ارواحو تراه كشما نفريو هاذ المشكل ونلقاولو حل

خويا مش لازم انشوفو للمظاهر لانها خداعة وانا ما تهمنيش البسة المهم في العقلية
سلامو تقبل مروري
صح ختي المظاهر تخدع بصح مش دايما ساعات برك
ربي يهديما
يعطيك الصحة
:re_gards:​
 
السلام عليكم ورحمة الله

فيهم الصالح وفيهم الطالح وهم في الاخير بشر ماشي ملائكة

ملاحظة : تصور مرة وحدة لقيتها في المسجد وكانت صديقتي من أيام الدراسة أنا الحمدولله متحجبة حجاب عادي المهم مستورة ....شافت فيا وبقات تضحك وقالت المسجد اصبح لغير أهله ؟؟؟؟ !!!!!!! أنا حرت بقيت نشوف في روحي واش خاصني واش هي الحاجة لي فيا لا تستدعي مني دخول المسجد !!!! .. قلتلها يا فلانة واش راك تشوفي فيك زيادة عليا... قاتلي تنقشي فيا أنا ..قلتلها واه نت ... قاتلي نحن أعلى منكم درجة عند الله ...
................................... مراحش نكملك واش قلتلها نخليها ليك نت ياسي لاجودان شاف نت قولي كيفاش تشوف هد الناس وباش مانعمموش كيفاش تشوف البعض منهم ؟؟؟؟

أنا مانحبهم ما نكرهم ما تحيرني لبستهم وما يخلعوني بهدرته كيفهم كيف أي انسان عادي بالنسبة ليا لكن هوما روح سقسيهم كيفاش حنا نبانولهم ؟؟؟
اهلا بيك ختي
كيما قلتي في الصالح وفيهم الطالح نوجور
+
وهاذي صاحبتك زعما ملتزمة بصح مايفاهمة فيها والو
تبالها صاي كي تثبت برك مدة من الوقت صاي من بعد سي بون راك ضمنت
+
لوكان جيت في بلاصتك نقولها اعطيني نشوف بورتابلك برك دقيقة :eek:i-o:
 
دينا يقول يسرو ولا تعسرو

وهادو السلفيين ما خلو ما يعسرو لي تقول عليها يقولك حرام

وحد نهار استاذي دارلنا فرض في التربية الاسلامية كي كملت الاية كتبت صدق الله

العظيم حطلي ملاحظة بلي صدق الله العظيم بدعة

شعلتها معاه قتله جيبلي دليل جابلي كتاب فيه حديث ما نعرف قاع مين جابه وقالي الرسول

صلى الله عليه وسلم قال بدعة

وخطرة قالي التشينة حرام لي ياكلها فيها منشطات

قريب ما هبلت خبرت بابا عليه قالي نروحله نغسله غسيل الكرشة على هادي الهدرة

وقالي ما ديريش عليه

واحد هاد نسيبنا ما يخليش ولاده يتفرجو طيور الجنة قالك حرام

واغلبيتهم عندهم نفس التفكير

غير حرا م حرام حرام


عندهم هادي الكلمة كي السلام عليكم


وبزاااااف من المواقف صرات وافضعها مع هادي الفئة نقولوا غير الله يستر علينا

وعلى امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
 
دينا يقول يسرو ولا تعسرو

وهادو السلفيين ما خلو ما يعسرو لي تقول عليها يقولك حرام

وحد نهار استاذي دارلنا فرض في التربية الاسلامية كي كملت الاية كتبت صدق الله

العظيم حطلي ملاحظة بلي صدق الله العظيم بدعة

شعلتها معاه قتله جيبلي دليل جابلي كتاب فيه حديث ما نعرف قاع مين جابه وقالي الرسول

