رابطة عشاق وفاق سطيف : لموسم 2010 / 2011

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
3056263397_1_3_jPHzMvWZ.jpg
 
رقم* ‬قياسي* ‬لمداخيل* ‬الملعب* ‬بـ* ‬340* ‬مليون* ‬سنتيم
النسر* ‬يستعيد* ‬نشوة* ‬الانتصارات*..‬وعينه* ‬على* ‬مواجهة* ‬الكأس

عاشت مدينة عين الفوارة ليلة أسطورية سهرة أول أمس على إثر التتويج المستحق باللقب الشتوي على حساب فريق الملايير اتحاد العاصمة، حيث صنع آلاف الأنصار مشاهد رائعة وسط المدينة وشوارعها الرئيسية احتفالا بعودة الفريق لسابق عهده مع الانتصارات، في انتظار أن تؤكد التشكيلة جدارتها في بقية المشوار.

والبداية الموعد القريب يوم الجمعة لحساب كأس الجمهورية أين تنتظر الفريق مواجهة ساخنة مع مولودية وهران، وهي المقابلة التي يراهن عليها السطايفية الذين يعشقون كثيرا السيدة الكأس، وباتوا يفكرون جديا في التتويج بالثنائية هذا الموسم،* ‬حيث* ‬ستتنقل* ‬المجموعة* ‬عشية* ‬الخميس* ‬جوا* ‬من* ‬سطيف* ‬إلى* ‬العاصمة* ‬ثم* ‬وهران،* ‬فيما* ‬سيمنحها* ‬المدرب* ‬راحة* ‬لمدة* ‬04* ‬أيام* ‬فقط* ‬بعد* ‬مواجهة* ‬الكأس*.‬
هذا، وكانت العائدات المالية للمواجهة حطمت الرقم القياسي أول أمس، حيث وصلت مداخيل بيع التذاكر لأول مرة منذ 03 سنوات مبلغ 340 مليون سنتيم، وهو مؤشر قوي على عودة الجماهير للوقوف القوي مع فريقها الشاب، علما بأن المداخيل كانت لا تتجاوز في غالب الأحيان معدل 80 مليون* ‬سنتيم،* ‬في* ‬الوقت* ‬الذي* ‬تجدر* ‬الإشارة* ‬إلى* ‬أن* ‬الإدارة* ‬حجزت* ‬للفريق* ‬بمدينة* ‬سوسة* ‬التونسية* ‬لبرمجة* ‬التربص* ‬الشتوي* ‬الذي* ‬سيمتد* ‬من* ‬06* ‬إلى* ‬15* ‬جانفي* ‬القادم*.‬
تاتشوم* ‬يتعرض* ‬لكسر*..‬ومدايني* ‬في* ‬المنتزه
من جانب آخر، تعطل قدوم الكاميروني تاتشوم بسبب تعرضه لكسر خلال الحصة التدريبية مع فريقه، بينما التحق الكاميروني الثاني وسط الميدان مدايني الذي حجزت له الإدارة بفندق المنتزه بوسط المدينة، في انتظار تجريبه خلال التدريبات بعد عودة المدرب السويسري قيقر من عطلته* ‬القصيرة* ‬مع* ‬عائلته،* ‬حيث* ‬سيعود* ‬هذا* ‬الأخير* ‬في* ‬الرحلة* ‬المسائية* ‬يوم* ‬الثلاثاء* ‬عبر* ‬الخط* ‬المباشر* ‬ليون*- ‬سطيف*.‬
 
قوة ''النسور'' في هجومهم
وفاق سطيف .. من اللعب على البقاء إلى لقب الشتاء
عكس وفاق سطيف كل التوقعات وأنهى مرحلة الذهاب متصدرا للبطولة، بالرغم من أن مسيري الفريق أكدوا في عدة مناسبات أن الهدف المسطر هذا الموسم لا يتجاوز فكرة التشبث بالبقاء ضمن أندية النخبة.
عادت تشكيلة ''النسر الأسود'' بقوة خلال الجولات الإحدى عشرة الأخيرة، وأنهت المرحلة الأولى بامتياز.تغيير سياسة الفريق بعد نكسة الموسم المنصرم
سياسة النجوم التي اعتمدتها الإدارة السطايفية في السنوات الخمسة الأخيرة انعكست نتائجها سلبا على الفريق بداية من الموسم الفارط، حيث خرجت تشكيلة ''الكحلة'' خاوية اليدين من كل المنافسات المحلية والدولية التي خاضتها، ما جعل المسيرين يتخذون قرارا صعبا، وهو الاعتماد على سياسة جديدة متمثلة في إعادة بناء وهيكلة الفريق، ليتم تسريح 12 لاعبا يمثلون زبدة لاعبي كرة القدم الجزائرية الناشطين ضمن البطولة المحلية، ويأتي على رأسهم لموشية، العيفاوي، مترف، جديات، حاج عيسى، بوعزة، يخلف وحيماني، ليتم مكانهم انتداب لاعبين مغمورين، جيء بالكثير منهم من الأقسام الدنيا لمختلف البطولات الجهوية، ومنهم تيولي، فرحي، ناجي وبرفيفة، إضافة إلى لاعبين متوسطي المستوى، ونعني بهم فراوي، بلخوجة، فورمي ومفني، من دون نسيان الثنائي الغاني أسامواه وأبونغ اللذين فشلا مع الفريق وسرحا قبل نهاية مرحلة الذهاب، وكان عودية الاستثناء. وقد مكنت تلك السياسة الفريق من الإحراز على لقب البطولة الشتوية كأول ثمرة شجعت المسؤولين على المضي قدما لتجسيد سياستهم.
تناقض بين أداء الهجوم والدفاع
ويبقى الشيء المحير أمام هذه الطفرة التي أحدثها الوفاق، خلال مرحلة الذهاب، أن هجوم الفريق الذي حصد النقاط التي جعلت التشكيلة تتصدر البطولة لحد الآن برصيد 27 نقطة، وتصدر خطوط هجوم فرق البطولة بـ 34 هدفا متقدمين على ثاني أحسن هجوم الذي يملكه فريق شباب بلوزداد بفارق 15 هدفا، غير أن هذا التألق للهجوم قابلته انتكاسة كبيرة للدفاع الذي يبقى الأضعف في البطولة، بعد خط دفاع مولودية وهران، بتلقيه لـ 25 هدفا. وقد تمكن الوفاق من الفوز خلال ثمانية مباريات، منها ثلاث خارج ميدانه، فيما تعادل ثلاث مرات، منها واحدة على أرضية ميدانه، وهذا أمام الجار مولودية العلمة، كما خسر الفريق في أربع مناسبات كانت واحدة منها بسطيف وأمام الجار شبيبة بجاية. وهو حصاد يبقى إيجابيا، خاصة من قبل تشكيلة كانت تطمح فقط لإنهاء مرحلة الذهاب في وسط الترتيب.
غيغر يقلب الموازين ويُحدث ثورة داخل التشكيلة
استنجد مسيرو الفريق بالمدرب السويسري ألان غيغر لخلافة المدرب المستقيل جاكي كاستيلان الفرنسي، بعد أربع مباريات لم يحصد خلالها الفريق سوى ثلاث نقاط فقط. وقد اشترط المدرب غيغر على مسيري الفريق مقابل قبوله لمهمة تدريب الفريق إرجاء الحديث عن الأهداف إلى نهاية مرحلة الذهاب، حتى تسمح له الفرصة بمعرفة كل لاعب، وتشخيص المرض الذي كان يعانيه الفريق، ثم اقتراح الحلول اللازمة.
ولم يدم وقت بحث غيغر عن الداء سوى فترة قصيرة، تمكن خلالها من التأكيد على أن المشكلة لدى اللاعبين هي نفسية بحتة، وأنه سيركز على الجانب النفسي في بداية عمله الذي جاء بثمار سريعة، تمكن خلالها الفريق من تجنب الهزيمة لتسع مباريات متتالية. وبالتالي تيقن أنصار الكحلة أن المدرب غيغر هو المنقذ لهذا الفريق، وهو الذي أرجع الثقة في نفوسهم، بعد أن هجر الكثير منهم مدرجات الثامن ماي مع بداية.
ومن جانبه أوضح حمار أن ''الأهم حاليا هو أن هناك 45 نقطة سيتم التنافس عليها خلال مرحلة العودة، والبطولة لم تحسم بعد. ويجب علينا الاستمرار بالعمل أكثر، وبذل مزيد من الجهود، وإن شاء الله سنحقق نتائج مرضية''.
أنصار الوفاق الورقة الرابحة في الأوقات بدل الضائعة
يعلم كل متتبعي مسيرة الوفاق، خلال مرحلة الذهاب، أن أنصار الكحلة كانوا بمثابة ''الجوكير''، الذي يستخدمه الفريق خلال المراحل المتأخرة من أوقات المباريات، حين يدرك أبناء عين الفوارة أن فريقهم بحاجة إلى وقفة رجل واحد مساند لفريقه في أحلك الأوقات، وهو ما دفع الفريق للعودة في النتيجة في الكثير من المناسبات، بداية من المباراة الأولى أمام نصر حسين داي، حيث تمكن الفريق من تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، ومرورا بمباراة
مولودية العلمة، التي خرج خلالها اللاعبون تحت التصفيقات رغم التعادل، ووصولا إلى آخر مباراة أمام الاتحاد العاصمي، حين تمكن الفريق، وبدعم من آلاف المناصرين، من تحقيق لقب الشتاء في الدقيقة الـ,97 وهي الوقفة التي لا يعرف خباياها غير أنصار الوفاق الذين آمنوا بفريقهم.
 
