لماذا نحتاج الى الغش ونحن مسلمون ؟؟؟

السوفي

:: عضو مثابر ::
أحباب اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حياكم الله جميعا

مهلا رويدكم أعضاء اللمة دققوا في خبايا الموضوع

استلقيت الحافلة ... فجلس قربي شخص ما لبثت تذكرته نعم هو

السلام عليكم كيف الحال

الحمد لله بخير

كيف جرى الامتحان المسابقة

الحمد لله نجحت وأنا ألان اعمل

تردد في نفسي أن اسأله كيف نجح فخفت أن أحرجه فسكتت

ولكن لم يسكت وضل يردد على مسمعي انه عبقري استطاع أن يتحصل على منصب عمل بالشطار وضل يكرر ما فعل دون استحياء حتى أثقل عليا كان يفضفض ما في قلبه واعتبرني فرصة يريح بها ضميره لعله يجد مني مبرر لما فعل ولكن فسألته سؤال لم يجب علية ولو بحرف

قلت له رويدك حسبك ما قلت وسمعني جيدا يرحمك الله

اذكر أستاذ لي كان كل أسبوع يجلب لنا شخصية من التجمع << طبيب – مدير – أستاذ – محامي ... >> نقوم بسؤاله وهو يجيب علينا حتى نحتك بخبراته في الحياة فكانت جل الأسئلة عن كيف وصل إلى هذا منصبه وكيف كان مشوار دراسته وكيف كان يتعامل مع الأساتذة والامتحانات وهكذا فقلت له افرض يوم سالك أولادك هذا السؤال كيف تحصلت على هذا المنصب ؟؟؟

بالله عليك هل تستطيع أن تخبر زملاءك في العمل ؟؟ أو من يعرفك بما صنعت ؟؟ هل ضميرك مرتاح ؟؟؟ لو وجدت ابنك يغش كما فعلت أنت سابقا هل تستطيع أن تنهره وتخبره انه عمل جبان وانه خداع ؟؟؟ أم تسكت ؟؟ أم تشد على يديه ؟؟؟ لو قالوا لك أن الطبيب الفولان غش في الامتحان حتى صار طبيب هل تستطيع أن تفحص نفسك عنده ؟؟؟ أو تدل عليه عزيز على قلبك ؟؟؟ ...

ضل يتمتم بكلام لا افهم ولكن اعتقد انه يلوم نفسه أن باح بسره وفضح أمره وضل يردد الله غالب الله مسامح كريم ونسي هو أن هذا الأمر خطير لو انطلق علية كلام خير المرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم مر على صُبرة طعام فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللاً. فقال: « ما هذا يا صاحب الطعام؟ » قال: أصابته السماء يا رسول الله. قال: « أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس؟ من غش فليس مني » وفي رواية « من غشنا فليس منا » وفي رواية « ليس منا من غشنا » [رواه مسلم

ما لا أجد ما أقول لهذا الجيل ؟؟
لماذا نحتاج للغش ونحن مسلمون موقنون ان الارزاق بيد الله ؟؟

انه ضعف الايمان وعدم ثقة في ما عند الله ؟؟

او هو عدم مراقبة الله في الافعال والاقوال ؟؟؟

ام هي الظروف ومتطلبات الحياة ؟؟؟

ام لاسباب اخرى الله بها عليم ؟؟؟


السلام عليكم
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom