التفاعل
17
الجوائز
617
- تاريخ التسجيل
- 14 فيفري 2009
- المشاركات
- 2,568
- آخر نشاط
هل نقول فات الأوان قبل فواته؟
كنت أتجول في مجتمع الكتروني جزائري يمتاز بقوة طرحه من قبل أقلامه حيث شدني فيه قوة المواضيع التي تتكلم عن العلاقات العاطفية والحب وماشابه ذلك.
لم أكن أعلم أننا وصلنا في 2010 إلا أن نحل مشاكلنا العاطفية بمساعدة بعضنا. ولو علمت هذا لكنت أنا أيضا مع سكان جزيرة الحب لما لا؟ ألست مواطنا يحق له ذلك؟
هربت من مجتمع الحب والعاطفة لأتوجه للعالم الاجتماعي الحقيقي والذي لم أجد فيه ولو مكان أتنفس فيه هواء نقي أو أكتب فيه كلمة واحدة.
بحيث رأيتهم يترامون على القتال القوي ومن يستطيع الوصول إلى مسؤول بسيط كي ييسر له أمر بسيط مثله
تريدون مثال (قال لي شاب يجب أن تكون خبير في نقل كلام الطلبة للإدارة كي تستطيع النجاح في الدراسة الجامعية).
اخر قال لي كرة القدم وعندها نتوقف، لا يهم أي شيء عداها وأنا مقبل على بيع سيارتي من أجل مشاهدة فريقي.
إلى ركن اخر من اركان المجتمع، حيث شاهدت أن الناس يصفقون دون أن يعلموا ماذا يخطب عليهم فتيهم هذا
فلما زرت المحاضرات السياسية للأحزاب لم أرى أي اعتراض من مناضلين أو منتمين لهذه الأحزاب فقط التصفيق والتصفيق لتصبح صديق!!
سرت متجولا إلى قسم أخر لم أكن أعتقد أنهم جزائريين أصلا فجل حديثهم عن بلدان ليست لهم ويأملون أن يصلوا لها ولو بصندوق من البلاستيك او الخشب.
!!!!
والكثير الكثير الذي حدث معي حتى علمت أني قادم من أرض لا تعترف بالمفكر ولا تعترف بمن يريد العمل على التقدم.
فهل فات الأوان أم مازال لنا أمل أن نصبح مفكرين ونتناقش على الأقل في كلمات مثل هذا ونخلص إلى نتيجة عملية.
لم أكن أعلم أننا وصلنا في 2010 إلا أن نحل مشاكلنا العاطفية بمساعدة بعضنا. ولو علمت هذا لكنت أنا أيضا مع سكان جزيرة الحب لما لا؟ ألست مواطنا يحق له ذلك؟
هربت من مجتمع الحب والعاطفة لأتوجه للعالم الاجتماعي الحقيقي والذي لم أجد فيه ولو مكان أتنفس فيه هواء نقي أو أكتب فيه كلمة واحدة.
بحيث رأيتهم يترامون على القتال القوي ومن يستطيع الوصول إلى مسؤول بسيط كي ييسر له أمر بسيط مثله
تريدون مثال (قال لي شاب يجب أن تكون خبير في نقل كلام الطلبة للإدارة كي تستطيع النجاح في الدراسة الجامعية).
اخر قال لي كرة القدم وعندها نتوقف، لا يهم أي شيء عداها وأنا مقبل على بيع سيارتي من أجل مشاهدة فريقي.
إلى ركن اخر من اركان المجتمع، حيث شاهدت أن الناس يصفقون دون أن يعلموا ماذا يخطب عليهم فتيهم هذا
فلما زرت المحاضرات السياسية للأحزاب لم أرى أي اعتراض من مناضلين أو منتمين لهذه الأحزاب فقط التصفيق والتصفيق لتصبح صديق!!
سرت متجولا إلى قسم أخر لم أكن أعتقد أنهم جزائريين أصلا فجل حديثهم عن بلدان ليست لهم ويأملون أن يصلوا لها ولو بصندوق من البلاستيك او الخشب.
!!!!
والكثير الكثير الذي حدث معي حتى علمت أني قادم من أرض لا تعترف بالمفكر ولا تعترف بمن يريد العمل على التقدم.
فهل فات الأوان أم مازال لنا أمل أن نصبح مفكرين ونتناقش على الأقل في كلمات مثل هذا ونخلص إلى نتيجة عملية.
(من يريد أن يتجول مثلي فليعمل جولة بسيطة في اللمة وسيعرف مدى صحة كلامي)
-مطلوب مناقشاتكم؟-