هل ضريبة الام العاملة يجب ان يدفعها الاطفال.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
اخي الكريم حياك الله ...
اود ان اخبرك انني لا اشجع ابدا المرأة العاملة هذا اولا ...
وثانيا لا اوافق بتاتا على وضع الاطفال في الحضانة ...
وثالثا اخبرك انه لو تمسكت الشريفات ببيوتهم لما صار الوضع هكذا ..
تحياتي ..

فعلا المرءة نوعان
في كيلتى الحالتين المراءة مكانها البيت مهما كانت وضيفتها او منصبها
لانها اذا اشتغلت ضيعت اولادها وهم بامس الحاجة لها او زوجها بالاحرى بيتها كلو
حلو ان تكون المرءة متعلمة مثقفة ناضجة واعية في بيتها لاولادها
هذا راي انا
شكر على الموضوع

اول شيءشكرا على الموضوع الذي يستحق الطرح صح الام العاملة لازم تعتني باطفالها كما يجب ولكن يمكن ظروفها نحن نعرف ان الحياة اصبحت صعبة وغالية والان الرجال يطلبون امراة عاملة تعينهم على المعيشة ولكن الام يجب ان تبقى مع اطفالها على الاقل حتى يدخلون المدرسة الابتدائية وخصوصا ما بين الاشهر والسنوات الاولى فما اصعب ان يقول الطفل للخادمة امي او التي في الحاضنة امي فالطفل صفحة بيضاء ولكن حتى لو كانت عاملة فهذالا يمنع ان تعطي رضيعها وولدها الحنان لينعم به بعد ذالك سيكبر ويكون الامر عادي

العفوووووووووووو خيتي

كلامك جميل

شكرا لك

تحية صادقة وسلاما خالصا للجميع اما بعد

- هل تستطيع المرأة المتزوجة أن توفق بين العمل وشغل البيت أكيد لا
- لان شغل البيت يطتلب على الاقل 2او3 ساعات هذا في الفترة الصباحية على كم الساعة يجب أن تنهض هذه المرأة لكي تقوم بعمل البيت ثم تذهب الى العمل خارج البيت أما في الفترة المسائية ستعود الى البيت في حدود سا4 هذا إن كان مكان العمل قريب من المسكن وإن كان بعيد فيتطلب هذا ساعات إضافية للوصول حسب المسافة وعند دخولها الى البيت منهكت من يوم شاق في العمل تجد عمل المنزل ينتظر كيف توفق بين الامرين حتى وإن تشجعت وكافحت أنا أضن انها ستعيش حياة لا طعم لها حياة تعيسة حياة كلها شقاء وعناء .الزواج نعمة من نعم الله؟ الزواج تلذذ بالحياة و إسعاد النفس والنصف الاخر ؟ الزواج عبادة؟ وليس شقاء وعذاب .

-نأتي على التقطة الاهم الاولاد
أها
حين يأتي الاولاد ما العمل وكيف تربيتهم فالاولاد مسولية كبيرة امام الله صبحانه وتعالى؟ ما ذنب هذا الولد أن يرمى كل يوم صباحا في بيت إسمه لاكراش ويجلب مساء ؟ او يرمى عند الجيران؟ كيف يكون هذا الفتى المحروم من حنان أمه طوال اليوم على أي حنان يتربا هذا الصبي فحنان الام لا مثيل له لانه ينمي الاحاسيس في قلب الصبي يتعلم الرأفة يتعلم الحنان يتعلم الكثير من الاحاسيس كل هذا من حنان أمه وهي تداعبه و كيف يصبح هذا الفتي المسلوب من حنان امه حين يكبر ماذا ننتظر منه ان يفعل لهذه الام هل يحن إليها ؟ في كبرها لا أعتقد ذلك سيرميها في أو فرسة في دار العجزة وهذا أكيد كما رمته وهو صغير في لاكراش وليس هذا إنتقام او ماشابه بل شيئ تربى عليه ويراه شيئ عادي كما هو حاصل الان في الدول الاربية والبعض منه عندنا ؟

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

بالطبع

شكرا جزيلا
سررنا بمشاركتك
كلامك جميل

هناك أمهات ليسوا عاملات ورغم ذلك يأخذون أطفالهم بعمر السنة!!!!!!!!!!!!!! و هل تعتقدين انها أم !!!!!!!...؟

لكن من جهةأخرى الحضانة جيدة للطفل فهي تجعله يتأقلم على الجو الإجتماعي كلام جميل و رائع ويتعلم الكلام اسرع يعني فيها محاسن لكن ان يبقى 7ساعات هذه هي المآساءه فهذا فعلا كثير...ربنا يكون في عون الجميع آآآآآآآآآآمين

شكرا روووووووووووووووز 22
شكرا لك
سررنا بمرورك

بارك الله فيك أخي " اردن حب جزائر " و بارك الله بك

و الله موضوع قمة و هو موضوع الساعة صحيح

و لكن ماذا عسانا نقول أو نفعل إلا لا حول و لا قوة الا بالله

فالأصل الأم تقر في بيتها لتربي أولادها و تمنحهم العطف و الحنان و الدفىء و كل شيء نعم

و الرجل هو الذي يخرج للعمل فهو ملزم على ذلك و هي سنة الحياة و لكن القصة في واقعنا انقلبت رأسا على عقب و يا الأسف

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

ربي يهدينا و ربي يهدي امهات المسلمين
اللهم آآآآآآآآآمين

قرن في بيتوكن يا بنات و يا أمهات المسلمات
نصيحه رائعه

جزاك الله خير الجزاء اخي
و أياكي

مثواك الفردوس الأعلى
و أياكي
اللهم آآآآمين و جميع أعضاء اللمه

شكرا لك أختي
كلامك رائع

مشكور على الموضوع أخيي العفو ....ولكن الزمن هو الذي يفرض على الأمهات ترك أولادهن وخوض غمار الحياة العملية صحيح الزمن تغير ....الضريبة يدفعها الأطفال مؤكد ولكن الذي يتأذى أكثر هي الوالدة التي سوف لن تتمكن مطلقا من استشعار أحاسيس أولادها لفي اللحيظات القليلة التي يقضونها معا الله يكون بعونها شو جابرك على المر غير الامر ....وستتحسر أكثر عند تقاعدها لأنها لن تجد السند مادامت قد عودت أولادها على البعاد عنهم الله يهونها على جميع أمهات المسلمين ....ربي يهدينا ويستركل أمهاتنا اللهم آآآآآآآآآآمين ....حياك الرحمن تحيي و تدومي ورمضانك أحلى وأرقى صح فطوركم .....

مشكوووووووووووره أختي
نــــــــــــــــــورتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة