تعرف على نوع كرشك ... وكيفية التخلص منه ...

ameer

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 ماي 2010
المشاركات
319
النقاط
7


السلام عليكم ...


من الحقائق التي باتت واضحة الآن أن العالم الآن يعاني من ظاهرةالكرش، وتشير التقديرات الى ان هناك نحو 45 مليون عربي من نحو نصف مليار شخص في العالم تقريبا ممن يعانون من هذه الظاهرة، وهذه بالطبع نسبة كبيرة لها معناها،فالعرب يحتلون المرتبة الأولى لأصحاب الكروش في العالم.


أنواع الكرش

تقسم الكروش إلى أربعة أنواع:

أما النوع الأول فهو الكرش العضلي:وتحدث هذه المشكلة في عضلات البطن وهو يتكون نتيجة عدم التوازن في إستخدام صاحبه لجهازه الحركي كأن يستعمل مثلاً عضلات الكتفين والذراعين فقط أثناء العمل ولايتحرك وسطه أثناء الجلوس على المكتب طوال النهار أو أمام عجلة القيادة وفي هذاالنوع يحدث تمدد لعضلات البطن ويزيد حجمه ويتكور.
والنوع الثاني هو الكرش المترهل:ويحدث نتيجة استعمال عضلتين فقط في وسط البطن فتكون النتيجة هي ترهل وظهورالكرش، وهذا النوع يحدث أيضاً نتيجة العلميات الجراحية في منطقة البطن مثل عمليات الفتق الجراحي التي تؤدي إلى ترهل البطن وارتخاء عضلاتها وإصابتها بالكسل والتراخي وبالتالي يتسع حجمها فتزداد حاجة الإنسان للطعام والشراب بشكل كبير فتترسب الدهون وتحدث البدانة مما يؤدي إلى ظهور الكرش بشكل مترهل مع وجود ثنيات في الجلد على شكل طبقات في بعض الأحيان.
اما النوع الثالث فهو الكرش المنتفخ:وهو كرش يشبه البالون، ويحدث نتيجة إسراف الإنسان في تناول الطعام والشراب بشكل كبير وزائد على حاجة الجسم، وهذا الإسراف في الأكل يحدث نتيجة إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق أوالتوتر العصبي فيجد الإنسان في الأكل بشراهة متنفساً ومحاولة للخروج من هذه الهمومالتي تسبب له هذا التوتر والقلق، وقد يحدث أيضاً للإنسان المتفائل السعيد نتيجةتفتح شهيته بعد تفريغ ما لديه من عواطف وانفعالات فتجده أيضاً يتناول كميات كبيرةمن الأكل والشراب حتى تحدث له السمنة وبالتالي يظهر الكرش.

والنوع الرابع هو الكرش الهرموني:ويلاحظ أن شكل هذا الكرش يكون متعرجا ويشبه قشر البرتقال، ويحدث عندما يضطرب عمل الهرمونات داخل جسم الإنسان ويزيد إفراز مادة الكورتيزون فيختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق وأجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي إلى زيادة الشحوم في منطقة البطن فقط وذلك عند الرجال، أما بالنسبة للنساء فإن الدهون غالباً ما تتراكم في الجزء السفلي من البطن ويصاحبه سمنة في الفخدين والأرداف وتأخذ هذه السمنة أشكالاً غير منتظمة في هذه الأجزاء.


التخلص من الكرش

إن أفضل وأبسط طرق التخلص من الكرش هي ان نبدأ فوراً بتغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة تعتمد على التكامل بين الركائزالغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات وكذلك في تناول الدهون وليس منعها وتناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40 60% من الوجبة الغذائية.

كما يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم وأسهلها رياضة المشي،حيث ان المشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800 وحدة حرارية، فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضي على الكرش نهائياً.

كما يجب المداومة على أداء الصلاة، وفيها يستطيع الإنسان حرق 580 سعرا حراريا على الأقل، بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.

كما يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن
 

ameer

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 ماي 2010
المشاركات
319
النقاط
7
سامية الاسلام
dalal21
جزيل الشكر لكما ...
على المرور والرد .......
 

ابتسمي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 أكتوبر 2009
المشاركات
708
النقاط
17
مشكووووووور على المعلومات القيمة اخي

دمت بود

تقبل مروري
 

zineb92

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 ديسمبر 2009
المشاركات
813
النقاط
17
meeeeeeerrrrrrrrrrrcccccccccciiiiiiiii
 

zahra09

:: عضو متألق ::
إنضم
24 أوت 2008
المشاركات
3,119
النقاط
157
العمر
26
بارك الله فيك

مشكوور
 

Elif DZ

:: عضو متألق ::
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
4,959
النقاط
317
شكرا لكـ اخي الكريمـ
 

zahira92

:: عضو فعّال ::
إنضم
10 أفريل 2010
المشاركات
1,601
النقاط
37
العمر
28
معلومات مهمة شكرا ليك
 
Top