السكن مع الزوج في بيت (اهله) للنقاش

اذا ملاح ايه
بصح اذا لالا وش ندير انا بالميزيرية خاصة نتاع العجوز
هههههههه
انا امزح نشايخ بيكم برك
والله عندي كيفكيف

شكرا على المرور تحياتي

السكن
شوفي اختي
سكنا مع العائلة متهنيتش
سكنت بعيد على العائلة قاتلي لالا انا حابة نولي مع داركم معليناش ولينا مع دارنا عاودت قاتلي دير دار وحدي لهبال نهار فهمت طلقتها
شوفي اختي الرجل ميقدرش يفرط في والديه سيرتو انا نقلك كي حصلت لقيت الوالد ملقيت حتى واحد اخر وادا عصيتو علابالك امالا مع الوالد حتان يموت ولا نموت اوك

السكن
شوفي اختي
سكنا مع العائلة متهنيتش
سكنت بعيد على العائلة قاتلي لالا انا حابة نولي مع داركم معليناش ولينا مع دارنا عاودت قاتلي دير دار وحدي لهبال نهار فهمت طلقتها
شوفي اختي الرجل ميقدرش يفرط في والديه سيرتو انا نقلك كي حصلت لقيت الوالد ملقيت حتى واحد اخر وادا عصيتو علابالك امالا مع الوالد حتان يموت ولا نموت اوك
اخي رايحة لبنت الاصل النساء مش كامل كيف كيف بدليل يعني ظاهرة شايفتها يعني كاينين نساء متقبلين السكنة مع الاهل مع انهم مش سعداء معاهم ولكم من اجل حبهم لزوجهم ومقدرين ضروفو قابلين ونعمة الطاعة يعني ممكن يا اخي ما طحتش في بنت الصيل فقط
يعني كاينين الي يشرطوا سكنهم وحدهم وكانو واضحين واسعدو ازواجهم
نضن المشكل الي عندك مش ناحية السكن المشكل ممكن في مطلقتك

شكرا على المرور تحية لك

بارك الله فيك.....بصح مازلني صغيور.....

والله يا حبيبتى حلم كل فتاه الخروج من بيت الاهل لبيتها الخاص الذى تستقل فيها لتنعم بالخصوصية والانطلاق فى بيئتها الخاصة التى تبتكرها بنفسها لكن يااختى ظروف الحياة عادة ماتسمح ويحدث انه فى النهاية تتنازل الفتاة عن حلمها الوردى لتنزل لارض الواقع سواء لسوء الحالة المادية الذى يمنع الزوج من اخذ بيت مستقل او ان يكون كبير العائلة ويصعب تركه لوالديه وهنا يأتى دور التنازلات كثيرا ماتكون هناك عقبات فى التفاهم فى بادية الطريقة لكن الزوجة الشاطرة من تستطيع لم شمل ووئام البيت بين ايديها وهذا رايى يفضل الاستقلاليه لكن ان حكمت الامور فأهلا بالتنازلات الزوجة مكانها مكان ما يكون زوجها
تقبلى تحياتى يااختى

آخر تعديل:
شكرا على المرور تحياتي

العيش مستقلا هو حلم كل امرأة مقبلة على الزواج اذا كانت اسرة الزوج كبيرة

شكرا على المرور تحياتي

بصراحة كل واحد يرقد على الجنب اللي يريحو..ما في والو ادا عشت مع اهل زوجي..اما ادا كانت العائلة كبيرة فالاحسن البيت المستقل لتفادي المشاكل.

والله مـآيهمني وينـ و كيفـآه نعيشـ أنا ويـآه
ليسونسيـآلـ نكونـ معـآه لا شتى حتى في gـيطونـ..هههههههههه
شكرااا على الموضوع

لالا لن العب دور البطلة لكن صراحة حيث يعيش زوجي ويرضى ويكون سعيد اعيش معه ولاتنسي انهم اهله اذا كان هناك متسع من الحرية والمكان فاكيد افضل العيش معهم اذا هم رضوا لانه في الكثير من الاحيان الرفض يكون منهم وليس من الزوجين
العيشة مع اهل الزوج تعني وجود عون في اشغال البيت اولا ومساعدة في تربية الابناء والاعتناء بهم من جانب ثاني وطبعا هناك ايجابيات كثيرة في الموضوع
الحماة افضل مربية لابني من دار حضانة ولا واش رايك
موضوع قيم أختي يعطيك الف صحة على فكرته

شكرا على المرور

شكرا على المرور تحية

والله السكن في بيت الأهل ما زين
وخاصة للمتزوجين الجدد
الواحد بده ياخذ راحته في اللبس والنوم والاكل والشرب
والطلعة والنزلة والورحة والغدوة

ولكن له محاسن أيضاً
حيث أن زوجتك الوحيدة عند خروجك تكون في رعاية أهلك وحفظهم لا تخاف عليها وتأمن عليها من الامور والحوادث والسرقات

شكرا على المرور تحية

انا كاي فتاة تحلم بان يكون لها بيتا مستقلا مع شريك حياتها مع اني مازلت صغيرة
وايضا يختلف الوضع ادا كانا والداه على قيد الحياة ولا واحد فيهم ميت

مشكووووووووووورة عالموضووع العطر

شكرا على المرور تحية

تجربتي القاسية

:busted_red:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا هدا الذي وضع هدا الموضوع للنقاش اقول له بارك الله فيك لازم نتناقش في هده المواضيع لانها تترك اثر كبير على الفرد والاسرة والعلاقات الاسرية
انا عن نفسي عشت سنتين وشهرين كانت جحيم في بيت اهل زوجي لو احكي صفحات ماتكفينيش وكل حكاية ابكي معاها ساعات ربي يسامحنا وخلاص
المهم النتيجة اللي وصلتلها
المشاكل سببها الجهل وعدم اتباع الدين في تصرفاتنا
مثل اداب الاستاذان واداب الكلام والهمز والغمز وعلى بالكم النساء خاصة الجاهلات يتفننوا فيه
ربي يسامحهم ويهدينا جميعا
والنتيجة تكون كره وتفكك للعلاقات
انا عن نفسي مانشمش فيهم خلاص لانهم ظلموني كتير كنت صغيرة هداك هو عامي اللي تخرجت فيه من الجامعة 23سنة وانجبت ولد في اول عام زواج وعشت امر ايامي معاهم كنت في دارنا مانعرف غير الدراسة وفقط مانعرفش واش يحكيو النساء خلاص ولا على بالي بسوقهم كي تزوجت انصدمت كلش يعلقو عليه وكلش ينقدو عليه حتى تصبح ماتعرفش واش تعمل معاهم عييت نرضيهم كنت في دارنا مانخدم والو مدللة البيت وليت عندهم خدامة غير باش يسكتوومانفعش وصلت للطلاق ومنعت على اخر شعرة الان سكنت لوحدي لكن بقيت مانحبهمش
الله غالب
خسار كون سكنت وحدي كنت نبقى نحترمهم وما نكرههمش هكدا
المهم اللي يعرف ربي ماتخافش منو هدا هو رايي والله اعلم اذا العائلة متدينة باتم معنى الكلمة مهما واش كانو المشاكل ماتكونش حاجة كبيرة لكن اللي مايخافش ربي يعمل كلش والسلام عليكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة