من العرس الأفريقي إلى الموعد البرازيلي لبلاد تعشق كرة القدم

Rosa2

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
2,025
نقاط التفاعل
5
النقاط
77
..


مازالت أصوات الفوفوزيلا تملأ أجواء جنوب أفريقيا، ومازال شعب هذا البلد يستنشق هواء التلاحم والاحتفالات بعد مرور كأس العالم FIFA من أرض مانديلا. لكن أنظار العالم ستتجه من الآن فصاعدا إلى الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي، حيث سيكون عشاق الساحرة المستديرة بعد أربع سنوات على موعد سعادة واحتفالات شبيهة بتلك التي شهدتها جنوب أفريقيا خلال الأيام والأسابيع الماضية , وقد أقر رئيس FIFA، السيد جوزيف سيب بلاتر، خلال حفل كشف النقاب عن الشعار الرسمي لكأس العالم البرازيل FIFA 2010 أن جوهر التظاهرة لن يتغير، حيث تساءل "هل ستكون الفوارق فعلا كبيرة بين أفريقيا والبرازيل ؟ ربما ستختلف إيقاعات الطبول، لكن الجوهر ثابت لا يتغير، ألا وهو الاحتفال والسعادة " .

كما أعرب رئيس اللجنة المنظمة لمونديال البرازيل 2014، السيد ريكاردو تيشيرا، عن سعادته لأن أم البطولات ستنتقل من أول عرس لها في أفريقيا لتحط الرحال في بلد يعيش كرة القدم بكل جوارحه، حيث قال في كلمة ألقاها بالمناسبة: "بعد مونديال 2010، سيعود كل واحد منا إلى بلده وقد أصبح أفريقياً بعض الشيء. لذلك سيصبح العالم لا محالة برازيلياً بعض الشيء خلال السنوات الأربع القادمة. سيصير الانتماء إلى البرازيل خلال السنوات المقبلة حلم العالم بأسره، وسيعمل فريق مشكل من 190 مليون برازيلي من أجل جعل المونديال أكبر عرسي عالمي على الإطلاق، عرس مليء بالسعادة والموسيقى وحسن التنظيم " .


كما أعرب السيد ريكاركو تيشيرا عن رغبة البرازيليين في الاستفادة من دروس نهائيات جنوب أفريقيا وعبرها، وأكد أن ذلك هو السبيل الوحيد لتطوير مستوى هذه التظاهرة، موضحاً أن " FIFA يحاول مراجعة مفاهيمه وعملياته بشكل مستمر، وهذا ما وقفت عليه خلال تجربتي كعضو في لجنة FIFAالتنفيذية وعضو في اللجنة المنظمة للدورات الأخيرة من كأس العالم FIFA. لقد بُذل جهد كبير قبل بداية دورة ألمانيا 2006 من أجل تجاوز النقاط التي لم تمر على نحو مثالي في نهائيات كوريا الجنوبية واليابان 2002. وانطبق الأمر ذاته على مسلسل الاستعدادات لدورة جنوب أفريقيا. لذلك سنستفيد لا محالة من نجاحات هذه الدورة وسنحاول أيضا تحسين بعض الجوانب سنة 2014. يجب أن نستفيد من دروس جنوب أفريقيا، بإيجابياتها وسلبياتها، حتى لا نسقط في الأخطاء ذاتها مجددا وحتى نحافظ على النجاحات " .

بينما استحضر المدرب كارلوس ألبيرتو بيريرا، الذي فاز مع البرازيل بكأس العالم سنة 1994 وقاد كتيبة البافانا بافانا في نهائيات 2010، ما عانته جنوب أفريقيا من تشكيك في قدراتها على احتضان أم البطولات، ثم عبر عن ارتياحه التام بالنتائج المحققة، ودعا البرازيليين إلى الاقتداء ببلاد منديلا. فقد أشار إلى "الجهود الجبارة (التي) بُذلت خلال السنوات الماضية، وهو ما وقفت عليه عن كثب، حيث مكنت البنيات التحتية والدعم الحكومي والسرعة في اتخاذ القرارات جنوب أفريقيا من تنظيم نهائيات ناجحة. يجب أن نستشير معهم، وأن نستعين بذوي الخبرة ونعزز تلاحمنا، لأن ذلك مهم بالنسبة لبلد كبير مثل بلدنا" . ثم أضاف باريرا مشيرا إلى تأثير كأس العالم على بلاد قوس قزح: لقد غير المونديال وجه جنوب أفريقيا، تحسنت المدن وهذا إرث مهم لا يجب نسيانه. أتمنى أن يحدث الشيء ذاته في البرازيل .

لقد شكلت مباراة النهائي التي شهدت تتويج أسبانيا باللقب حلقة الوصل بين جنوب أفريقيا والبرازيل. إذ امتلأت مدرجات ملعب سكر سيتي بالأعلام الهولندية والأسبانية، لكنها أُثِثت أيضا بقمصان منتخب البافانا بافانا وألوان العلم البرازيلي. وقد كان هذا المشهد مناسبة لشكر جنوب أفريقيا وفرصة أيضا للتعبير عن الشوق لبدء دورة البرازيل 2014. فقد أسدل الستار على عرس أفريقيا، لكن ذلك لن يكون سوى استراحة المحارب في انتظار العرس البرازيلي القادم .
 
يتجدد اللقاء في القارة الأمريكيه الجنوبيه
يتجدد اللقاء في أرض السحر الكروي
يتجدد اللقاء بعد 4 سنوات
بالتوفيق للبرازيل في تنظيم مونديال رائع

شكرا لك على الموضوع المميز
دمتي مبدعة
 
أتمنى من كل قلبي
أن تشارك الجزائري في البرازيل

و حقيقة و على فكرة : شعار كأس العالم تع البرازيل ماعجبنيش
تع جنوب افريقيا رائع

 
مشكوووورة انتصارو
نتمنو مشاركة منتخبنا الوطني
 
يتجدد اللقاء في القارة الأمريكيه الجنوبيه
يتجدد اللقاء في أرض السحر الكروي
يتجدد اللقاء بعد 4 سنوات
بالتوفيق للبرازيل في تنظيم مونديال رائع

شكرا لك على الموضوع المميز
دمتي مبدعة

نعمـ يستجدد اللقاء في ارض يغلب عليها السحر الكروي
~ شكـــرآ على مرورك و ردك يا لغــآلية
موفقة :)
أتمنى من كل قلبي
أن تشارك الجزائري في البرازيل

و حقيقة و على فكرة : شعار كأس العالم تع البرازيل ماعجبنيش
تع جنوب افريقيا رائع


و هذا ما يتمناه كل الجزائريون
انـ شــآء الله يكون التأهل من نصيبنا
~ انا عن نفسي
اعجبني شعارهمـ
~ شكـــرآ دييغو على المرور الرآئع و الرد الاروع
نورت الصفحة

مشكوووورة انتصارو
نتمنو مشاركة منتخبنا الوطني

لا شكر على واجد ياسمينتو
ان شــآء الله

( معجزة و اخيرا شاركتي )
 
أشاء الله يكون منتخبنا الغالي في قلب الحدث في البرازيل ........يارب
موضوع مميز ..تقبلي مروري
 
بارك الله فيك
 
شكرا على الطرح المميز
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top