مدرب وفاق سطيف السويسري ألان غيغر لـ''الخبر''
علينا وضع أقدامنا على الأرض فالبطولة لا تزال بعيدة


سطع نجم المدرب السويسري لوفاق سطيف، ألان غيغر، عاليا في سماء الكرة السطايفية بعد العمل الكبير الذي أنجزه لحد الساعة مع فريقه، الذي مكنه على مدار 11 مباراة من الفوز باللقب الشتوي.
غيغر خص ''الخبر'' بهذا الحوار الذي تحدث فيه عن نتائج فريقه وما ينتظره من تحديات في مرحلة العودة.
بداية ما هو انطباعك بعد الفوز الصعب والكبير امام الاتحاد؟
حقيقة هو فوز صعب، وكان رائعا بكل المقاييس لأننا لعبنا مباراة قوية واجهنا خلالها ضغطا شديدا، حيث أن المنافس ظهر بمستوى كبير وتمكن من العودة في المباراة خلال مناسبتين، غير أننا تمكنا من تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة. وقد تحلى الحكم بشجاعة كبيرة حينما منحنا ضربة الجزاء التي كانت شرعية. علما أن فريقي كان منقوصا من أربعة لاعبين أساسيين، هم حشود، جحنيط ودلهوم وفراوي.
هل حان الوقت لتعلن عن أهدافك مع الفريق؟
لقد سبق وأن اكدت لكم أنني اتفقت مع مسيري الفريق على الجلوس إلى طاولة الحوار لتحديد أهداف الفريق بعد أن ننهي مرحلة التحضير لمباريات العودة، وكذا التعرف على اللاعبين الذين سيتم انتدابهم بصفة رسمية، وأنا الآن مشغول بالتحضير للقاء الكأس ضد مولودية وهران، وهي مباراة سوف لن تكون سهلة.
هل كنت تتوقع كل هذه النتائج من فريقك؟
لعبنا مرحلة الذهاب مباراة بمباراة، وفي كل مرة حاولنا معالجة الأخطاء السابقة معالجة أخطائنا. وأظن أن هذه النتائج جاءت ثمرة عمل واستراتيجية واضحة، ولم يكن الحظ هو الذي مكننا من تحقيق كل هذه النتائج.
بصراحة، أنصار ومسيرو الفريق يريدون اللعب من أجل اللقب فماذا تقول لهم؟
أنا منطقي في تفكيري وعملي، والبطولة لم تلعب بعد. هناك فرق في مراتب متوسطة يمكنها منافسة الفرق التي هي في أعلى المراتب، وبالتالي أقول للجميع إنه علينا وضع أقدامنا على الأرض، وألا نكلف هذا الفريق فوق طاقته، وألا نضغط أكثر على اللاعبين.
 
المدير العام لشركة اتحاد العاصمة مولدي عيساوي لـ''الخبر''
''لاعبونا تعرضوا لاعتداءات في سطيف''




ندد المدير العام لشركة اتحاد العاصمة، مولدي عيساوي، بما وصفه اعتداءات وتجاوزات تعرض لها لاعبو فريقه خلال المباراة الأخيرة أمام وفاق سطيف، وانتقد كثيرا محافظ المباراة بغورة الذي سمح، حسبه، لعشرات الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالبقاء على هامش الملعب، حيث ساهموا بضغوطاتهم الكبيرة في التأثير على النتيجة النهائية للمباراة.
وأكد مولدي عيساوي، في تصريح لـ''الخبر''، أمس، أنه لم يكن يتوقع مثل هذه التجاوزات الكثيرة التي حدثت قبل وأثناء وبعد المباراة أمام وفاق سطيف، قائلا ''البداية كانت برشق حافلة تشكيلة الأمال عند وصولها إلى الملعب، ووصولا لاعتداءات تعرض لها لاعبو الفريق الأول ما بين شوطي المباراة وبعد نهايته''.
وأضاف مولدي عيساوي ''أعتقد أن سطيف بتاريخها، وبقوة تشكيلتها، كانت قادرة على الفوز دون اللجوء لهذه التصرفات وأساليب التخويف''.

 
محطات* ‬وأرقام
*- ‬نصر* ‬حسين* ‬داي* ‬هو* ‬الفريق* ‬الوحيد* ‬الذي* ‬لم* ‬يسجل* ‬أي* ‬فوز* ‬خلال* ‬مرحلة* ‬الذهاب*.‬
*- ‬النصرية* ‬وجمعية* ‬الخروب* ‬سجلا* ‬أكبر* ‬عدد* ‬من* ‬التعادلات،* ‬ثمانية* ‬لكل* ‬فريق*.‬
*- ‬اتحاد* ‬العاصمة* ‬اقتسم* ‬الصدارة* ‬مع* ‬الوفاق* ‬من* ‬حيث* ‬الرصيد* ‬النقطي،* ‬لكن* ‬من* ‬دون* ‬تسجيل* ‬أي* ‬فوز* ‬في* ‬حالة* ‬التنقل*.‬
*- ‬أكبر* ‬فوز* ‬في* ‬حالة* ‬التنقل* ‬مرحلة* ‬الذهاب* ‬كان* ‬من* ‬نصيب* ‬شباب* ‬باتنة* ‬الفائز* ‬على* ‬مولودية* ‬وهران* ‬بـ5*-‬1* ‬في* ‬الجولة* ‬الـ15*.‬
*- ‬أكبر* ‬فوز* ‬في* ‬حالة* ‬التنقل* ‬في* ‬مرحلة* ‬الذهاب* ‬كان* ‬من* ‬نصيب* ‬وفاق* ‬سطيف* ‬الفائز* ‬على* ‬مولودية* ‬وهران* ‬بـ4*-‬2* ‬في* ‬الجولة* ‬الـ10*.‬
*ـ 263 ‬هو* ‬عدد* ‬الأهداف* ‬المسجلة* ‬خلال* ‬مرحلة* ‬الذهاب،* ‬منها* ‬169* ‬داخل* ‬الديار* ‬و94* ‬في* ‬حالة* ‬التنقل*.‬


 
الحصيلة* ‬الرقمية* ‬لمرحلة* ‬الذهاب* ‬من* ‬الرابطة* ‬المحترفة* ‬الأولى
الوفاق* ‬بطل* ‬الأنفاس* ‬الأخيرة،* ‬الاتحاد* ‬ضحية* ‬*"‬أجور*"‬* ‬لاعبيه* ‬والنصرية* ‬بدون* ‬فوز
files.php

اختتمت أمس مرحلة الذهاب من الرابطة المحترفة الأولى، بتتويج مفاجئ لوفاق سطيف باللقب الشتوي مقارنة بالمعطيات المعروفة قبل بداية الموسم، خاطفا اللقب من اتحاد العاصمة المرشح الأكبر قبل انطلاق المنافسة لحصد اللقب الرمزي والنهائي للبطولة، بعد أن تفوق أشبال غيغر في "نهائي الذهاب" على اتحاد العاصمة، الذي واجه الوفاق بسطيف بخمسة من لاعبيه السابقين، وكان تتويج الوفاق مفاجئا بالنظر لبدايته الصعبة، حيث سجل ثلاث هزائم في الجولات الأربع الأولى، قبل أن يستفيق بعد ذلك ويحقق سلسلة من تسع مباريات كاملة دون هزيمة، في حين كان مشوار الاتحاد متواضعا مقارنة بـ"الهالة الإعلامية" والأرقام الفلكية التي شكلت الأجور الشهرية للاعبيه، حيث لم يسجل أشبال رونار ثم أولي نيكول بعد استقالة المدرب الأول، أي انتصار خارج ملعبهم، وهي أرقام غير مريحة لفريق يبحث عن التتويج باللقب.
إلى ذلك تميزت مرحلة الذهاب أيضا بعدم تسجيل نصر حسين داي لأي فوز في 15 مقابلة، ليحتل بذلك المركز الأخير برصيد 8 نقاط فقط، هذا وكان هجوم الوفاق الأحسن ذهابا برصيد 34 هدفا، سجل منها المدافع المتألق حشود والمهاجم عودية ثمانية أهداف لكل منهما، ليحتلا صدارة الهدافين، في حين لم يتجاوز رصيد اتحاد العاصمة التهديفي عتبة الـ19 هدفا، وهو الذي يضم في صفوفه أحسن وأغلى المهاجمين بالجزائر، أما أحسن دفاع فكان من نصيب شبيبة بجاية بـ9 أهداف، أما أسوأ هجوم ودفاع فكانا من نصيب نصر حسين داي التي سجل هجومها 8 أهداف ومولودية وهران* ‬التي* ‬تلقى* ‬دفاعها* ‬29* ‬هدفا.
 
أخبــآر الكـحلة:
- إدارة الوفاق تخصص 20 مليون كمنحة الفوز على إتحاد العاصمة والفوز باللقب الشتوي
- ديس يضع "الجبس" في يده واللاعب لعب الشوط الثاني كاملا رغم الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 41 من الشوط الأول
- إدارة الوفاق ستضرب بيد من حديد في قضية قورمي والفوضى التي أثارها في الفندق وستعاقبه
- رحو سليمان سيوقع رسميا غدا صباحا وسيحمل الرقم 22


 
أمير سعيود يعطي موافقته للوفاق و قد يندمج مع المجموعة في تربص تونس
الخبر تناولته قناة فرانس 24
 
أمير+جابو+حشود+دلهوووم
سطيف دير حاااااااااااااالة
سعيدة معااااكم

 
ستكون الجماهير الجزائرية على موعد مع مباراة قمة في الدور الأول لمنافسات كأس الجزائر لكرة القدم عندما يلتقي وفاق سطيف مع مولودية وهران بعد غد الجمعة.

وأنهى وفاق سطيف مرحلة الذهاب من الدوري الجزائري وهو يتصدر الترتيب العام برصيد 27 نقطة في الوقت الذي يحتل فيه مولودية وهران المتعثر هذا الموسم المركز الخامس عشر وقبل الاخير برصيد عشر نقاط فقط.

وستكون مباراة الجمعة ثاني لقاء بين الفريقين هذا الموسم بعدما فاز وفاق سطيف على مولودية وهران بأربعة اهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الدوري الجزائري.

ويبحث وفاق سطيف عن استغلال الظروف الصعبة التي يمر بها مولودية وهران الذي ينصب تفكيره بشكل اكبر على البقاء في دوري الدرجة الاولى من اجل الفوز باللقاء.

ويغيب عن تشكيلة وفاق سطيف كل من المدافع اسماعيل ديس بسبب الايقاف وأكرم جحنيط للاصابة.

وسيشهد الدور الاول لكأس الجزائر خروج ثلاثة فرق تنتمي لدوري الدرجة الاولى الجزائري على الاقل.
 
لم أشجع الوفاق من آجـــــــــــل انتصآراتھـــا ولــن آتــرگــهـا مـــن آجــل خـسـآراتھـــا لــــقــد عـــشـــقــــتــــها قبــل آن آعـــشـق بــطــولآتـــهــا ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ و لــو آنـتـقــلـت آلآهـرآم مــن مــصـر إلـى الصيـن . . ۈلو عآد آلرجل آلگبير إلى بطن آمه جنيـن . . فسابقى سطايفيه الي يوم الدين

vive ess
 
بطولة الجزائر 4 مرات (1968، 1987، 2007، و2009).
كأس الجزائر 6 مرات (1963، 1964، 1967، 1968، 1980، و1990).
كأس أندية أبطال إفريقيا مرة واحدة 1988.
الكأس الأفرو- آسيوية : مرة واحدة 1990.
دوري أبطال العرب: مرتان 2007 و2008.
2009 كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة: مرة واحدة
 
مولودية وهران X وفاق سطيف
الـتـاريـخ و الـيـوم : الجمعة 30 ديسمبر 2011
التوقيت : 14:30
الملعبــ: احمد زبانة
المناسبة: الدور 32 من كأس الجمهورية
المباراة منقولة على التلفزيون الجزائري
توقعاتكم للمباراة ؟

387304_224439760963798_169108886496886_485216_891419150_n.jpg
 
378003_213708205380050_100002226172022_479692_1235775201_n.jpg



سيكون لقاء اليوم بين وفاق سطيف ومولودية وهران هو الثامن من نوعه في تاريخ المواجهات بين الفريقين في إطار منافسة كأس الجمهورية. وكانت مواجهات الكأس بين الوفاق والحمراوة دوما بطعم خاص إلى جانب انها تتسم دائما بالإثارة والتنافس الشديد.وفي المقابل فإن تشكيلة الوفاق السطايفي في المرات الثلاث التي تأهلت فيها على حساب مولودية وهران (في 1963، 1980، 1990) إلا ويكون التتويج حليف الوفاق في كأس الجمهورية.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top