القيادي في حماس عزت الرشق يؤكد/دول عربية هددتنا باستمرار الحصار

الموضوع في 'منتدى السياسة والأخبار الدولية' نشر بواسطة البراء2, ‏22 أفريل 2010.

  1. البراء2

    البراء2 :: عضو منتسِب ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الرشق يؤكد:دول عربية هددتنا باستمرار الحصار


    - أكد عزت الرشق عضو القيادة السياسية لحركة حماس أن دولا عربية لم يسمها أبلغت حركته أن الحصار على غزة سيستمر ما لم تعترف الحركة بالكيان الصهيوني.

    وقال الرشق في تصريحات متلفزة أن مسؤولين عرب أبلغوا قادة حماس قبل أيام من انعقاد القمة العربية الأخيرة في سرت الليبية أن الحصار سيستمر وأنه لن تكون هناك مصالحة فلسطينية ما لم تعترف حماس بشروط الرباعية بما فيها الاعتراف بـ(إسرائيل)".

    ووصف الرشق هذه الشروط بالمذلة ، مضيفا أن المسؤولين أبلغونا أنه في حالة تم الاستجابة لهذه الشروط المذلة فإن مصر ستأخذ كل ملاحظاتها على الورقة المصرية.

    وفي السياق ، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأستاذ خالد مشعل أن المصالحة الفلسطينية الداخلية إذا ما اقترنت باعتراف حماس بالاحتلال الصهيوني فلن تحدث أبدا، متحديا كافة العقبات التي توضع على الشعب الفلسطيني جراء هذا الرفض وأولها الحصار على قطاع غزة.

    وقال مشعل في خطاب له يوم الاثنين الموافق 19-4: "لا بد أن أعلن الحقيقة؛ قيل لنا من مسئولين عرب، لا مصالحة ولا تعديل على ورقة المصالحة إلا إذا قبلتم بشروط سياسية تساوي شروط الرباعية، ومفتاحها أن تعترفوا "(بإسرائيل)" .. .

    وأضاف مشعل: "أقول للأمريكان والصهاينة ومن يتبنى شروطهم: لن نخضع لشروطكم، ولن ندفع ثمنا سياسيا مهما طال علينا الحصار ومهما ازدادت علينا العقوبات .. الله معنا سينصرنا، وعما قريب سيتحطم الحصار عن غزة، وسيخرج الاحتلال من الضفة، وسيسقط المزيفون من القيادات التي صنعها الاحتلال وفرضها على شعبنا".

    وعن الأسرى قال رئيس المكتب السياسي لحماس: "أقسم بالله واقسم على الله أننا سنفرج عنكم رغم أنف العدو الصهيوني".

    وأوضح خلال خطابه: " نحن وفصائل المقاومة أعلنا التهدئة مرات عديدة وكان مطلبنا أمرين.. وقف العدوان والإفراج عن الأسرى وكل ذلك لم يكف للإفراج عنهم لم يبق أمامنا إلا حل وحيد، سنأسر جنودكم كما تأسرون رجالنا ونساءنا، وكما أن جلعاد شاليط لم يكن أول المأسورين فلن يكون آخرهم بإذن الله هذا وعد ووعد المؤمن الحر دين عليه

    وترفض حماس الاعتراف بشروط الرباعية التي تطالب بنبذ ما يسمى بالعنف (المقاومة) والاعتراف بالكيان والاتفاقات التي وقعت عليها سلطة أوسلو.

    وفرض الاحتلال بتواطؤ عربي ودولي حصارا مشددا على قطاع غزة والحكومة الفلسطينية التي شكلتها حماس منذ ما يزيد عن الأربع سنوات بعد رفضها تلك الشروط.


    المصدر/ فلسطين الآن
     
    التعديل الأخير: ‏22 أفريل 2010
  2. عتاب

    عتاب :: عضو متألق ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    3,942
    الإعجابات المتلقاة:
    592
    نقاط الجوائز:
    0
    يعنى وكان الحركة تشير بطريقة دكية الى الدولة التى منعت الوفد الفلسطيني من الوفود الى ليبيا الا بعد دراسة للموقف وخاصة السيد الرئيس كان في اجازة مرضية
     
  3. هازم الاحزان

    هازم الاحزان :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏10 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    402
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    ((التصريح الأخير لخالد مشعل بحدة مفرداته وصياغاته المستقاة من الأيديولوجيا التي تتبناها الحركة وضعت حدا لتلك المزايدات الجوفاء وكشفت السواتر الهلامية التي تمترس البعض خلفها تحت ذريعة تخلي حماس عن نهجها .. فأكد على أن الحركة لن تعترف باسرائيل ولن تقدم تنازلات تمس الحقوق الفلسطينية بالمقاومة والدفاع عن أرضها – كون شروط الرباعية تقوض جوهر النضال الفلسطيني ببديهة الحال – حيال عدو يواصل مخططاته في قضم الارض الفلسطينية واغتيال كل ما هو فلسطيني وبهذا أكد مشعل بأن الحركة ستبقى تشكل رأس حربة مشروع المقاومة والضامنة له على الصعيد السياسي والصياغي – والذي يشكل غطاء قانوني داخلي للعمل المقاوم - مهما بلغت حجم التحديات والتهدي

    كما أن أي شخص عارف بمسار التفاعلات في المنطقة وماهية الحراكات الحاصلة أخيراً خاصة على صعيد المسار السعودي السوري وحالة التقارب التي شهدتها تلك العلاقة ، يدرك أن حالة التقارب ستنعكس على حلفاء كلا الطرفين وإحداث حالة من الليونة في المواقف السياسية لدى تلك الأطراف والعمل على المقاربة بين وجهات النظر ، وكون عقيدة محور الاعتدال لا تخفى على أحد فإن بعض المحللين ذهبوا إلى أن حماس في ضوء هذا التقارب قد تتخلى عن مواقف راديكالية إزاء العملية السلمية والمقاومة والمبادرة العربية يإيعاز من النظام السوري .

    لكن التصريحات الأخيرة لمشعل والتي أكد فيها أن مسؤولين عرب – وهم ببديه الحال من محور الاعتدال كون عقيدته تطالب بالاعتراف باسرائيل وشروط الراعية – قد طالبوا بفعل حالة التقارب الناشئة ووجود قنوات اتصال كنتاج طبيعي لها بأن المصالحة وقبول التعديلات الحمساوية على الورقة المصرية مرهون بقبول حماس بشروط الرباعية ومن ضمنها الاعتراف باسرائيل ، لكن الجواب هذه المرة جاء كالصاعقة وبدون استخدام مفردات دبلوماسية لبقة كانت ستفي بالغرض ولا تسبب الحرج لسوريا بل جاء الرد بمفردة متفجرة تضع حداً لأوهام المهللين بارتهان حماس السياسي والوظيفي لأطراف عربية والتأثر بعلاقاتها وتحولاتها وتبدد تلك الفرضيات الخرقاء، ولتؤكد أن برنامج حماس وسلوكها منبثق من أيديولوجيا تتسق مع حقوق هذا الشعب وغاياته فقط وليست رهينة لأحد)) .
     
  4. فؤاد الورقلي

    فؤاد الورقلي :: عضو بارز ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏8 جويلية 2009
    المشاركات:
    5,342
    الإعجابات المتلقاة:
    47
    نقاط الجوائز:
    0
    السلام عليكم
    لا نتعجب من شيء مثل هذا
    واظن ان المعني بذلك هو الحكومة المصرية العميلة
    وخير دليل على ذلك تنهئة حسني مبارك الكيان الصهيوني ببلوغه السن ال62 على ارض فلسطين
    شكرا اخي وفقك الله
    لي عودة ان كان هناك نقاش
    السلام عليكم
     
  5. البراء2

    البراء2 :: عضو منتسِب ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    أحسنت قراءة واستنتاجا وأصبت كبد الحقيقة.
    نعم، حماس أرادت التأكيد على أنه:
    1 ـ لا تنازل عن الحقوق والثوابت.
    2 ـ لسنا في جيب أحد.
    3 ـ لايجدي معنا أسلوب لي الذراع.
    تحياتي.
     
  6. البراء2

    البراء2 :: عضو منتسِب ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الأهم من هذا جوهر الرسالة أخيتي.
    تحياتي وشكرا على المرور.
     
  7. البراء2

    البراء2 :: عضو منتسِب ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    المعني بالرسالة مؤسسة المشروع الصهيو أمريكي بجميع فروعها.
    شكرا على المرور.
     
    التعديل الأخير: ‏23 أفريل 2010

مشاركة هذه الصفحة