كيف أختار تخصصي؟؟سؤال\\\\\جواب

**أم البراء**

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
126
السلام عليكم
أولا مبارك لكل الناجحين وحظ أوفر لمن لم يساعفه الحظ

أنت حائر في اختيار تخصصك؟؟ حائر في معدلك وأين سيلقي بك؟؟
أقترح عليكم هذه الصفحة لكل من أراد استفسارا حول تخصص ما :عن الصعوبات فيه ومزاياه ...أو ما الذي يمكنه فعله بمعدله.....

ضع سؤالك هنا وسيجيب عليه من كان عنده علم به أو له تجربة مع التخصص.

في إنتظار تفاعلكم.....:heh:

مبرووووووك للناجحين

ألف مبروك للناجحين منهم أنا جبت 11.99 والله غير تخلطتلي معرفتش واش ندير

الف مبروك لناجحين انا ديته بي 11.88
والله تخلكت عليا كنت حابة ندير طيب مي الله غالب
لي فيه الخير

الف مبرووووك للناجحين
شكرا على المبادرة

انا ديتوا ب 13.75 شاندير

يجب على كل ناجح ان يتخصص فيما يريد هو

واش هو السيت لي ندخلوا تشوفوا التخصص لي حابينوا

الحمد لله والف مبروك للناجحين
انا هاد العام الثاني ليا في الباك واديتو ب 12.45

يا جماااااااااااااااااعة نصيحة من عندي اللي أدى معدل بين 10 و12 نصيـــــــــــــحة لوجه الله إياك أن تختار تخصص رياضيات وإعلام آلي...إلاّ إذا كنت تريد أن تجنّ أو تشيب قبل وقتك:scared:

:surrender:نصيحنة من مجربة:surrender:

حابة نعرف معدل قبول الطب والصيدلة شحال للي يعرف مع العلم المعدلات مرتفعة بزاف هذا العام

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا مبارك للناجحين و ان شاء الله التوفيق يكون حليفكم طيلة مساركم الجامعي الحقيقة احببت ان انقل لكم تجربتي حتى لا يتكرر خطائي عندكم

في بداية العام الدراسي اي الثالثة ثانوي ينصب التفكير في الحصول على معدل جيد و مع اقتراب الامتحان تبدا الطموحات بالتراجع و نكتفي فقط بالحصول على الشهادة و لكن بعد الحصول عليها يبدا العامل الاهم و الذي سيحدد مسار حياتكم باكملها و هو المعدل من يقول ان المعدل غير مهم فهو مخطئ الا اذا كان الشخص يرغب في تخصص لا يتطلب معدلا عاليا تجربتي البسيطة اني عندما تحصلت على البكالوريا لاول مرة كان بمعدل 12 و في تلك السنة كان التخصص الذي اردته مسموح بهذا المعدل لكني لكوني لم اكن ناضجة بما فيه الكفاية لاتخاذ قرار مهم في حياتي بمفردي لجات الى من هم اكبر سنا مني فنصحوني بالتجارة دخلت قسم التجارة و هو اكثر شيئ ندمت عليه في حياتي فنصيحتي لكم اختاروا التخصص بدقة و عناية و لا تعتمدوا على تجارب الاخرين فليس كل ما ينطبق عليهم سينطبق بالضرورة عليكم هناك ايام مفتوحة في الجامعة بامكانكم زيارة الجامعة و الاستفسار عن جميع التخصصات حتى تعلموا المقاييس الموجودة فيها و معاملاتها و مدة التخصص طبيعة النظام هذا افضل حل الحمد لله تحصلت على بكالوريا 2009 بمعدل 13.75 ما سمح لي بالتخصص في الصيدلة و احمد الله على ذلك ما اعرفه ان السنة الماضية اخر معدل للقبول في الطب كان 12.60 و الصيدلة كان 13.50 عالعموم هناك بعض التخصصات التي يعتمد التسجيل فيها على معدل المواد العلمية الرياضيات العلوم و الفيزياء على العموم وفقكم الله ما اعرفه ان التجارة فيها 8 مقاييس الرياضيات المحاسبة العامة الاحصاء الوصفي .القانن المالي .الاقتصاد التسيير الانجليزية اما الصيدلة ففيها 6 مقاييس biologie .chimie generale.chimie organique.maths.physique.botanique
وفقكم الله و تذكروا اختاروا جيدا و بدقة و عن قناعة .التجارة ليست سيئة بل بالعكس هناك ايضا الاحصاء و التخطيط .المدرسة العليا للاساتذة مدرسة التجارة
اعتذر عن الاطالة و وفقكم الله

مادابكم تنصحوتي ديت الباك ب 14.87
السلام عليكم...
أقترح عليك الصيدلة كأول إختيار ثم طب الأسنان...وإن كنت قريبة من العاصمة أقترح عليك المدرسة العليا للأساتذة -القبة- العمل فيها مضمون...تختاري إمّا علوم طبيعية أو علوم دقيقة -رياضيات وفيزياء- وفيها قسمين:التعليم في المتوسط :4 سنوات دراسة...التعليم الثانوي:5سنوات
بالتوفيق وألف مبروووك.

السلام عليكم...
أقترح عليك الصيدلة كأول إختيار ثم طب الأسنان...وإن كنت قريبة من العاصمة أقترح عليك المدرسة العليا للأساتذة -القبة- العمل فيها مضمون...تختاري إمّا علوم طبيعية أو علوم دقيقة -رياضيات وفيزياء- وفيها قسمين:التعليم في المتوسط :4 سنوات دراسة...التعليم الثانوي:5سنوات
بالتوفيق وألف مبروووك.
شكرا اختي............

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا مبارك للناجحين و ان شاء الله التوفيق يكون حليفكم طيلة مساركم الجامعي الحقيقة احببت ان انقل لكم تجربتي حتى لا يتكرر خطائي عندكم

في بداية العام الدراسي اي الثالثة ثانوي ينصب التفكير في الحصول على معدل جيد و مع اقتراب الامتحان تبدا الطموحات بالتراجع و نكتفي فقط بالحصول على الشهادة و لكن بعد الحصول عليها يبدا العامل الاهم و الذي سيحدد مسار حياتكم باكملها و هو المعدل من يقول ان المعدل غير مهم فهو مخطئ الا اذا كان الشخص يرغب في تخصص لا يتطلب معدلا عاليا تجربتي البسيطة اني عندما تحصلت على البكالوريا لاول مرة كان بمعدل 12 و في تلك السنة كان التخصص الذي اردته مسموح بهذا المعدل لكني لكوني لم اكن ناضجة بما فيه الكفاية لاتخاذ قرار مهم في حياتي بمفردي لجات الى من هم اكبر سنا مني فنصحوني بالتجارة دخلت قسم التجارة و هو اكثر شيئ ندمت عليه في حياتي فنصيحتي لكم اختاروا التخصص بدقة و عناية و لا تعتمدوا على تجارب الاخرين فليس كل ما ينطبق عليهم سينطبق بالضرورة عليكم هناك ايام مفتوحة في الجامعة بامكانكم زيارة الجامعة و الاستفسار عن جميع التخصصات حتى تعلموا المقاييس الموجودة فيها و معاملاتها و مدة التخصص طبيعة النظام هذا افضل حل الحمد لله تحصلت على بكالوريا 2009 بمعدل 13.75 ما سمح لي بالتخصص في الصيدلة و احمد الله على ذلك ما اعرفه ان السنة الماضية اخر معدل للقبول في الطب كان 12.60 و الصيدلة كان 13.50 عالعموم هناك بعض التخصصات التي يعتمد التسجيل فيها على معدل المواد العلمية الرياضيات العلوم و الفيزياء على العموم وفقكم الله ما اعرفه ان التجارة فيها 8 مقاييس الرياضيات المحاسبة العامة الاحصاء الوصفي .القانن المالي .الاقتصاد التسيير الانجليزية اما الصيدلة ففيها 6 مقاييس biologie .chimie generale.chimie organique.maths.physique.botanique
وفقكم الله و تذكروا اختاروا جيدا و بدقة و عن قناعة .التجارة ليست سيئة بل بالعكس هناك ايضا الاحصاء و التخطيط .المدرسة العليا للاساتذة مدرسة التجارة
اعتذر عن الاطالة و وفقكم الله
شكرا اختي افدتيني و فرحتيني بزاف هكدامعنتها نقدر ندير صيدلة

الحمد لله والف مبروك للناجحين
انا هاد العام الثاني ليا في الباك واديتو ب 12.45

انا تاني جبتو 12.45

وهادا عامي الاول

مبروك عليك

انا سيونس وحايرة واش ندير

المعدل ماعجبنيش بزاف وماجاش كما كنت حابة

والا نعاودو:tears:

آخر تعديل:
شكرا اختي افدتيني و فرحتيني بزاف هكدامعنتها نقدر ندير صيدلة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ان شاء الله اختي و ان احتجتي الى اي معلومات فنحن في الخدمة
وفقك الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة