخيط الجراحة , اين فحولهم التي يبكونها بين الفينة و الاخرى من المائة الف التي قضت بغزة و المليون الذين قُبرو بالعراق و نصف سكان افغانستان الذين نسوا تحت الانقاض , على الاقل خنزيرهم يقتل روحا و يبقي جسدا للتاريخ ليس كخنزيرنا اللذي يبقي روحا و ينهش جسدها قطعتا قطعة .

انها النهاية اذا , فلتبكي اوروبا و امريكا و ليهلكوا عن بكرة ابيهم و لنهلك جميعا اذا كانت هذه مشيئة الله , نحن سلمنا نواصينا للموت منذ اول شمس سطعت علينا نحن ولدنا امواتا لم نحلم يوما بزيارة القمر و لا السكن بالمريخ لن نخسر شيئ فنحن لا نملك شيئ و لن تبكينا الدنيا و هي التي رمتنا عن قوس واحدة نحن لا نخشى الموت و لا نبحث عن الحياة فالحياة هنا هي من تبحث عنّا من بين الجثث بعد كل غارة , لن نكلّف احدا عناء دفن جثثنا او بناء مقابر لها فأمثلنا من اعتاد على المقابر الجماعية و الموت بصمت و هدوء .
أيّهــــــــــا العالم ان كانت هذه النهاية و كانت هذه القاضية فالحمد الله انها جاءت على يد خنزير لا يعرف مفاوضات اوسلو و لا طريق السلام لا يفرق بين بائس عراقي و جنتلمان امريكي نحيل اثيوبي و ضخم روسي لا يعترف بحدود و لا حواجز . سنقابها بالصدر لا بالظّهر و بأيدي نظيفة فهي السّمة الوحيدة التي طبعت حياتنا ايدي فارغة نظيفة.


الخميائـــــــــــــــي
يابطل
قلتها رنانة تهز الأبدان لاعدمتك امك ولاعدمتك أنا أيها الصديق
الصولة والجولة والحقيقة المخفية عن أعين الغرب نمارسها نحن بكبرياء-موت واقف-ولعنة الله على من سمموا الأرض والسماء
قالوا قديما الموت وحدة ميش أثنين والموت بخنزير خير من الموت بذلة وكرامة مهدورة
في مقالك يا بطل كل الحقيقة وكل الخفايا وبعض الخفايا ألا لعنة الله والناس أجمعين على من جعل خير أمة أخرجت للناس تتقي هجمة خنزير بخوف رادع وتطبل لخرجات الغرب بين ردفي الماء والصابون السائل-أخس عليك زمن
ياخميائي لأن من وليناهم زعامتنا تقيؤا على اثوابنا قيء السكران-أعز الله مقدارك- فصرنا تمرميدة في أيديهم قبا أن نصل إلى ايدي الغرب فصرنا قوم تبع أكثر من قوم تبع لبشر كشف الخنزير عن خستهم وجبنهم
 
سلام الله عليكم
تحيّة تقدير للاخوة مهدي , السوفي حمّة , az_az
في كلّ مرّة اقرء عذب كلامكم و سحر ردودكم احتار في كيفية الرّد عليكم
كلّما كتبت ردا احذفه خشية منّي ان لا يستوفي حقّكم
لا تعجزني كتابة مئات الاسطر بقدر ما يعجزني التعقيب على ردودكم
كم انا ممتنّ بتواجدي بينكم
اغرقتمونا ببحر تواضعكم و كرمكم
كلّ الاحترام و التقدير لحضرتكم


 
اخى الخيميائي
سلمت يمناك على درر وجواهر وكلام عقلاء نعتز به ونهيم لنتقصى شوارده
احيانا اقر ا لك هاته الروائع واخشى ان ارد اتعلم لما؟؟
لاننى اخشى على النص ان تذهب عباراته مع ضعف عباراتى فافقده التوازن والاتزان .............
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom