أنا أحسن منك وأنت غريب عنّي

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسعد الله أوقاتكم وملأها بركة
لقد مرّ وقت طويل لم أكتب فيه في قسم الحياة الزوجية، مع أنّ هذا الموضوع يدور بعقلي منذ زمن بعيد وذلك لما رأيته من أمور أزعجتني وحفّزت
بداخلي رغبة الكتابة عنها ومناقشتها معكم، ومما يظهر في عنوان موضوعي أنّ الكلام موجّه لرجل لكن لا موضوعنا اليوم موجّه للنساء لأنّهن الداء والدّواء
في هذا الموضوع، وبدون لفّ أو دوران أريد التحدّث عن أمر يعكّر صفاء الحياة الزوجية اليوم والسبب تافه أو هو غرور لا فائدة منه، تابعوا معي لتفهموا
سنتحدّث عن الكنّة وأمّ الزوج أي الحماة أو أهل الزوج ككل، غالبا مانسمع عن مشاكل تحدث بينهما بسبب الكثير من الأمور لكن الأمر توصّل للتكبّر والإستهزاء بالطرف
الآخر، مثلا نجد الكنّة بمجرّد دخولها لبيت زوجها بدلا من التأقلم مع هذا البيت والتعامل مع أهله بنيّة صافية، هي بالعكس لما يسألها الآخرون عن أهل زوجها
تخبرهم أن أهل بيتي "ماش كيما دارنا" أكيد ليسوا كأهل بيتك لا في الطباع ولا في العادات فوالدك وأمك لديهم منهجية معيّنة لتسيير أسرتهم وكذلك
أهل زوجك، ثم تواصل حديثها "أهل زوجي موسخين، يتغداو على 12، يتفرجو المسلسلات، يبكيو في الجنائز" وتبدا تخرط، وتكمل حديثها بـ
"حنا دارنا فور بزاف مستحيل يلحقو لينا" هي كانت تاكل في دارهم الزلابية بالخبز وفوقها المايوناز وتجي تحكي على ديار الناس، ننتقل لبيت أهل الزوج
يرون الكنّة كأنها كائن اسطوري منقرض، لا تطبخ مثلهم فهي ماشي شاطرة، لا تأكل مثلهم فهي متكبرة، تقوم بعادات ورثتها عن أهلها فهي إذن
"موسخة وليس ربة بيت جيدة" مهلا هذه البنت تربّت في أسرة عاداتها مخالفة لعاداتكم أوقات نوم مختلفة وطريقة طبخ مختلفة، هذا لا يعني أنها أتت
من المريخ، يمكن لأختك من أبيك وأمك بمجرد زواجها ستختار تقنيات جديدة لتسيير بيتها وتأخذ القليل من أفكار عائلتها وتكمل بما تراه مناسبا لها ولزوجها
ولسير حياتها الزوجية ككل، وفي اللخر يكملوها "ماشي هادي لي تليق بولدنا" خاطر يطيبو البطاطا بمرقة حمرا والكنة بمرقة بيضاء معناها ماتليقش بإبنهم،
إلى متى هذه الأمور؟ وإلى متى هذه المعايير الساذجة؟ الكنة تحسب نفسها قادمة من المكسيك وأنّ عائلتها من المبشرين بالجنة، وأهل الزوج يحسبون أنفسهم شعب الله المختار
واي مخالفة لعاداتهم تعتبر من الكبائر، لماذا لا تتقبل الكنة أهل بيتها كما هم؟ فإن كان اهل بيت هذا الزوج ليسوا "فور ورائعين كبيت اهلك" كيف إذن تتحملين ابنهم؟
كيف تتقبلين عاداته؟ وأهل الزوج لماذا لا تتقبلون هذا العضو الجديد في عائلتكم بصدر رحب، لو كانت الكنة بمجرد دخولها لبيت زوجها تضع نفسها مكانة البنت التي
تطلب العلم من أهل زوجها تحاول التعرف على عاداتهم حتى تندمج معهم وتأخذ ماهو جميل منها، وليس التشبث بعادات أهل بيتها في بيئة غير بيئتها، كمن يتمسك
بالرغبة في السباحة على الصحراء، وأهل الزوج لو تقبلو الكنة على أنها بنت من بناتهم وهي في فترة تعلّم ويجب مساعدتها وتنبيهها لما هو صحيح وخطأ
فالبيوت تختلف والعادات تختلف، مرة صديقة والدتي أخبرتها أن أهل زوجها يرمون "الكرشة او الدوارة" ماياكلوهاش،لما يحدث مثل هذا الموقف معي يمكنني نصحهم بأنها تؤكل
عادي فربما ليسوا على علم بذلك وليس معناه أن بيتنا فور وهم ليسوا سوى مجرد أغبياء أو ماش شارطين، هناك من اعتادت في بيت أهلها على استعمال
علب الطماطم مباشرة بينما بيت أهل زوجها يغسلون العلب قبل ذلك،
فلا داعي لقول أن هذه المرأة موسخة يمكنكم تنبيهها لتتماشى مع عاداتكم، هو موضوع واسع وشاسع وبقدر ماهو تافه فهو يصنع مشاكل عظيمة
لا أدري متى سندخل بيوت الآخرين بنية صافية، ودون التحدث في أعراض الآخرين من دون سبب ولأسباب قد لا نعلمها نحن، أو ربما ذلك الإنسان يحتاج للتنبيه
بالتي هي أحسن، بدل التحدث عن الإختلاف ونحن مجبورون على العيش فيه لنحاول الالتحاق به وجعله عاديّا بالنسبة لنا والتأقلم معه
إذن ما رايكم فيما قلته؟ هل أنا على صواب؟ وهل سبق وحدثت مثل هذه المواقف أمامكم؟
للرجال الحق كذلك في الرد على الموضوع، فالموضوع موجه للنساء ولكنه يحتاج لمشاركة الرجال في النقاش
احترامي وتقديري للجميع

تذكّرت كلمة مهمّة وهي أنّ كلّ الناس سواسية ولا فرق بيننا إلا بالتقوى
ولستِ رائعة لأنكِ تطبخين الحبوب بثلاثة توابل بينما غيرك يطبخها بتابلين
ولستِ نظيفة لأنكِ تنظفين غرفتكِ 5 مرات في اليوم بينما شخص آخر ينظفها مرتين
علينا تعلّم مبدأ النصيحة وعدم تتبع عورات الناس والتعامل معها بالتي هي أحسن
كلّ وعاداته واسبابه الخاصة، فعندما لا تتمكن إحداهن من طبخ نوع فاخر من السمك لا يعني أنها
ماش فحلة، ربما في بيت أهلها لم تعتد على طبخ هذا النوع لأن والدها لا يملك حقّ خبزة واحدة
وعندما لا يعرف أحدهم إسم طبق معيّن ولا طريقة أكله فهذا لأنه لا يُطبخ في منطقته
دعونا نستخدم عقولنا فيما يفيد قبل إهدراها في التحدث عن أعراض الناس
كن نكمّل نجيب الردود كامل وأنا نهدر هههه
إليكم الخط​

السلام عليكم
موضوع جميل و مهم
لي عودة ان شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكِ عزيزتي أم أمينة نورتيني بحضورك لموضوعي
بالأخص أنكن ربات بيت ولكن خبرة في هذه الأمور
وتستطعن نصحنا بما ينفع وبما لا ينفع
والموضوع موضوعك غاليتي خودي راحتك
وقت ما يكون عندك وقت فراغ شاركي في الموضوع
شكرا لتواجدكِ ❤​

مرحبا بكِ عزيزتي أم أمينة نورتيني بحضورك لموضوعي
بالأخص أنكن ربات بيت ولكن خبرة في هذه الأمور
وتستطعن نصحنا بما ينفع وبما لا ينفع
والموضوع موضوعك غاليتي خودي راحتك
وقت ما يكون عندك وقت فراغ شاركي في الموضوع
شكرا لتواجدكِ ❤​
ان شاء الله

لولو بحييكي حبيبة قلبي على الموضوع
راجعتلك غاليتي باذن الله

أهلا بالغالية سكون نورتيني عزيزتي
وسررت بمرورك في موضوعي
ولا يهمك حبيبتي الموضوع موضوعك
وقت ما تحبي ترجعي ليه أبوابو مفتوحة ليك
شكرا لتواجدكِ سكنونة ❤​

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واو قصف أرض جو جو بر يا إلاهي
ما شاء الله تحليل لكل وقائع الحروب الجاهلية العائلية ،يعني حلل وناقش بطريقة رائعة 👌
البيوت والعائلات تختلف باختلاف عاداتها ونشأتها ،ولكن في النهاية نبقى مسلمين ونشترك في أن كل شيء يدور حول احترام الكبير ورحمة الصغير واتساع الخاطر للمخطئ
لكن كل هذا نزع مع إجتياح عصر الجاهلية عصرنا وعدنا الى التباهي بالعروش والالقاب ،والتباهي بابنة المدينة على ابنة الحضر
فعلا الكنة بمجرد دخولها إلى بيت زوجها وعائلته تبدأ
حنا ماناش هكذا ،وبابا مربينا هكذا ،وانتوما تعيطو بزاف ،وحنا ما يتسمعلناش صوت ،وحنا نلوحو كل يوم وانتم تاكلو الصابحة
وأهل البيت
حنا ننوضو على الربعة نتاع الصباح نسيقو والغدا يطيب على الثمانية ويتغداو على العشرة وطبڨ واحد ما يدور للكوزينة عيب تزيد تاكل من ورا الغدا وووووو
وقوانين وضعها الطرفان ما أنزل الله بها من سلطان
المهم يا الأخت مريم راه عصر الجاهلية ضرب بريحة ضلوع ومفاصل وركب العرب جميعا الله يستر
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على النصائح القيمة أرجو أن تجد آذانا صاغية وعقولا واعية .
بسم الله الرحمن الرحيم
(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) الآية 46 من سورة الحج

إحترامي وتقديري

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واو قصف أرض جو جو بر يا إلاهي
ما شاء الله تحليل لكل وقائع الحروب الجاهلية العائلية ،يعني حلل وناقش بطريقة رائعة 👌
البيوت والعائلات تختلف باختلاف عاداتها ونشأتها ،ولكن في النهاية نبقى مسلمين ونشترك في أن كل شيء يدور حول احترام الكبير ورحمة الصغير واتساع الخاطر للمخطئ
لكن كل هذا نزع مع إجتياح عصر الجاهلية عصرنا وعدنا الى التباهي بالعروش والالقاب ،والتباهي بابنة المدينة على ابنة الحضر
فعلا الكنة بمجرد دخولها إلى بيت زوجها وعائلته تبدأ
حنا ماناش هكذا ،وبابا مربينا هكذا ،وانتوما تعيطو بزاف ،وحنا ما يتسمعلناش صوت ،وحنا نلوحو كل يوم وانتم تاكلو الصابحة
وأهل البيت
حنا ننوضو على الربعة نتاع الصباح نسيقو والغدا يطيب على الثمانية ويتغداو على العشرة وطبڨ واحد ما يدور للكوزينة عيب تزيد تاكل من ورا الغدا وووووو
وقوانين وضعها الطرفان ما أنزل الله بها من سلطان
المهم يا الأخت مريم راه عصر الجاهلية ضرب بريحة ضلوع ومفاصل وركب العرب جميعا الله يستر
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على النصائح القيمة أرجو أن تجد آذانا صاغية وعقولا واعية .
بسم الله الرحمن الرحيم
(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) الآية 46 من سورة الحج

إحترامي وتقديري

أهلا بك أخي حليم مساء النور، ومرحبا بك في موضوعي
صراحة لقد فهمت موضوعي 10/10 بارك الله فيك حتى الأمثلة جد واقعية ومناسبة ولولا طول الموضوع
لأضفتها، لأنو لحقت لأبسط الأمور، اه الكنة هاديك كي تجي تغسل لماعن ماتحطش بسينة اه ماتفرغش الماء
ولا العكس تلقى الكنة هي لي تهدر، بصح وين علابالكم الطفلة هادي كيفاه عاشت في دارها؟
بالاك كان عندهم غرفة واحدة برك يغسلو فيها ويديرو كلشي ماتعرفش للحوض تاع الكوزينة ولا للأمور الأخرى
نعتولها برك، وكيما قلتها كذلك تقولك أهل زوجي يشربو الحليب في العصر حنا مانشربوش، يابنت الناس كل
واحد وحياتو وعقليتو وبطنو، حابة تشربي حليب معاهم تفضلي ماش حابة ربي يسهل، حنا مثلا في عايلتنا
مانتعشاوش وإلا ناكلو حاجة خفيفة فليلة برك نظرا لمرض الوالدين، هل إذا رحت لأهل زوج ولقيتهم يتعشاو
يسما راهم جيعانين ولا من المريخ؟ هوما ماعندهمش والدين مراض ياكلو نورمال، هوما عندهم ذكور
بزاف يحبو يتعشاو عكسنا حنا بنتين فقط، وهكذا، حبيت نتعشا معاهم مرحبا ماحبيتش أنا حرة في نفسي
يمكن توجعني ليسطوما فليل ماش معناها راني متكبرة، وماش معناها أني مانطيبلهمش لعشا
وساعات تلقى واحد التناقض، تلقى الكنة مثلا ترفض شرب الحليب لعشية وكلشي زعما أهل زوجها ياكلو بزاف
وكي تخرج بدارها وحدها تولي عادات زوجها حلوة تولي تشرب الحليب بعد العصر وبعد الظهر وتاكل على 1 تاع الليل
ونورمال، إذن كل واحد حر في حياتو، انا نتمسك بمبادئي مثلا عايلة زوجي يفرضو عليا نحي خيماري ولا هوما عندهم عادي
هنا نحتفظ بأمور ديني، بصح أمور أخرى لي ماعندها حتى معنى مانديرلهاش حكاية كبيرة
واش نقولو ربي يهدينا ويهديهم ان شاء الله
شكرا أخي لكرم مرورك بارك الله فيك على إضافتك القيّمة ربي يهنيك
تحياتي​

لقد عدت .....
حبيت نعاود نشكرك مرة اخرى على الموضوع لاهميته

و حبيت نبدا كلامي بواحد المثل اذا تفاهمت العجوز و الكنة يدخل ابليس الجنة و ناس بكري اذا هدرو هدرة لازم نديروها كي الحلق في وذنينا

كاين بزاف مشاكل يصراو بين الزوجة و اهل زوجها كما ذكرتي سابقا
و الزوجة لازم تدخل لدارها بالصفاء و النية و لازم تسمعلهم و تسمح من حقها في بعض الاحيان في وجه ربي و في وجه زوجها
و مهما عملولها لازم تعرف تتصرف باش راجلها ما يوليش عاق لوالديه و تحاول ان هاد المشاكل ما دخلهمش في علاقتها مع زوجها
و ام الزوج تحس بان الزوجة اخدت لها ابنها لانها ولدته و ربته و كبرته و ضحت من أجله و لانها تتقدم في العمر تحتاج لرعاية من ابناءها و عند زواجه تحس بنقص في العلاقة لاهتمام ابنها بزوجته و اولاده و هذه سنة الحياة
و نعرفو بلي الزوجة خلات باباها و يماها و تحوس عن الحنان و العطف في بيت زوجها و عائلته و اذا لقاتهم يعاملوها العكس تنقص النية و تكثر المشاكل
و لازم على الزوجة تعرف بلي كي تغرس الحب و الخير تحصد واش غرست و اذا غرست الشر و الحقد تحصد واش غرست ايضا علابيها قلتلك من قبل لازم تدخل بالصفاء و النية
و على اهل الزوج و الحماة ان يعاملو زوجة ابنهم كابنتهم و يتسامحون معها و يتقنون لغة العفو و التسامح و حسن الظن و ان لا يظلموها و لا يتكلمو فيها بالباطل عند الناس او بينهم
و على الزوجة ان تحافظ على اسرار بيتها و اسرار من فيه و ان لا تقارن بين بيت اهلها و من فيه ببيت زوجها و من فيه لابد عليها ان تتقبل الوسط الجديد و ان تتأقلم مع ظروفه و ليس العكس
كما يجب ان تعلم انها مشاكل مؤقتة وليست دائمة فأم الزوج قد ترحل ولن تعرفي بقيمتها الا بعد ان ترحل وحينها ستعرفين الفراغ الذى تركته فاحتمليها ودعي الايام تمر بسلام دون ان تتركي جروحا فتمر الايام و الشهور و السنين وانتم لا تذكروا لبعض سوى الخير و الفعل الطيب

دمتي في رعاية الله

هههههههه يا لؤلؤة علاه ديري اشارة بمواضيع كما هاذو فالليل
مكاش حاجة مبلوكاتلي مخي أكثر من هاذ السخافات
كانت عندي أمنية أنو يتزوج خويا و نكون نعم السلفة و لله الحمد لأنو حسيت كفاش واعرة عائلة الراجل قد ما كانت كنتهم هايلة يشوفوها بالناقص و يخرضو عليها راجلها
و الحمد لله نفوت فدارنا ساعات شهرين كاملين نعاونها نشد ليها ولدها عندها عرس مزروبة نكوي ليها الروبة عادي كاين اختلافات فبزاف صوالح باسكو مترباتش معانا مي عادي معنديش الوقت للتخمام الفارغ
اتسما بيت القصيد هو الفراغ
فكرتيني بعجوزتي كانت تقولي نتي بنت القوفريط 😅😅 و لابنت الدلال و نا والله مش تاع دلال خخخخ داك الوقت كانت تغيضني دوكا نتفكر و نضحك هههههه
شوفي يا مريومة أهل الزوج الا كانو ميحبوش مارتو ياو تفرش ليهم ذهب و ميحبوهاش
بالنسبة للكنة عيب كبير تقول فيهم و فيهم غدوا تجي مارت خوها تعمل نفس الشي و تفشي سرهم فالزنقة و اللي تعيش مع ناس و تفشي سرهم منوثقش بيها هاذي بحاجة لتوجيه من جهة يماها باه تفهملها انو مش هاك و انو تحفظ اسرار بيوت الناس فمابالك بيت راجلها زيد عليها نقص الوازع الديني لأنو هذا داخل فالغيبة
تحياتي مريومة عييتيني😅😅

و كاينة حاجة بالنسبة للكنة هي ثاني لازم تكبر خاطرها مش كيفها و كيف انسانة فالستين و لا أكثر باسكو كاين كناين عجوزتها تقول كلام منا و هي منا و هذه وقاحة نموت و منجاوبش شخص كبير
و ممكن صح ماكلتها مش بنينة و هي راهي تنصح فيها كما يقولو خذ الراي اللي يبكيك
و الكنة اللي تعيش مع الحماة اطول مدة خصوصا اذا كانت حماتها صعيبة تلقايها شخص بالو واسع تعلمت تصبر و تفوت
زيد الله غالب والدين واحد مش قادر يطيشهم برا لازم يتحملو مهما كانوا و ممكن ربي يمدلها بسبتهم

الغاليات مريومة وأم أمينة
شكرا لزيارتكما الطيّبة لموضوعي ورأيكم القيّم
لاكان ماطفيتش الحاسوب نرجع للرد عليكم بحول الله
وإذا طفيت الحاسوب نرد عليكم غدا ان شاء الله
لأنو التعامل والرد بالحاسوب يكون اسهل من الهاتف
شكرا لكما ❤​

فقط ملاحظة باه الموضوع يكون واضح فقط
المشاكل الكبيرة بين العجوزة والكنة المعروفة
تاع مثلا العجوزة تحرم العروسة من الأكل ولا العروسة تسب عجوزتها
يعني الأمور الكبيرة لي بالاك تسبب مشاكل
بصح لي حبيت نهدر عليه أنا الكنة لي تقولك ماوالفتش بعادات أهل راجلي
وأهل الزوج لي يقولو الكنة هادي عاداتها ماش كي عاداتنا
والأمر ما يحبسش هنا، تلحق وين يقولو فلانة موسخة فلانة ماش شاطرة
وهي تقول أهل زوجي جاو من الفضاء علاه؟ خاطر يشربو حليب في العصر
وهوما يقولو الكنة موسخة علاه؟ خاطر ماتغسلش علبة المعجون قبل استخدامها
ولا وحدة تقولك حنا نديرو الاكلة هاديك بالتوم والأخرى تقولك نتي جاهلة حنا نديروها بالبصل
وهي مسألة عادات كل بيت، يعني فهمتوني؟
نرجع ليكم بحول الله ونرد عليكم وحدة وحدة غالياتي​

السلام عليكم مريومة
بصح عاه عيطتيلي مع متزوجات تبوري فيا وكي شغل فلقوني مالين راجلي وفلقتهم ههههه يا مريومة يا بنت الحومة مازلت عزباء عععع
الخلاصة أختي أنا نقول إنو من ايام شفت يوميات وحدة نظن لهجتها من الشرق روتينها اليومي فدارها ساكنة مع اهل زوجها وتوري كل واش دير بحكم حماتها راحت لعند طبيب هي كنتهم الأولى والله حسب واش تحكي وإذا صح نعم التربية قاتلهن انا نربي فطفلة حممتها ورقدت لازم نكمل شغل ونطيب عجوزتي مريضة مسكينة وتولي تلقاني ما كملتش تعاوني وهي مرا كبيرة وضرك يجي سلفي من الخدمة ويبغي هذا الماكلة من عند ويفكرني فخيا ويجيلي هدايا تضحك تقولهم مرة يجيلي شيكلا ويقولها راكي اختي صغيرة فالدار يعني خلاتهم يحبوها وكي شغل بنتهم وحسيتها مش تكذب تحكي بعفوية وخدمت كامل غرف حماتها وسلفها ودات حوايجهم كامل للماشينة تغسلهم
كي كملت صورت الغدا وقاتلهم ضرك يجة يتغداو المهم تعليقات تحبسي من راسك يسبو فيها يا الشياتة ودايراتم قرسونة كيفاه تروح دور وانت بونيشة ل انا ما نخدملهاش لو تموت وقولي لراجلك يديرلك دارك وحدك شوكاوني يعني وحدة مربية خلاتهم حبوها زرعت حصدت معتبرة البيت بيت أهلها مش اغراب يحرشو فيها على الحماة عقلية صح حابسة يدو فدعاوي الشر
معليش كاين وين الحماة واعرة والله حتى هذي اللي بالها طويل وتخدم لربي والله يجي نهار طوعها وتولي تحبها والا رضاية ربي هي الأهم
مي احنا لالا كره كره سبحان الله من الخطوبة سم لبعضاهم يبان يا تلقاي اهلو منين يشوفوه يشعلوا فيه تبدلت من خطبت داتك علينا راه يظل معاها راه كذا يا تلقاي الخطيبة تطحن فقلبها مي تتوعد وتدخل للدار تشعل الفتنة
يعني يا أختي خلاصة نقول الصبر فالزواج والمرأة الذكية الطريق لقلب زوجك ليست معدته بل أهله انا وحدة من ناس ومش نزوخ بروحي ممكن نربح العيب لراجلي على جال أهلو عادي لانو اللي ما فيه الخير فيماه اللي ولداتو ما نستناش منو الخير
شكرا مريومة وديرني مع العازبات المرة جاية بوغتيني أكثر من البواغ اللي باغ عليا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته موضوع عابر للقارات عندي مانقول فيه لاني عشت بزاف احداث من خلال زواجي وحكم تغير العادات.... لي عودة باذن الله😄😅😁

السلام عليكم ....
موضوع شباب وومهبول ويعكس واقع للهروب منه واقع اجرى ونجرى موراك:ROFLMAO::ROFLMAO: واس يقول المثل حبيبتى لاتفاهمت الكنة والعجوزة يدخل بليس للجنة :oops:وجاية يدخل بليس للجنة مجاياش لؤلؤة
للاسف ماقدرش نحكيلك على هذا الموضوع بزااف خاطر معنديش معلومات :ROFLMAO:

فقط ملاحظة باه الموضوع يكون واضح فقط
المشاكل الكبيرة بين العجوزة والكنة المعروفة
تاع مثلا العجوزة تحرم العروسة من الأكل ولا العروسة تسب عجوزتها
يعني الأمور الكبيرة لي بالاك تسبب مشاكل
بصح لي حبيت نهدر عليه أنا الكنة لي تقولك ماوالفتش بعادات أهل راجلي
وأهل الزوج لي يقولو الكنة هادي عاداتها ماش كي عاداتنا
والأمر ما يحبسش هنا، تلحق وين يقولو فلانة موسخة فلانة ماش شاطرة
وهي تقول أهل زوجي جاو من الفضاء علاه؟ خاطر يشربو حليب في العصر
وهوما يقولو الكنة موسخة علاه؟ خاطر ماتغسلش علبة المعجون قبل استخدامها
ولا وحدة تقولك حنا نديرو الاكلة هاديك بالتوم والأخرى تقولك نتي جاهلة حنا نديروها بالبصل
وهي مسألة عادات كل بيت، يعني فهمتوني؟
نرجع ليكم بحول الله ونرد عليكم وحدة وحدة غالياتي​
السلام عليكم
راني حكيت على هاد الظاهرة في ردي السابق لوكان نبداو نهدرو على هاد المشاكل و الزوجة تعاند و هما يزكرو كتاب و ما نكملوش
ربي يجيب الخير و الله يهني كل واحد
و على الزوجة ان تحافظ على اسرار بيتها و اسرار من فيه و ان لا تقارن بين بيت اهلها و من فيه ببيت زوجها و من فيه لابد عليها ان تتقبل الوسط الجديد و ان تتأقلم مع ظروفه و ليس العكس

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة