هذا من زمن الحب هذا ؟؟؟

السوفي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
279
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
اخوني هذه قصة الواقع المعاش بها عبر ومعاني كثيره من نسج الخيالي عسيا افرغ ما في قلبي فاني محتار فساعدوني
عاد الاب من العمل منهك الجسد متعب الاطراب ليفتح باب بيته ويرتاح في كنف عائلة الصغيره عاد مسرعا وعو لا يدري ما ينظره وها هي الا لحظة ويفتح باب البيت ليجد اخبار غير ساره الزوجة تشاجرة مع الامه واصبح البيت مكهرب والجوء خانق وضاع على الاب ساعة واحه
تدخل الوالد الطيب ليفك النزاع ويحل المشكلة بارضى الطرفين حتى لو على حسابه فهو صاحب القلب الكبير ولكن هيهات لمن ينشد الام تآبى والزوجة تتوعد حتى فقط الاب صوابه وقال ماذا تردون ان اغادر البيت هذا ما تريدون وخرج هائما في الطرقات ومرة الايام والليالي والاب لم يعد للبيت ابن هو لقد دفعة هو وحده الفتورة بل ابناءه كذلك
سالت البنت امها اين ابي ؟ لماذا غادرنا لم يعد يحبنا وكان يحبنا ما تركنا انا بحاجية اليه الان اين هو ؟
اجابها اخوه العاقل لما يدور في البيت قال يا اختي ابي اركنا مرغما ومكرها لم يجد راحته في بيته امي بمجر ما تراه ترفع صوتها وتندم حظها المائل وانها لم تسمع ما يفرحها ولم ترى منه ما يسعدها انها ملة حياته معه وجدتنا كما تراه ترسل الدمع وتغير وجهها عنه وتعزره وتندم حظه ان اوقعه في مثل هذه الزوجة آه آه
يا اختي انا وانت من دفع الثمن ووالدي كان مجبرا فختار راحته خير من ان يجن
قال الله تعالى ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )
اين المودة والرحمة في بيوتنا بين ازواجنا ؟؟؟
اين الزوجة التي يسكن اليها زوجها ؟؟؟؟
اين الزوج الذي تسكن الية زوجته ؟؟؟؟
لقد ضاع زمن الحب الحقيقي ؟؟؟؟؟؟
اسف على الازعاج دمتم سالمين
السلام عليكم

والله عندك الحق خويا السوفي لقد نثرت الضوء في واقع ملموس
اخي لقد ضاع الحب الحقيقي من كامل الاطراف واصبحت حياة البشر مكهربة ليست فقط بمشاكل الام والزوجة بل اصبحت المشاكل بين كل الاطراف حتى لو غابت الام
لكن الى متى ونحن نعاني من هذه الممشاكل ويرجع هذا التكهرب الى دمار الابناء لرؤية هذه المشاكل
وان اقول ان سبب زيادة المشاكل في البيوت الاسرية يرجع الى عدم الحوار مثلما قال الشيخ السوري عدنان عرعور عندما حضرت محاضرته التي استوقفت من خلالها الى نقطة مهمة يجهلها كل البشر وهو اننا فقدنا نقطة الحوار في الحياة الاسرية وهذا مايجعل البيت يسكنها مشاكل وتجعل كل الاطراف تسكن في نقطة مزعجة ربي يهدي

والله عندك الحق خويا السوفي لقد نثرت الضوء في واقع ملموس
اخي لقد ضاع الحب الحقيقي من كامل الاطراف واصبحت حياة البشر مكهربة ليست فقط بمشاكل الام والزوجة بل اصبحت المشاكل بين كل الاطراف حتى لو غابت الام
لكن الى متى ونحن نعاني من هذه الممشاكل ويرجع هذا التكهرب الى دمار الابناء لرؤية هذه المشاكل
وان اقول ان سبب زيادة المشاكل في البيوت الاسرية يرجع الى عدم الحوار مثلما قال الشيخ السوري عدنان عرعور عندما حضرت محاضرته التي استوقفت من خلالها الى نقطة مهمة يجهلها كل البشر وهو اننا فقدنا نقطة الحوار في الحياة الاسرية وهذا مايجعل البيت يسكنها مشاكل وتجعل كل الاطراف تسكن في نقطة مزعجة ربي يهدي

السلام عليكم ورحمة الله
حياك الله بالسلام والايمان عساك تكونين بخير
انا اعتقد انه لما تخلت الاسرة عن الاسلام الذي يضبط كل ما فيها تفككت وسارك ركام وهي الان في اسوء حالتها وحتى لو وجد الحوار دون تنازل الطرفين عن شيء مما له فلن يفيد مع هذا اعتقد ان اغلب المشاكل هو تخلي بعض افراد الاسرة عن واجباته ومطالبته بحقوقه واكثر
الله يستر علينا جميعا
السلام عليكم

السلام عليكم ،حقيقة أمر مؤسف ،يعود الأب للبيت مهرولا عله يجد الراحة والسكن في حضن زوجته ،لكن العمكس تماما هو ما يجده ،والله يا إخوتي إن الزوجة التي يعطيها زوجها كل حقوقها وتفعل به هكدا ،حسبنا الله ونعم الوكيل

والله دروك ضاقت النفوس وضاق البال واحد ما يقد على واحد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة