موجه لدعاة الثورة بالجزائر ( خاص بسوريا )

programmeur

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
192
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع طويل نوعا واعتدر على دلك

لقد اخترت "فهمت بلي مافهمت والو" كعنوان في البداية عندما أردت البحث وكتابة هدا الموضوع
لكن بعد بحثي البسيط في شبكة النت قلت في نفسي الامر خطير و الفهامة لاتصلح حتى لموضوع مثل هدا

اكيد تعجب الكثير منكم مادخل الثورة المزعومة بالجزائر باحداث سوريا
طبعا لا توجد اي علاقة الا أن العلاقة بينهم اننا شعبين شقيقين يجمعنا الاسلام و العروبة والكثير منا يحب سوريا كثاني دولة بعد الجزائر او مثلها

لكن بعد تفاقم الاحداث في الشقيقة السورية ـأردت البحث عن الحقيقة و التكلم مع الاخوة السوريين لمعرفة أكثر عما يحدث في سوريا لكن غيرت رأيي لما رأيته واكتفيت بالبحث فقط لانه كاف فكل شيء كان موجود
اردت البحث عن الحقيقة في سوريا بعد ما فقدت الثقة في الاعلام العربي و الغربي وحتى اعلام اليتيمة التي احترفت الكدب

فكل شيء ممكن وكل شيء وارد في ظل ما يحدث في العالم العربي
وايضا في ظل الكدب المزعوم من طرف الجزيرة و المجلس الانتقالي حول الجزائر
وأيضا في ظل التكالب الاوربي حول مستنقعات البترول

من المعروف ان المنتديات هي نافدة المجتمعات التي تطل على الانترنت وبالطبع هناك ايضا المواقع الاجتماعية

توجهت الى تلك المنتديات السورية باحثا في موقع قوقل باسم
" منتدى سوري " والحمد لله وجدت منتديات سورية و كانت اول خطوة متمنيا انها خطوة نحو الحقيقة

و اخدت معلومات حول مجموعة من المنتديات السورية رغم ان المعلومات ليست بدقيقة جدا
لكن ربما تبين لنا من بعيد عما يدور في سوريا

وأقول واكرر ربما تكون معلوماتي خاطئة فانا اجتهدت وحاولت و الانسان يصيب ويخطأ
أردت ان اكتب أسماء و معلومات عن المنتديات لكن تدكرت انه من الاعضاء هنا او حتى الادارة سيتهمومنني بالاشهار المجاني لها

خلاصة القول نظرت الى المواضيع في تلك المنتديات
ووجدت في اول منتدى ولا اي شيء يتكلم عن الثورة ولا عن النظام قلت في نفسي مستغربا
كل هدا اللي صاير عندهم و مازالو يتكلمو على المسابقات الرمضانية

بعد دلك فهمت ان الاعلام ضخم مايحدث في سوريا

وبدات اتنقل من منتدى الى اخر حتى بدات ارى ملامح الثورة
و الثوار كانت مواضيع معادية لنظام واخدت معلومات بسيطة عن كل منتدى و قد وجدت مواضيع كثيرة تتكلم عن الشارع السوري بين مؤيد ومعارض لنظام

لاحظت ان هناك منتديات اغلب اعضائها مع النظام واخرى مع الثورة و الثالثة مختلطة
وهناك منتديات لاتوجد فيها اسم السياسة وكانها ليست سورية قط

ولكن الامر الدي وقفت عنده ان المنتديات التي وجدتها في بحثي الموالية لنظام اكثر من التي هي ضد النظام ولكن بمقارنتي لعدد الاعضاء النشطين في كل من الجانبين وجدت انهم متقاربين نوعا ما

لكن كما قلت المعلومات هده ليست دقيقة ولكن ربما ستوصلنا الى الحقيقة

توغلت في المنتديات و بدات أقرأ الردود و أنتقل من قسم لأخر حتى كاد ان يقتلني الاحباط

الحقيقة التي استنتجتها
هي ان الفتنة جارت على سوريا و اهلها

نعم فتنة
عندما ترى جندي ابن الشعب يقتل في مواطن من الشعب تعرف انها فتنة

عندما ترى مواطنين يزعمون انهم ثوار يقتلون ابن بلدهم ابن مدينتهم واخاف ان اقول لكم ربما يكون ابن عمومتهم و بعد قتله يقطعون جسده

أسف هدا ما شاهدته في الفديو
لا تقولو لي انت مع الاسد لا والله لكن التزمت الحياد و بحثت
وأنا اقول لكم ما وجدت وساعرض لكم الفديو في نهاية الفديو

عندما ترى طفل ميت برصاص الحبيشة او لا ادري كيف يسمونهم وقد قتل في يوم العيد برصاصة في رأسه تتأكد أنك تعيش في فتنة

عندما ترى جندي يوحد بشار ويجعل مع الله اله ادا لم تفهم ان الفتنة قد طغت على البلاد
فأنت بالتاكيد مجنون

هنا عرفت وتأكدت ان الشعب السوري انقسم بين مؤيد وبين معارض
و للاسف نخاف ان تنفسم سوريا

قرأت احد المواضيع حول هدم صومعة مسجد
في الحقيقة قال اعضاء المنتدى ان الجيش لم يهدم الصومعة لكن قدمو حجة وهي فديو
وسترون الفديو وتحكمون بانفسكم

وفي نفس الموضوع رد عضو من الثوار و كدبهم وزعم انه يسكن بجانب المسجد
ويعرف الحقيقة

وفي موضوع اخر قيل ان الجيش السوري عندما كان يدخل الى البيوت كان يستأدن
ولم يعتدي علينا وكان يبحث عن مشبوهين مسلحين وكانت عضوة تتكلم وتقول في نفس
الوقت كنت اشاهد قناة وكانو يقولون ان الجيش حاليا يهجم على البيوت و يقتل
و و و و و

يعني هنا بكل صراحة تستطيع ان تقول
" فهمت بلي مافهمت والو "

لقد اختلط الحابل بالنابل
ولا ادري من تصدق ومن تكدب الا انني انا شخصيا أميل الى جهة الشعب الغلبان الدي تقسمت بلاده امام ناظريه

هدا الامر الدي جعلني اتكلم وادعو اصحاب الثورة عندنا في الجزائر
الوضع الدي تعيشه سوريا الحبيبة عاشته الجزائر في مرحلة التسعينات نسخة طبق الاصل وكأن التاريخ يعيد نفسه
والأمر مشابه فالشعب الجزائري خرج في ثورة مطالبا بالحرية في 5 اكتوبر 1988 عندما كانت الشعوب العربية تفكر الا في بطونها مع كل احترامي لكل الشعوب العربية

ولكن لم يكن يدري الشعب ان الحرية الامريكية التي يطالب بها ستديقه المر من الحياة

لاننكر ان النظام عندنا كان متورط في بعض القضايا
رغم انني لا احب الكلام عن هدا الأمر في النت لكن وجب التنبيه له

لكن بعد دخولنا العشرية السوداء وعشناها يوم كان بمثابة سنة
هل كنا نظن اننا سنخرج منها بعد 10 سنوات من دماء ؟؟؟
ومازالت تداعياتها الى يومنا هدا

وسؤالي لأصحاب موضة الثورات
هل تضمنون لنا ثورة بدون عشرية سوداء أخرى ؟؟؟
وهل ادا دخلنا في مرحلة اراقة الدماء فكم من الوقت سنستغرقه للخروج منها ؟؟؟
هدا ادا خرجنا اصلا منها

لاننا وفي الوقت الراهن
نتسائل
كيف خرجت الجزائر من العشرية السوداء في التسعينيات ؟؟؟
نعم لقد خرجنا من عنق الزجاجة

وربما ادا علقنا فلن نخرج مرة اخرى

فاتقو الله في بلادكم
جنرالاتنا يعشقون السلطة ولو هددهم الشعب سيرى العالم أكبر مجزرة عرفتها البشرية

انا لست خائفا منهم ولكن خائف على دماء المسلمين ان تراق

نظامنا صعب و يجب التريث لا العجلة
نتريث حتى ندمر اعدائنا المتربصين بنا وما أكثرهم أعداء الجزائر
لان العدو ادا لم تفطر عليه تعشا عليك

واخاف ان يتعشا علينا ونحن ضعاف في موضة الثورة

وربما يتغيرالنظام بدون اراقة قطرة دم ولما لا
لان الدماء التي سالت في العشرية السوداء لن تدهب في مهب الريح هكدا

لقد اطلت لكن اكتئابي واندهاشي لما وصلت له سوريا
وخوفي على الجزائر جعلاني اتكلم هكدا وافرغ مابداخل صدري

أما بخصوص الفديوهات التي سأعرضها ليست من وجهة نظري
أنا أريكم بعض ما رأيت ولكم الحكم

فديو خاص بهدم صومعة مسجد وحسبي الله و نعم الوكيل في من هدمها
http://www.youtube.com/watch?v=mk_j2-Awmc0&feature=player_embedded

هدا فديو لا انصح به اصحاب القلوب الضعيفة
http://www.youtube.com/watch?v=jddpHcDQjM8&feature=player_embedded&skipcontrinter=1

هدا القليل مما رايته
ومن اراد المزيد فليتوجه اليهم

أرجو من الاخوة الكرام الرد بمايليق
ولكل منكم حريته في التعبير و النقد

والسلام عليكم

آخر تعديل:
باراك الله فيك اخ programmeur
هذا كلام العقل والله
نحن لا نعشق نظامنا مطلقااااااا و كلنا عانينا منه
لكننا لا نريد ان نعيش التجربة المريرة مرة ثانية ابدااااا
لي سؤال بشأن سوريا:
- مادام ان النظام السوري امر الجيش بقتل المتظاهريين و تعذيبهم ، لماذا سمح لهم بتصوير انفسهم و هم يقومون بتلك الاعمال و نشرها على الإنترنيت ؟؟؟
نعرف ان المجرم الذكي يمسح اثار جريمته ، فهل هم اغبياء ليلقو بأدلة ضدهم الى الغرب ، ام انهم يتعمدون تشويه صورة سوريا ؟ ؟؟
هل هم جنود سوريون فعلا؟؟؟؟؟
الله اعلم
الله يطفي نار هذه الفتنة في الشقيقة السورية
و يبعدها عن جزائرنا

شكراااااا لموضوعك المتميز كنت انتظره منذ ان اعلنتَ عنه سابقااا

شكرآآ جزيلآآ لكـ على المجهود
حتى انآآ الان لا املك الثقة في اي من القنوات الاعلامية اصلا لا اشاهد الاخبار كثيرا لانها مصدر الفتن خاصة بعد ثورة تونس و مصر
نتا تشوف واحد يقتل في ولد بلادو و ويقلك انا ثوري
كيفاه ؟؟ نعرف الثورة التغير نحو الاحسن مش تدمير و سلب حريات و ارواح

لاه نتا عندك الحق في البلاد و هو معندوش
كامل كيفكيف
سيرتو تاع المجالس الانتقالية انا يبانلي يحوسو على الصوارد و الشهرة و المناصب
مهمش خلاص يدافعو على البلاد كيما راهم يقولو هوما راهم يجرو ورا الكراسا و مصحولهمش دارو هذي المسرحية و حردو الناس
كيما ليبيا دمروها كون جا الاستعمار ميديرلهاش هكذاك
اان رأيي هكذا و كل واحد وش يفكر
شكرا على الطرح و بارك الله فيك

آخر تعديل:
اولا شكرا لك على الاجتهاد الذي قمت به في سبيل الوصول الى حقيقة تجعلك تنظم لطرف من الاطراف او بالأحرى تجد اجابات مقنعة عن التساؤولات التي تدور بداخلك الحقيقة ان الامر نفسه حدث معي لكن بتغيير طفيف فقط فاأنا لحد الأن والساعة لم اجد اجابات عن حقيقة ما حدث ويحث في ليبيا ولهذا السبب لم اجتهد في البحث عما يحدث في سوريا لأني ببساطة خرجت فاشلة من معركة البحث عن الحقيقة فيما يحدث بليبيا الشقيقة فلهاذا لم أشأ ان اعيد الكرة فمثلا فيما يخص ليبيا لم اذكر اني رسيتوا على رئيا واحدا وثابتا منذ بداية الثورة كما يقال فيوم بجانب الحاكم ويوم بجانب المعارضة وهكذا دواليك ونفس الشيء يحدث معي فيما يخص الوضع بسوريا
لكن خرجت بإستنتاج مفاده ان الوصول للحقيقة في ضل ما يحدث امر شبه مستحيل ان لم
نقل مستحيل
أما بخصوص بلدنا فلحقيقة انا الأوضاع ليست بخير ولا يمكن لاحد ان ينكر هذا وما يلزمنا ليس بالقيام بثورات بمعنى الثورات القائمة في عدة بلدان يلزمنا معرفة السبيل للوصول على الطريقة الناجعة التي نتمكن بها من الدفاع عن
حقوقنا والمطالبة بها وتحقيقها على ارض الواقع هذا هو معنى الثورة التي يجب القيام بها ضد نظامنا

وفقت أخي بهذه الكلمات البسيطة في وصف ما يدور في ٍ رأس الكثير منا
فيما يخص موضوع الشقيقة سوريا والله نفس الشيء حدث معي لقد تهت بين اراء السوريين بين مؤيدين ومعارضين بالنسبة للقنوات الاخبارية لم أعد اشاهدها لأني من كثرة المتناقضات التي تبثها لم أعد أستطيع تصديقها
وحاولت متابعة اراء الشعب السوري عبر النت ولكن هذا لم يقرب الصورة لي أكثر فالبعض يقول أن الصحافة هولت القضية والبعض يقول أن الحالة ماساوية
بين هذا وذاك تهنا ولكن الأكيد أن الشعب المسكين هو الخاسر لأن القتلى موجودين في كلا الطرفين وهم في الأخير قتلى سوريين أبناء وطن واحد نرجو من الله أن يوحدهم ولا يجعل الشيطان بينهم يشتت صفوفهم ويساعد العدو على التغلغل بينهم

فيما يخص بلادنا الجزائر الحبيبة نرجو من الله أن يحميها ويحفظها من كل شر
أولا أرجو من الاخوة أن يحترموا اراء بعضهم وليعلم الجميع أننا كلنا أبناء هذا الوطن ومهما اختلفت الرؤية والاراء فالكل يحب هذا البلد بنفس الدرجة ويريد الخير له
حتى لا نكون أغبياء ونقع في الفخ بسهولة يجب أن نتعض مما حدث لاخوتنا ومن ردور الافعال والاحداث التي مرت علينا مؤخرا
كلنا لاحظنا أن الجميع وأقصد الجميع هنا أعدائنا الغربيين وللاسف حتى بعض اخواننا العرب ينتظرون انقلاب الامور في الجزائر ويصفون الأحداث إن وقعت بأنها ستكون أكثر دموية وقوة ,يقولون هذا بكل وقاحة ودون رحمة
بعد كل ما حدث في العديد من دولنا العربية أصبحت كل دولة مهتمة بنفسها وفقط تطبب جراحها وتحاول تجنب الأسوء والغرب يريد استغلال هذا لينقض علينا فحينها سنكون لقمة سهلة المنال ولن نجد لنا حليفا (هذا مع العلم أننا حين سقطنا من قبل وقفنا وحدنا دون أن نجد من يعيننا فكيف سيكون الحال اليوم)
حاليا نحن نحتاج الاستقرار حتى ولو ظاهريا نتحمل ما نعيشه حتى تمر هذه السحابة لأجل سلامة بلدنا

للإشارة فقط أنا لا أقصد هنا أننا في أحسن أحوالنا وكل شيء جيد عندنا بل اننا نملك حكومة من أسوء الحكومات وادارات فاشلة وحلولا ترقيعية وكلنا نعي هذا جيدا لذا لا نريد أن نكذب عل بعضنا ولا داعي لتغطية الشمس بالغربال

المهم حاليا لا نريد أن تنفلت الامور عندنا وأن يتعقل شبابنا وهذا لن يكون استسلاما منا ولكن تجنبا لما هو أعظم
والله يوجد أعداء كثر يريدون النيل منا فلنكن أذكى منهم ونحرمهم هذا الحلم

يا رب احفظ الجزائر

شكرا لكل الاعضاء الدين ردو و احترم أراأكم

لكن بالنسبة للاخت تسنيم22 المستحيل يقدر يكون ممكن
انا الامر اللي وصلت اليه هو ان الشعب السوري يعيش فتنة
اما من معه الحق فالله أعلم
دكرتيني بالأوربيين الدين اعتنقو الاسلام
قبل اسلامهم سمعو من الاعلام مالايقال عن الاسلام لكن بحثو عن الحقيقة ووجدو ان الاعلام كادب
وقد دامت مدة البحث لمدة طويلة وصلت الى 10 سنين

فكما قالت الاخت sihem.sihem من غير المعقول ان يقوم الجيش بالعمليات الاجرامية ويصورها و يفضح نفسه امام الملأ في اليوتوب
هده كانت اول فكرة وردت في راسي في بداية الأزمة

هد الشى ما يقبل بيه ربى

هدى فتنة كبيرة تجتاح الموطن العربى
حبوا يلهونا فى رواحنا

الرسول قال # لا تخاصم اخاك المسلم لثلاثة ايام#
مابالك تشوف اقتتالهم لبعض

استغفر الله وادعوه ان يحمى موطننا
ولابد من توعية شبابنا قبل فوات الأوان

فاتقو الله في بلادكم
جنرالاتنا يعشقون السلطة ولو هددهم الشعب سيرى العالم أكبر مجزرة عرفتها البشرية

انا لست خائفا منهم ولكن خائف على دماء المسلمين ان تراق

كيما قلت خويا احنا رانا الحمد لله رغم الفساد و التعسف
بصح ماشى هاك نصلحوا البلاد

حسبنا الله ونعم الوكيل في جنرالا تنا​

صديقــــــي لقد ضاقتـــ بي الدنيا بما رحبــت
.. موضوعكــ من اجمل ما قراـت عيناي
لم اجد الكلماتــ المناسبــة للتعبير عن اعجابي بما كتبتــ يمناكــــ
انت من القليل الذيـــــــن بحثوا عن الحقيقــة .. الحقيقة التي في نظري لا يعلمها الا الله
..... نعمـــ صدقتـــ التسمية بموضة الثوراتـــ اصبح من هبــ و دب يحكي على الثورة و يحدد موعدا لها ..
اخــــــــي الاعلامــ . . نصفه حقيقــة و النصف الاخر يسمى الاخبار الساخـــنة من قلب الحدثــ .. هل هي حقيقــة لا يدري اي منا ذلكــ
الشعب السوري و الشعب الليبي و التونسي و غيرها من الشعوبــ
لم و لن تذوق ما ذاقتــ الجزائر ...
و لكـــــــن يبقى السؤال مطروح ...... الي متى
الى متـــى هذه الافكار تحتــ عنوان التحرر
لا و الله لا تحرر و لا شيء .. انا اسميها اراقة الدماء و شماتة الاعداء
و في الاخير .. اللهمــ لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا يا رب العالمين
و تبقى الجزائر حبيبة .. حبيبة .. حبيبة
مهما كان و حصل
+ تقييم .. تحياتي غزااااااال الجزائر
:re_gards:​

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
من علامات قروب الساعة كثرة القتل والهرج
ياناس فلنتق الله

شكرا أخي بروغرامور على الموضوع أنا من الداعين للثورات لكن تبين لي أن هناك معايير مزدوجة وأسرار
بالنسبة لسوريا :
إضافة لما قلت هناك أشياء كثيرة غير مفهومة منها :
أولا بعض الأعضاء في المنتدى والمناصرين لاسرائيل تركيزهم على سوريا دون باقي الثورات جعلني أشك
ثانيا رغم مرور أشهر على ما يسمى الثورة السورية ولا انشقاق لا في الجيش ولا في الديبلوماسية ولا في الوزراء ....بل وأغلب الفنانين والمثقفين والعلماء مع النظام
ثالثا : قال احد السوريين أتحدى العالم أن يظهروا لنا دبابة سورية أو مدفعا سوريا يقصف الشعب أو المسجد أو أي شيئ ...فقط إنما الدبابات هي مدرعات لحماية الجيش عند دخول المدن من رصاص بعض القناصة المجرمين
.....
بالنسبة للجزائر ورغم أن الظروف ليست حسنة وغياب العدل وغيرها ولكن أيضا بعض الحاقدين على الجزائر جعلني أقول أننا يجب ان ننتبه ...
لماذا لا تقوم الثورات في المملكات العربية رغم أنها أكثر قمعا ومنعا للحريات
الكلام يطول .... شكرا

مع إحترامي لبحثك ولكنه غير دقيق أبدا

لكن الذي استغربته منك أنك أرفقت فيديو تبين تقطيع رجل أمن سوري في مدينة دير الزور والله أعلم من مدى صحته ولكن لو فرضنا جدلا أنه صحيح فأنت نقلت فيديو يظهر حالة فردية ويحمل الف سؤال وسؤال عن هوية الرجل المذبوح ومايكون قد فعله في مدينة دير الزور من قتل أو اغتصاب

لو أردت أن أرفق لك الفيديوهات التي تظهر مدى وحشية النظام لما أكفاني اليوم كله

كما أنني أوجه لك سؤال

ماذا تفعل مع رجل قادم ليقتل أهلك ويغتصب عرضك وينتهك حرمات دينك؟؟
والله العظيم بالنسبة لي لو ظفرت له لأقطعنه إربا إربا

لك مني موضوع يشفي الغليل

مع إحترامي لبحثك ولكنه غير دقيق أبدا

لكن الذي استغربته منك أنك أرفقت فيديو تبين تقطيع رجل أمن سوري في مدينة دير الزور والله أعلم من مدى صحته ولكن لو فرضنا جدلا أنه صحيح فأنت نقلت فيديو يظهر حالة فردية ويحمل الف سؤال وسؤال عن هوية الرجل المذبوح ومايكون قد فعله في مدينة دير الزور من قتل أو اغتصاب

لو أردت أن أرفق لك الفيديوهات التي تظهر مدى وحشية النظام لما أكفاني اليوم كله

كما أنني أوجه لك سؤال

ماذا تفعل مع رجل قادم ليقتل أهلك ويغتصب عرضك وينتهك حرمات دينك؟؟
والله العظيم بالنسبة لي لو ظفرت له لأقطعنه إربا إربا

لك مني موضوع يشفي الغليل

اولا أخي شكرا لك على ردك وبارك الله فيك
صح بحثي غير دقيق و انا قلتها في موضوعي ربما ينتاب بحثي على صحة والخطأ

أخي بالنسبة للفديو لقد قلت هدا لا يعبر عن رأيي الشخصي
لقد نقلت لاخواني في المنتدى بعض ماوجدت
اما عن الصور و الفديو التي تظهر وحشية النظام هي موجودة في كل مكان
لكن بعد ما قرأت و رأيت انتابني الشك في كثير من الامور

أنا لا اعرف اطلاقا مايحدث في سوريا لكن هل من المعقول ان يصور الجيش السوري المجازر التي يرتكبها لكي يفضح نفسه
هنا كمسلم بعيد عن ارض الاحباب يجب ان أقف على هده النقطة

أما عن القنوات التي تنقل تلك الاخبار
فأسف علمتني التجارب ان لا أثق الا فيما رأته عيني

أنا لا اقف مع اي طرف بل اقف مع الشعب السوري وفقط
لكن مايحدث اخي فعلا هي فتنة كما التي حدثت عندنا في الجزائر

أما عن الموضوع الدي تتكلم عنه فانا بانتظاره
ولكن مهما يكون دليلك فمازالت الطريق طويلة للبحث عن الحقيقة

و نصركم الله

شكرا لكل زائر ترك بصمته ورحل

اولا أخي شكرا لك على ردك وبارك الله فيك
صح بحثي غير دقيق و انا قلتها في موضوعي ربما ينتاب بحثي على صحة والخطأ

أخي بالنسبة للفديو لقد قلت هدا لا يعبر عن رأيي الشخصي
لقد نقلت لاخواني في المنتدى بعض ماوجدت
اما عن الصور و الفديو التي تظهر وحشية النظام هي موجودة في كل مكان
لكن بعد ما قرأت و رأيت انتابني الشك في كثير من الامور

أنا لا اعرف اطلاقا مايحدث في سوريا لكن هل من المعقول ان يصور الجيش السوري المجازر التي يرتكبها لكي يفضح نفسه
هنا كمسلم بعيد عن ارض الاحباب يجب ان أقف على هده النقطة

أما عن القنوات التي تنقل تلك الاخبار
فأسف علمتني التجارب ان لا أثق الا فيما رأته عيني

أنا لا اقف مع اي طرف بل اقف مع الشعب السوري وفقط
لكن مايحدث اخي فعلا هي فتنة كما التي حدثت عندنا في الجزائر

أما عن الموضوع الدي تتكلم عنه فانا بانتظاره
ولكن مهما يكون دليلك فمازالت الطريق طويلة للبحث عن الحقيقة

و نصركم الله

يا أخي والله العظيم الذي لا اله الا هو ما تراه في وسائل الأعلام هو شيء يسير جدا وما خفي كان أعظم/ يا أخي والدي كان منفي لمدة ثلاثين عام / عمي تم إغتصابه في المعتقل / أنا نفيت وما زلت منفي ولو كنت في سورية لكنت خبر عاجل على قناة الجزيرة
ابن خالي تم شنقه وهو في عمر 15 عام
ابنة جارانا تم اغتصابها واصبحت حبلى في عام 1981
يا أخي والله العظيم أهلك في سورية يذبحون ويقتلون وخواتك من أهل السنة يغتصبون يغتصبون
مشاركتك هذه قد تبث الشك في بعض قلوب الناس السذج وأما من يبحث عن الحقيقة فهي واضحة كوضوح الشمس
وهل نقدر أن نخفي الحقيقة في عام 2011!!؟؟

يا أخي والله العظيم الذي لا اله الا هو ما تراه في وسائل الأعلام هو شيء يسير جدا وما خفي كان أعظم/ يا أخي والدي كان منفي لمدة ثلاثين عام / عمي تم إغتصابه في المعتقل / أنا نفيت وما زلت منفي ولو كنت في سورية لكنت خبر عاجل على قناة الجزيرة
ابن خالي تم شنقه وهو في عمر 15 عام
ابنة جارانا تم اغتصابها واصبحت حبلى في عام 1981
يا أخي والله العظيم أهلك في سورية يذبحون ويقتلون وخواتك من أهل السنة يغتصبون يغتصبون
مشاركتك هذه قد تبث الشك في بعض قلوب الناس السذج وأما من يبحث عن الحقيقة فهي واضحة كوضوح الشمس
وهل نقدر أن نخفي الحقيقة في عام 2011!!؟؟

يا أخي لا تزعل مني
ادا كانت ماتقول هي الحقيقة فسأصل اليها اليوم قبل الغد
ومؤسف ما أراه في سوريا انا لا اقول لك لا يوجد قتل المدنيين لااااا لا تفهمني بالغلط

وللأسف الحقيقة مازالت مخفية في 2011
فحقيقة القاعدة مازالت مخفية
وحقيقة الاسلام عند الغرب مازالت مخفية
وحقيقة ماحدث في الجزائر مازالت مخفية على بعض الناس

فمن فضلك لاتزعل مني

نصركم الله اعزكم الله و وفقكم الله

السلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم أخي الفاضل وأسأل الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه ..
أما بخصوص موضوعك فبوركت جهودك في البحث والتحري ولعل الله يهدي قلبك لمعرفة الحق ويهدي المسلمين جميعا .. اللهم آمين
أولا أريد أن أنبه إلى أمر عظيم يغفل عنه كثيرون مما يجعلهم يتخبطون بين الأحداث التي تجري اليوم يقفون شاردين لا يدرون أين يسيرون ولا مع من يقفون ولا عجب .. فلو كنا نرد ما يجري إلى ميزان الشرع لاستطعنا أن نفك الكثير من العقد ونحل العديد من الرموز الشائكة ..
الاخوة الأكارم يجب أن ندرك جيدا أن ما يجري اليوم من ثورات وانتفاضات قد نبأ به الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى وذلك فيما أخرجه أحمد في مسنده من حديث حذيفة بن اليمان t قال: قال رسول الله :
<< تَكُونُ فِيكُمُ النُّبُوَّةُ مَا شَاءَ الله أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، ثُمَّ تَكُونُ مَا شَاءَ الله أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ الله أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ الله أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونَ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ نُبُوَّةٍ.>>
المقصود بالحكم الجبري
يمكننا تعريف الحكم الجبري بأنه:
سياسة أمور الناس بالحديد والنار … بالسجن والقمع … بالقهر بالقتل … من غير وجه حق.

المراحل التي مر بها الحكم في التاريخ الإسلامي
وقد مر الحكم في التاريخ الإسلامي بخمس مراحل وهي:
حكم النبوة
خلافة راشدة على منهاج النبوة
الحكم العاض , وفيه يرث الولد أباه وابتدأ هذا الحكم بيزيد بن معاوية وانتهى بسقوط الدولة العثمانية …
الحكم الجبري , وهو ما نعاني منه في هذه الآونة
خلافة على منهاج النبوة

كيفية التعامل مع الحكم الجبري( أين نقف منه؟ )

لا بد من الإنكار على الحكام الذين ينتهجون الحكم الجبري طريقة في الحكم , فالإنكار عليهم والثورة عليهم عمل محمود وسعي مشكور …
أخرج أحمد في مسنده عَنْ أَبِي رَافِعٍ قَالَ أَخْبَرَنِي ابْنُ مَسْعُودٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
<< إِنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ قَطُّ إِلَّا وَلَهُ مِنْ أَصْحَابِهِ حَوَارِيٌّ وَأَصْحَابٌ يَتَّبِعُونَ أَثَرَهُ وَيَقْتَدُونَ بِهَدْيِهِ ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ خَوَالِفُ أُمَرَاءُ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ وَيَفْعَلُونَ مَا لَا يُؤْمَرُونَ.>>
وزاد مسلم في صحيحه:
<< فَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِيَدِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ ، وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِقَلبِهِ فَهُوَ مُؤمِنٌ ، وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِلسَانِهِ فَهُوَ مُؤمِنٌ ، وَلَيسَ وَرَاءَ ذلِكَ مِنَ الإيمَانِ حَبَّةُ خَرْدَل.>>

هذا الأحاديث أيها الإخوة تحثنا على أن ننكر ونجاهد هؤلاء الحكام الذين يحكمون الناس بالبطش لا أن نسكت عن ظلمهم ونرضى بجرائمهم

أما الذين يخشون من القتل وسفك الدماء فأقول لن تموت نفس إلا إذا استوفت أجلها
فهل اخواننا الذين استشهدوا في هذه الثورات ما كانوا ليموتوا لولا الثورات ؟ أم أنهم قد كتب الله لهم الموت في ذلك الوقت سواء بثورة أو زلزال أو طوفان أوغيره ..
بل الله كتب لهم أن يقبضوا إليه في ذلك الحين
وهل إذا شاء الله أن يهلكنا هنا في الجزائر دون ثورة هل نملك أن نرد قضاءه .. كلا

اعلموا إذا أيها الاخوة أن الله عز وجل أراد أن يعاقب هؤلاء الحكام على بطشهم وظلمهم للمسلمين سنين عديدة وعلى استهزائهم بدين الله فسخر هؤلاء الشباب في هذه المرحلة بالذات للخروج وإعلان عصيانهم للحكام وأما معاونة الغرب لهم فهو تسخير من الله وما يعلم جنود ربك إلا هو وهذا لا يعني أن من سيحكم المسلمين بعد هذا هو الغرب بل هؤلاء هم أعداؤنا إلى أن نفرغ ممن قيدونا وأذلونا واستعبدونا من عملائهم الحكام..

لقد خسف الله بحسني لا مبارك ومن قبله شين العابدين ومن بعده بالجرذافي وهاهو بشار النعامة يعاند و يستمر في طغيانه ولم يعتبر بمن سبقه لأن الله طمس على أعينهم وأعمى بصيرتهم عن رؤية الحق ولو كانت مؤامرة على العرب كما يقول البعض لما نصر الله الباطل على الحق ولو أن هؤلاء الحكام أقامو العدل بين الناس لما نجحت المؤامرة المزعومة ولكن الناس كانوا على بركان من نار من شدة مالقوه من مذلة ثم إن الغرب نال مصالح ضخمة من بلداننا إبان حكم هؤلاء الخونة فكيف لهم أن يطيحوا بهم ولكن الخوف على مصالحهم دفعهم لتأييد الثورات عسى أن يحفظوا بعض مصالحهم .

أنا جزائري أبا عن جد وأحب هذه الأرض المباركة وأفتخر أن سميت بلد المليون ونصف مليون شهيد ولكن يحزنني أن تضحيات أولئك الشهداء لم تجد من يحفظ الأمانة بعدهم ونحن من ضيع الأمانة ورضينا أن نكون كقطيع غنم يسوقنا حفنة من المجرمين واللصوص جهلونا وجعلوا من أضحوكة الشعوب وزعوا في قلوبنا الرعب والخوف والجبن حتى صار كل واحد يقول نفسي نفسي وسلامة راسي ولم يعد لنا مبادئ ولا قضية ندافع عها بل صارت قضيانا كرة قدم وحفل ساهر لفنان ماجن ولا حول ولا قوة إلا بالله
أستسمحكم على الإطالة وأسأل الله أن تلامس كلماتي قلوبكم وتجد صدى في نفوسكم
ألا هل بلغت اللهم فاشهد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم
مع احترامي لمقالك وبحثك
غير ان الاحصاء غير كامل ولاصحيح
صحيح عالم النت يعكس نوعا ما التوجهات الشعبية لكن ليس بصورة مطلقة
وكتقدير فقط لاسباب احجام الفئة المساندة للثورة عن الادلاء هو التجسس المفروض على شبكات التواصل
لاينشط في سوريا الا ثلة من الناس ومستخدمي النت في تناقص بسبب انقطاع الشبكة وانقطاع الكهرباء
اخي هناك مناطق ليس فيها قطرة ماااء فكيف تريد بمن جوع وعطش وضرب وعذب ان يكون له صوت او حركة
الواقع امر من ما نعرف
ومهما حاول النظام اظهار التفوق الميلي لحسابه الواقع يقول العكس
ولاتنسى ان الثورة في مهدها وسلمية بحتة واكيد في مثل هذا الظرف ميزان القوة سيكون على الواقع وعلى الافتراضي لصالح النظام
ولكن الايام مع الثبات تظهر الحقائق جلية
تحية اخوية الى قلبك
واقدر حيرتك
وتلك حالنا وولكن ماشككنا قط في احقية الشعوب ولاايمانها بالنصر وستكون الغلبة لهم مهما طال الامد​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة