رابطة عشاق وفاق سطيف : لموسم 2011 / 2012

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
stif.gif


بن ڤورين ولخذاري أساسيان لأول مرة
ومن العوامل التي تؤكد جرأة القرار، إقحام المدرب ڤيڤر للمدافع عادل لخذاري في منصب ظهير أيمن، الذي ليس غريبا عن هذا اللاعب الذي سبق أن لعب فيه أكثر من مرة، وهو اللاعب الذي يسجل أول ظهور أساسي له في الموسم، بعد أن تجاوز فترة صعبة قبل "الميركاتو" جعلته يقرر المغادرة، قبل أن يتحدث معه سرار ليتراجع ويبقى في الوفاق. إلى جانب الدخول الأساسي الأول في الموسم للمستقدم في فترة التحويلات الشتوية الماضية سفيان بن ڤورين، بعدما سبق له المشاركة بديلا في لقاءي النصرية والمولودية.
أول ظهور لبن طالب مع الوفاق أساسي مباشرة
ومن جملة القرارات التي اتخذها ڤيڤر في لقاء بجاية، إقحامه القادم اللاعب الجديد من جمعية وهران بن طالب أساسيا، مباشرة بعد وصول إجازته التي تأخرت. وهو الدخول الذي كان مرتقبا بالنظر إلى المعطيات التي كانت قبل المباراة، لرغبة ڤيڤر في إقحامه أمام المولودية قبل أن يتفاجأ بعدم تحصل الإدارة على إجازته، وكذا سؤاله المتواصل عن هذا الأمر إلى حين اطمئنانه قبل 24 ساعة على استلام إجازة بن طالب، الذي سجل أول ظهور له بألوان الوفاق أساسيا وفي مقابلة خارج الديار، أمام فريق لطالما شكل صعوبات للسطايفية اسمه شبيبة بجاية خاصة في ملعب الوحدة المغاربية.
تغييران اضطراريان وثلاثة اختيارية
ويعود السبب الذي دفع مدرب الوفاق آلان ڤيڤر إلى إجراء هذا الكم الهائل من التغييرات، إلى معاناة بن شادي ومڤني من آلام على مستوى الأربطة المقربة ساعات قليلة قبل موعد مقابلة بجاية. في حين يعود سبب التغييرات الثلاثة الأخرى التي قام بها ڤيڤر إلى خياراته التكتيكية في هذه المقابلة.
بن شادي عاني من آلام في الأربطة ومڤني طلب الإعفاء
وفي وقت عانى بن شادي من آلام على مستوى الأربطة المقربة، فقد أحس المدافع المحوري مختار مڤني بنفس الآلام، وطلب إعفاءه من المشاركة في هذه المقابلة. خاصة في ظل توفر البدائل بعودة ديس المستنفد للعقوبة، التي سلطت عليه في لقاء اتحاد العاصمة.​
stif.gif
 
شكرا جزيلا لكم على الأخبار
حصرية و الله
شكرا لصاحب الموضوع
المتألق دائما محمد انس
 
stif.gif


ڤيڤر غامر لكنه كسب في الرهان
ورغم أن القرارات التي اتخذها ڤيڤر في مواجهة بجاية وتغييره نصف التشكيلة مقارنة بالمولودية، تبقى شبه انتحارية خاصة في مثل الظروف التي سبقت هذه المواجهة والخسارة قبلها أمام المولودية في 8 ماي، إلا أن ڤيڤر كسب الرهان بالتشكيلة التي أقحمها وبطريقة اللعب التي انتهجها أمام بجاية. وعاد بنقاط ثلاث تدارك بها خسارة ذهاب بطولة الموسم الحالي أمام نفس الفريق في ملعب 8 ماي، في مباراة لم يكن يشرف هو على العارضة الفنية للوفاق التي كان يديرها كاستيلان.
وحقق ما فشل في تحقيقه سوليناس أمام الخروب
وبالعودة إلى الخلف قليلا، فقد سبق لمدرب الوفاق السابق الإيطالي "جيوفاني سوليناس" أن اتخذ مثل هذه القرارات، في الجولة التاسعة من الموسم الماضي أمام جمعية الخروب في ملعب عابد حمداني، بتغييره ستة عناصر من التعداد الأساسي للفريق مقارنة بما كان يعتمد عليه قبل تلك المباراة. وكادت هذه التغييرات أن تكلف الوفاق خسارة نقاط المباراة، التي عرفت تقدم الخروبية بثلاثة أهداف، قبل أن يتدارك "سوليناس" الموقف في الشوط الثاني ويدخل حماني وجاليت، اللذين تمكنا من تعديل النتيجة بإمضاء حماني لثنائية وجاليت هدف التعادل في آخر دقائق اللقاء.
بن طالب أقنع ولخذاري دافع جيدا في الجهة اليمنى
وما يجعل مدرب الوفاق يكسب الرهان في التغييرات التي أجراها في مقابلة أول أمس، المردود الذي أظهره البدلاء الذين اعتمد عليهم في لقاء بجاية، على غرار الوجه الطيب الذي أظهره المستقدم الجديد بن طالب، الذي استلمت الإدارة إجازته 24 ساعة قبل موعد اللقاء وتم ترسيم مشاركته الأساسية بناء على ذلك طيلة 65 دقيقة التي لعبها قبل أن يستبدل بزميله قراوي. إضافة إلى الأداء الذي قدمه لخذاري في الجهة اليمنى، رغم اكتفائه باللعب في الهجوم خاصة الشوط الأول، قبل أن يتحرر نسبيا في الدقائق الأخيرة من الناحية الهجومية، رغم أن هذه المشاركة الأساسية تعد الأولى هذا الموسم لهذا اللاعب، وبعد فترة "الميركاتو" التي كاد أن يغادر فيها الفريق.
بن طالب عانى من آلام خفيفة في الأربطة
ويكمن السبب الرئيسي الذي دفع بمدرب الوفاق آلان ڤيڤر إلى استبدال المستقدم الجديد لخضر بن طالب في (د65) بزميله قراوي مباشرة بعد معادلة البجاوية النتيجة، إلى معاناة لاعب "لازمو" السابق من آلام خفيفة على مستوى الأربطة، بسبب غيابه عن الميادين قرابة الشهر. حيث يعود آخر لقاء لعبه بن طالب مع الجمعية إلى مواجهة مولودية قسنطينة في ذهاب الرابطة المحترفة الثانية، الأمر الذي يجعله مطالبا بالعمل أكثر لتحسين لياقته البدنية لمسايرة مستوى المجموعة من هذا الجانب، موازاة مع إمكاناته الفنية الكبيرة التي أظهرها.​

stif.gif
 
stif.gif


جابو قدم مردودا رائعا تحت أنظار حليلوزيتش
ولم يفوت مدلل الوفاق عبد المؤمن جابو فرصة تواجد مدرب المنتخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، في المنصة الشرفية لملعب الوحدة المغاربية لكسب نقاط إضافية تحت أنظاره. حيث قدم جابو مردودا رائعا بتسجيله هدفين غاية في الروعة. خاصة الهدف الأول الذي كان على الطريقة "الميسية" بسلسلة مراوغات وتسديدة عكسية من بعد 25م، لم يتمكن من صدها حارس الشبيبة سيدريك.
واحتفل بعيد ميلاده بأداء تاريخي
وجاء تألق جابو الذي كان صاحب القسط الأكبر في صناعة الفوز أمام بجاية في يوم خاص، فإضافة إلى تألقه تحت أنظار مدرب المنتخب، فإن المردود الخرافي الذي قدمه جابو كان في يوم احتفاله بعيد ميلاده الخامس والعشرين. حيث تلقى اللاعب التهاني بعد نهاية المقابلة وغنى له مدلك الفريق وبقية الزملاء "سنة حلوة" بالتفاتهم حول مائدة غابت عنها "الترتة" فقط، في أجواء احتفالية كبيرة خاصة بعد فوز صعب على بجاية في ملعبها​
stif.gif
 
birthday_cake.png

كل عام وأنت تقدم الأفض يا جابوووووووو
 
stif.gif

عودية سجل هدف الفوز بالنفس الثاني
ورغم أنه لم يكن في أحسن حالاته في مقابلة بجاية، خاصة من الناحية البدنية حيث بدا العياء واضحا على هداف الوفاق والبطولة أمين عودية وبالخصوص في الشوط الثاني، إلا أن اللاعب انطلق في لقطة الهدف الثالث الذي أهدى النقاط الثلاث للوفاق في آخر دقيقة من زمن المباراة، موازاة مع الانطلاقة السريعة لصانع الهدف جابو. حيث أخرج عودية النفس الثاني والأخير في هذه الانطلاقة، التي أسكن على إثرها الكرة داخل الشباك بقدم مشتركة مع زافور.
تناسق كبير بين بن ڤورين وبن موسى في الجهة اليسرى
ومن جهة أخرى، ومن بين التغييرات التي أجراها ڤيڤر في مقابلة بجاية، دخول المستقدم الجديد سفيان بن ڤورين أساسيا مكان بن شادي المصاب. وشكل بن ڤورين ثنائيا متناسقا مع بن موسى في الجهة اليسرى، حيث أظهر هذا الثنائي تفاهما كبيرا سواء في حالة الهجوم أو الدفاع، خاصة عملية تبادل الأدوار في هذه الجهة.
بن موسى ضيع القاضية بعد هدف جابو
وبالعودة إلى مجريات مقابلة الوفاق في بجاية، فإن النادي السطايفي كان بإمكانه قتل المباراة بهدف ثالث قبل معادلة أصحاب الأرض النتيجة، بعد هدف جابو الثاني. حيث انطلق المتألق في هذا اللقاء مختار بن موسى وتوغل داخل المنطقة، قبل أن يسدد صاروخية تألق حارس الشبيبة سيدريك في إبعادها إلى الركنية بصعوبة.
المحور عانى مع "يليمو"
ومن جهته، عانى محور دفاع الوفاق أمام المستقدم الجديد في التشكيلة البجاوية البوركينابي "يليمو"، الذي يمتاز بقامة طويلة جدا صعبت كثيرا مهمة ثنائي محور الوفاق المكون من ديس وبلقايد لإيقافه. حيث سجل اللاعب البوركينابي الهدف الأول وكان وراء هدف التعادل الثاني، بتمريرة رأسية أسكنها بلخضر داخل شبك بن خوجة.

stif.gif
 
stif.gif

وهذا حوار مع اللاعب الجديد بن طالب
بن طالب: "لم أجد صعوبة في الاندماج، وليس من السهل الفوز على بجاية في ملعبها"
أول مقابلة لك مع الوفاق، كيف وجدت نفسك مع المجموعة؟
-- لقد اندمجت بسرعة مع المجموعة ولعبت بطريقة عادية، خاصة أنني تلقيت تشجيعات من بقية الزملاء قبل بداية المقابلة للعب بكل ارتياح، ما جعلني أدخل المقابلة دون أي مركب نقص، وأظن أنني قدمت ما كان يتوجب علي، والحمد لله الذي وفقنا للعودة بفوز ثمين من بجاية.
- ألم تتخوف من هذه المقابلة، خاصة أن أول ظهور لك كان أساسيا؟
-- لا أبدا، فمثلما سبق قلت لكم إن بقية زملائي ساعدوني كثيرا وشجعوني للدخول مباشرة في أجواء المجموعة واللعب بكل ارتياح، كما أنني متعود على لعب مثل هذه المواجهات التي يكون فيها الضغط، لما كنت العب في فريق السابق جمعية وهران.
- وكيف وجدت اللعب مع لاعبي وسط الوفاق؟
-- ليس وسط الميدان فقط، فقد وجدت نفسي ألعب بطريقة عادية جدا سواء مع لاعبي الوسط على غرار بن موسى، دلهوم، جابو وبقية العناصر، وكذلك الحال مع مهاجمي الفريق والمدافعين على غرار ديس وبلقايد، وحقيقة الكل ساعدني وشجعني على الاندماج سواء في غرف الملابس أو على أرضية الميدان.
- بدا وكأنك خرجت متأثرا بإصابة، أليس كذلك؟
-- هي ليست إصابة، بل بعض الآلام الخفيفة على مستوى الأربطة المقربة، والسبب يعود إلى عدم لعبي في الفترة الأخيرة، حيث أنني لم ألعب منذ لقائي الأخير مع الجمعية أمام مولودية قسنطينة في الذهاب، ما يعني عدم لعبي لمدة شهر تقريبا، لكن ذلك لا يدعو للقلق والقادم سيكون أفضل بإذن الله.
- هل تقصد بأنك تعاني نقصا من الجانب البدني؟
-- ليس النقص البدني بالتحديد بل نقص المنافسة لا أكثر، فمثلما سبق وقلت لك لم ألعب منذ شهر كامل تقريبا، وهو الأمر الذي سأتداركه في القريب العاجل من خلال العمل والجدية في الحصص التدريبية القادمة، ومع مرور الأيام سأكون أفضل من هذا الجانب.
- وهل تلقيت التهاني بعد نهاية المقابلة؟
-- هذا صحيح، فقد هنأني زملائي على المردود الذي قدمته طيلة الوقت الذي لعبته، وكذا الطاقم الفني سواء ڤيڤر أو مضوي كما طلبوا مني في نفس الوقت العمل أكثر في الأيام المقبلة خاصة من الجانب البدني، لتحسين لياقتي حتى أكون في نفس المستوى مع بقية الرفاق، وإن شاء الله سأبذل كل ما في وسعي لأكون أحسن في الجولات القادمة.
- وكيف تقيم مستوى المباراة عموما؟
-- المقابلة كانت صعبة للغاية، فقد واجهنا فريقا عنيدا في ملعبه، والفوز لم يكن سهلا أمام هذا الفريق ولكنه مستحق وإن شاء الله سنواصل تحقيق النتائج الإيجابية مستقبلا.
- بناء على تقييمك للمجموعة، هل تعتقد أن الوفاق قادر على المنافسة على اللقب؟
-- الوفاق يملك مجموعة لاعبين في المستوى ويتمتعون بإمكانات كبيرة جدا، وأعتقد أننا قادرون ليس فقط على المنافسة على اللقب بل التتويج به، وإن شاء الله سيكون لقب البطولة من نصيبنا في نهاية الموسم.
- في الأخير ماذا تضيف؟
-- أشكر كل زملائي اللاعبين الذين ساعدوني على الاندماج بسرعة داخل المجموعة، وإن شاء الله سأكون في مستوى تطلعاتهم والطاقم الفني وكذا الأنصار وأظهر بوجه أحسن في قادم المباريات.​

stif.gif
 
stif.gif

الوفاق عاد مباشرة بعد نهاية اللقاء
مثلما كان مبرمجا له، شد وفد الوفاق المتنقل إلى بجاية الرحال إلى سطيف مباشرة بعد نهاية المقابلة، على متن الحافلة التي سبقت الوفد إلى فندق "العلوي" موازاة مع تنقل الفريق أفواجا في سيارات الأجرة عبر محور "مايو"، بسبب غلق الطريق الوطني الرابط بين بجاية سطيف بسبب الثلوج 24 ساعة قبل موعد المباراة.
الانطلاق على السادسة ونصف
وكان وفد الوفاق على موعد مع الانطلاق من أمام فندق "العلوي" بتيشي، الذي قضت فيه التشكيلة ليلية المباراة في حدود السادسة ونصف. حيث توقفت الحافلة التي أقلت الفريق من الملعب إلى سطيف أمام الفندق، لاسترجاع بعض الأغراض التي نسيها الوفد في بهو الاستقبال.
وتناول وجبة العشاء في "سوق الاثنين"
وبعد انطلاقه من فندق "العلوي" في حدود السادسة ونصف، توقفت حافلة الوفاق في مدينة "سوق الاثنين" أين تناول الوفد السطايفي وجبة العشاء قبل أن تواصل الحافلة رحلتها إلى سطيف مباشرة. كما استغل عدد من اللاعبين وكذا من الطواقم المرافقة لهم فرصة التوقف لتأدية صلاة العشاء في ذات المطعم، في صورة مڤني وقراوي وغيرهما.
البجاوية لم يفوتوا الفرصة لالتقاط الصور
ولم يفوت عدد من البجاوية فرصة توقف حافلة الوفاق في "سوق الاثنين"، لالتقاط صور مع بعض اللاعبين الذين لم يبخلوا بأخذ صور مع الراغبين في ذلك. على غرار بن موسى، غزالي، مڤني وقراوي الذين كانوا آخر من صعد الحافلة، إضافة إلى مدرب الوفاق السويسري آلان ڤيڤر ومساعده خير الدين مضوي، اللذين كانا من بين المطلوبين بقوة من بجاوية "سوق الاثنين".
سبع سبق الوفد مع أحد المرافقين
وفي وقت عادت أغلب العناصر السطايفية من بجاية عبر حافلة الفريق، سبق مدرب الحراس حكيم سبع مع أحد مرافقي الوفد إلى بجاية في سيارة هذا الأخير، بعد أن عانى من نزلة برد دفعته إلى الرغبة في العودة بسرعة إلى سطيف لأخذ قسط من الراحة.
جابو، دلهوم، وعودية عادوا بالسيارة
ومن جهتهم، فقد عاد كل من المبدع في مقابلة أول أمس عبد المؤمن جابو، ومسجل هدف الفوز أمين عودية هداف البطولة بـ 11 هدفا وقائد الفريق مراد دلهوم خلافا لبقية التعداد بالسيارة، بعد أن تناولوا وجبة العشاء مع المجموعة في "سوق الاثنين".
الوصول في العاشرة ليلا
ونظرا لأن الطريق لم تكن سهلة من بجاية إلى سطيف، وخاصة في المقطع الرابط بين سطيف وعموشة، فقد طالت مدة الرحلة خاصة أن الحافلة كانت تسير بحذر، حيث دخل الوفاق إلى سطيف في حدود العاشرة ليلا.​
stif.gif
 
بالتوفيق للوفاق هذا الفوز
وان شاء الله للجايات
 
stif.gif


وفاق سطيف سطيف لن تعيد أخطاء المولودية أمام الحراش


لم يعد يفصلنا سوى 24 ساعة عن موعد احتضان ملعب الثامن ماي مواجهة جديدة للوفاق في إطار الجولة 19 من البطولة المحترفة...
article-39242-02.jpg



http://www.elheddaf.com/المحترف-الأول/actualites/وفاق-سطيف-سطيف-لن-تعيد-أخطاء-المولودية-أمام-الحراش#

وهو اللقاء الذي سيدخله أشبال السويسري "آلان ڤيڤر" بنية تأكيد الفوز الأخير في بجاية على الشبيبة المحلية، وعدم تكرار أخطاء لقاء الجمعة الماضي أمام مولودية الجزائر.
التسرع في لقاء المولودية سببه نتيجة "سوسطارة"
وبالعودة إلى خسارة الوفاق أمام المولودية، فإن التسرع الذي أظهره لاعبو الوفاق وخاصة في الخط الهجومي أمام مرمى الحارس شاوشي، يعود السبب فيه إلى انشغال اللاعبين بنتيجة مقابلة "سوسطارة" أمام الحراش التي لعبت زوال نفس اليوم، ما أثر سلبا على الفريق، وأفقده بعض التركيز على مقابلته أمام المولودية.
stif.gif
 
stif.gif

التفكير في الريادة كان أكثر من الفوز
وإضافة إلى التسرع ونقص التركيز الذي خلفه انشغال السطايفية بنتيجة سوسطارة الحراش، فإن فوز هذا الأخير بهدف عيساوي، دفع بالجميع سواء اللاعبين على أرضية الميدان أو الجمهور الذي حضر تلك المواجهة، إلى التسرع والتفكير في الانفراد بصدارة الترتيب والبحث عن تحقيق ذلك في بداية اللقاء مباشرة، الأمر الذي تسبب في انصباب تركيز الوفاق على الريادة أكثر من التركيز على لقاء المولودية.
"السيناريو" يجب ألا يتكرر أمام الحراش
وبالحديث عن لقاء الغد الذي يستضيف فيه الوفاق اتحاد الحراش، فإن أنصار ولاعبي الوفاق مطالبون بعدم تكرار سيناريو لقاء مولودية الجزائر الذي انشغلوا فيه بنتيجة منافسي الوفاق على الريادة، ما أفقدهم التركيز على مواجهتهم وولد حالة من التسرع، وذلك من خلال التركيز كلية على لقاء الوفاق أمام اتحاد الحراش، وعدم إعطاء أهمية زائدة لنتيجة لقاءات منافسي الوفاق على الريادة في هذه الجولة.
الأذهان يجب أن تكون في 8 ماي وليس في بجاية
ويبقى أنه على لاعبي الوفاق وأنصاره عدم الاكتراث بنتائج الفرق الأخرى المنافسة على الريادة، وبناء على هذه الفكرة فإنه من واجب السطايفية عدم الاكتراث بنتيجة اللقاء الذي يجمع جمعية الشلف رائد الترتيب الحالي الذي يعني تعثره في بجاية هذا السبت في المقابلة التي تنطلق في الثالثة زوالا تربع الوفاق على عرش الريادة منفردا، وتركيز كل جهة على أداء دورها الرئيسي على أكمل وجه، تجنبا لأي مفاجأة ممكنة مثلما كان عليه الحال في لقاء المولودية.
تعثر الشلف مهم، لكن فوز الوفاق أهم
صحيح أن السطايفية يأملون في تعثر رائد الترتيب الحالي بفارق نقطة وحيدة عن الوفاق في خرجته إلى بجاية حين يواجه الشبيبة المحلية، حيث أن خسارة الجمعية يعني انفراد الوفاق بالريادة لكن بشرط الفوز أولا على الحراش الذي يبقى أهم من نتيجة الشلف رغم ما لهذه الأخيرة من أهمية وتأثير على مركز الريادة.
سطيف تريد إيقاف سيطرة الحراش
ومن جهة أخرى، فإن الوفاق الذي نجح في إيقاف سيطرة البجاوية بعودته بكل الزاد من بجاية الثلاثاء الماضي، سيكون في مهمة أخرى لإيقاف سيطرة الحراش التي فرضها في آخر مواجهات الفريقين، وهو الحافز الذي يضاف إلى حافز الانفراد بالريادة الذي يبقى ممكنا في حال تعثر أولمبي الشلف في بجاية.
الحراش فازت في آخر ثلاثة لقاءات
وبالحديث عن نتائج مواجهات الوفاق أمام اتحاد الحراش في المقابلات الأخيرة، فقد تكبد الوفاق ثلاث خسائر متتالية أمام هذا الفريق، بداية بخسارة ذهاب الموسم الحالي في 1 نوفمبر بنتيجة (3-2)، وبنفس النتيجة في لقاء نصف نهائي كأس الجمهورية الموسم الماضي، وبنتيجة (2-1) في نفس الملعب أيضا في إياب بطولة الموسم الماضي أيضا، يذكر أن آخر فوز للوفاق يعود إلى ذهاب الموسم الماضي في 8 ماي بنتيجة (2-0).
stif.gif
 
stif.gif

الكل حاضر في الاستئناف أمس
عرفت الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة السطايفية في ملعب 8 ماي، بعد أن زال الثلج الذي غطى الأرضية قبل مواجهة بجاية بنسبة شبه كلية، مشاركة كل عناصر الفريق، حيث لم نسجل غياب أي لاعب في حصة الاستئناف هذه.
حشود اندمج مع المجموعة
وبعد أن أجرى حصة انفرادية في اليوم الموالي لمباراة بجاية اكتفى فيها بالركض، عرفت حصة استئناف أمس اندماج العائد من الإصابة عبد الرحمان حشود مع المجموعة.
مشاركته أمام الحراش مرتبطة بتقرير الطاقم الطبي
وبعد أن أبدى حشود رغبته في المشاركة، ولو في 20 دقيقة خلال لقاء الغد أمام الحراش، لم يتأكد بعد إن كان سيشارك فعلا، خاصة وأن الطاقم الفني يفضل التريث وانتظار تقرير الطاقم الطبي ومنحه الضوء الأخضر الذي يسمح بالاعتماد عليه بعد التأكد من تعافيه كلية من الإصابة.
مڤني وبن شادي تدربا وجحنيط واصل الركض
ومن جهته، فقد شارك الثنائي الذي بقي خارج قائمة الـ 18 في لقاء بجاية بن شادي مڤني بسبب معاناته من آلام على مستوى الأربطة المقربة، في حصة الاستئناف أمس بصفة عادية، وإن كان مڤني ما يزال يعاني قليلا من هذه الآلام، في وقت واصل فيه جحنيط الركض على انفراد.
stif.gif
 
stif.gif

بن شادي قد يعود أساسيا أمام الحراش
وعن قائمة اللاعبين المعنيين بلقاء الغد أمام الحراش، وبناء على المعطيات التي كانت في حصة أمس، فإنها تسير لأن تبقى نفسها التي كانت في لقاء الثلاثاء الماضي أمام بجاية مع إجراء بعض التغييرات الخفيفة، حيث ينتظر أن يكون مڤني خارج الحسابات مجددا، في حين تبقى عودة بن شادي إلى القائمة الأساسية ممكنة.
قراوي سيعود في الوسط على حساب بن طالب
ومن جملة التغييرات الممكنة في لقاء الغد أمام الحراش، عودة المغترب أمير قراوي أساسيا في وسط الميدان، على حساب بقاء بن طالب على كرسي البدلاء نظرا لمعاناته من نقص بدني.
الوفاق يقضي ليلة لقاء الحراش في "الهضاب"
وخلافا لما اعتاده الوفاق بقضاء ليلة كل المقابلات السابقة في فندق "زيدان"، فإنه سيقضي ليلة مباراة الحراش في فندق "الهضاب" بعد أن تكفل أحد أصدقاء الوفاق بمصاريف إقامة هذه الليلة.
stif.gif
 
stif.gif

12 لاعبا في الوفاق سيكتشفون أول منافسة إقليمية
سيكون 12 لاعبا من التعداد الحالي للوفاق على موعد مع اكتشاف أجواء المنافسة الإقليمية لأول مرة بمناسبة لقاء سوبر "لوناف"، ويتعلق الأمر بكل من بن خوجة، برڤيڤة، جحنيط، قراوي (في حال تسوية وضعية جوازه)، ناجي، ڤورمي، *****، كوامي، فراحي، تيولي، بن طالب وإن كان قد شارك مع المنتخب العسكري في المونديال الأخير، ولخذاري الذي سبق له أيضا تقمص ألوان المنتخب الوطني للآمال.
ڤيڤر في ثاني مواجهة له مع الإفريقي
وبخصوص لقاء "السوبر" دوما، فإن مدرب الوفاق السويسري آلان ڤيڤر سيواجه النادي الإفريقي التونسي مجددا، بعدما واجهه أيام كان يشرف على شبيبة القبائل في إطار الدور الثاني لرابطة الأبطال. حيث تعادل "الكناري" في لقاء الذهاب بنتيجة (11) بعد أن عادل الإفريقي النتيجة بتسعة لاعبين، قبل أن يحقق النادي القبائلي التأهل بفوزه في تيزي وزو بهدف لصفر.
stif.gif


 
stif.gif

ان شاء الله الفوز للوفاق السطايفي
usmhtg.png
ess2tg.png

[SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0][SIZE=+0]
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]​
[/SIZE][/SIZE]​
3
stif.gif
1
 
بالتوفيق للوفاق
 
stif.gif

المستقدمون الجدد ينالون ثقة المدرب آلان قيقر
guigeurrrr.gif

أقحم مدرب وفاق سطيف آلان قيقر المستقدمين الجديدين خلال فترة «الميركاتو» بن قورين وبن طالب كلاعبين أساسيين في المباراة التي جمعت عشية أول أمس بين الوفاق ومستضيفه شبيبة بجاية، والتي انتهت لصالح رفاق المتألق عبد المومن جابو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.اللاعب بن طالب المستقدم من جمعية وهران كانت الإدارة قد استلمت إجازته قبل يوم واحد من المباراة، ورغم ذلك وجد مكانته ضمن التشكيلة الأساسية بدل اللاعب قراوي الذي تعود اللعب على مستوى وسط الميدان، حيث تألق في المباراة المذكورة ونال إعجاب الطاقم الفني في أول ظهور له بألوان «الكحلة والبيضاء» وذلك طيلة (65) دقيقة التي لعبها قبل أن يتم تعويضه برفيقه قراوي بسبب معاناته من إصابة.
المدافع يوسف بن قورين المستقدم من مولودية وهران، انتزع هو الآخر مكانته كأساسي في المباراة المذكورة، وهذا لأول مرة منذ التحاقه بالوفاق، وقبل ذلك كان قد شارك أحتياطيا أمام نصر حسين داي ومولودية الجزائر.
المهاجم السابق لمولودية الجزائر يوسف سفيان دخل هو الآخر أحتياطيا أمام شبيبة بجاية في الدقائق الأخيرة وقد شارك قبل ذلك أمام مولودية الجزائر كبديل للمهاجم يوسف غزالي، وكان المستقدم الآخر البوركينابي كوامي قد لعب أساسيا أمام المولودية ونال ثقة المدرب قيقر بالنظر للمردود الطيب الذي قدمه على مستوى وسط الميدان وبالتالي لم يبق سوى في مقعد البدلاء.المدرب السويسري الذي اضطر إلى إدخال تغييرات كبيرة على التشكيلة بعد الهزيمة المرة أمام مولودية الجزائر في عقر الديار، ينتظر أن يواصل اعتماده على هؤلاء المستقدمين الجدد خلال المباريات المقبلة الأمر الذي سيلهب التنافس بين اللاعبين حول مختلف المناصب.

stif.gif
 
stif.gif


مدرب الوفاق متخوف من عدم إزالة الثلوج عن ملعب 8 ماي ويصرح
''علينا التأكيد أمام الحراش''
http://www.annasronline.com/index.p...ut=default&page=&option=com_content&Itemid=37http://www.annasronline.com/index.p...9MzY6MjAwOS0wNC0xMy0xNC0xMC0zMyZJdGVtaWQ9Mzc=
ph_13_JSMB_ESS__tif__865256588.jpg

أبدى مدرب وفاق سطيف، ألان غيغر لدى عودته من بجاية سعادة كبيرة بالفوز المحقق أمام الشبيبة المحلية، وخاصة رد فعل اللاعبين الإيجابي، وعدم تأثـرهم بخسارة المولودية.
قال غيغر في تصريح لـ''الخبر'' أمس ''كنت أخشى أن تؤثـر خسارة المولودية على معنويات اللاعبين، لكن الأمور سارت بالطريقة التي خططنا لها، حيث أردنا التأكيد بأن خسارة المولودية لم تكن بسبب قوة المنافس أو عدم قدرة اللاعبين على الأداء الجيد، وإنما جاءت نتيجة سوء الحظ الذي لم يمكننا من استغلال عديد الفرص المتاحة لنا، كما أن هدف الزوار جاء بعد أن تغاضى الحكم عن خطأ كان واضحا''.
وبخصوص تأثير هذا الفوز على المباريات المقبلة، واصل غيغر حديثه بالقول ''لقد حضرنا بشكل جيد خلال مرحلة الراحة الشتوية، وقد وضعنا في الحسبان ضرورة جلب عشرة نقاط على الأقل من المباريات الأربع الأولى، ونحن الآن بست نقاط، ولذا يجب علينا نسيان مباراة الشبيبة والتفكير في مباراة الحراش لبلوغ النقطة التاسعة، ونكون بذلك قريبون من أهدافنا''.
وسيستأنف الوفاق تدريباته بداية من صبيحة اليوم استعدادا لمواجهة الحراش عشية السبت المقبل، ويخشى المدرب غيغر من بقاء كميات الثلوج المتساقطة على أرجاء ولاية سطيف، وخاصة فوق أرضية ميدان الثامن ماي، وعدم تدخل عمال مركب الثامن ماي إلى غاية منتصف نهار أمس من أجل إزالتها، وهو ما قد يحتم على الطاقم الفني نقل التدريبات إلى القاعة التابعة للمركب، ولم يكشف رئيس الفريق عن قيمة المنحة التي سيخصصها للاعبين نظير عودتهم بالنقاط الثلاث من بجاية، إذ أشارت مصادرنا إلى إمكانية حصرها في خمسة ملايين سنتيم لكل لاعب، خاصة وأن الخسارة أمام المولودية بسطيف جعلت من هذه النقاط بمثابة التعويض.






stif.gif
 

stif.gif

عبد المومن جابو لـ ''الخبر''
''أطمح إلى أن تمنح لي الفرصة كاملة بالمنتخب الوطني''
ph_13_jabou__184125127.jpg

كان جابو أكثـر اللاعبين سعادة بالفوز المحقق أمام شبيبة بجاية، وذلك بالنظر إلى عدة اعتبارات منها تسجيله لهدفين، وتمريره لكرة الهدف الثالث الذي سجله عودية، كما أن جابو الذي خص ''الخبر'' أمس بهذا الحوار، احتفل في تلك المباراة بعيد ميلاده الخامس والعشرين، أضف إلى ذلك حضور المدرب الوطني لتلك المباراة وإعجابه بالأداء الكبير الذي ظهر به مدلل السطايفية، مما قد يفتح أمامه أبواب عريضة للعب كأساسي خلال المباراة المقبلة للمنتخب، جابو تحدث لقراء ''الخبر'' بعد هذه المباراة ليعبر لهم عن سعادته باسترجاعه لمستواه الحقيقي وطموحاته المستقبلية.
عدتم بالنقاط الثلاث من بجاية، كيف ترى هذا الفوز؟
الحمد لله على هذه النتيجة التي جاءت بعد خسارة غير متوقعة أمام العميد، وهي الخسارة التي لا نستحقها أبدا بالنظر على مجريات اللعب وما ضيعناه من فرص سانحة للتسجيل، بالتالي قررنا رد الاعتبار لأنفسنا ولفريقنا في بجاية، والحمد لله أننا تمكنا من تحقيق فوز له معنى كبير، وسيكون له أثـر إيجابي على مسيرة الفريق مستقبلا، حيث أكدنا للجميع بأن الوفاق يملك فريقا شابا باستطاعته الفوز على أي فريق جزائري مهما كانت قيمته ونوعية اللاعبين الذين يتقمصون ألوانه.
لقد تألقت في هذه المباراة وسجلت هدفين، وساهمت في الثالث فهل كنت تتوقع ذلك؟
في الحقيقة كلما أود الدخول على أرضية الميدان للعب أي مباراة رسمية أضع في ذهني أنه يجب أولا تحقيق الانتصار لفريقنا، ثم أسعى لأن أسجل الأهداف أو أصنعها لزملائي، والحمد لله أنني وفقت في هذه المباراة وأنا سعيد بذلك، خاصة وأن الكثير كان ينتظر ثاني تعثـر لنا بعد الخسارة المفاجئة أمام العميد.
لكن تألقك هذه المرة كان أمام المدرب الوطني، فهل كنت تبحث عن إقناعه؟
المدرب الوطني يعرف جيدا إمكانياتي، وقد قدم لي العديد من النصائح، وأنا أعمل بها، ولا أخفي عنكم أنني استغليت فرصة تواجده في هذه المباراة، وقررت منح كل ما لدي لأجعله يثق في إمكانياتي، كما أنني أريد الفوز هذه المرة بفرصة كاملة باللعب كأساسي من البداية في المباراة المقبلة حتى أتمكن من منح ما لدي من قدرات وتوظيفها لمصلحة المنتخب الوطني، وأظن أن المدرب الوطني قد أخذ عني صورة كاملة الآن، ويبقى الخيار الأول والأخير بيده، وأنا رهن إشارته.
وهل تظن أنك بلغت قمة مستواك، أم أنك تقوم بمجهود إضافي خلال التدريبات؟
نعم أظن أنني بلغت مستواي الحقيقي، وأتمنى أن أبقي عليه، وأخاف فقط من الإصابات التي قد تضيع علي الفرص، كما أنني ومنذ مدة قررت مضاعفة العمل خلال التدريبات وأقوم بمجهود إضافي بعد الحصص التدريبية، وذلك من أجل الوصول إلى قمة عطائي والحمد لله أنا في الطريق السليم، كما أن وجود مدرب مثل غيغر في الوفاق يشجعك على العمل وكسب الثقة بالنفس.
كيف ترى مستقبل المنتخب الوطني في المنافسة المقبلة؟
أنا متفائل بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، وذلك لكوننا نملك فريقا قويا مشكلا من لاعبين محليين وآخرين محترفين، كما أن المدرب حاليلوزيتش يقدم لحد الساعة عملا كبيرا، وبإمكانه قيادة المنتخب لتحقيق أهدافه المسطرة، وأظن أنه لا خوف على منتخبنا خلال المنافسة المقبلة.
ومستقبل فريقك مع منافسة البطولة؟
يجب أن يعرف الجميع، وخاصة أنصارنا، أن هدفنا الأساسي هو ضمان البقاء، ولقد اقتربنا كثيرا من تحقيقه، والمباريات المتبقية من البطولة سوف نأخذها مباراة بمباراة، دون تركيز الضغط علينا، وإن فزنا بالبطولة فذلك شيء جميل، وكما قلت لكم سابقا نحن نملك فريقا شابا وقويا ويمكنه قهر أي فريق في البطولة الوطنية سواء بسطيف أوخارجها ن وبالتالي على أنصارنا مساعدتنا وتجنب الضغط علينا.


stif.gif

 
بالتوفيق للوفاق
انشاء الله مربوحه ليووم
و بربي الشومبيونا للوفاق.. يا رب​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top