. في ضـيافة اللــمة ( ضيف و حـوار )

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
8,619
الحلول
4
نقاط التفاعل
14,136
النقاط
2,156
الجنس
ذكر
bsmlh.gif





Xfj56057.png


638457960.png



mwadah-2.jpg

صورة خاصة بتواصل ولقاء


gs956057.png



- السلام عليكم اعضاء ورواد منتدى اللمة الجزائرية

في ضيافة اللمة فكرة جديدة للتواصل وربط اواصل الصداقة والتعارف مع شخصيات من خارج المنتدى .
ضيفنا هذه المرة ظيف عزيز وكريم صاحب ومدير منتدىات المودة المعروفة في عالم تطوير وتحسين المواقع والشبكات .وتطوير المنتديات العربية حتى تواكب وتساير كل التطورات والتقدم الحاصل في هذا المجال الكبير والواسع .
الضيف الكريم الاخ الاستاذ ابو راشد مدير المنتدى ساهم ولا يزال بابداعته واظافاته المشهورة في تحسين وتطوير التعامل مع المنتديات والمواقع .ولا شك ان المهتم بهذه الامور والمتابع لها يعرف جيدا
أدوات المودة المطورة للإدارة
أدوات المودة المطورة للتحرير

الأوسمة ــ نسخة المودة المطورة


والكثير من الاعمال الرائعة بالاظافة الى ستايلات المودة الجميلة والمعروفة .
من هو الاستاذ ابو راشد تعالو نتعرف على ضيفنا ضيف اللمة العزيز عن قرب في حوار بسيط والصريح دار بيني وبينه وكان كالتالي :

فريد: بداية نتعرف على شخص الاستاذ ابو راشد .من هو الاستاذ ابو راشد في الحياة العادية ؟

أبو راشد: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين ... في البداية ارحب بالجميع واحييهم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واتشرف بالتواجد بينكم راجيا أن اكون ضيف خفيف ... انا مسلم عربي سعودي ابلغ من العمر 48 عاما متزوج وعندي ثلاثة اولاد وابنتين واسكن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .



فريد: ابو راشد والانترنت والشبكات قصة عشق وغرام متواصلة ان شاء الله لا نرى نهايتها ولكن دعنا نتحدث عن بدايتها .


أبو راشد:في الحقيقة بدايتي مع الحاسب الآلي بشكل عام قديمة جدا عمرها حاليا 30 عاما وكانت مع اجهزة وانظمة تشغيل انا موقن بأن معظم من سيقرأ هذا الحوار لا يعرفها حتى الآن ومنها نظام الدوز dos والذي غالبية مستخدمي الحاسب حاليا لا يعرفون ما هو الدوز dos ويمكن تلخيصه في شاشة بخلفية سوداء والكتابة فيها إما خضراء أو بيضاء عدة سطور بسيطة فقط ومبهمة لغير الملمين بها ... قصة عشق طويلة للحاسب الآلي مرورا بمستخدم عادي ومن ثم مبرمج ومصمم ومدير شبكات وأخيرا مالك ومدير موقع ومطور لمنتديات الفي بي ... الرحلة كانت طويلة وفيها قصص فشل ونجاح .


فريد: لا بد للاستاذ ابو راشد ان يكون له اطلاع على واقع المنتديات في العالم الغربي فكيف تلخص لنا رؤيتك وملاحظاتك عليه مع المقارنة بالمنتديات العربية ؟

أبو راشد:بصراحة لا يوجد مقارنة نهائيا ... المنتديات الغربية تتميز بالتعاون من الجميع وكل يبحث عن الفائدة والإستفادة عكس المنتديات العربية والتي غالب روادها يبحثون عن الفائدة الشخصية دون النظر لحاجات الآخرين والحقيقة الأمر أن المستخدم العربي لا يهتم لقوانين وحرمة الموقع الذي يتواجد فيه ويتصرف على أنه مبهم ولا يمكن الوصول له نتيجة للتخلف الذي يعيشه واقعنا العربي حاليا وعدم التقدم في مجالات قوانين التعامل الإلكتروني والنت والحماية الشخصية ... كما يعيب المنتديات العربية بشكل خاص التركيز الشديد على استخدام الصور الرمزية والتواقيع والتي بكل اسف يميز البعض منها أن محتويات وحجم التوقيع للعضو تتجاوز محتوى الموضوع ... قصة ودوشة طويلة لن يتم تجاوزها قريبا ومتوقع استمرارها وزيادتها .



فريد: رؤيتك لحاضر ومستقبل المنتديات العربية اجمالا بحكم انها الان باتت اكثر انتشارا واقبالا من الباحث العربي في الشبكة العنكبوتية للانترنت

أبو راشد: للأسف انا متشائم جدا من واقع ما اشاهده سواء في منتديات المودة أو غالبية المنتديات الأخرى فالمنتدى غني برواده وللأسف غالبية الرواد غير مؤهلين حاليا للرقي بالفكر والطموح وهذا ربما ديدن عربي فدائما يصل متأخرا وناقصا ... يكفي أن تتصفح احد المنتديات المتخصصة في دعم أي فريق كرة قدم عربي لتعرف مستوى التفكير العربي السائد لدى نسبة كبيرة من العرب ... ورغم الرقابة الشديدة الموجودة حاليا في منتديات المودة مثلا فلا زال البعض يعتقد أنه خارج نطاق السيطرة .


فريد: استاذنا الفاضل هل لديك اطلاع على المواقع الجزائرية والمنتديات ؟وماهي المنتديات التي شدت انتباهك ؟

أبو راشد:نعم انا اتواجد في اي موقع اجد فيه الفائدة والمحتوى الغني دون النظر للمالك أو الجنسية ... ويصعب حصر هذه المواقع في هذا اللقاء الموجز .


فريد: -شبكة فورالجيريا ومنتدى اللمة الجزائرية منتدى عريق بني بتكاتف وتظامن الجادين والمحبين للخير عمره 5 سنوات هو الان يسير بخطى ثابتة رغم الزلازل والعقبات التي تعرض لها الا انه في كل مرة يثبت قدرته وقوته على الاحتمال .
ومازالت ادارته ومشرفيه واعضائه على عزم لمواصلة المسيرة دون كلل وملل لايصال صوت وصورة الجزائر والجزائري عبر هذه الوسيلة الا وهي المنتديات .بين كافة الشعوب والبلدان .


أبو راشد: هذا صحيح وتمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح وانوه إلى اهمية المتابعة وعدم اعطاء الفرصة لكائن كان لتحويل الشبكة مسرح لتصفية الحسابات فهنا يبدأ الإنحسار والتراجع .


فريد: كلمة موجهة الى هؤلاء بمناسبة فتح هذا الحوار باسم المنتدى وربط الصداقة بين منتدى اللمة ومنتدى المودة .

أبو راشد: يسعدني أن ارحب بالجميع سواء في منتديات المودة أو في شبكة فور الجيريا والمودة اسم على مسمة وتفتح ذراعيها للتعاون مع كل من يبحث عن الفائدة المتبادلة وكل ما فيه الصالح العام للمستخدم العربي ويشرفني ذلك ... فأهلا وسهلا بالجميع هنا وهناك .


فريد: هل تعرفت على مختصين في مجالك من الجزائر او من دول المغرب العربي عبر العمل او عبر الاتصال بالانترنت .؟

أبو راشد: لي علاقات كبيرة سواء عربية أو غربية والتعاون والتشاور مستمر ولكن للأسف ليس من بينهم جزائريون في مجال عملي وإنما يوجد لي اصدقاء من الجزائر بعيدا عن الحاسب الآلي وهمومه .


فريد: الجزائر مازالت في بدايتها في مجال الاتصال بشبكة الانترنت وتعيش حالة من التذبذب فماهي الخطوات التي قامت بها المملكة لتخطي العقبات الاولى وتقديم خدمات راقية لمتعامليها وبما ذا تنصح العاملين في هذا المجال في الجزائر ؟

أبو راشد:الربح المادي هو السبيل الوحيد للتطوير والتقدم في العالم العربي للأسف وبدون ذلك تصعب عملية الرقي والتطوير لأن المسؤولين الحكوميين كل منهم يرمي الحمل على الآخر ... في المملكة العربية السعودية المستفيد من النت هي الشركات المقدمة للخدمة والتي تسعى دائما للتطوير والإنتشار طلبا للربح المادي ... والأسعار في السعودية مبالغ فيها كثيرا بالنسبة للمستخدم العادي وتعتبر حمل جديد على رب الأسرة حاليا ... للأسف انا غير مطلع على الوضع الإقتصادي للجزائر الشقيقة حاليا ولكن اتمنى النظر للعملية على أنها جزء من سياسة التعليم والتثقيف في الجزائر وهي جزء هام جدا متى ما تم توفيره بسعر وتكاليف مناسبة مع النظر لإختلاف شرائح المجتمع وطبقاته وعدم التقييم لمستوى محدد وتجاهل البقية .


فريد: سؤال بعيد عن البرمجة والمواقع وتعب وارهاق الشبكات .هل تتابع الكرة الجزائرية ومن تعرف من اللاعبين او الفرق .؟

أبو راشد: نعم انا متابع مميز للكرة العربية بشكل عام والجزائر جزء من عالمنا العربي الكروي ويعجبني كثيرا فريق مولودية الجزائر وسبق وحظرت له مباريات في الملعب في بعض المواجهات مع فريق الهلال السعودي واتابعه حين يتواجد في الكرة الإفريقية أو العربية واعتقد انه بحاجة للدعم المادي ليتحول لكابوس رعب عربي في مجال كرة القدم ... يكفي أن اعرف أن زين الدين زيدان الفرنسي الجنسية هو من انتاج جزائري وقديما لا يمكن أن انسى العديد من النجوم المميزة في كرة القدم ولا يمكن أن انسى مهزلة الغرب في كأس العالم لإقصاء الجزائر في احدى مشاركاتها العالمية والذي قدمت فيه منتخبا منظم وقوي ومنافس ... حاليا للأسف انا غير معجب بالمنتخب الجزائري وارى أنه مبني بطريقة غير مناسبة لي فهو نتخب يعتمد القوة الجسمانية أكثر من المهارة ويتميز بدفاع قوي متى ما تراجع مستوى هذا الدفاع يمكن ضربه بسهولة وفي حالة المشاركة القادمة في كأس العالم بهذا الشكل فربما يتعرض المنتخب الجزائري لكوارث كروية إن قابل منتخب قوي وبالطبع كل العرب مع المنتخب الجزائري في جنوب افريقيا واتمنى له التوفيق والنجاح وأن يعطيني درس جديد في متابعة الأحداث وعدم الحكم من خلال القشور ... المنتخب الجزائري من وجهة نظر شخصية قوي جدا ولكن يمكن ضربه بسهولة .


فريد: ماذا ترى في مشاركة الجزائر في كاس العالم وماهي توقعاتك بخصوص ذلك ؟

أبو راشد: تم التنويه عن ذلك في السؤال السابق واتمنى أن اكون مخطئا في وجهة نظري والتي لا تتعدى كونها وجهة نظر متابع عادي لكرة القدم واود أن انوه اني تابعت تصفيات المجموعة التي ضمت الجزائر ومصر منذ بدايتها وحتى مباراة السودان والتأهل الجزائري .


فريد: ماذا تقول للمتعصبين وماوقع بين الشقيقتين الجزائر ومصر - ؟

أبو راشد: هي آفة رياضية عامة وكروية بشكل خاص وليست فقط قاصرة على الأشقاء في مصر والجزائر والمحزن أن يكون مسؤول هو من يغذي هذا التعصب والقادم اسوأ للأسف واعتقد أن الأمور تطورت وتجاوزت كرة القدم حاليا واقول لكل من له يد في ذلك واعيباه ... كيف تصنع بنا ذلك تلك الصغيرة المستديرة ... تابعت الأزمة منذ البداية للنهاية وكنت اعتقد أن هناك حرب وليست مباراة كرة قدم ... ما زاد الأمور سوء هو اهمية المبارتين الأخيرة ... الحمد لله أن هناك كم كبير من العقلاء القادرين على التهدئة والتقارب وإلا لكرهنا كرة القدم نهائيا .


فريد: في الاخير استاذنا الفاضل ابو راشد كلمة اخيرة في اخر هذا الحوار الممتع والمشرف لمنتدى اللمة الجزائرية ورواده .؟

أبو راشد: تمنياتي لكم وللجميع بالتوفيق والنجاح وتمنياتي للأمة العربية بالرقي والتقدم والتقارب والتعاون أكثر للوصول للهدف الأسمى وانا شاكر ومقدر لكم دعوتي للتواجد بينكم وهذا شرف كبير لي وكلي أمل بأن يكون تواجدي خفيف على الجميع .

فريد: باسمي وباسم ادارة واعضاء منتدى اللمة الجزائرية اشكرك شكرا جزيلا وسعدت بالتواصل معك وفتح ثنائية بين اللمة والمودة وقد كان اللقاء اسما على مسمى لمة ومودة عربية .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


قام بالحوار: @أبـFARIDـوفيصل@


رحبو بضيف الجزائر وضيف اللمة الاستاذ ابو راشد جزاه الله خيرا وهو متابع للموضوع
dxikpx0i6gczyp0yp6go.gif


 
مرحبا به وبكل اهل السعودية في لمتنا الحبيبة
ونتمنى له مزيدا من النجاح والتالق
 
مرحبا به وبكل العربالمسلمين معنا
 

تشكر أخي فريد على المبادرة الجديدة و الطيبة ، مرحبا بكل ضيوف اللمــة
 

اهلا وسهلا
بيك في اللمة

 
مرحبا به وبكل العربالمسلمين معنا
 
حوار شيق ومفيد
مرحبا به وبكل اهل السعودية والعرب من كافة الاقطار في لمتنا الغالية
ونتمنى له المزيد من التألق والنجاحات
.
 
مرحبا بك سيدي و أهلا بكل الإخوة العرب
نورتو بلدكم الثاني
 
{{ أهلا و سهلا بضيفنا الكريم و الوديع }}}
{{ لمتنا اللمة الجزائرية ترحب بكل ضيوفها }}
{{ و بالأخص نرحب بك يا ضيفنا العزيز }}
{{ و نتمنى لك كل التوفيق و التقدير و الإحترام }}
{{ في لمتنا ، لتمنا الغالية و الحبيبة }}
++++++++ {{ اللمة الجزائرية }} ++++++++
تقبلوا مروري : مارادونا
 
967.gif
967.gif

w6w_20060121195311421d5058.gif
مر
حبا به وبكل اهلنا بالسعودية
w6w_20060121195311421d5058.gif

V51-B34m06.gif

14347704271972183561.gif

w6w_20060121195311421d5058.gif
ف
ي
لمتنا لمة كل الجزائريين و العرب
w6w_20060121195311421d5058.gif

14347704271972183561.gif

w6w_20060121195311421d5058.gif
ونتم
نى له مزيدا من النجاح والتالق
w6w_20060121195311421d5058.gif


967.gif
967.gif
 
آخر تعديل:
بارك الله فيكم جميعا
 
مرحبا حللت أهــلا ونزلت سهــلا
أهلا وسهلا بالضيف الكريم في لمتنا الجزائرية ولمة كل العرب
سعدنا جدا بهذا الحوار الشيق معك
 
حوار جميل وتواصل أجمل وبإذن الله نرى نتائج هذا اللقاء قريبا ..ونشكر ضيفنا على إستجابته للدعوه ونشكرك أخ فريد على هذا المجهود وعملك الجلي في زرع كل مافيه منفعه ...
مجددا نشكر الضيف ونتمنى له التوفيق ولمنتدياته .....



ملاحظه
لما لايطرح نفس الموضوع في منتديات الموده حتى يكون على إطلاع بالأمر ......


بالتوفيق
 
حوار شيق بين اشقاء عرب مسلمين

فاهلا بك اخي في اللمة الجزائرية لمة كل العرب

ومشكور اخي فريد على مواضيعك المميزة دائما

دام لنا ابداعك

تقبل مروري المتواضع
 
حوار جميل وتواصل أجمل وبإذن الله نرى نتائج هذا اللقاء قريبا ..ونشكر ضيفنا على إستجابته للدعوه ونشكرك أخ فريد على هذا المجهود وعملك الجلي في زرع كل مافيه منفعه ...
مجددا نشكر الضيف ونتمنى له التوفيق ولمنتدياته .....



ملاحظه
لما لايطرح نفس الموضوع في منتديات الموده حتى يكون على إطلاع بالأمر ......


بالتوفيق

شكرا لك

الاستاذ ابو راشد لديه رابط الموضوع وان شاء قام بنشر الحوار في موقعه لا مانع من ذلك .
 
السلام عليكم

مبادرة رائعة
ولقاء جميل

شكرا ابو فريد
وفقك الله
ومزيد من التالق لهذا المنتدى المميز وكل المنتديات الرائعة

السلام عليكم
 
مرحبا بالاستاذ ابو راشد في منتدى اللمة الجزائرية ، وبكل الاخوة العرب و شكرا لك فريد على المجهود الكبير الذي قمت به ، في انتظار حوار آخر مع شخصيات اخرى.
 
مرحبا بالاخ ابو راشد ضيف موضوع
*ضيف و حوار*
لنا عظيم الشرف أن تكون أخي بيننا
نتمنى لك الاقامة الجيدة

أ
 
اهلا وسهلا بضيفنا العزيز ابو راشد
ان شاء الله نتمنى لك اقامة ممتعة في منتدى اللمة الجزائرية
انت اهل البيت ونحنا ضيافك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top