صلى الله عليه وسلم قال بدعة

وخطرة قالي التشينة حرام لي ياكلها فيها منشطات

قريب ما هبلت خبرت بابا عليه قالي نروحله نغسله غسيل الكرشة على هادي الهدرة

وقالي ما ديريش عليه

واحد هاد نسيبنا ما يخليش ولاده يتفرجو طيور الجنة قالك حرام

واغلبيتهم عندهم نفس التفكير

غير حرا م حرام حرام


عندهم هادي الكلمة كي السلام عليكم


وبزاااااف من المواقف صرات وافضعها مع هادي الفئة نقولوا غير الله يستر علينا

وعلى امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

عذرًا من صاحب الموضوع
أختي الفاضلة أنتِ الآن كبيرة الله ويبارك وعندك عقل تفكري بيه وتفهمي وتستوعبي
السلفيين (أقول المخلصين منهم) ما يحرمو ولا يحللو من أنفسهم، هذا لي يقولك حرام ساهلة قوليلو هات دليلك، إذا جابلك الدليل من الكتاب أو السنة أو أقوال الصحابة والعلماء قولو عندك الحق، وإذا بدا يتكلم من راسو هنا يكون الرفض من قبلك، لكن إذا جابلك الدليل لازم تبعي الدليل.
بالنسبة لصدق الله العظيم هو محق، صدق الله العظيم لم يقلها النبي ولا احد من صحابته، والمعلوم أن أي شيء لم يقله النبي ولم يفعله ولم يُقرِّه فهو بدعة.
وهنا أختي تقوليلي وين دليلك، دليلي حاضر بإذن الله وهو هذا الحديث، اقرايه مليح أختي وشوفي، هل النبي -صلى الله عليه وسلم- قال صدق الله العظيم والا لا:
أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَهْلِ بْنِ عَسْكَرٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ، قَالَ: أخْبَرَنَا خَلَّادُ بْنُ سُلَيْمَانَ أَبُو سُلَيْمَانَ، قَالَ: حَدَّثَنِي خَالِدُ بْنُ أَبِي عِمْرَانَ، عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: مَا جَلَسَ رَسُولُ اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- مَجْلِسًا قَطُّ، وَلَا تَلَا قُرْآنًا، وَلَا صَلَّى صَلَاةً، إِلَّا خَتَمَ ذَلِكَ بِكَلِمَاتٍ، قَالَتْ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَاكَ مَا تَجْلِسُ مَجْلِسًا، وَلَا تَتْلُو قُرْآنًا، وَلَا تُصَلِّي صَلَاةً، إِلَّا خَتَمْتَ بِهَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ؟ قَالَ: « نَعَمْ، مَنْ قَالَ خَيْرًا، خُتِمَ لَهُ طَابَعٌ عَلَى ذَلِكَ الْخَيْرِ، وَمَنْ قَالَ شَرًّا، كُنَّ لَهُ كَفَّارَةً: سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ ».

إذا كان عندك دليل بالعكس أختي تفضلي وهاتيه وحنا أمة الدليل، نتبعو الحق بإذن الله.
يعني إذا كان عندك حديث وإلا أثر عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال مرة صدق الله العظيم هاتيه ومن اليوم أنا ثاني نقول صدق الله العظيم بعد نهاية التلاوة.

بالنسبة للتشينة، مانعرف أستاذك منين جابها الله أعلم.

من اليوم أختي لي يقولك حرام، قولو هات الدليل، إذا جابلك الدليل هنا تبعيه ولازمك تبعيه، وإذا بقى يتكلم من هوى نفسو فهذا يكون صاحب هوى مش صاحب حق.
والله أعلم

وأعتذر مجددا من صاحب الموضوع


 

عذرًا من صاحب الموضوع
أختي الفاضلة أنتِ الآن كبيرة الله ويبارك وعندك عقل تفكري بيه وتفهمي وتستوعبي
السلفيين (أقول المخلصين منهم) ما يحرمو ولا يحللو من أنفسهم، هذا لي يقولك حرام ساهلة قوليلو هات دليلك، إذا جابلك الدليل من الكتاب أو السنة أو أقوال الصحابة والعلماء قولو عندك الحق، وإذا بدا يتكلم من راسو هنا يكون الرفض من قبلك، لكن إذا جابلك الدليل لازم تبعي الدليل.
بالنسبة لصدق الله العظيم هو محق، صدق الله العظيم لم يقلها النبي ولا احد من صحابته، والمعلوم أن أي شيء لم يقله النبي ولم يفعله ولم يُقرِّه فهو بدعة.
وهنا أختي تقوليلي وين دليلك، دليلي حاضر بإذن الله وهو هذا الحديث، اقرايه مليح أختي وشوفي، هل النبي -صلى الله عليه وسلم- قال صدق الله العظيم والا لا:
أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَهْلِ بْنِ عَسْكَرٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ، قَالَ: أخْبَرَنَا خَلَّادُ بْنُ سُلَيْمَانَ أَبُو سُلَيْمَانَ، قَالَ: حَدَّثَنِي خَالِدُ بْنُ أَبِي عِمْرَانَ، عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: مَا جَلَسَ رَسُولُ اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- مَجْلِسًا قَطُّ، وَلَا تَلَا قُرْآنًا، وَلَا صَلَّى صَلَاةً، إِلَّا خَتَمَ ذَلِكَ بِكَلِمَاتٍ، قَالَتْ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَاكَ مَا تَجْلِسُ مَجْلِسًا، وَلَا تَتْلُو قُرْآنًا، وَلَا تُصَلِّي صَلَاةً، إِلَّا خَتَمْتَ بِهَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ؟ قَالَ: « نَعَمْ، مَنْ قَالَ خَيْرًا، خُتِمَ لَهُ طَابَعٌ عَلَى ذَلِكَ الْخَيْرِ، وَمَنْ قَالَ شَرًّا، كُنَّ لَهُ كَفَّارَةً: سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ ».

إذا كان عندك دليل بالعكس أختي تفضلي وهاتيه وحنا أمة الدليل، نتبعو الحق بإذن الله.
يعني إذا كان عندك حديث وإلا أثر عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال مرة صدق الله العظيم هاتيه ومن اليوم أنا ثاني نقول صدق الله العظيم بعد نهاية التلاوة.

بالنسبة للتشينة، مانعرف أستاذك منين جابها الله أعلم.

من اليوم أختي لي يقولك حرام، قولو هات الدليل، إذا جابلك الدليل هنا تبعيه ولازمك تبعيه، وإذا بقى يتكلم من هوى نفسو فهذا يكون صاحب هوى مش صاحب حق.
والله أعلم

وأعتذر مجددا من صاحب الموضوع



يا ختي مكان لاه تعتذري من صاحب الموضوع
نحن فقط نناقش وكل واحد فينا يعطي رايه بخصوص الموضوع وكل واحد ينور الثاني اذا غلط
شوفي ختي انا مشي ضدهم كلهم لكن الاغلبية
والله كثرو علينا كلمة حرام على اتفه الاسباب
وكيما قلتي راه لي يقولي حرام نقوله هات الدليل
طبعا والدليل مكانش هادو لي صادفتهم انا
وبخصوص صدق الله العظيم ياك كامل رانا نشوفو علماء كبار كي يقرو القران يقولوا صدق الله العظيم
علاه هادي الفئة راهي تقول انها بدعة
علاه ما يقلوهاش المشايخ الكبار
والله يا ختي ولينا ما نعرفو الصح من الخطا وكثرة الاحاديث الصحيحة والغير الصحيحة
وحنا ختي مارانا علماء وقاريين كل الاحاديث وين غادي الواحد يعرف روحه وين راه
لي نقوله غير الله يلصح الاحوال
اللهم لا تتوفنا الا ونحن مسلمين
اتمنى ختي تتقبلي راي بكل عفوية
والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية

احترامي لكي
 
يا ختي مكان لاه تعتذري من صاحب الموضوع
نحن فقط نناقش وكل واحد فينا يعطي رايه بخصوص الموضوع وكل واحد ينور الثاني اذا غلط
شوفي ختي انا مشي ضدهم كلهم لكن الاغلبية
والله كثرو علينا كلمة حرام على اتفه الاسباب
وكيما قلتي راه لي يقولي حرام نقوله هات الدليل
طبعا والدليل مكانش هادو لي صادفتهم انا
وبخصوص صدق الله العظيم ياك كامل رانا نشوفو علماء كبار كي يقرو القران يقولوا صدق الله العظيم
علاه هادي الفئة راهي تقول انها بدعة
علاه ما يقلوهاش المشايخ الكبار
والله يا ختي ولينا ما نعرفو الصح من الخطا وكثرة الاحاديث الصحيحة والغير الصحيحة
وحنا ختي مارانا علماء وقاريين كل الاحاديث وين غادي الواحد يعرف روحه وين راه
لي نقوله غير الله يلصح الاحوال
اللهم لا تتوفنا الا ونحن مسلمين
اتمنى ختي تتقبلي راي بكل عفوية
والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية

احترامي لكي

الله يحفظك أختي ويبارك فيك
لما قلتي: علا هاذي الفئة تقول أنها بدعة
أقولك: لأن هاذي الفئة تتَّبع الكتاب والسنة، وحجتها ودليلها الكتاب والسنة. وياريت أختي لو تبعي أقوال أهل العلم في هاذي المسألة.
وأي شيء يكون مخالف للسنة يكون تحت مظلة البدعة
والرسول -صلى الله عليه وسلم يقول: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)
ومثلما قلتلك أختي لي يجيبلك دليل من القرآن أو السنة أو أقوال الصحابة أو العلماء هذاك هو الصح، ولي يكلمك من غير دليل ما تبعيهش.
والله أعلم
ربي يوفقك أختي


 
واااااااو ياسي لاجودان عدت قرعاج من لكبار هاسيدي
ههههههه راك عارف نظرتي لخوتنا من لعفسه هديك
ايا تربح
 
يعطيك الصحة على الطرح تاعك
عجبني بزاف
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top